• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

المريخ يتاهب لبداية مرحلة الشكاوى..!!

محمد كامل سعيد

 20  0  4557
محمد كامل سعيد

# غريب وعجيب امر الاعلام الرياضي في بلادي خاصة اذا ما نظرنا لتعاطيه مع الاحداث.. خاصة بعدما فرضت الالوان نفسها وقالت كلمتها واختارت التعصب عنوانا للتفاعل مع كل ما يدور من احداث خاصة في المسابقات المحلية لكرة القدم سواء في الدوري الممتاز او كاس السودان..
# والمتابع للاحداث الرياضية يجد ان ظاهرة التعصب التي فرضت نفسها بفعل تجاوزات الاعلام صارت للاسف هي ملاذ الادارات لدرجة انقلبت معها الصورة وصار رؤساء الاندية يهرولون خلف المطبلاتية ويتابعون القصص والحكاوي التي يتحدث عنها قادة الاعلام الذين لا هم لهم غير التطبيل الاجوف..
# ولعل ما نعايشه هذه الايام من هدوء للحالة التشجيعية على صفحات الاصدارات الرياضية لن يكون غير الهدوء الذي يسبق العاصفة وبالامكان ان نتابع سيناريو جديد سبق لنا متابعته في المواسم والسنوات الماضية باسلوب رخيص وباهت ومفتعل عنوانه الابرز والاول التعصب..
# قبل اسابيع تابعنا الاتهامات الحمراء بمجاملة الحكام للفرقة الزرقاء.. وفي ذات الاثناء لم يقصر الاعلام الهلالي في توجيه عبارات الاستهزاء والاستهتار بالفرقة الحمراء.. وما بين هذا وذاك تتجلى سياسة التعصب وكل سلبيات التعامل مع الاحداث والمساهمة في اشعالها..
# تابعنا قبل حوالي اسبوعين او ثلاثة عبارات المكاواة والاحاديث المكرورة عن فساد الاتحاد ولجنة الحكام.. ولم يخلو الجو الملبد من مقالات التراشق الهوجاء والتي لا علاقة لها بالمثل والقيم السمحة والروابط المتينة التي تجمع تلك الصفات مع الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص..
# ولدرجة ظل معها السقوط يظهر عقب كل مباراة للقمة في صحف الفريق المنافس وبصورة مقرفة ومستفزة نتابع العبارات الساقطة والاوصاف السوقية والتي تزيد وتباعد بين محبي كرة القدم وتشعل نار الخلافات المتجذرة بينهم..
# فجأة هدات الاوضاع وتراجع حجم الهجوم على الحكام من جانب مطبلاتية المريخ والهلال.. ولعل السبب في ذلك علاقته مباشرة ووطيدة مع استمرار الانتصارات التي يحققها ثنائي القمة على اضعف فرق الدوري الممتاز (اصحاب المراكز الاخيرة) وبالاربعات والستات..
# كما ان الملاحظة الابرز والتي تستحق الاشارة هنا تتمثل في غياب ضربات الجزاء للفريقين حيث تراجعت نسبة الاساءة للحكام بصورة واضحة في اشارة اثبتت ان اعلامنا المتعصب هو صاحب المقام الرفيع في تاجيج النيران وبث كل ما له علاقة بالفرقة والشتات والذي قد يصل الى مرحلة العنف..
# وبعد اسابيع من الاستقرار الذي اشرنا الى ان سببه الانتصارات التي يحققها المريخ والهلال تابعنا الاسرة الحمراء بقيادة مطبلاتية اخر الزمان وهم يحاولون فتح باب اخر من ابواب التعصب والذي يفوق ما يحدث من اتهامات متبادلة لتحايل الحكام ومحاباتهم للاحمر والازرق.. هذا الباب يتمثل في البحث عن اللقب عبر الشكاوى..
# القصة بدات بما تردد عن عدم قانونية مشاركة لاعب الهلال بشة في المباراة الاخيرة امام مريخ كوستي.. وهنا نشير الى ان هذه الاشاعة لن تكون غير بداية ستعقبها العديد من الشكاوى والاتهامات في قادم الايام.. فقط كونو معنا واكتفوا بممارسة الدهشة من العجائب التي ستحدث..
# الاحتجاجات وكالعادة ستنتهي بفوز احد الفريقين باللقب على ان يقوم مطبلاتية الفريق الذي سيخسر الدوري بدور البكاء والنحيب وتحميل المسئولية - مسئولية ضياع اللقب - للحيطة القصيرة الحكام ولا باس من اقحام اتحاد الكرة ولجنة المسابقات في قائمة الاسباب.. والناس تشيل وتصدق..!!
# تخريمة اولى: كما توقعنا فقد وافق مجلس المريخ على عودة النيجيري سالمون جابسون لممارسة نشاطه مع الفريق رغم كل التحاوزات.. وفي ذات الاتجاه لا نستبعد اصدار قرار يقضي بعودة اب قلبا ميت 2.. بس خليكم متذكرين كلامي ده..!!
# تخريمة ثانية: نكرر للمرة العاشرة التحذير لهواة التخدير الذين استمراوا ممارسة التطبيل والغزل الاشتر لافراد التشكيلة المريخية الشابة الحالية ونشير الى خطورة ذلك الاسلوب والذي بالامكان ان يتسبب في تبدد الحلم الجميل..
# تخريمة ثالثة: الغاني كوفي عاد للتدريبات وتابعناه يجلس على مقاعد البدلاء رغم التجاوز والمتمثل في ضبطه ودانته.. وبعد كل هذا السقوط العلني يتحدث بعض المريخاب عن الانضباط.. انضباط ايه اللي انت جاي تقول عليه..؟!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني عثمان محمد 08-19-2016 11:0
    لن يرضي عنك جمهور الوصيف الواهن الضعيف وانت تكتب الحقائق المرة فهم يعيشون في جلباب مزمز منذ ان بداء التخدير وحتي الان ولن تستطيع ان تغير فهمهم إلا اذا اتيت بمخدر اقوي من مخدر مزمز ذو القوة الثلاثية
  • #2
    Zaza 08-19-2016 12:0
    ياسلام عليك كلامك حقيقه الإعلام الرياضى سوقى ويعمل على أثاره بعض المواضيع الفاشلة من أجل توزيع أكبر كميه من هذه الصحف .ولكن هذا الأسلوب القبيح زرع التعصب بين الجماهير والله يكضب الشينه.فى الحقيقه الحكام جيدين ولكن أصبحت نغمه التحكيم فاشل لتغطية فشل الهلال والمريخ والمتخب معا.كوره القدم بصورة عامة فاشلة فى السودان من الوزاره مرورا بالاتحاد مرورا بالتلفزه إلى لقاطين الكوره
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-18-2016 01:0
    بلاش غيرة منكم يااصحاب كفر ووتر من الكاتب محمد كامل اين تعليقاتي على عموده ...

    الله معكم يابتوع المجاملات والطبطبة ..
  • #5
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-18-2016 10:0
    حباب الكاتب المفضل لأغلبية مشجعي كرة القدم السودانية الاستاذ محمد كامل .. الله يكثر من امثالك .. سير وعين الله ترعاك وارجو ان لا تخيفك ردود العواطلية من الصحفيين اصحاب الميول الهبله .. كذلك لا تكثرث لتعليقات القراء اصحاب المخدر الزائد من قبل كتاب الاعمدة من هلال مريخ .

    عفارك عليك ياصاحب النقد البناء والهادف ..
  • #7
    عزالدين وديدي 08-18-2016 10:0
    يا اخي الكريم لو راجعت الحدث بعقلانية بدون كراهية لتراوري ستجد ان عودته افضل من شطبه لانه يحمل الجنسية وقد تم ايقاف التجنيس والامر الثاني تكاليف شطبه سيكلف المريخ مئات الالاف من الدولاراتز والامر الثالث ان هذا اللاعب فنيا لا غبار عليه. وثالثا لماذ لا تكون منصف مع هذا اللاعب الذي يطالب بحقوقه.
  • #8
    M.HUSSEIN 08-18-2016 10:0
    بالله دا عنوان صحفى يدعى الانتماء للمريخ , المقصود واضح من لفك ودورانك فى موضوع الشكاوى ولأنك جبان ماقادر تقول المريخ ح يشتكى الامل لانك عشمان الامل يغلب المريخ,لكن إن شاء الله سوف يخيب املك يا هلالابى.اما كوفى اجنبى وهذه الاشياء عندهم عادية لكن احضرهم من غانا ام وجدهم هنا في سودانك الذى لم يخلوا فيه منزل من اشباه كوفى كما قالت فاطمة شاش.ولعلمك الذى فعله صهيب الثعلب ابشع من الذى فعله كوفى لماذا لم تتطرق له.ولعلمك هلالك يسعى لضم كوفى كما ضم وارغو من قبل وعندما ينتقل للهلال سيصبح انصار سنة زى وارغو وانور الشعلة الذى اخرجه الهلال من السجن وسجله
  • #9
    جلابي - الدوحة قطر 08-18-2016 10:0
    رايك شنو نحكم علي اللعيبه كلهم بالاعدام رميا بالرصاص علشان سعادتك ترتاح
    بالطبع فوز المريخ المتواصل عامل ليك صداع متواصل
    كفانا الله شر نواياك
  • #10
    مريخي الهوى 08-18-2016 10:0
    اتقي الله ياخي وخليك من اطنان الحقد المشتعلة في قلبك ماذا فعل لك المريخ حتى تصيبه بكل هذا الغثاء ..اذا كان لديك مشكلة خاصة مع مزمل أو الوالي فالمريخ مادخله بالموضوع .
    اعووذ بالله من سواد قلبك
  • #11
    أبو الرجال 08-18-2016 10:0
    انت زول نصيحة لكن ناسك ديل كدا بكروهك. لكن يا اخي خليك على هذا الاسلوب ولا تخشى في الحق لومة لائم، لن ينفعك غير صدقك يوم وضع الموازين.
  • #12
    د الشريف 08-18-2016 09:0
    كالعادة موضوع بسيط وعادى داير تعمل منو هيلمانه .. الشكاوى فى كل دوريات العالم امر عادى وطبيعى الأهم هو التعاطى معها بحيادية وتطبيق العدالة .. الصحفى الفاهم لعمله هو من يتناول الشق الثانى .. المريخ فى حالة استقرار كان لا بد لقلم محمد سعيد كامل ممارسة هوايته !!!
  • #13
    الهادى يس 08-18-2016 09:0
    والله انت ماعرفناك عاوز شنو انت عندك مشكله مع واحد حلها بعيد عن المريخ ماتجعلوا المريخ بينكم اتفكفكو باخى
  • #14
    moh27177 08-18-2016 09:0
    انت تدعي المريخية ولا تدعم المريخ بكلمة واحدة بالعكس كل كلماتك تهدم في مجاديف اللعيبه، ثانيا كوفي لاعب غاني وممارسة الجنس في غانا تتم علي منتصف الطرقات فعن اي سقوط تتحدث.
  • #15
    محمد عثمان حسن 08-18-2016 08:0
    ياراجل اتقى الله في نفسك وفى الناس ده أسلوب شنو البتكتب بيهو ده هل كل حاقد مريض نفسى يكتب مايشاء
  • #16
    أيمن مشو 08-18-2016 08:0
    أب قلباً ميت هو لقب يصلحك لك تماماً ويعبر عن نفسيتك المريضة وعن حقدك الدفين على المريخ .
    الشكاوي حق مشروع وأصيل لجميع الفرق وليس للمريخ وحده ، وليس فى ذلك عيب متي ماتم تدعيمها بالمستندات ،
    قال شكاوي قال
  • #17
    sahir 08-18-2016 08:0
    يا اخى سعييييد جدا انت عندك عقده من زملائك صراحة وهى واضحه وضوح الشمس فيا ايها الاستاذ نرجوووك رحمة بنفسك إما حاول عالجها او شوف ليك طريق تانى غير الاعلام دا لانو صراحه ماهو بيئتك ولا انت متجانس معاه فارض الله واسعه يا اخوي ما تضيع وقتك هنا لان البتعمل فيهو دا عباره عن لا شئ
  • #18
    بوكو 08-18-2016 08:0
    كلامك في مكانه .. أما ما يخص كوفي فما جاء به هو سلوك طبيعي ملازم للمريخ منذ تأسيسه
  • #19
    بابا 08-18-2016 06:0
    الانضباط هو الانضباط ولكل جواد كبوة ولكل جرم عقاب واحد فلا بأس أن ينخرط كوفى فى التدريبات والمشاركة.اما الهجوم على التحكيم ولجنته والاتحاد فله ما يبرره.واذا كنت لا تريد عودة اب قلبا ميت فعليك دفع شرطه الجزائى وكافة حقوقه !!!!
  • #20
    ابو رامز 08-18-2016 05:0
    يا محبط انت المطبلاتى غيرك مافى ياخى امشى بلا سخف معاك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019