• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

فوز المريخ بعيدا عن التطبيل..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2151
محمد كامل سعيد

# لم اصدق وانا اتابع مجريات مباراة امس الاول فريق المريخ وهو يتاخر امام الاهلي العطبراوي بهدف ثم بهدفين مقابل هدف.. وحقيقة فقد تعجبت من الكرنفالات والعناوين الساطعة الفرحة المبتهجة والتي فرضت نفسها على جل الاصدارات الحمراء صباح امس..
# وبالانتقال لما ورد في مساحات الاعمدة - خاصة تجار الكلمة هواة بيع المخدر ومن شايعهم من الكورال - تزداد الصورة سوادا لان المتابع العادي يصاب بحيرة والدهشة من الطريقة السطحية البعيدة تماما عن المنطق والتي لا علاقة لها بالنقد الموضوعي وما يجب ان يحدث في مثل هذه المواقف مقارنة بمكانة الفريقين وتاريخهما وامكانياتهما..
# وضعية المريخ وتاريخه وامكانياته مقارنة بالمضيف الاكسبريس العطبراوي والسيناريو الذي سارت عليه المباراة يكشف بما لا يدع مجالا للشك الوضعية المتراجعة والحالة البائسة التي وصل اليها حال الاحمر.. ولعل ما تابعناه من كرنفالات وعناوين نوغلة في العاطفة منها المقفى والسجع والطباق قد اصابنا بالغثيان..
# اننا من هنا نوجه كلمة حق الى كل من يتحدثون ويتوارون خلف ما وصفوه بثورة الشباب والعودة القوبة والانتفاضة التي قام بها المريخ امام الاكسبريس ونطالبهم من خلالها بالعودة الى الصواب ومراجعة مريخيتهم خاصة وان الواقع كشف لنا حقيقة واحدة تتمثل في ان رفاق العجب تعرضوا لموقف حرج وبايخ لحد الغيبوبة وكانوا الاقرب للهزيمة امام الاهلي الصاعد هذا العام لاضواء الممتاز..
# يعني يا جماعة وببساطة فان الموقف البايخ والصورة المتواضعة والحالة البائسة التي ظهر بها المريخ اول امس تحتاج اول ما تحتاج الى ان يعلن مجلس الادارة حالة الطوارئ والتاهب القصوى ويعجل بالجلوس مع الجهاز الفني لمعرفة اسباب التراجع المريع والانخفاض المفاجئ في المستوى العام تحسبا لقادم المواجهات..
# ثم ان التاخر في النتيجة بهدف دون مقابل ثم بهدفين مقابل هدف امام فريق في قامة الاهلي الذي صعد هذا الموسم للممتاز - مع احترامنا الكامل لاسرة الاكسبريس - يجب ان يحمل معه جرس انذار يفرض على كل افراد الاسرة المريخية تبديل السياسة الحالية باخرى بامكانها اعادة الامور الى نصابها..
# اما الاعلام الاحمر وبقية افراد الكورال فان افراد هذه الشريحة المهمة - وكما ثبت عمليا - فانهم يحتاجون لاعادة نظر في الطريقة او الصيغة التي يتعاملون بها مع فريق الكرة تفرض عليهم التفاعل بشئ من الغيرة الايجابية مع نتائج رفاق ضفر طمعا في مستقبل افضل وواقع مبشر في قادم الايام والارتباطات التنافسية..
# لقد اثبتت الايام والتجارب التي عاشها المريخ ومر بها فريق الكرة خلال السنوات الماضية ان طريقة تعامل الاعلام هي التي تتصدر اسباب التقهقر والتراجع والتواضع.. ولعبت الدور المباشر في الهزائم والفضائح التي حلت بالفريق سواء في المسابقات المحلية او البطولات العربية والافريقية..
# ان الفوز الباهت والضعيف الذي حققة المريخ اول امس على الاهلي عطبرة حمل معه اشارات سالبة لما يمكن ان يحدث في ما تبقى من مقابلات على شاكلة تلك التي سيخوضها الفريق امام الخرطوم الوطني وهلال كادوقلي وهلال الابيض على التوالي وعليه لابد من التحرك وبالسرعة المطلوبة لدرء الخطر القادم..
# ولعل النعاطي سلبا مع واقع الماساة الاخيرة من شانه ان يباعد بين الفريق والمواصلة في سكة الانتصارات وبالتالي يقرب الاحمر من السقوط في بحر التعثر والتعادلات والتي تعني اول ما تعني ان المركز الثاني والمشاركة في بطولة كبار القارة السمراء في العام القادم ستصبح في خبر كان..
# اننا بالجد نحتاج للتعامل الجاد مع الاحداث خاصة من جانب الزملاء الذين تقع على عاتقهم مسئولية تبصير الناس وتناول واستعراض الحقائق الخافية بشئ من الشفافية والوضوح طمعا في مساعدة الاحمر على المرور بسلام من المطب الصعب والعميق بالطريقة المثالية المطلوبة..
# تخريمة اولى: ان سياسة التطبيل والمدح الحالية تعتبر هي الخطر الحقيقي الداهم الذي يهدد مسبرة المريخ وتظل سياسة التطبيل هي الخطر الاول والاوحد الذي بالامكان ان يقود للسقوط مجددا وبذات تفاصيل الفشل السابقة.. والظن ان المنطق يفرض على اصحاب الغرص والمرض تبديل سياستهم الحالية..
# تخريمة ثانية: نعم هنالك ظروف صعبة واستثنائية يمر بها الفريق حاليا منها بعض الغيابات وحالة التجديد التي تشمل معظم افراد التشكيلة لكن ولان المريخ كبير يجب ان لا يتاثر بمثل هذه المتغيرات فقط اذا ارتفع بعض المهاويس من هواة التخدير وتجار الكلمة الى مستوى المسئولية..
# تخريمة ثالثة: مع تزايد تعدد احداث وسيناريوهات الاعتداء على حكام كرة القدم في الممتاز والتاهيلي وبدلا مز ان يكون للاعلام دور ايجابي مباشر وحيوي في تبصير عشاق الكرة بحقيقة ان الحكام هم بشر معرضون للوقوع في الخطا نتابع مجموعة من الكورال وهم يساهمون في تاجيج النيران وزيادة مساحة الفرقة والشتات ظنا منهم ان الصحافة كده.. وحسبي الله ونعم الوكيل.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sahir 08-25-2016 09:0
    غايتو انت اظن والله اعلم فى واحد تانى بكتب ليك لانك يا صحفى الغفله لو رجعت لى مقالاتك السابقه ح تخت ايديك فوق راسك اتقى الله يا رجل مرضتنا كل مقال يختلف تماما من سابقه وفى المقال الواحد العديد من التناقضات وكلها نتاج حقد اعمى افقدك التركيييز
  • #2
    ابو خالد 08-25-2016 09:0
    ما عارف ليه مشجعي المريخ ما فاهمين واحد زي محمد كامل .؟؟؟ رغم انو كل كتاباته في الصميم ... المشكلة الاساسية في قراء المريخ انو اعتادوا على المخدر من كبيرهم الذي علمهم السحر ...فوقوا شوية ياهووووووووووووو
  • #7
    عاصم جدة 08-24-2016 06:0
    كلامك غريب ,, ما هي الفضائح والمآسي في مشاركات المريخ العربية والقارية ؟؟؟ هل هرب من مقابلة ؟ هل تمت إدانة أحد لاعبيه بتعاطي المنشطات ؟؟ هل وجه رئيس النادي لحكم من دولة عربية شقيقة لكمة خطافية بين الشوطين وعلى مسمع ومرأ من الكاميرات والجميع ؟؟ وبعدين يا شاطر الأهلي العطبراوي لم يصعد للممتاذ هذا العام كما تقول بل هو موجود في الممتاذ منذ ثلاثة أعام صحح معلوماتك أولا وقد كررت هذا الخطأ مرتين في عمودك مما يؤكد انه ليس خطأ طباعي بل عدم الدقة في المعلومات أصحى يا بريش
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019