• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
باترا

ادوارد وشيبوب .. نفس الشبه والملامح .!

باترا

 15  0  7905
باترا


لم يكن ادوارد جلدو باللاعب العادي عندما كان موجودا في القلعة الحمراء ثم لم يضف لنفسه شيء بعد انتقاله للهلال ولم يفعل شيء للهلال في ذلك الوقت .. فضل ادوارد في ذلك الوقت المال وليس الهلال ورفض المريخ المزايدة رغم محاولات لاعب الارتكاز المميز .. فكان امر طبيعي ان ينتهي ادوارد اللاعب سريعا وتبقى اشلاء ذكريات فقط .. ولا احد من جمهور المريخ يعرف اين ادوارد الأن ولا احد من الأهلة يرهق نفسه بالسؤال عن جلدو ..!

ادوارد جلس مع رئيس الهلال واتفق معه على المبلغ المطلوب ثم عاد لمجلس المريخ بعد ان شعر بالحرج واجمل مافي الأمر ان المجلس الأحمر رفض عودته .. ولم يلعب لاعب الارتكاز الدولي اكثر من موسم مع الهلال وحتى في الموسم الوحيد الذي لعبه لم يحقق اي نجاح .. هكذا اعدم ادوارد جلدو الفنان موهبته ..!

الأن على ذات الطريق سار اللاعب اليافع شرف شيبوب نجم وسط المريخ الذي كان فنانا في القلعة الحمراء .. وما ان ارتدى الشعار الأزرق سرعان ما تراجع مستواه وخبأ نجمه .. واصبح لاعب غير مؤثر يكتفي فقط بالجلوس في دكة البدلاء ومشاركاته لا تتعدى الدقائق في المباريات وهي بكل تأكييد مشاركات اكثر من عادية .!

شرف شيبوب الذي وجد الاحترام والتقديم في قلعة المريخ البهية .. يعاني الغربة الان في ديار الهلال .. ولا استدل فقط بما قاله شرف لصديقه الشخصي (ب خ) قبل اقل من اسبوع .. ولا يمكن حتى ان استدل بضعف مردوده وتراجع مستواه وظهوره الباهت .. لأن رؤية قسمات وجهه فقط اثناء مشاركته البسيطة والخجولة يعطيك احساس ان شيبوب يعاني في ديار الاخوة الاشقاء ..!

شيبوب الذي قدم افضل مستويات في بطولة افريقيا الكبرى مع المريخ واجبر حللي (بي ان سبورت) على التغزل فيه والاشادة بامكاناته الكبيرة وقدراته العالية الأن يجلس في مقاعد المتفرجين في ظل مشاركة امثال فداسي واطهر والاربعيني سادومبا .. هذه الوضعية لا تحتمل للاعب كان مؤثرا في اكبر بطولات القارة السمراء ..!!

لا احكم على شيبوب الفنان بالفشل مع الهلال انما اتوقع له اكثر من ذلك .. فالتجارب تشير الى فشل كبير لتجارب مماثلة وادوارد جلدو مثال بسيط .. غدا سيجد شيبوب نفسه خارج الكشف الازرق وسيبحث عن مكان يمارس فيه كرة القدم ولا اظنه يجده ..!

في كل المباريات التي لعبها شيبوب مع الهلال كان سلبيا لدرجة ان مدربه فكر في اخراجه رغم دخوله قبل بضعة دقائق في احدى المباريات كما اشارت الصحيفة الهلالية المتطرفة .. ان كان شيبوب يدخل كبديل ويفكر مدربه في استبداله فهذه مرحلة اكثر من متأخرة ..!

اتمنى ان يتعلم نجوم كرة القدم من تجربة شيبوب الذي فشل في اثبات ذاته منذ انضمامه للهلال .. فأي لاعب يفكر في تناسي نجاحاته وينتقل لمنافس اخر سيكون مصيره مشابه لشيبوب الذي يجلس احتياطيا في فريق متوسط اعمار لاعبيه 30 عام .. فهل هنالك فشل اكبر من ذلك ..!!

الأن المريخ يمتلك مجموعة من افضل اللاعبين في الوسط والهجوم .. هم افضل من شيبوب مليون مرة .. فهل يمكن ان تضعوا ابراهيم جعفر في مقارنة بشيبوب .. ومحمد الرشيد والنعسان .. ببساطة كده المريخ كسب نجوم كثر جميهم افضل من شيبوب .. وما يحدث لشيبوب الان لا يذكرنا الا بتجربة ادوارد جلدو ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mazen saad 08-09-2016 05:0
    ياخي انت صحفي مامتابع وعايز تكتب مقال ومالاقي ليك موضوع تكتبه ياسيدي الكريم ادوارد لعب 3 مواسم مع الهلال وكان نجم الفريق الاول وانت جاي تقول موسم واحد
  • #2
    عمر سليمان يحي 08-09-2016 02:0
    حرام عليك انت تقلب الحقائق راسا علي عقب كل لاعبي المريخ الذين ارتدوا شعار الهلال نجحوا في الهلال وما تجربة باكما وادوارد جلدو والشغيل والان شيبوب الفنان يركض مع بشه ونزار هل تريد الحكم علي لاعب انتقل لفريقه الجديد قبل 6 اشهر بالفشل انكم صحفي او مخبري هذا الزمكن الذي سادة العصبيه فيه كل الوسط الرياضي والسؤال المطروح هل كان شيوب اساسيا في المريخ شيبوب يقدم اجمل ايامه مع الازرق العاتي اعطيه فرصه حتي ينسجم وستري العجب وهذه الحمله معروفة المقاصد
  • #3
    omar 08-09-2016 01:0
    يا خي انت الكورة اتعلمتها وين ما دام بتقول ابراهيم جعفر احسن من شيبوب والله الناس بتضحك عليك بالمناسبة ابراهيم جعفر ما لاقى فرق قوية عكس شيبوب والايام سوف تثبت لك ذلك انت زول متعصب وبس يا خي ما تشطح كدا وبالنسبة لكشف الهلال بضم لعيبة كثيرين صغار السن بشهادة الجميع بس منتظرين الاشارة من المدرب وافتكر شفت مباراة النسور مع المدرب الكوكي ولا اذكرك فما في مقارنة بين شباب الهلال وشباب المريخ قال ابراهيم جعفر قال يا خي قوم لف
  • #4
    مشاغب 08-09-2016 12:0
    لعمري انك تهذي بما نفسك فقط ..
    لقد نجح ادوارد جلدو مع الهلال كما نجح علاء الدين يوسف وقد أثبت التاريخ ذلك والتاريخ لا يكذب ..
    والآن شرف الدين شيبوب قد عرف طريق النجاح .. والفرصة ستأتيه وهو ما زال صغيرا في السن..
  • #5
    Talal 08-09-2016 12:0
    وإنت مالك ياحاقد يادلقون؟ سيبك مع بلاويكم و فضيحة كووووووووووووووفي
  • #6
    خال أماسى 08-09-2016 11:0
    اما شيبوب دا فلم اخر الود يافع وكواى قلوب لعب حتى الان لااكثر م140 دقيقة وكلها لم يكن اساسيا والايام قادمات وسترى ما ذهبت اليه سراب كواى القلوب دا كوم والشتل ما بفيد اليس هو بتاع اليد الطويلة والمرجفين ووووواى
  • #7
    خال أماسى 08-09-2016 11:0
    لا ادرى هل الكذب اضحىمباح عند كل كتاب المريخ ام ماذا؟ اولا ادورد لعب موسمين مع الهلال وليس موسم ثانياادورد جلدو لم يعد الى المريخ اطلاقا وهذا كذب صريح ثالثا ادورد لعب ف الهلال كما لم يلعب من قبل وكان نجما بارزا وما ترك الهلال الا للاصابة ف الركبة بعد ان انتهى عقده ولمن لا يعرف ادورد فقد كان كابتن للمنتخب وهو لاعب الهلال ف الدورة العربية التى اقيمت ف الكويت وكان نعم القائد بطلوا كذب وشتل
  • #9
    عبد الرءوف ابراهيم 08-09-2016 10:0
    طيب يا اخى المشكلة وين ولماذا هذا التعاطف مع شيبوب خلى الراجل فى حالو وهو لا صديقك ولا ابن عمك خلونا من الكلام الفارغ وانسو شيبوب
    بالناسبة حصل شنو فى الشكوى للفيفا
  • #10
    Osman Idriss 08-09-2016 10:0
    طيب صدقنااااااااااااااااااك

    يلا وقفو الكتابه عنه ما دام هو لاعب غير مؤثر !!

    قهقهقهقهقهقهقهقه


    الكديسة تتشابي للبن ولما ما تلحقو بقول هو زاتو عفن @@@@
  • #11
    ماهر محمد طه 08-09-2016 10:0
    حاول الحديث عن لعيبة المريخ فقط ... شيبوب لاعب نعتز به ان كان داخل الميدان او مع البدلاء.. ولعيبة الهلال ( .......) البيلعبوا في المريخ فشلوا ليه جارين وراهم ( مثلا بكرى المدينه ) بدونه هجوم المريخ صفر.

    يا مريخاب اختشوا شويه .. المريخ ما سمعناهو الا بلعيبة الهلال .
  • #12
    Hajjam 08-09-2016 10:0
    ههههههه هااااااااا. ده شيبوب شواي القلوب. صاحب الذراع الطويلة والسفر خلال سبعة مطارات للهبوط بديار سيد البلد. لو قعد في الكنبة ساكت بحرق قلوبكم. مااعظمك ياسيد البلد. الطيشاب همبتوا نصف فريقك ولم تتاثر. ده لاعب واحد بس شوفوا العويل والنواح. الخطف من داخل الكشف حااااااااار زي النار.
  • #13
    جلابي - الدوحة قطر 08-09-2016 09:0
    كلام منطقي جدا
    شيبوب ركض وراء الماده وانطفأ مجده
    في المريخ كان له المجد والشهرة والماده
    والهلال يعي تماما بان من باع مرة سيبيع الف مره..ووجوده بالهلال ليس لامكانياته انما بسبب المكاواه وعدم ظهوره بالفشل في تسجيل اللاعب
    كما حصل بالمريخ مع اخونا ب . ب
  • #15
    وطن الجمال 08-09-2016 08:0
    أهو كلام والسلام. يا سيدي اي لاعب يمكن أن ينجح او يفشل اذا ما انتقل من فريق الى آخر سوي من الهلال الى المريخ أو العكس أو اليهما من أركان الدنيا الاربعة. لماذا لا تتحدث عن وارغو افضل لاعب في افريقيا ودفع فيه المريخ ثلاث ملايين دولاااار بالتمام والكمال وتم شطبه وعاد الى الهلال ولم ينجح. لماذا لا تتحدث عن علاء فييرا الذي انتقل من المريخ الى الهلال ونجح وعاد الى المريخ ولم يفشل. يا سيدي الفشل والنجاح ليسا مرتبطين بالانتقال من والى الهلال والمريخ ولكن هناك عوامل كثيرة تحكم ذلك. وشيبوب لم ياخذ فرصته حتى الان في الهلال مثله مثل غيره من الشباب المنضمين حديثا ويمكن لهذا السبب أن يكون سببا لفشله. ياخي خليفة لاعب الهلال السابق لم يكن يستغنى عنه المدرب البرازيلي الذي لا استحضر اسمه وكان "هليفة" ناجحا بامتياز فقط لانه وجد الفرصة كاملة ولم يكن يغيب عن مباراة. اين خليفة الان وما موقعه من الاعراب في اهلي الخرطوم. مجرد لاعب عادي وهو بالفعل كان عاديا الا ان كفاية الفرص هي التى ابرزته.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019