• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
ياسر بشير ابو ورقة

الفوز الثامن وطشيش

ياسر بشير ابو ورقة

 7  0  1595
ياسر بشير ابو ورقة


* واصل المريخ رحلة التميز في تسجيل وتحطيم الارقام القياسية في بطولة الدوري الممتاز بالفوز الثامن توالياً على هلال الفاشر.
* ويسعى الآن- لتسجيل رقماً مختلفاً بمواصلة المحافظة على سجله خالٍ من الهزائم في المباريات التي يلعبها الفريق خارج أم درمان - وأمام فرق الولايات تحديداً- عندما يواجه الأمل عطبرة بعد غدٍ الخميس.
* لم يخسر المريخ خلال أربع مباريات متتالية لعبها بالولايات أمام فرق الأهلي شندي، هلال الجبال، ثم مريخ ورابطة كوستي.
* يعني يمكن أن يتميز المريخ بشكل عام في مواصلة الانتصارات من ناحية ثم بصفة خاصة بالبعد عن الهزائم في مباريات الولايات.
* معروف أن مباريات الولايات بالنسبة للمريخ والهلال هي العلامة الفارقة والسبب الرئيس في توجيه بطولة الدوري في كل عام.
* أي فريق ينجح في تفادي السقوط بالولايات سواء بالخسارة أو التعادل سيكون المرشح الأبرز لخطف اللقب من نده.
* يجب ان يدخل المريخ مباراة الخميس تحت الشعار الفوز الثامن وطشيش على رأي شاعر المريخ والوطن الراحل محمد الحسن سالم حميد.
* إذا نجح المريخ في تحقيق الفوز التاسع توالياً سيكون من العسير على بقية الفرق معادلة رقم المريخ بعد الاضافات التي شهدتها بطولة الدوري الممتاز.
* قبل يومين طالبنا المريخاب بعدم الإنشغال بالصدارة كهدف مباشر وأن يكون الانشغال بتحقيق الارقام وتحطيمها وستأتي الصدارة في النهاية طائعة مختارة.
* لا خلاف على أن الصدارة هي الهدف الأساسي ولكننا نرجو إبتكار تحديات جديدة ومنافسة أنفسنا عليها من أجل مزيد من الإثارة.
* وطالما أننا أشرنا بالحديث لمباراة المريخ أمام الأمل فإننا نلفت الانتباه إلى أن هذا الأخير أكبر مهدد لمنع القاطرة المريخية من المسير نحو الصدارة والارقام.
* عُرف عن (حليف) الهلال عند مواجهته للمريخ خلال بطولة الدوري الممتاز منذ أن صعد إليها قبل أكثر من ست سنوات أنه يستنفر قواعده لهذه المواجهة ويعتبر مقابلة المريخ بطولة بحد ذاتها.
* ليس لدينا إعتراض على إهتمام الأملاب بمواجهة (الكبير) ولكن كنّا ننتظر منه إهتماماً مماثلاً ببقية المواجهات.
* كل المباريات (بنات) ثلاث نقاط فلماذا التداعي من أجل هزيمة المريخ فقط؟!.
* يتعملق الأمل امام المريخ ثم ينبرش للهلال فيخسر بالثلاثة!.
* الحالة التي تسود الأملاب قبل مواجهة المريخ ليست حصرية عليهم فقط- فكثير من الأندية والمدن تعتبر مقابلة المريخ بطولة وحدث يلفت الأنظار ويستدعي الإهتمام.
* الطفرة التي حققها المريخ على مستوى منشآته والهالة الاعلامية الكبيرة التي صاحبت ذلك مع استضافة بطولة الأمم للمحليين، واستضافة فاصلة كأس العالم بين الجزائر ومصر ثم التميز في تنظيم سيكافا 2009 وغيرها من الفعاليات الضخمة بجانب الصفقات المليارية التي عقدها المريخ مع اللاعبين والمدربين زادت الفوارق بين المريخ وبقية الأندية التي باتت تسعى لهزيمته على إعتبار أنها ستحظى بالاهتمام الاعلامي وهو ما ظل يحدث عند كل هزيمة للأحمر الكبير.
* حتى هلال أم درمان عندما يفوز على المريخ تهدأ فيه الأحوال وتستقر الأوضاع وتزيد مبيعات صحفه حتى المُتطرّف منها.
* النجاحات العديدة والاضافات التي شهدتها أروقة المريخ زادت من حجم الضغط عليه وأدت لفشل عدد كبير من اللاعبين الموهبين الذين ارتدوا شعاره لعلمهم المسبق أن اللعب للمريخ يختلف عن اللعب لأي فريق آخر فيلقي ذلك بظلاله السالبة على أداء اللاعب ويصعب عليه التأقلم مع الأضواء والتركيز الإعلامي الشديد عليه.
* على المريخ أن يمضي حتى يعاني ملاحقوه من (الطشاش).
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 08-17-2016 07:0
    راعي الضان قي الخلا بعرف انو وصيفنا الصفري ومن التمهيدي طلع بدري لاينتصر الا بتلقي الدعم اللازم ومن دونه لكن يلعب اليوم في الليق ابمهلهل الصفري
  • #2
    طارق 08-17-2016 06:0
    راعي الضان قي الخلا بعرف انو وصيفنا الصفري ومن التمهيدي طلع بدري لاينتصر الا بتلقي الدعم اللازم ومن دونه لكن يلعب اليوم في الليق ابمهلهل الصفري
  • #3
    Hajjam 08-16-2016 09:0
    ههههههههه هااااااااااااا.............انفخوا تنفيسكم قريبا لامحالة...........
  • #4
    osama 08-16-2016 04:0
    عادي ان يكون الامل عقدة المريخ كما ان الاهلي شندي عقدة الهلال ، والظاهرة في حدي ذاتها ما غريبة عالمياً موجودة والعامل النفسي بيلعب دور كبير. لولا العامل النفسي لفقد فريقا القمة كثيراَ من النقاط.
  • #6
    حسن ميرغني عثمان محمد 08-16-2016 09:0
    كلامك ده علي اساس انو الهلال لم يسبق له الفوز علي المريخ مش كده ياخي اخجل اكتر فريق انهزم وانبرش امام سيد البلد في الدوري الممتاز هو المريخ بلاش تضحكوا علي جمهوركم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019