• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

الوالي ينتظر دولارات تراوري..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  3124
محمد كامل سعيد

# عجيب وغريب امر ادارة نادي المريخ.. ومثيرة تلك الخطوات والقرارات التي يصدرها القادة تجاه بعض المتمارضين والمتمردين من اللاعبين.. اذ لا تظهر اشكالية الا وتحمل معها المزيد من الادلة الدالة على تواضع وتراجع الفهم الاداري لاكبر الاندية على مستوى السودان ونطاق افريقيا والعالم العربي..
# وما نحن بصدده اليوم علاقته مباشرة بالمتمرد المالي تراوري والذي اذاق جل المريخاب الكثير من المرارات.. وعندما نقول (جل المريخاب) فنحن نعلم وندرك ان السماسرة استفادوا من صفقة هذا المتمرد المتمارض ولهفوا الكثير من الدولارات في شكل عمولات بالدولار الحار..
# تردد مجلس المريخ - ومن خلفه المجموعة التي تدير النادي بالريموت كنترول - كثيرا في حسم تجاوزات المتمارض المالي والتي بدات منذ اليوم الاول لقدومه الى الكشوفات الحمراء من الهلال.. ومن الهلال هذه يجب ان نضع تحتها عشرات الخطوط الحمراء..
# تعددت حلقات مسلسل المتمرد تراوري.. وتابعناه يجرب كل انواع واصناف العذاب مع قادة النادي ومحبيه والمدربين الذين تعاقبوا على القيادة الفنية.. ومارس التعالي وغادر عشرات المرات الى بلاده مشترطا استلام امواله قبل العودة.. وفي كل مرة نتابع المجلس ومن خلفه المطبلاتية وهم ينبرشون امام هذا المتمارض..
# وهنا نحن لا نعترض على ان يطالب المحترف بحقوقه لان ذلك من ابسط معطيات الاحتراف لكن ما ظل يفعله تراوري لا علاقة له بتاخر مرتباته بقدر ما كان استفزازا واستغلالا لضعف وتواضع القدرات الادارية وتمدد مساحة العاطفة التي يتخذها من يديرون النادي عنوانا في تعاملهم السطحي مع الاحداث..
# لم يترك تراوري اي باب للتمرد والتمارض الا وطرقه لدرجة افقدته تعاطف كل المريخاب بشكل تدريجي.. والمؤسف ان المطبلاتية السماسرة الذين يجنون فوائد مالية عديدة كثمن لسمسرتهم هم من كانوا يتولون القيام بالدفاع وتبرير كل تجاوزات المتمارض المالي في كل مراحل تحاوزاته التي لا حصر ولا عدد لها..
# السيناريو المتكرر لسقوط تراوري واستنادا على تكراره بمعدل مرة كل شهر صار محفوظا للمتابعين.. كما ان ردة الفعل نفسها صارت تحدث بتلقائية.. مثلا يهرب تراوري فنقرا للمطبلاتية والكورال ما يفيد باهمية اللاعب وتتابع المقالات عن مهارته العالية وحساسيته مع الشباك وحاجة المريخ لجهوده وفعاليته ونجاعته.. وليس بغريب ان نتابع بعض العبارات الانشائية الموغلة في العاطفة..
# ومن ناحيته لا يتاخر الجهاز الفني الوطني في مساندة المتمرد ويفتح باب العودة امامه.. مثلا ان يملا محسن سيد الاذاعات وصفحات الصحف السياسية والرياضية بكلمات المدح والغزل في تراوري واهمية عودته للمشاركة مع زملائه لحاجة الاحمر لجهوده.. وبكده تكتمل تفاصيل اعادة المتمرد بعدما يتعاطف الجمهور الغلبان مع تلك الخزعبلات..
# ولعل اعلى واعمق مراحل سقوط الادارة المريخية في مسلسل المتمارض تراوري تلك المسرحية البايخة والطبخة الحمضانة التي تمت ايام الفرنسي غارزيتو عندما اعاد المجلس ودائرة الكرة المتمرد الى الخرطوم وتقدموا باعتذار نيابة عنه واعلنوا انتهاء الازمة على الرغم من ان الطرف الاساسي فيها - غارزيتو - كان يتواجد في فرنسا..!!
# وانتهت الاشكالية قبل الاخيرة بانتصار تراوري على الخبير غارزيتو الذي رحل.. وكان حرص المطبلاتية على استمرار المتمرد المالي احد ابرز واهم اسباب عدم تجديد التعاقد مع الفرنسي الذي قاد المريخ لاكبر انجاز في رابطة ابطال افريقيا.. وعاد المتمرد وكان من الطبيعي ان يتواصل المسلسل البائس بمباركة الكورال والمطبلاتبة الذين لا هم لهم غير الوصول الى مصالحهم الشخصية..
# ومن تاريخ سقوط المريخ في الدور الثاني مكرر بكاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) غادر المتمارض تراوري مراكش المغربية متوجها الى بلاده وبقي هناك لشهور ثم تابعناه عودته ومطالبته بالعودة والاستمرارية بعدما سمع بعودة الوالي الى قيادة النادي والتي تعني بالنسبة للهارب تامين الحصول على الدولارات وممارسة التمرد دون ان يحاسبه احد..
# وكان من الطبيعي ان ينقسم القادة ويظهر ذلك الانقسام في شكل تاجيل وتهرب متواصل من حسم هذه القصة الواضحة والتي لا نحتاج لاي اجتهاد حيث كان المنطق بفرض على المريخ تصعيد القضية لاعلى المستويات حفاظا على حقوق النادي واستعادة هيبته امام هذا المتمرد البائس..
# السيناريو الذي صاحب هذا الملف لم يخرج عن التقليد المريخي المسنود بالتسويف والتردد في الحسم والتعامل العاطفي خاصة المتعلق باصدار العقوبة الحاسمة تجاه اللاعب القادم الى المريخ من الهلال.. وانتهت القصة بمشهد مضحك تمثل في فسخ العقد بالتراضي قبل ان يتدخل الوالي ويطالب تراوري برد حوالي 200 الف دولار للمريخ..!!
# تخريمة اولى: ضحكت من الحركة التي قام بها الرئيس الطوالي والمتمثلة في مطالبته للمتمرد المالي برد حوالي 200 الف دولار للمريخ.. وسبب ضحكي ان تراوري معروف في السودان ومنذ ايامه مع الهلال بانه يتشابه مع تلفون العملة.. واذا كان تلفون العملة بيدي قروش بامكان رئيس المريخ انتظار الهارب المالي..!!
# تخريمة ثانية: ثم ان الطريقة التي اعلن بها مجلس المريخ نهاية قصة النيجيري سالمون جابسون وبصورة سعيدة تحبرنا على الاستفسار عن حقبقة اصابة اللاعب التي روج البعض واكد انها مزمنة.. فهل سيعود اللاعب باصابته المزمنة والا دي اساليب سماسرة وكدة..؟!!
# تخريمة ثالثة: ولايزال البحث جاريا عن المعجزة الكروية الوك اكيج الذي صدع به المطبلاتية والكورال رؤسنا لشهور وشهور.. ثم اين برنس عطبرة الذي انتقل الى كشوفات المريخ بعد مجهودات خرافية قام بها المدرب المساعد محسن سيد..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د الشريف 08-29-2016 07:0
    امران لا ثالث لهما .. اما انك لا تفقه شيئا فى كرة القدم .. او ان الحقد عمى بصرك وبصيرتك من رؤية الحقيقة .. موضوع تراورى يخص اللاعب نفسه فتركيبته كشخص مثير للمشاكل اينما حل .. فى تونس ومصر والسودان .. ادارة المريخ من حقها ان تتعامل معه وفق مصلحة الفريق .. اما اكج وبرنس عطبرة فالمجال لا زال مفتوحا امامهما للتألق فى قادم السنوات .. كرة القدم علمتنا عدم الأستعجال والا لما كان جاريث بيل لاعبا فى ريال مدريد لفشله فى اول موسم نفس الشىء تكرر من نجم النجوم فيصل العجب والذى صبر عليه المريخ ثلاث سنوات ومن ثم بدأ رحلة التألق .. لا تجعل من الكراهية والحقد الشخصى تؤثر فى حكمك على الآخرين .. أبو قلب ميت ون هو هداف دورى 2016/2017 ب ثلاثين هدفا قابل للوصول لمحة الأربعين !!!!!!!!
  • #2
    غريبه الدنيا 08-28-2016 06:0
    وتتوالي الاحداث عاصفه.. علي كل المريخاب..اعلام واداريين وسماسره..الخروج من عباءه الهلال..
    عليكم بمتابعه مسلسل لن أعيش في جلباب ابي..وزقاق المدق
    شوفوا ليكم معلم زي الحاج سردينه ولا عبد الغفور البرعي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019