• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ياسر بشير ابو ورقة

لسة بيناتنا التحدي

ياسر بشير ابو ورقة

 14  0  2570
ياسر بشير ابو ورقة


* رغم الخسارة القاسية التي تلقاها فريق كرة القدم بنادي المريخ على يد الخرطوم بهدف لكننا لن نستسلم ونرمي المنديل في سباق المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز لهذا العام.
* مازالت حظوظ المريخ وافرة لاحراز اللقلب وعليه أن يؤمن بها ويتمسك.
* واحدة من مشكلات فريقي القمة المريخ والهلال- أن إعلام وأنصار كل طرف ينظرون لمواجهات فريقهم مع الفرق الأخرى نظرة آحادية ذات اتجاه واحد وهو احتمال فوز فريقهم بنسبة كاملة 100%.
* احتمال الهزيمة أو حتى التعادل عندهم غير وارد لذلك عندما تقع الطامة تحدث الصدمة ويسود الإحباط.
* ورغم أن تأريخ الناديين قديم وضارب في الجذور إلا أن التجارب لم تعلمهم أن الخصوم أضحوا غير.
* في السنوات الأخيرة حدثت طفرة فنية مذهلة على مستوى الاندية الأخرى خلاف المريخ والهلال بل ساهم الندين اللدودين في تلك الطفرة بطرائق غير مباشرة كجلب بعض المحترفين والوطنيين ثم الاستغناء عنهم بقرارات خاطئة لتستعين بهم الفرق الأخرى فتقوي عيدانها ثم تصبح بعبعاً للقمة ذاتها.
* اضافة إلى ذلك فقد إهتم بعض ولاة الولايات في دعم الأندية المشاركة في الدوري التأهيلي المؤهل للممتاز لتساعد الوالي في تقديم نفسه أمام جماهير الولاية على أنه صاحب النجاحات والاسهامات في مختلف القطاعات فيحقق دعاية غير عادية تساهم في تثبيت أقدامه في حكم الولاية.
* حدث ذلك من عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور السابق بدعمه لمريخ الفاشر ثم بإستضافته لسيكافا (39).
* كما حدث من احمد هرون برعايته لهلال كادوقلي عندما كان والياً على جنوب كردفان ثم نقل تجربته إلى شمال كردفان برعاية هلال التبلدي.
* ومن ناحية أخرى فقد رعت المؤسسات العسكرية فرق الهاشماب الذي تحول إلى النسور، والاهلي الخرطوم، والخرطوم (3) والأخير تحول إلى الخرطوم الوطني بعد الرعاية اللوجستية الدائمة.
* صاحبت كل ذلك قفزة فكرية معتبرة لدى اللاعب السوداني وتطور فهمه بعد أن أيقن الكثيرون منهم أن كرة القدم هي طريقهم إلى المجد ولتحقيق الاستقرار لهم ولأسرهم.
* والملاحظة الأخيرة تنطبق على المدربين الوطنيين الذين أدركوا هذه الحقيقة فأصبحوا يهتمون بتطوير أنفسهم ويطمحون لتحقيق البطولات لهم ولفرقهم مما قادهم لإسقاط مدربين أجانب كُثر في مواسم الدوري الممتاز المختلفة.
* نتيجة كل ذلك وخلاصته أن منتخباتنا الوطنية خاصة السنية- بدأت تدب فيها الحياة والحيوية وأصابت عدداً من النجاحات مستفيدة من التطورات الفنية التي شهدتها أروقة الأندية الأخرى خلاف المريخ والهلال فخلقت العديد من الفرص والخيارات للمدربين لإختيار لاعبي المنتخبات الوطنية أولمبي، شباب، وناشئين.
* ومقروناً مع النتيجة السابقة فإن هذه الاندية باتت لا تتهيب مواجهة القمة ولا تشعر أمامها بالدونية او قلة الحيلة ونجحت في التفوق عليها في أكثر من مناسبة.
* لذلك على جماهير القمة وإعلامهم الانتباه إلى هذه الحقيقة ويجب أن تدرك مواطن الخلل التي توجد في مفاصل فرقها إذا أرادت التفوق المستمر على هذه الأندية.
* صلاح الأمير نجم الخرطوم الوطني الذي يتلاعب بلاعبي المريخ والهلال في كل مواجهة تم شطبه من فريق المريخ قبل أكثر من خمس سنوات ومنذ تأريخ شطبه أصبح احد نجوم الدوري الممتاز مع مشاطيب المريخ بدر الدين قلق، ونجم الدين وسفاري وكلتشي ومشطوب الهلال شيخ مكورو والقائمة تطول.
* المهم نريد أن نقول أن اللقب مازال في الملعب ولسة بيناتنا التحدي- وأن الطفرة التي تشهدها الاندية الأخرى كفيلة بتعطيل الهلال وحرمانه من توسيع الفارق.
* لعناية المدونين في كفر ووتر مباريات هذا الاسبوع (28) كما يلي: هلال كادوقلي (3) وأهلي عطبرة (1)، ثم: هلال الابيض (1) والامل (0)، ثم: الرابطة (1) والنسور (1)، ثم: المريخ (0) والخرطوم (1)، أهلي شندي (2) والنيل، ثم مباريات أمس: أهلي الخرطوم () والهلال، ثم: مريخ كوستي والأمير، ثم: أهلي مدني وهلال الفاشر، ثم: مريخ نيالا والمريخ الفاشر.
* تسع مباريات في الاسبوع ل18 فريقاً.
* ما هما الفريقان اللذان يوجدان في الراحة؟؟؟؟؟؟.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جون سينا 08-29-2016 03:0
    والله يا أبو ورقة بطمن فى روحك ساهى وبتكتب بنظرة حمراء فقط طيب الفرق بتعطل الهلال والضمان شنو ما تعطل فريقك الضعيف الخفيف فعلا صدق عزو عندما قال إعلام سالب ومطبلاتية.
  • #2
    أبيض ناصع 08-29-2016 03:0
    المباريات التي ذكرتها ليست كلها للأسبوع (28) كما جاء في مقالك وبعض الفرق لم تلعب (28) مباراة إنما تؤدي مباراة الأسبوع الفائت ونظراً للراحةالتي تمنح للفرق لم تتساوي الفرق في عدد مبارياتها التي أدتها وتجد منهم من أدي (28) ومنهم من أدي (27) ومنهم من أدي (26) وللعلم اليوم هلال التبلدي سيؤدي مباراة علي حساب الجولة (30) ولكن لم يلعب ثلاثون مباراة حساباتك غلط لسة عايش علي 6 من 9 ولا إيه؟ الظاهر صباع أمير ده لزق لزقة شديدة
  • #3
    النورس 08-29-2016 01:0
    الهلال
    هلال الأبيض
    الدلاقين
    الخرطوم الوطني
    هذا هو الترتيب النهائي للدوري باذن الله
  • #4
    Hajjam 08-29-2016 12:0
    التسوي بي ايدك يغلب اجاويدك...............كلامك فيه احتجاج مبطن علي البرمجة التي طلبتموها انتم وصدقت لكم بواسطه اتحادكم الاحمر...............تشيلوا وتاجلوا ونسيتو البرمجة.............كان مفروض الاتحاد يعفيكم من المباريات لانكم كنتم الممثل الوحيد لسودان المريخ!!!!!
  • #5
    بكرى النحاس 08-29-2016 10:0
    تنبيه لكل الفرق التى لديها مباريات بالثلاجة نرجوا التكرم باستلامها وهى :
    الهلال الخرطوم - الاهلى شندى - الخرطوم الوطنى - المريخ الفاشر - الامل عطبره - الرابطة كوستى - الاهلى عطبره - الاهلى الخرطوم - مريخ نيالا للعلم لديه مبارتنان فى الثلاجه - الاهلى مدنى ايصا مبارتان فى الثلاجة - هلال الفاشر - النسور - المريخ كوستى .
    ونشكر جميع الفرق التى اتت واخذت مبارياتها من الثلاجه وهى :
    المريخ الخرطوم - هلال الابيض - هلال كادوقلى - النيل شندى - الامير
    وشكر خاص لفرقة المريخ التى قامت باخذ متبقى مبارياتها من الدوة الاولى والتى اصابها التعفن من كثرت مكوثها فى الثلاجة . هلال الابيض - وهلال كادوقلى - والاهلى شندى - وهلال الخرطوم . نتمنى من الجميع التقيد باخذ جميع متعلقاتهم من الثلاجه نسبة للاستعداد للموسم الجديد وشكرا
  • #6
    جمال 08-29-2016 10:0
    الصاح من هما الفريقان وليس ما هماالفريقان يا صحفي الغفلة.


    وبعدين انت بتقصد التحدي على الوصافة وعلى شنو ؟؟

    ابرد شوية الغريق قدام
  • #8
    أبوقصي 08-29-2016 09:0
    * المهم نريد أن نقول أن اللقب مازال في الملعب ولسة بيناتنا التحدي- وأن الطفرة التي تشهدها الاندية الأخرى كفيلة بتعطيل الهلال وحرمانه من توسيع الفارق. بتحلم اكيد او انك حاتستعين بالجن او ممكن تعملو خسة العام الفايت وتاخدو البطولة بالزندقة لكن كلو بح مافي البطولة هلالية شئت ام ابيت يابتاع التحدي وياريت بعدين ماتجي توجد الاعذار وتعمل التحكيم شماعة ههههههههههههه قال بينا التحدي
  • #9
    بكري عبده 08-29-2016 09:0
    انت موهوم ، كان معتقد انو الدوري لسه فى الميدان انت موهوووم وبتاع مغالطات ساكن .. ياخى ده م تحليل ، دي خواطر زول موهوم .
  • #10
    ابو عمر 08-29-2016 09:0
    لسه بيناتنا المسافة و انت الصادق وحلم الجعان عيش ........ تحدى قال!!!!!!!!
  • #11
    د ابو وجيه 08-29-2016 09:0
    يا استاذ ليس كل اسبوع يجلس فريقين في الراحة هنالك اسبوع تلعب فيه 9 مباريات والثاني تلعب فيه 8 مباريات يعني في كل اسبوعين هنالك مباراة لا تلعب
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-29-2016 09:0
    جرب لحس الكوع ... الدوري طار ياحبوب .. حاولوا مع عم سمير مره اخرى وكرروا المحاولات مرات عديدة عسى ولعل ..
  • #13
    nasma 08-29-2016 08:0
    عيش يا ........... لحدى ما القش يقوم الدورى إتحسم يامسكين هلال شنو البتعطل ليك وبعدين حقو تكون امين مع نفسك وتكتب اسم الهلال قبل المريخ ليه لانو متصدر الدورى ثانيا من باب الاحترام يجب ان تعطى كل ذى حق حقه ولداير تكون زى ناس مزمل ابو القنابل وسلك وكابو شمارات ونطلق عليك انك بقيت بوق من ابواق المرشد العام مزمل ابو القنابل نحن نقراء لك لانك تكتب بصورة محترمة لكن لمن تجنح لقلب الحقائق مثل ذكر اسم المريخ قبل الهلال فوالله لانسكت لك ولن نقراء لك اذا لم تعتذر للسيد الهلال وتوضح لقراءاك انك لم تقصد ذلك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019