• ×
الأحد 17 أكتوبر 2021 | 10-16-2021
غبوش

الوصيف (الشئ من معدنه لا يستغرب) .. ولا لدعوة أمريكا ..!

غبوش

 4  0  2000
غبوش

* تلقت دائرة الكرة الهلالية أمس الأول دعوة رسمية من الإتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم خاًة بثنائي سيد البلد وزعيمها الأوحد المهاجم الدولي مدثر كاريكا ولاعب الوسط المهاجم المنقذ محمد أحمد بشير بشة للمشاركة في مهرجان رياضي كبير يقام بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من الثاني من شهر سبتمبر المقبل والرابع منه .. وهو مهرجان سنوي يقيمه الإتحاد السوداني هناك بمشاركة عدد من أبرز النجوم في السودان لتقوية الأواًر الإجتماعية بين أفراد الجالية هناك وربطهم بوطنهم .
* الدعوة لا بأس بها .. والهدف الذي تقام من خلاله نبيل ووطني ولكن .. هل التوقيت الذي سيجري فيه المهرجان مناسباً بالنسبة للهلال ليستغني عن إثنين من أهم وأبرز عناًره خلاله ؟؟ وهل ظروف الطيران الصعبة والمرهقة إلي امريكا يمكن أن تساعد في إكمال هذه الدعوة بالوجه المطلوب ودون أي ضرر بالنسبة للهلال ؟؟ تلك هي الاسئلة المهمة التي تحتاج لإجابة .
* بداية .. الفترة المحددة للمهرجان من الصعب جداً أن يسمح خلالها للثنائي بالسفر.. لأنها تصادف إستعداد منتخبنا الوطني الأول لمباراته في الجولة الآخيرة من تصفيات الأمم الإفريقية التي ستلعب أمام الجابون في الرابع من الشهر القادم .. خاًة وان المدير الفني للمنتخب قد أعلن قائمته الرئيسية للمواجهة والثنائي من ضمنها .
* ثانياً .. حتي وأن كان المنتخب الوطني غير مرتبط بمشاركه قارية فإن السفر لأمريكا مرهق للغاية .. والدوري الممتاز دخل مراحل مهمة للغاية تعتبر مراحل حصاد يحتاج من خلالها الهلال لتواجد كل لاعبيه خاًة عناًرة الأساسية بجانبة وبكامل جاهزيتهم ولياقتهم البدنية .
* ثالثاً .. الإتحاد السوداني بأمريكا يجب أن يضع في حساباته مستقبلاً تقديم مثل هذه الدعوات في توقيت مناسب لا يتعارض مع مشاركات اللاعبين مع أنديتهم ومع منتخبات بلادهم .. وعلية أن يعلم بأن هولاء اللاعبين محترفين وأن أنديتهم تصرف عليهم الكثير من أجل أن تستفيد منهم في البطولات التي تشارك فيها .
* دائرة الكرة الهلالية التي قامت بتحويل الدعوة للجهاز الفني كان عليها أن ترفضها مباشرة .. وأن تعتذر فوراً لمن سلمها إياها دون حتي أن تقوم بإجراء عرضها علي الجهاز الفني .. لأن هذا ليس بتوقيتها أبداً .. وعمل الدائرة الرئيسي في رائي يتمثل في ترتيب مثل هذه الأمور بحيث لا تتعارض مع إستحقاقات الفريق .
* شخصياً كنت سعيداً للغاية والمهندس محمد عبد اللطيف هارون رئيس القطاع الرياضي المناوب بالهلال يؤكد لهذه الاًدارة الأنيقة أنهم يستهدفون نقاط الجولات الثمانية المقبلة في الممتاز كاملة حتي يتمكن الفريق من إستعادة بطولته المحببة بالشكل والصورة التي ترضي قاعدته العريضة .. وعلي دائرة الكرة التي نثق في ربانها الأخ المهندس عاطف النور أن تتعامل بنفس هذا الفهم في كل المباريات القادمة .
* الفارق الحالي بين الهلال سيد البلد وزعيمه الأوحد وأقرب مطارديه علي الصدارة مازال (3) نقاط فقط .. نعم الوصيف يتقدم علينا بمباراة لكن هذا لا يعني ان الفارق قد وصل رسمياً للرقم (6) لذلك يجب أن يكون الأزرق حذراً جداً في كل المباريات القادمة .. لأن الثلاث نقاط يمكن تعويضها بسهولة في بطولة يصر الإتحاد المنظم لها علي تفضيل فريق بعينه علي بقية الاندية الأخري .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* مواجهة الأسياد غداً الأحد أمام الأهلي الخرطومي في الممتاز لن تكون سهلة أبداً رغم المستوي غير الثابت الذي يقدمه أبناء الأهلي في بطولة هذا الموسم .
* كل الأندية بدون فرز التي تلعب أمام الهلال تلعب بثلاث أضعاف قوتها من أجل نيل شرف تعطيله وحاجات تانية .
* الأهلي تحديداً يملك حارس مرمي جيد هو أكرم الهادي سليم الذي دائماً ما يتعملق بقوة في مواجهات فريقه تحديداً أمام الهلال .
* نعم .. في خط المقدمة الهلالية يوجد البطاح سادومبا الذي إكتسب هذا اللقب من خلال هدفيه الشهيرين الذان مزق بهما شباك هذا الحارس تحديداً عندما كان يقف في بوابة الوصيف .. لكن هذا لا يعني أن المواجهة ستكون سهلة بل قد يعني أنها ستكون أكثر صعوبة .. لأن أكرم سيدخلها كتحدي مع هجوم الأسياد .
* لا نريد أن نختصر فرقة الأهلي في الحارس فقط .. لذلك علي الروماني أن يكون حذراً للغاية خلالها .. خاًة وأن الفريق سيفقد فيها لاعب خط وسطه المتميز محمحد أحمد بشير بشة الذي نجده بقوة عندما تستعصي شباك الخصوم علي المهاجمين .
* جاء في اخبار الامس ان الرئيس الزمبابوي روبرت موغابي قد القي بكل أعضاء الوفد الزمبابوي الذين شاركو في اولمبياد ريو 2016 في السجن بسبب عودتهم من دون ميدالية وطالبهم بتعويض الاموال التي صرفتها عليهم الدولة لانهم خزلوها وبددوا أموالها .
* تخيلوا معي لو كان هذا الرئيس موجوداً في هنا في السودان .. يقيني أنه كان قد أمر بسجن لاعبي الوصيف كلهم ومجلس إدارتهم قبل اللاعبين من بدري .
* معلوم أن الدولة أنفقت الكثير جداً من أموال الشعب السوداني علي الوصيف بداية بتشييد إستاده الحالي .. ومروراً بالصرف عليه طوال السنوات الماضية عبر رئيسه الدائم جمال الوالي .. ودونكم النفرة الحكومية المليارية الضخمة للغاية التي نظمها القصر الجمهوري للوصيف في عهد ونسي قبل شهور .
* قد يقول لي قائل .. لو كان هذا الرئيس هنا في السودان لتم سجن أقمار الهلال أيضاً لأنهم لم يحققوا بطولة خارجية بدورهم .
* ولهذا القائل .. إن وجد أقول أن أموال الهلال التي تصرف علي النادي تأتي من أبناء الهلال ورجالاته وليس من الحكومة .
* المشكلة الكبري فيمن يستمتعون بأموال الشعب السوداني المسكين وأكبر إنجاز لهم وصافة الهلال .
* سالني أحدهم .. لماذا لم تعلق علي الحديث الذي إتهم من خلاله معتمد الفاشر بإستجداء اموال الكاردينال بعد الدعوة التي قدمها له لترأس بعثة النادي إلي هناك .. والحديث عن أن تلك الدعومات تأتي مقابل النقاط ؟؟.
* فقلت لمحدثي وأين ورد هذا الحديث وتلك الإتهامات ؟؟؟ فأجاب : بأنها جاءت في صحف الوصيف .. وكان ردي (أن الشئ من معدنه لا يستغرب.. وأن كل إناء بما فيه ينضح) .
آخر مداد ..!
اننا طيفان فى حلم سماوى سرينا
واعتصرنا نشوة العمر ولكن ما ارتوينا
انه الحب فلا تسأل ولا تعتب علينا
كانت الجنة مأوانا فضاعت من يدينا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ibrahimdaffala65@gmail.com 08-28-2016 08:0
    يا غبوش ناس المريخ سعو بميكافيلية لكى يحصلو على الفلوس . القاصى و الدانى يعرف من أين يصرف الوالى الطوالى. قال ( ص) ملبسه حرام و مأكله حرام و غذى بالحرام فأنى يستجاب له . عشان كدة المريخ في عهده لم يحقق شىء حتى على الصعيد الاخلى مسيطر هلال العز على الدورى رغم المحاباة من إتحاد اللقيامات و أخر دورى خير دليل . الغختشو ماتو. يجب أن لا يفرط الهلال فى نقاط اليوم امام الفرسان مع كامل إحترامنا لهم و من حقهم أن ينافسو على النقاط
  • #2
    احمد صالح 08-27-2016 07:0
    غايتو الواحد لما يكون ماعندو موضوع يتكلم عنو بتبقى مشكلة ... و مستواكم ده هو البخلي مزمل متميز عليكم ... و تحية خاصة للصحفي اكرم حماظ و ناصر بابكر ... مستقبل الصحافة السودانية الواعية ....
  • #3
    د. الشريف 08-27-2016 05:0
    إعلام الهلال يمارس الكذب الصريح .. بكذبون دون ان ترمش لهم عين .. الكل يعلم كم دفعت الدولة للهلال .. الكل يعلم ان كل مشاكل الهلال كانت تحل داخل القصر الجمهورى .. منذ حادثة البرير والحيمودى الكل عرف ان اكذ اكذب حتى يصدقك الناس اصبحت هى عقيدة إعلام الهلال .. لا اجد وصف اصدق من كلمتى هيافة وعدم مصداقية أصف بها إعلام الهلال .. لولا دعم الدولة والتحكيم لكانت انجازاتكم فى الممتاز اشبه بما تحقق فى سيكافا .. يكذبون ويدعون ان الأتحاد منحاز للزعيم .. الواقع يقول ان البرمجة الموجهة جعلت المريخ يتقدم بمباراة عن الهلال على الرغم من ان المريخ كان مشارك فى المنافستين القاريتين والهلال ركب التونسية من عصر بدرى وطار من التمهيدى وظل إعلامه يكذب من على الرصيف ... صدق من وصف إعلام الهلال بالأقرع والنزهى !!!!
  • #4
    Mohamed 08-27-2016 11:0
    طيب يا نور العين الفريق المدهش لمن كان رئس الهلال وفي نفس الوقت كان واليا للجزيرة، هل كان يصرف من جيبه وله شعب الجزيرة م سوداني.
    انت من اسباب دمار هذا الوطن قبحك الله وامثالك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019