• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
سيف الدين خواجة

في الهلال شئ يحير ....يغير اتجاه الزول !!!

سيف الدين خواجة

 8  0  3518
سيف الدين خواجة

*كان في الهلال شئ محير يغير اتجاه الزول اليه لا تفارقه جمالا ومتعة نظر ووجدان وصار فيه شئ يحير يخليك تغير اتجاهك عنه بل تنساه !!!
*واصل الهلال في متاهته وزاد الطين بله ليس لانه تعادل مع النمور فهذا جزء من نتائج مباريات كرة القدم ولكنه واصل غيابه التام وغربته كانه لا يلعب كره وانما كالثور في مستودع الخزف يجري في كل الاتجاهات بغيرهدي ولا كتاب منير !!!
*بالامس اضاع النمور فوزا في متناول يده كما اضاع اهلي مدني فوزا في متناول يده ولولا انه جاء مدفوعا بمؤامرة افقدته توازنه ففقد المباراة بيديه لا بيد عمرو !!!
*طيلة الشوط الثاني في مباراة اهلي مدني ومباراة النمور لم يخلق الهلال فرصة واحدة للتهديف بل ناهيك عن ذلك لم ينقل الهلال ثلاث نقلات متتالية الي الامام الا عندما تاتي لجهة اطهر الطاهر نجم مباراة النمور عدا ذلك الهلال يفقد الكرة في غمضة عين وانتباهتها !!!
*عكس اهلي شندي الذي كان ينقل الكرة ويوزعها وكانهم في حفل زواج يوزعون الشربات واضاع رماته فرصا بسبب دعاء الفقراء في الهلال الا يزيد محنتهم محنة اخري في بلد مشجع الكرة يعيش علي فوز ولا يعيش علي وجبة !!!
*لاعبوا الهلال كأن في ارجلهم رحل حديد اي تهديفه وصلت حارس مرمي النمور كانت عباره عن تمريره لا تزعج ولاتكلف رهقا ولا تثير انتباها ولو لا انها من الخصم لما استلمها الحارس بيديه !!! بل لو تركها لربما ما وصلت خط المرمي !!!
*عطفا علي اعلاه هل هذا الارهاق من (حمل لياقي زائد ) ام ماذا هناك هل عجز المدرب عن قراءة الخصوم ام عجزه عن وضع الخطه المناسبة ام عجزه الاكبر انه لا يجيد قراءة الميدان كان يمكن اجابتنا ان تكون ضده لولا انني اتابع المدرب منذ كان بالمغرب العربي حتي لقبوه بصائد البطولات اذن ما الذي يجري في الهلال !!!
*الذين يذهبون الي مهاجمة اللاعبين عليهم ان يتذكروا انهم نفس اللاعبين الذين اسعدونا كثيرا من قيل وحجج البعض بانهم كبار السن قول تجانبه الدقه هناك شئ بعيد عن اعيننا يعمل عمله في جسد الفريق !!!
* ما يمر به الهلال لم يمر عليه منذ عام 1967/1968حين احتل المركز الخامس يومها كان يغير جلده بالكامل بدليل في الموسم الذي يليه فاز بالدوري يومها قال ربانه الماهر الراحل حسن عبد القادر الحاج (عاد البطل لموقعه وكانت تلك سحابة صيف ) لكن الان ليس كالامس فالهلال لايمر بنفس الظروف فعضم الفريق موجود بالكامل اذن اين العله !!!
*في تقديري العلة الكبري ادارية بامتياز فالرئيس قدم كل شئ ولم يستبقي شيئا الا انه فشل ليس في المال وانما في ادارة المال مع الذين حوله وهو يذكرني بجمال الوالي بالمريخ حين حكمه اكثر من عقد من الزمان وانفق عليه(انفقت الدولة ) اكثر مما أنفقت الدولة علي الصحة والتعليم والتنمية قدرتها في مقال اقتصادي باكثر من 150مليار وهورقم اكدته تصريحات كثيرة لاحقا تري انها دورة كونية في السودان وجاء الدور علي الهلال !!!
*في مجلس الهلال لا يعرف غير الرئيس والمهندس هارون الذي كوش علي كل شئ وعماد الطيب الذي لا يهش ولا ينش حتي في مجال اختصاصه الذي فقدنا فيه كل القضايا وحتي افكار وداعة التي ولعت بها المناشط ولعلعت وجعلت النادي خلية نحل ما عاد لها ذكري كانما طواها النسيان اما بقية الاعضاء بما فيهم فوزي من مباراة المريخ ظهر برئاسة يعثة مدني ومعني هذا ان الرجل غائب وان المصالحة التي تمت قبل هلاريخ كانت هشه وهلامية بدليل صور المصافحات تلك وثقت عكس مايراد لها وثقت ان النفوس ليست علي ما يرام اما بقية المجلس (فص ملح وداب )
*سالت عبر الواتساب لاعبا كبيرا عن ما يجري في الهلال كان رده عميقا مثل علمه (الهلال يحتاج لعمل جماعي كبير اذا ابتعد المستفيدون من حول الرئيس ) اذن هذه هي الحالقه التي حلقت المريخ في عهد الوالي وتجري فصولها الان في الهلال ! !!
* اخشي ما اخشاه ان يقوم الرئيس بثورة (مستودع الخزف ) فلا يبقي ولا يذر خاصة انه لا يملك خبرة في ادارة الرياضة ومتاهته الذين من حوله وهو الذي بالقاء الكلام علي عواهنه اساء لكل لاعبي الهلال الذين جربهم او لم يجربهم يوم ان قال (جربناهم وما قدموا اي شئ) علي طريقة كيسهم فاضي التي افرغت الهلال من كل معني!!!
*ونساله رغم انفاقك غير المسبوق ماذا قدم الذين حولك للفريق او حتي المنشاءات التي تطاول عليها الامد واضاءه تحت التجريب لم تصب اي قدر من النجاح حتي الان !!!
*نحن لا ننكر ما قدمته وتقدمه بل نقدره تقديرا كبيرا لذلك ننتقدك لان كل ما تعمله ما لم يدار بحكمه وخبرة سيذهب هباء منثورا ولقد ذكرت لك مرارا ان تاييد الجماهير ياتي عبر الفريق الاول واحواله تؤثر سلبا وايجابا ولكنك لم تاخذ راينا علي محمل الجد وها هي النتائج تتحقق علي الارض !!!
*الهلال بوضعه الراهن سيتدحرج بعيدا ولن يكسب اي مباراة قادمة حتي عن طريق ضربات الجزاء الحقيقية وليست التي يتوهمها عبد التام ورهطه- الم تضييع يوم الاهلي والقادم اسوأ والحل في حل دائرة الكرة والقطاع الرياضي ان يذهب هارون لمنشاءاته ويعود قدامي اللاعبين لمواقعهم مع عاطف النور ولابد للمجلس بالكامل ان يتدارس الامر والا فالامر خطير جدا لان هناك حرب علي الهلال داخليه وخارجية والادارة غائبة ولا يكفي في مواجهة هذه الحروب الاعلام ولابد من العمل بعيدا عن الاضواء اذا اردنا العودة بحق وحقيقه !!!

***هوامش
**عودة تراوري اكدت بما لا يدعو مجالا للشك تخلفنا الاداري وبالتالي تخلفنا الكروي وهذه واحدة من ماسي الكرة لاعب متمرد في الهلال يجب الا يسجله المريخ والعكس ايضا صراحة مالم تنضبط الادارات وتترك التعامل الفج من غير اسس جريا وراء كسب عارض هو واحد من اكبر امراض الكرة السودانية يقيني تراوري هذا لو لم يعيده المريخ سيكون عاطل حتي الاعتزال لكنه السودان بلاد الفوضي والمال السائب !!!
**تصريح قطب المريخ عبد التام ينم عن شخصيته وقلة معرفته بفنيات كرة القدم بالامس الهلال لو لعب ساعتين لن يحصل علي ضربة جزاء حتي ولو وهمية كالوهم الذي يعشعش في راس عبد التام بل كان يمكن للنمور ان تحصل علي صربه بقليل من التكنيك لكن اللاعبين امس انصرفوا للعب الكرة لذلك سارت المباراة جميلة وسهله ونسأل عبد التام من حرش اهلي مدني ومن اصدر بيانا قبل الاهلي نفسه وكأن المريب يقول خذوني !!!
** كرة القدم السودانية تنحدر بانحدار الذين يديرونها الان لمصالحهم الخاصة لذلك هي لا ميتة فتنعي ولا هي حية فترجي مثل الاداريين الذين جاءوا بليل لحماية مصالحهم !!!
هامش اخير :ـ محنة السودان هي محنة الصفوة!!!








































امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 08-06-2016 06:0
    المستوى الهزيل الذى يظهر به الهلال الان من اهم اسبابه ان الفريق يلعب بدون عضم بعد الشطب الجماعى الذى تعرض له الفريق قبل موسمين وفقد اعمدتة الاساسية ديدا وسيدا والمعلم والهوبة وفيريرا والعقرب وسادومبا .. واكبر الاحطاء بعد 3 سنوات عودة العجوز سادومبا الذى احب الهلال ويحب ان يختم حياته الرياضية معه وفعلا" السودانيين طيبين .. وتضيع مواهب صغيرة فذة كان يمكن ان تستفيد من معظم اللاعبين المشطوبين اصحاب الخبرة والموهبة ويضيع الهلال ويفقد البوصلة ..والمجرب لا يجرب مساوى وبويا وفداسى والطاهر الحاج والشغيل ونزار وكاريكا وسادومبا
  • #2
    جلابي الدوحه .قطر 08-05-2016 07:0
    كلام جميل ومنطقي جدا ...ولكن تناسيت العله الاكبر وهي صحفيو هلاريخ المستفيدين واسهابهم في خلق فرق علي الورق ..ومجاملات البعض للرؤساء حسب مصالحهم . فاللصحافه كلمه مقروءه وتاثير كبير علي العامه وان اختلفت الفآت مابين مثقف ومضمحل وهوائي ..فاختفت المقالات التي ترمي الحقيقه وباتت الصحف تتباري في تمجيد شخصيات وتدخلات في ادارات والفتن وغيره فتجد بعض الصحفين يبهرونك بمقال يمخض الواقع الحق وفي مقاله الذي يليه ينعكس مائه وثمانون درجه ضاربا عرض الحائط بمقاله السابق
    مقالك جميل كما عودتنا دوما فقط هلاليتك حقه وغيور علي فريقك ....تشكرات
  • #3
    حسين عز الدين 08-05-2016 01:0
    احييك اخي علي المقال المميز وكلما ذكرته فهو عين الحقيقة ، هكذا نريد ان يسير كتابنا بالنقد الهادف ، رغم مريخيتي الا انك قلت الحق
    اتمني ان تقوم بتعليم وتدريب شورجي واشباهه كيف تعد وتساق المقالات
  • #4
    العالمى 08-05-2016 10:0
    ( عبر الإعلامي المصري المعروف طارق رضوان عن أسفه للأحداث التي صاحبت مباراة الهلال ومضيفه الأهلي مدني في الدوري السوداني لكرة القدم والتي صاحبتها أحداث مثيرة دعت فريق أهلي مدني للانسحاب من المباراة قبل نهايتها بدقائق. وبحسب الفيديو الذي رصده محرر موقع النيلين فقد قام رضوان بالتحدث عن أحداث المباراة عبر برنامجه الكرة الأفريقية والذي يعرض على شاشة قناة النيل سبورت وذكر أن ركلة الجزاء التي بسببها انسحب أصحاب الأرض لا علاقة لها بركلات الجزاء وقال: شاهدت اللقطة مرة ومرتين وثلاثة وبصراحة ليس لها علاقة بركلات الجزاء. وطالب الإعلامي المصري الإتحادات الرياضية بضرورة الوقوف مع أندية الوسط لا الوقوف مع أندية المقدمة )

    ...منقول ..
  • #5
    بابا 08-05-2016 06:0
    كلام خارم بارم!سبب تدنى عروض المهلهل هو البرمجة الضاغطة مع كبر السن وضياع الفوز سببه اختفاء دفرة التحكيم والتى اكتفت هذه المرة بحمايته من الخسارة
  • #6
    النجم الاحمر 08-05-2016 04:0
    اذا كان الهلال بكل هذا السؤ الذي وصفته به فهل يحتاج الي أن يتآمر عليه أحد ؟ المنطق يقول انه في هذه الحاله يحتاج لمساعده الحكام كما هو الحاصل الانِ. الا يستحق شيبولا الطرد يا هذا؟ اجب بامانه.
  • #7
    osama 08-05-2016 01:0
    الرياضة في السودان عايزة ثورة لكي ينصلح حالها والهلال جزء من هذة المنظومة الفاشلة والنفوذ المالي من غير فهم في هذا المجال يؤدي إلى من نحن علية الآن منافسة خارج الملعب وتدني في المستوي. أحدهم يسجل مجموعة من اللعيبة ويستغني عنهم في بدأية الموسم والثاني فشل ثلاثة عشر عام وعاد مرة أخرى وبنفس الاسلوب . والإعلام حدث ولا حرج.
  • #8
    osama 08-05-2016 01:0
    للأسف هذا هو حال الكرة السودانية يوم طالع ويومين في النزول مسكين الجمهور تعبان في الفارغة . وإذا اعدنا شريط الهلال تجد ان جمهورة مرة بصدمات قاسية في المجالين الإقليمي والمحلي نضرب بعض الأمثلة في المنافسة الافريقية نبدأ تمام ونعشم في البطولة وبعدها تأتي ونهزم بطريقة غير متوقعة ولا منطقية مثل هزيمتنا ب خمسة أهداف وسط جمهورنا مع أن التيم كان جيد والدليل مباراة الرد والتي كسبناها بهدفين دون مقابل، اما في المحلي تذكرون تعادل عطبرة الذي بسببة خسرنا الدوري وإستقالة البرير قبل نهاية الموسم والذي بدورة أدى الى انسحاب الهلال من الكأس مع إنة كان الأفضل ثم الإنسحاب الأخير وإهداء الدوري للمريخ. اللة يكون في عون جمهور الهلال الصبور.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019