• ×
الإثنين 26 يوليو 2021 | 07-25-2021
احمد الفكي

النيلين و الحبو الفضائي

احمد الفكي

 2  0  2234
احمد الفكي


أهلنا في السودان أهل حكمة و فَهَم , فَهُم دائماً يسعون للستر و لسان حالهم يلهج بعفوية تامة بالمقولة الشعبية : ((الستر و الفضيحة متباريات )) في سعيٍ حثيث نحو الشيء الذي يؤدي للستر بشتى الطرق .
قناة النيلين الرياضية الفضائية كان الله في عون القائمين على أمرها حيث مسافتها ما بين الستر و الفضيحة أقرب للفضيحة منها للستر .
معيار الجودة هو المعيار الوحيد الذي به يقاس نجاح كل عمل , و السؤال الذي يطرح نفسه أين معيار الجودة في قناة النيلين الرياضية الفضائية ؟ و هل ما تبثه القناة التي تحمل شعار بصمة التميُّز يُرضي ذوق و رغبة المشاهد رغم أنَّ رضا الناس غاية لا تُدرك ؟
لماذا لا تعمل قناة النيلين الرياضية الفضائية استطلاع عام لكافة مشاهدي القناة حول مستوى الخدمة التي تبثها ؟ لا شك أنَّ الفائدة الاقتصادية ستعود على القناة من خلال كم الرسائل التي سوف ترسل لها , إضافة لعملية التقييم التي تجدها من قِبل المشاهد .
يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2016 كان معشر جمهور هلال الملايين يستعدون لمشاهدة مباراة فريقهم أمام فريق الأمير البحراوي ضمن مباريات بطولة سوداني للدوري الممتاز الأسبوع 27 , ولكن كانت خيبة الأمل حيث انقطع بث القناة عند بدء المباراة و عند نهاية المباراة عاد البث , مما وضع علامتي تَعَجُّب و استفهام بحجم معاناة جمهور الموج الأزرق لذلك الحدث الغريب .
عدم التطور في أداء القناة التي تحبو فضائياً و هي متخصصة في الرياضة يُوحي بأنها لم تبدأ من حيث بدأت ( ليس وقفت ) على سبيل المثال لا الحصر قنوات السعودية الرياضية , دبي الرياضية , النيل الرياضية , أبو ظبي الرياضية , أم بي سي برو سبورت و لا أقول الجزيرة الرياضية التي تحولت لمسمى بي إن سبورت .
قد لا يدرْ من يهمهم أمر قناة النيلين الرياضية الفضائية كمية الغضب الذي بدر من جمهور الهلال جراء ما حدث من انقطاع للقناة طيلة زمن المباراة .
* من ردود فعل الانقطاع :
تحت عنوان يدهشني رجوع النيلين بعد نهاية المباراة .. لغز يحتاج لحل .
أرسل لي الأديب الأريب الأستاذ عمر محمد علي ترتوري هذه الرسالة طالباً مني أن أكتب في أوتاد هذه السطور التي أرسلها لي و ها هي رسالة الأستاذ عمر ترتوري بحذافيرها كما وصلتني :
(( هذه تعتبر خيبة أمل لقناة النيلين بعدم إعطاء خدمة و شريحة مميزة للمشاهد السوداني و نقل المباراة فقط في العربسات .
من المخجل جداً أن أرى مباريات دوري بلادي بهذا الشكل . تحليل المباراة بدائي جداً , و النقل باهت و الإضاءة سيئة و الجرافيك بدائي لا شيء جديد . و الليلة للأسف مباراة الهلال و الأمير البحراوي لا وجدنا باهت و لا زغللة و لا شوف الرهاب , بل القناة مظلمة كالليلة الظلماء .))
* رباعية تؤكد القوة الهجومية
الفوز الكبير الذي حققه هلال الملايين أمام شقيقة الأمير البحرواي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء 23 أغسطس 2016 ضمن مباريات الأسبوع 27 بطولة سوداني للدوري الممتاز ينم على المسار الصحيح الذي يسير عليه الهلال ووضوح الهدف الذي يسعى له وهو مواصلة الصدارة و الجدارة حتى يحسم أمر بطولة الدوري قبل انتهاء مبارياته الرسمية من خلال المحافظة على الفارق النقطي حيث يقف لصالحه حاجز النقاط الست هو الفاصل بينه و بين أقرب منافسيه .
الأهداف الغزيرة التي أودعها نجوم الهلال وهطلت كالوابل و الطل في شباك المنافسين له في الدوري الممتاز تؤكد مدى القوة الهجومية التي يكتنزها الهلال .
آخر الأوتاد :
الولايات المتحدة الأمريكية تحصلت على 121 ميدالية في أولمبياد ريو 2016 ( 46ذهبية , 37 فضية , 38برونزية ) و جميع الدول العربية نالوا 14 ميدالية ( 2 ذهبية , 4 فضية , 8 برونزية ) ليس من باب المقارنة بل من باب شحذ الهمم في قادم أولمبياد طوكيو 2020





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    محمد الفاتح عيد 08-25-2016 08:0
    أستاذ أحمد الفكى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنك لا تعرفنى ولا تعرف عنى شيئا والحق أقول كنت من ليلة البارحه بصدد الكتابة والاستفسار عن هذا الموضوع الا وهو انقطاع أرسال قناة النيلين مما أضطرنى لاخذ الريسفير لللمحلات لاعادة البرمجة وللأسف الشديد وبعد إعادة البرمجة للأسف الشديد الحال فى حالة الشاشه سوداء كأنها معلنة حالة حداد وهى فعلا معلنة الحداد على حالها وهذه الحاله ولوكان بعض الظن أثم فأن وراء ذلك فاعل خاصه بعد المهاذل التى بدرت من بعض الفرق الضعيفه التى تكمل زمن المباراة ضد سيد البلد بترك الكرة جانبا وتلعب على جسم اللعيبة موتشحين بالمثل المابتلحقو (جدعو) فالله الله لا نعدام الخلق الرياضية.
    مع التحية والتقدير،،

    محمد الفاتح عيد ، الرياض - السعودية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019