• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
ياسر بشير ابو ورقة

عداء غير مبرر

ياسر بشير ابو ورقة

 11  0  1730
ياسر بشير ابو ورقة

* ابتهجت الصحافة الهلالية الصادرة صباح أمس الأول- وفي ردة فعل غريبة بالهزيمة التي تلقّاها فريق كرة القدم بنادي الأهلي مدني سيد الأتيام قبل يومين.
* أكثر من صحيفتين أشارت لفوز الرابطة كوستي على الأهلي - بهدفين دون مقابل- بنوعٍ من التشفّي والشماتة وكأن هناك ثأر بين الهلال والأهلي مدني.
* أندهشت حقيقة وأنا أقرأ بكل العجب العناوين والمانشيتات على صدر الصحف الزرقاء والتي تُعبّر عن الفرحة العارمة التي اجتاحت الديار الهلالية لمجرد هزيمة عادية نالها فريق في بطولة الدوري الممتاز.
* لو أن الأهلي مدني كان منافساً للهلال على الصدارة لهضمنا موقف الصحافة الهلالية الغريب!.
* أما وأن الفارق بين الفريقين على ترتيب المنافسة يصل الى 31 نقطة لمصلحة الهلال فإن الأمر يدعو للاستغراب حقيقة.
* واضح أن الهلالاب تأثروا بشدة بأحداث مباراة الفريقين والتي جرت يوم الجمعة الماضي وانتهت قبل وقتها الأصلي بعد سلسلة احتجاجات قادها لاعبو الأهلي وجهازهم الاداري ضد حكم المباراة بسبب الظلم الذي حاق بفريق الأهلي.
* لكن ما يُلحظ هنا أن لاعبو الأهلي كانت مظلمتهم محددة على اعتبار أن سببها حكم المباراة وليس الهلال فما الدّاعي لكل هذه الروح العدائية التي أبدتها الصحف الزرقاء تجاه الأهلي؟.
* خلال مباراة الاهلي والهلال بمدني وعقب تفجّر الأحداث لم نشاهد لاعباً أهلاوياً احتك أو اشتبك مع لاعب من الهلال.
* كما أن التصريحات التي أطلقها الجهاز الاداري لفريق الأهلي مدني سواء من رئيسه أو غيره لم يُشر فيها إلى ما يسئ للهلال بكل فيئاته وقطاعاته.
* ولم نقرأ أي اشارات من الأهلاوية بوجود مؤامرة كما يُبادر الهلالاب في كثير من المواقف حتى وإن كانت كفة الأمور تميل لصالحهم كما حدث عقب المباراة (الحدث) ذاتها.
* للأمانة فقد احترم الاهلي مدني فريق الهلال لذلك ظهر أمامه بشكل جيد وكان الأقرب لقنص الفوز لولا سؤ الطالع.
* المهم في الأمر أنه لم تكن هناك إساءة من الأهلي للهلال إلا إذا كان الهلالاب يعتبرون التفوق عليهم داخل الملعب أساءة وكشف حال مائل يستوجب المقاطعة والعداء.
* من جانب آخر تابعنا الغبطة التي عمّت الصحافة المريخية بعد الانتصارات المتتالية التي حققها المريخ في الدوري الممتاز تحت قيادة برهان ومحسن- خاصة في الولايات.
* أستطيع أن أقول أنني أول من أشرت إلى تميّز الثنائي وطالبت بدعمهما وكان ذلك عقب مباراة القمة.
* وقبل ذلك طالبت بدعمهما في مقال بتأريخ 11 يونيو.
* كما أنني الوحيد الذي أشار إلى تميّز الثنائي الوطني في جانب اتاحة الفرصة لعدد كبير من النجوم وصل الى 24 لاعباً بنهاية المباراة الخامسة تحت إشرافهما.
* عندما أنتهى المريخ من الجولة الخامسة أمام الرابطة كانت حصيلة اللاعبين الذين شاركوا في هذه المباريات 24 لاعباً.
* هذه الميزة جعلت المريخ لا يتأثر بالغيابات العديدة التي شهدتها صفوفه منذ إنطلاقة القسم الثاني للموسم 2016.
* في كل مباراة يخوضها الفريق كان يشارك ثلاثة لاعبين جدد على الأقل.
* هذه الناحية بقدر قيمتها الفنية العالية فإنها تعكس مدى التعاون والتضامن الذي يجده جميع اللاعبين من الجهاز الفني.
* حالة رضا تام تسود في أوساط اللاعبين ولا توجد عدائيات بين اللاعبين وجهازهم الفني بل عدل ومساواة وهذا سر التميّز.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالي بالميلاد 08-05-2016 11:0
    هذه محاولة واضحة و يائسة للدس بين الناديين و جماهيرهما لا استغربها أبدا من كتاب المريخ و لا حتي بعض إدارييه. يلاحظ الجميعان كتاب المريخ في السنوات الاخيرة بدأوا هجرة منتظمة من مقومات الخلق الرياضي و أخلاقها الي الضرب تحت الحزام و كل ما يتنافي مع هذه القيم و تلك الاخلاق. الحرب علي الحكام بغرض تخويفهم و ارهابهم حتي يتغاضو عن الحق و يبتعدو عن الحيادية و العداله. يهاجمو فى العلن و الظاهر اتحاد الكرة الذي يعلم القاصي و الداني انه حليف لهم متواطئ معهم... يهاجمو حتي لاعبي الفرق المنافسه و يشيعو دورا و بهتانا عنهم الأمراض المعدية كما فعل مزمل ابو القاسم مع الاثيوبي بوتاكو ... يشيعو عن لاعبين شباب مثل شيبوب الإصابة لمجرد انه وعي و صحا لنفسه و قرر الانضمام للنادي الافضل في الساحة ليفسح المجال لموهبته بالانطلاق في اجواء اكثر صحية و أفضل قيما و اخلاقا... ...
  • #2
    خال أماسى 08-05-2016 08:0
    وانت من تكون هل انت محامى للاهلى اولم تكتب صحف المريخ ان الاهلى هزم من الرابطة؟ ياخى تبحثوا عن الفتن هل بادر اى ادارى او لاعب من الهلال بالاساءة الى الاهلى ياخى انت وامثالك سبب كوارث الكرة السودانية تمشى بالفتن بين الاندية وتثير الجماهير هل الهلال او او احد رموز الهلال مشى كوستى وقال لجمهور كوستى اهتف ضد الاهلى عيب تضطادو ف عكر المياه
  • #3
    osama 08-05-2016 08:0
    الأهلي لعب كراتية وليس كرة مع الهلال، وإذا كان الاهلي ركز على الكرة لانتصرعلينا ولاننا بنحب اللعب النظيف شمتنا فيهم .. نكرة البلطجة فهمت أم تريد فهامة.
  • #4
    Adil 08-05-2016 07:0
    وعداءك انت للهلال مبرر..... ابو اليوم الخلاك تكتب والله مزمل ابو القنابل اصلو ما خاطي عليك
  • #5
    Talal 08-05-2016 02:0
    شكلو الموضوع ده حارقك شديد لأنو فضح الناس الخبيثين الواقفين وبيحرشوا أهلي مدني في الظلام...!
  • #7
    هاشم 08-05-2016 01:0
    ياااستاذ لم يشر اي من لاعبو او اداريوالاهلي للاسياد
    لكن بالله عليكم وانت ستنصب لك الصراط المستقيم يوم ان تكون امام الله هل مافعله لاعبو اهلي مدني أثناءالمباراة يمت لكرة القدم بشئ وهم ينفذون خطط لغيرهم وقد رايناهم في كل مباريات الدوري وقد كانو كالحملان



    هل مافعله الاهلي مدني لو فعله مع الوصيف وليس المتصدر كان سيكون موقفك كهذا
    والاتريد ان تري والي الدين اخر والذي لم يفقده الهلال بل فقده السودان واخيرا هي هي كرة قدم يعني نوع من اللهو ماذا سيستفيد من يعيق اخاه حتي ان كان مسيحيا وليس مسلما ماذا استفاد من قبل الضوء قدم الخير
  • #8
    جون سينا 08-05-2016 10:0
    أشدنا كهلالاب بقلمك وقلنا رجل متزن لكن الظاهر عليك تأثرت بكورال المرشد فهنيئا لك التبعية
  • #9
    هاشم 08-05-2016 09:0
    ياااستاذ لم يشر اي من لاعبو او اداريوالاهلي للاسياد
    لكن بالله عليكم وانت ستنصب لك الصراط المستقيم يوم ان تكون امام الله هل مافعله لاعبو اهلي مدني أثناءالمباراة يمت لكرة القدم بشئ وهم ينفذون خطط لغيرهم وقد رايناهم في كل مباريات الدوري وقد كانو كالحملان



    هل مافعله الاهلي مدني لو فعله مع الوصيف وليس المتصدر كان سيكون موقفك كهذا
    والاتريد ان تري والي الدين اخر والذي لم يفقده الهلال بل فقده السودان واخيرا هي هي كرة قدم يعني نوع من اللهو ماذا سيستفيد من يعيق اخاه حتي ان كان مسيحيا وليس مسلما ماذا استفاد من قبل الضوء قدم الخير
  • #10
    سليمان 08-05-2016 07:0
    كلنا فرحانيين بهزيمة الاهلي مدني لما لا والفريق جاء الي الملعب وهو مشحون شحن زائد ضد الهلال ولابد من ايقاف المد الهلال باي طريقة وقد طبقو ذلك فعلا داخل الميدان ولكن ليس لعبا بل فواصل من فنون القتال الرفس والدفس لولا لطف الله لسبب ذلك في حرمان معظم لاعبي الهلال من لعب الكرة نهائيا وقد نتج عن ذلك وكما اكد درمة صحة الانذارات وحالات الطرد وقد شاهدنا ذلك بام اعيننا
  • #11
    Hajjam 08-05-2016 07:0
    انت عارف السبب لأنو المحرش مابكاتل. وانت تعرف مين الحرش اهلي مدني لفعل فعلته النكراء. بطلوا اللف والدوران.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019