• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
عبدالله القاضي

هنــاك أمــر خطير يحدث في المريخ .. ما هو يا ترى ؟!

عبدالله القاضي

 17  0  3061
عبدالله القاضي


رئيس لجنة تسيير المريخ السيد/ جمال الوالي منذ 13 عاما مضت كان يتردد اسمه في مانشيتات الصحف الموالية للمريخ يوميا بل أن أي مقال لأي كاتب لا يخلو من اسم الوالي !!

حتى بعد أن ترك المريخ منذ العام الماضي وهو محل اهتمام الاعلام المريخي وجماهير المريخ وكان يتردد اسمه أكثر من رئيس لجنة التسيير السيد/ أسامة ونسي وأعضاء مجلسه مجتمعين ثم بدأت الحملة المضادة على الرئيس المؤقت ونسي رغم كل ما فعله من أجل الخروج من مأزق الوالي وديونه المتلتة التي تركها خلفه ودخل من أجل ذلك لأول مرة في حياته أقسام الشرطة مقبوضا عليه !!

وبعد الحملة الشرسة من الوالياب ونجاحهم الباهر في اسقاط لجنة ونسي وإعادة جمال الوالي برفقة 28 عضو توقع الجميع أن يبدأ شهر عسل جديد مع خيرات الوالي الوفيرة لكن حدث العكس وأتت الرياح بما لا تشتهي سفن الوالياب والجمهور المريخي !!

الفريق في حالة توهان واللاعبين إما متمرد أو متمارض أو معاقب أوحردان بسبب المال والفلس !!

لكن رغم ذلك لا تجد أي كلام أو حديث عن جمال الوالي في الصحف الحمراء ولا في المقالات إلا شخصين أو ثلاثة من المعارضين له !!

إذن ماذا يحدث في أروقة مجلس المريخ ؟! لماذا هذا التوجه الإعلامي القوي نحو الهلال ومباريات الهلال لدرجة أن تكون عناوين رئيسية لعدة أسابيع ؟! ماذا يحدث داخل مجلس المريخ ؟! لماذا ابتعد الوالي ؟! أين اختفى الرجل ؟! ولماذا لا نراه حتى في حديث إذاعي أو تلفزيوني كما السابق؟!

صحيفة المريخ الرسمية المتحدثة باسم النادي لا تجد في صفحتها الأولى ولا كلمة عن الرئيس المختفي ؟! لا شيئ عن الديون وعن اللاعبين المتمردين ! بل مانشيتات رئيسية لمباراة طرفاها الهلال والأهلي مدني !! ومانشيتات أخرى في الصدى لمباراة بين الهلال وأهلى شندي !!

لكن مجرد قراءة في مقالات مرشد الإخوان هذه الأيام تعلم أن الأمر خطير وأن الأمر مدبر ومخطط له إعلاميا بعناية فائقة فمزمل هو من يقود الرأي العام المريخي وكذلك الاعلام المريخي ... إذن هو الذي لا يترك سطر وآخر إلا يأتي بسيرة الرئيس المحبوب ... نراه وقد صمت صمت القبور منذ أسابيع !! وهذا دليل قوي أن الأمر ليس مجرد ابتعاد رئيس عن الأضواء بل هناك مشكلة كبرى وعويصة يريد مساعد الرئيس أن يغطي عليها بتوجيه كل الصحف الحمراء والمنتديات وشغلهم بمواضيع ومباريات الهلال وخلق أجواء ملبدة بالغيوم تحجب الرؤية تماما عن مجلس المريخ الغائب تماما عن مسرح الأحداث إلا من هطرقات هنا وهنا تصدر من عبد التام لكنه أيضا كلام عن الهلال العظيم ومبارياته!!

اذن سيد البلد هو من يصنع الأحداث وهو من يغطي على سوءات مجلس المريخ وهو الذي يمنح الفرصة لهم لالتقاط الأنفاس والظهور مرة أخرى بعد أن ينشغل الجمهور بالهلال وما يحدثه من حراك رياضي وإداري وقانوني !!



بالكو



الهلال بدأ نزيف النقاط وهذا متوقع نسبة لتعامل الأندية مع مباريات البطل بنوع من القوة والعنف ومحاولة إيقافه وبعض الأندية تلعب لحساب المريخ لأنها محرشة لكن المحرش ما بكاتل كما يقول المثل !!

من قبل احتفل المريخ بالدوري من الدورة الأولى لأن فارق النقاط وصل 7 نقاط عندها كتب مزمل تاريخ 19/05/2006 (( الفوز بالدوري مسألة وقت ليس إلا بناءً على حالة الوصيف التعبان )) ثم كتب موسم 2010 تقريبا (( المريخ في صدارة الدوري بالعلامة الكاملة، والهلال في المركز الثالث متفوقاً على أهلي الخرطوم بفارق الأهداف )) وجاء المارد من بعيد وألقمهم حجراً وكاد أن يعيد إلى الأذهان فارق الـ 18 نقطة كرقم قياسي بينه وبين المريخ لولا بعض المشاكل والأخطاء الإدارية !

نعيد هذا الكلام ونذكره هنا لكي يتدبر أولى الألباب من الهلالاب وخاصة رئيس النادي وإعلامه الموالي له الذي كاد أن يحتفل في مزرعته بالفوز بالدوري فقط لأن فارق النقاط وصل 9 وها هو المريخ يعود من بعيد بسبب هبوط مستوى الأداء للبطل أو بسبب المحرشين والمقاتلين نيابة عن المريخ !!

الهلال يمكن أن يفقد الدوري في المقام الأول لأسباب إدارية وثانيا لأسباب فنية إذا لم يهتم المجلس بالفريق إداريا وأن يعيد دائرة الكرة للعمل من جديد بعد أن دخل في ثبات عميق طوال عام كامل !!

فنيا يجب أن يقوم المساعدين للمدرب الروماني بجهود كبيرة وأن تكون لهم بصمة في العمل والتدريبات والمباريات لا يتركوا كل شيئ للمدرب الذي لم يعرف حتى اليوم مقدرات بعض اللاعبين خاصة من الشباب!!

المريخ وإعلام الوالي في انتظار أي هفوة أخرى للهلال لكي ينقضوا على صدارة الدوري ... عندها سيظهر الوالي ويتردد اسمه في مانشيتات الصحف الحمراء فلا تمنحوهم الفرصة !!


مهندس هارون أر إن بجنتي قجرن ولا قجرمنن ؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو خالد 08-07-2016 09:0
    يا الجاكومي الدناقلة مهتمين بحكم السودان كورة شنو ؟؟؟
  • #2
    Hajjam 08-06-2016 02:0
    الحملات المسعورة علي الحكام والهلال والتي يقودها ابوشيبة واعلام الضلال بدت تاتي اكلها وذلك بتعطيل صافرات الحكام ضد المرخرخ والتحامل علي الهلال والتحامل علي الفرق التي تلعب ضد الوصيف الواهن الضعيف والذي ستنكشف عوراته عند المنافسات الافريقية والعربية....و.يجب علي كتاب الهلال قيادة حملات مضادة لدحض افتراءات ابو شيبة واعلام الضلال وكشف هدايا الحكام المرعوبين من السنة وتجاوزات كتاب وبلطجية الكفوة في المباريات السابقة وقادم المباريات التي يديرها الحكام تحت التهديد والوعيد...........
  • #3
    sheef2 08-06-2016 12:0
    تحليل منطقي يا قاضنتوت ،،، ما يحدث من المريخ يحصل في كل الدوريات ، دائماً نجد الفرق المتصدره تحاك لها مثل هذه الافعال من الوصيف . لكن هناك مع الاسف تعامل سىء من قبل تلك الفرق التى كلفت بالمهام التي اوكلت بها مقابل ماذا هذا هو السؤال ؟ حتى تخسر سمعتهاوتاريخها الحافل ( هذا لو كان لها تاريخ ) .
    سيبقى الهلال هو الهلال ( سيد البلد ) يتعامل مع هذا الجهل والخرف الرياضي بعقلية واعية ومدركه لهذا الاسم الذي يعشقه الملايين .

    ( مهندس هارون أر إن بجنتي قجرن ولا قجرمنن )
    كوكجقره
  • #4
    محمد 08-05-2016 05:0
    ماذا يحدث داخل مجلس المريخ ؟! لماذا ابتعد الوالي ؟! أين اختفى الرجل ؟! ولماذا لا نراه حتى في حديث إذاعي أو تلفزيوني كما السابق؟!
    زمان لاقي ما يسمى هذا الوالي مال البترول والمال السائب الآن البلد وقعت في الواطة والظروف صعبة مال الغلابة إظنه بقى بسيط -الآن ذي ما بقولوا بعض الأخوة زمان لاقي البلف فاك الأن ممكن تكون الحكاية جفت وإذا جفت نهائي ممكن يقول ممتي أنتهت ويكب الزوقة - وإذا الكيزان الشعب إنقض عليهم في واحدين كثيرين ممكن يزوقوا من السودان ويكبوا الذوقة.
  • #5
    محمد 08-05-2016 05:0
    ماذا يحدث داخل مجلس المريخ ؟! لماذا ابتعد الوالي ؟! أين اختفى الرجل ؟! ولماذا لا نراه حتى في حديث إذاعي أو تلفزيوني كما السابق؟!
    زمان لاقي ما يسمى هذا الوالي مال البترول والمال السائب الآن البلد وقعت في الواطة والظروف صعبة مال الغلابة إظنه بقى بسيط -الآن ذي ما بقولوا بعض الأخوة زمان لاقي البلف فاك الأن ممكن تكون الحكاية جفت وإذا جفت نهائي ممكن يقول ممتي أنتهت ويكب الزوقة - وإذا الكيزان الشعب إنقض عليهم في واحدين كثيرين ممكن يزوقوا من السودان ويكبوا الذوقة.
  • #6
    عثمان جميل الدوحه قطر 08-05-2016 03:0
    مقال فطير يفتقد للمنطق وينم عن حقد دفين للمريخ العظيم وانت دوما تعرض بره الحلفه وتغرد خارج السرب الرئيس المحبوب د. جمال الوالي الرئيس المهذب وليس مثل رئيسكم الجعجاع ولو كنت متابعا للاحداث لعرفت سبب غيلب الوالي فزوحته مريشفاءها الله مريضة ونقلت للسعوديه للعلاج وسافر مجلس ادارة المريخ باكمله للوقوف مع الوالي وحاليا ستنقل للندن اكتب على قدر عقلك فقط.
  • #7
    Talal 08-05-2016 02:0
    كلامك صاح وشكلو في بلاوي بتحصل والمرشد عاوز يغطيها لولي النعمة ...!!
  • #8
    حسين عز الدين 08-05-2016 01:0
    شوف هلالك و الكاردينال وين ، هو اذا انت او غيرك يعرف الوالي وين او لماذا قل تصريحاته كان بقيتو مر يخاب ، هذا هو العمل في صمت قيادات المريخ تعلم جيدا ماذاتفعل وهذا هو كيان المريخ النادي الرائد في العمل الاداري بالسودان ،
    انت تابع كدنة مشة وين المزرعة ولا كتور جوبا ، ارجي الراجيك
    صحفي ضعيف محتاج مزيدا من التجارب ، حاول اجلس مع الشفوت
  • #9
    الجاكومي 08-05-2016 01:0
    اتقي الله . الرجل زوجته مريضة خارج السودان .. انت ركز في ورقك يا مرتشين اول اشوف دنقلاوي مهتم بالكورة
  • #10
    محمد مصطفى 08-05-2016 12:0
    صدق فعلا كلام إبراهيم عوص صحيح(بأنك هاوي وجديد لنج في الشغلة ) الشئ الوحيد الصح هو فعلا الهلال هو من يحدث الاحداث .ثورات جلد النمر وتليب السلك ومحاولات الانتحار وصفر دولي عريض عيب في صدر الوطن هل في نادي في الشرق الأوسط 86 سنة ولا التكتح أما مزمل ابو القاسم طبعا مستحيل الوصول له والحقيقة مزمل ابو القاسم عالي المدار صعب الوصول فاهم راقي كاتب يوجع قلب المنافس ويصحي المواجع ويغرقهم سيل المدامع وحبر قلمه كامل الدسم أ أما الهاوي والدقاش والباحث لقمة العيش يظهرون أمام مزمل مثل الجمل في السوق الأفرنجي
  • #14
    الكوز 08-05-2016 11:0
    العقل عقل دجاجة لا أكثر
    والمصيبة أنّه مخرّف عمرا وتقافة
    سونامي المرّيخ هادر جارف ويجنّن
    وكفى .....
  • #15
    احمد 08-05-2016 09:0
    هههه بالله انتو محتفظين بمقالات مزمل من 2006..والله عافى منك يا مزمل...فعلا ما فى سودانى مابيقرا مقالاتك..مش بس وكده بل بيحتفظو بيها كمرجعات...
    ... 2006 دى كتاب الهلال كانو معظمهم فى فصول محو الأمية وتعليم الكبار....

    ..فعلا المريخاب صفوة...
  • #17
    ناصر 08-05-2016 02:0
    كلام فطير ولا اعتقد انه يرقى لمستوى مقال....قرأت العنوان فدخلت لأعرف المصيبة التي ستحل بالمريخ،فلم اجد سوى هراءات...و نمطيه الصحفيين المنتمين لناد معين في إظهار الند وكأنه يقوم بمؤامرة ضد الآخر...لمجرد ان ناديه ظل متدهوراً و منذ بداية الدورة الثانيه...و هو أمر بادٍ لكل بصيرة عاقل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019