• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
ياسر بشير ابو ورقة

مباراة في التلاجة

ياسر بشير ابو ورقة

 15  0  1573
ياسر بشير ابو ورقة


* يحتفظ فريق كرة القدم بنادي الهلال بمبارة في تلاجة الانتظار ضمن منظومة الدوري الممتاز وبأمر من اللجنة المنظمة وميزانها المُختل.
* منذ انطلاقة مباريات الفصل الثاني للدوري الممتاز امتاز فريق الهلال على نده المريخ على وجه التحديد بهذه المباراة.
* فقد ظل المريخ يسبق الهلال طوال مباريات هذا الفصل بمباراة من حيث التوقيت والعدد.
* أصبح المريخ يلعب اعتباراً من الأسبوع الثالث تقريباً مباراة الأسبوع المعني قبل الهلال أي أنه اذا لعب المريخ يوم السبت يليه الهلال ليلعب يوم الأحد.
* تلك ناحية أما الناحية الأخرى فإن المريخ عندما يلعب مباراة الجولة الثالثة يلعب الهلال مباراة الجولة الثانية وعندما يلعب المريخ مباراة الجولة السادسة يلعب الهلال مباراة الجولة الخامسة ليحتفظ الهلال بمباراته الاحتياط في (التلاجة) لوقت الحوبة.
* أشرت إلى هذه النقطة في مقال سابق وطالبت بمبدأ عدالة المنافسة فإنبرى لي بعض المدونين ساخرين وقائلين أن الهلال في الراحة وحتماً سيجئ الدور على المريخ.
* نقول لهؤلاء أن هذا الفارق في عدد المباريات ظل ثابتاً لأكثر من خمسة أسابيع في رسم الدورة الثانية.
* ونضيف أن نظام الراحة يشمل كل الفرق ولكن في حالة أن يكون عدد أندية الممتاز فردياً وليس زوجياً كما هو حاصل في دوري هذا الموسم.
* عدد الأندية التي تلعب في دوري هذا الموسم 18 نادياً وتتم البرمجة كاملة لهذه الفرق في كل أسبوع بواقع تسع مباريات في كل جولة ولايوجد فريق في الراحة.
* في الموسم السابق طبّق نظام الراحة لأن عدد الفرق كان 17 نادياً تشمل الجولة اقامة ثماني مباريات بينما يضطر الفريق رقم (17) للانتظار في الراحة.
* من يتحدثون عن مداورة الراحة بين الفرق يتحدثون من الأمس.
* لعب المريخ أمام الأمل الجولة رقم (9) ولعب الهلال الجولة رقم (8)، ثم لعب المريخ أمام الأهلي عطبرة الجولة رقم (10) فلعب الهلال الجولة رقم (9) أمام النسور، ويلعب المريخ اليوم أمام الخرطوم الوطني الجولة رقم (11) ويلعب الهلال (غداً) الجولة رقم (10).
* هذا على سبيل المثال ففي الجولات السابقة ظل الهلال محتفظاً بمباراته الاحتياطية بأمر اللجنة المنظمة.
* في كل الجولات يحتفظ الهلال بمباراة في التلاجة وبلاشك سيلعبها وقت اللزوم وستكون سبباً مباشراً لترجيح الكفة له.
* حتى اذا تساوى عدد النقاط بين المريخ والهلال في مباراتي اليوم (الخرطوم) والغد (أهلي الخرطوم) على التوالي فإن معنويات الهلال ستظل مرتفعة بما يدّخرونه في التلاجة من زاد لليوم الأسود.
* أي عدالة هذه؟، وأين مبدأ تكافؤ الفرص؟.
* احتفاظ الهلال بهذه المباراة يُعتبر عاملاً مؤثراً أكثر من كونه يلعب دائماً خلف المريخ وعلى نتائج الأخير.
* بدلاً من العويل الذي يمارسه الأستاذ مزمل أبو القاسم كل يوم عبر زاويته في (الصدى) عليه اتخاذ موقف واضح بصفته عضو لجنة التسيير المريخية.
* مطلوب من الأستاذ مزمل التحدث مع أعضاء لجنته بشكل مباشر واتخاذ خطوة شجاعة وجريئة لوقف عبث لجنة البرمجة التي آثرت منح الهلال أفضل ميزتين للتقدم على خصمه المباشر ومنافسه الأبرز.
* الميزة الأولى احتفاظ الهلال بمباراة في التلاجة منذ بداية الدورة الثانية، والميزة الثانية هي لعبه على نتائج المريخ.
* يخوض المريخ مباراة قوية اليوم امام الخرطوم الوطني على وقع المميزات الثمينة التي يحظى بها منافسه الهلال الذي يواجه غداً الأهلي الخرطوم في مباراة سهلة نسبياً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صوت الضمير 08-28-2016 12:0
    والله بقيتو مابتستحو
    انتو مباريات الدورة الاولي كملتها في بداية الدورة العافية والهلال كان سابقك بي 3 مباريات وما قال حاجة بطلو ولولة وشوفو مشكلة الفريق الفنية
  • #2
    صوت الضمير 08-28-2016 12:0
    والله بقيتو مابتستحو
    انتو مباريات الدورة الاولي كملتها في بداية الدورة العافية والهلال كان سابقك بي 3 مباريات وما قال حاجة بطلو ولولة وشوفو مشكلة الفريق الفنية
  • #4
    انتنوف 08-28-2016 06:0
    يا أخوناثلاجة شنو ومكيف شنو وهضربة شنو دي البرمجة جات كده
  • #5
    ِAbu Ammar 08-28-2016 05:0
    لا شيئ يؤثر على الوصيف ما دام انه يمنح البطولة من مكاتب اسامة ومحاكم سمير.. مارايك فى محاكمات اسود الجبال مقارنة بمحاكمة بكرى المليارى و الجريمة و احدة...و سرقة تقاط الاسود و اعطائها للوصيف الواهن و اليوم ايقاف لاعبية لمدة عشرة سنوان لتعطيل مسيرته... امر البطوله اتحسم فكر فى المحافظه على الوصافة مع هلال التبلدى الزاحف و هلال الارباب
  • #6
    ِAbu Ammar 08-28-2016 05:0
    لا شيئ يؤثر على الوصيف ما دام انه يمنح البطولة من مكاتب اسامة ومحاكم سمير.. مارايك فى محاكمات اسود الجبال مقارنة بمحاكمة بكرى المليارى و الجريمة و احدة...و سرقة تقاط الاسود و اعطائها للوصيف الواهن و اليوم ايقاف لاعبية لمدة عشرة سنوان لتعطيل مسيرته... امر البطوله اتحسم فكر فى المحافظه على الوصافة مع هلال التبلدى الزاحف و هلال الارباب
  • #7
    احمد 08-28-2016 05:0
    الأسبوع القادم المريخ في الراحة والهلال يخرج المباراة من الثلاجة ليضع بدلاً عنها تسعة نقاط فارق، هل هذة تسال عنها اللجنة المنظمة؟
  • #8
    osama 08-28-2016 01:0
    كلام الطير في الباقير ثلاجة شنو البهضرب بيها الزول ده حصلوه بتلج الحمى طلعت في الرأس.. بسم الله الرحمن الرحيم.
  • #9
    Adil 08-27-2016 11:0
    تلاجة كانون وغيره اعذار غير مجدية انت تلعب وهو يلعب تقدمت المباراة تاخرت هذا لا يغير في كونها مدتها 90 دقيقة.... نوع الفهم المتخلف ده هو الذي اقعد الكرة قال ايه قال تلاجة يا ابو تلاجة انت
  • #12
    Adil Salih 08-27-2016 04:0
    صحافيين متخلفين كيف فريق ينافس يلعب على نتائج فريق آخر والجدول بتاع المنافسة من اولها معلوم ومعروف ولم يرتب الآن وهل لو كان المريخ متقدم هل كنا سمعنا مثل هذا القول او كان حيكون احتجاجا مقبولا من الهلال. بضلوا جرسة
  • #14
    Talal 08-27-2016 12:0
    والله إنت جنيت والهلال ده عذبك عذاب الله أكبر....!!
    وبعدين إنت لو عاوز تتكلم عن مباراة الهلال الفي التلاجة، فإنت كان عندك أربعة مباريات ختوها ليك في التلاجة لمدة أربعة شهور من الدورة الأولي من المؤجلات علي حسب رغبتكم وهواكم، ودي أول سابقة تحصل في تاريخ كرة القدم، حتي في الدول الفيها حروب وكوارث مافي فريق أجلوا ليهو مباريات (حسب طلبه) لمدة أربعة أشهر، ولو عندك سابقة ولامثال علي ذلك نورنا يا أبوورقة ...!!
    تحياتي وإحترامي للاعب الهلال السابق الحريف ياسر محمد الحاج أبوورقة (سيد الإسم)!!
  • #15
    أبيض ناصع 08-27-2016 12:0
    الراحة دائماً تكون لفريقين في الأسبوع ثم ثانياً اللجنة المنظمة واإتحاد المنحاذ للإبن المدلل المريخ كان القصد من هذه البرمجة أن يكون المريخ متصدراً دائماً حتي لايذكر الهلال ولكن عدالة السماء خلتكم تفقدوا النقاط ورغم عن أنف اللجنة المنظمة والإتحاد الهلال يتصدر وعن جدارة بفارق ثلاث نقاط وماتزعل المريخ الأسبوع القادم سيكون في الراحة وسنتساوي في عدد المباريات وسيظهر الفارق بزيادة ثلاثة نقاط أخري يعني الفارق سيكون ستة نقاط بنات حفرة ده إذا الخرطوم الوطني مادلقنكم أقصد مافرتكم هي ماله مادايره تجي الكلمة دي حلها براك ياخي شوف ليك حاجة تاني إن شاء الله تكون فهمت اللعبة بتاعة الإتحاد واللجنة المنظمة ومهما يعملوا ياهو الهلال سيد البلد ولايوجد غيره.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019