• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-20-2021
غبوش

صائد البطولات يحتاج للهدوء ..!

غبوش

 2  0  1420
غبوش

* يتحدث الكثيرون دون منطق أو حجة بأن الخبير الروماني إيلي بلاتشي قد فشل في في إداء مهمته .. وأن الفريق لم يشهد في عهده أي تطور فني .. وأنه أي الهلال ظهر في كل المباريات التي خاضها بدون تكتيك أو طريقة لعب واضحة في إشارات واضحة لضرورة إقالة هذا المدرب وتعيين مدرب غيره حتي تعود للهلال عافيته .
* هذا الحديث يجافي المنطق تماماً .. وليس له علاقه من قريب أو من بعيد بالعلمية في إدارة أندية كرة القدم .. لأن المدرب مهما كانت إمكانياته ومقدراته الفنية ليس مطالب في ظرف شهر أو شهرين فقط أن يحول الشكل الفني للفريق بصورة كاملة من الاسوأ للأفضل .. ولأن المدرب ليس هو المسئول الأول والأوحد دائماً في إي إخفاق يتعرض له الفريق .
* الروماني بلاتشي صاحب سيرة ذاتية ممتازة وهو مدرب معروف قبل أن يأتي للهلال حيث نجح بصورة كبيرة في صناعة إسمه مع أندية مختلفة صغيره وكبيرة بمهاراته وإمكانياته التدريبية وشخصيته التي لا تقبل غير الإنضباط واللعب الجاد .. وهو منذ أن وطأت قدماه أرض الأزرق يعمل في إجتهاد كامل من أجل معالجة كمية السلبيات الكبيرة التي وجدها بالتعاون طبعاً مع طاقمه الفني والقطاع الرياضي ودائرة الكرة حلقة الوصل بينه وبين الإدارة .
* حسناً فعل المجلس الهلالي عبر أمينه العام الأستاذ عماد الطيب وهو يعلن عن تجديده الثقة في هذا المدرب الذي مازلنا ننتظر منه الكثير في قادم المواعيد .. ومازلنا نتعشم منه صناعة الفريق الهلالي الحلم الذي يمكننا من المنافسة بقوة علي الألقاب المحلية والخارجية .. وأعتقد أن الثانية هي الهدف الأساسي من التعاقد مع هذا الروماني حيث أن البطولات المحلية يمكن للهلال أن يحققها بأي مدرب محلي .
* مشكلة الهلال الأكبر في هذه الموسم التغييرات الكثيرة التي حدثت في الأجهزة الفنية للفريق لذلك ظللنا نتابع تدني وتباين الأداء من مباراة لأخري حيث أن اللاعبين بشر وكثرة المدارس التدريبية التي مرت عليهم في موسم واحد لابد وأن تؤثر فيهم وتشتت تركيزهم وتقودهم للتوهان الذي شاهدناهم عليهم في أكثر من مواجهة .
* تجديد الثقة في الروماني سيجعل الفريق يدخل لمباراة الأهلي شندي الأكثر من مهمة وهو مرتاح البال .. وستجعل الجهاز الفني تحديداً يركز أكثر علي معالجة الأخطاء التي وضحت في شكل الفريق بصورة أكثر هدوءاً لذلك نعتقد أن حديث الأمين العام للأزرق عماد الطيب قد جاء في موعده وتوقيته تماماً .
* أكبر مشاكل الهلال في رائي المتواضع أن هناك فئة داخلة لا تعرف معني الصبر وتريد للفريق أن يتغير في شكلة وأداءة في أسرع وقت ممكن مع هذا الأمر يحتاج لشهور طويلة للغاية من التدريبات .. ويحتاج أن يعمل المدرب وطاقمه في هدوء ليتمكن من تقديم مجهوداته للفريق .
* شكل الهلال في المباريات السابقة نعم لم يكن هو المطلوب .. ونعم لم يكن ما يتمناه الجميع .. لكن لا يعني هذا أبداً أن نحمل المسئولية كاملة للجهاز الفني فقط .. فقد تابعنا جميعاً الظروف الصعبة للغاية التي لعب بها الهلال عدد غير قليل من مبارياته .. ويأتي في مقدمة تلك الظروف الإصابات التي أبعدت عدداً كبيراً من اللاعبين إضافة للإستهداف الذي يجده الهلال من كل الأندية التي تلعب أمامه .
* نتمني أن يغلق الجميع ملف الجهاز الفني بقعد حديث الامين العام الواضح والذي أكد فيه أن آوان الحكم علي هذا المدرب لم يحن بعد .. وأكد أيضاً أن مجلس الهلال عندما تعاقد مع صائد البطولات لم يكن الهدف أبداً البطولات المحلية بقدر ما كان الهدف صناعة فريق بطولات يمكن أن يقود الأزرق لتحقيق حلمه التاريخي في الأعوام المقبلة .. وهدف كبير مثل هذا يحتاج أول ما يحتاج للصبر من الجميع ومن أولهم الجماهير الهلالية .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* المواجهة التي تنتظر الأسياد الأربعاء القادم أمام الأهلي شندي بإستاد دار جعل تختلف تماماً عن كل المواجهات التي خاضها الهلال خلال الدورة الثانية الحالية .
* الأهلي شندي فريق محترم وبه عناصر ممتازة تجمع مابين الخبرة والشباب .. ويقوده مدرب واع يعلم مقدرات فريقه ومقدرات الهلال جيداً لذلك قلما بأن تلك المواجهة مختلفة .
* الهلال إن أراد مواصلة رحلة الإنتصارات خلال تلك المواجهة الصعبة عليه أولاً أن يعطي الخصم إحترامه دون خوف أو تضخيم .. وعليه أن يعلم بأن طريق الإنتصارات يحتاج للمقاتلة .. ويحتاج لمعالجة كل النواقص التي يعاني منها فريقك ولعل أول تلك النواقص العقم الهجومي الكبير الذي ظهر في المباريات الآخيرة بقوة .
* الهلال نعم يضم أحرف وأخطر المهاجمين الموجودين في الساحة الرياضية (سادومبا ،كاريكا، وليد الشعلة ، ولاء الدين) أضافة للشباب أمثال مهند الريده ولكن للأسف هولاء المهاجمين يحتاجون لمن يدعمهم بالفرص التي تساعدهم علي تمزيق الشباك ولا يجدون .. حيث لاحظ الجميع أن الفريق يعاني من مشكلة كبيرة للغاية في صناعة اللعب .
* حتي لاعبي الوسط المهاجمين أمثال شيبولا وبشة ونزار حامد وصهيب الثعلب ووليد علاء الدين عندما يشاركون يكون كل همهم إحراز الأهداف أكثر من صناعتها للاعبي المقدمة .
* البعض يري أن دفاع الهلال يعاني من الضعف .. ولكنني شخصياً أري أن سبب إهتزاز الدفاع الهلالي هو خط الوسط لأنه لايقوم بدوره كاملاً في المساندة معه عند إفتقاد الكرات .. وسبب توهان الهجوم هو خط الوسط أيضاً لنه لا يقوم بدوره في المساندة الهجومية وتشكيل الذيادة العددية المطلوبة عند الإستحواز .
* الأهلي شندي يميل كثيراً لتكثيف عدد اللاعبين في الوسط من أجل إمتلاك هذه المنطقة المهمة .. وإختيار مجموعة متجانسة من الهلال في وسط الفريق الأربعاء القادم تحقق السيطرة علي تلك المنطقة من شأنه أن يشل تماماً الفريق المستضيف .
* المستويات الممتازة التي ظل يقدمها المهاجم الشاب وليد الشعلة في التدريبات الآخيرة كانت من المفترض أن تجبر الروماني بلاتشي علي الدفع به أساسياً .. فهذا اللاعب يحتاج للفرصة الكاملة من اجل أن يثبت وجوده ولا أعتقد أنه إن وجدها سيخذل من راهن عليه .
* إنفراد الاسياد امس بالمستندات التي أكدت حجم الإختلاسات المهول داخل أروقة الإتحاد العام دليل جديد تضعه الصحيفة أمام الرأي العام يوضح الاسباب الحقيقية لتدهور كرتنا السودانية في عهد الشلة التي كانت ومازالت تديره .. والامكر أن تريد أن تعود مرة أخري لمواصلة إدارته .
آخر مداد ..!
تسافر كيف وانا جمري يحرق
يشيل النوم من عيني يسرق
ياشتلي الراعيتو مورق
ما بستحمل وقلبي معاك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمك تنقو 08-01-2016 12:0
    مادام مشكلة الهلال مستمرة منذ العام 2009 ولم ينجح اي مدرب في ايجاد العلاج لها حتماً سوف يستمر هذا الاداء المهزوز بحيث دفاع الهلال قاعد ام فكو وهو السبب الرئيسي في اخراج الهلال من كافة البطولات الافريقية وخصوصاً في الادوار النهائية حيث تلج اهداف في مرمي الهلال بسذاجة المدافعين هذا غير صربات الجزاء ومازالت المشكلة موجودة مع بلاتشي بحيث اصبح الدفاع قاعد ام فكو عديل كده في ظل وجود هجوم قوي ولكن ماذا تفيد اهداف المهجمين إذا كنت تتقبل انت ايضاً الاهداف علة الهلال في دفاعو متي ما وجد الحل لهذا الخلل حتماً سوف يكون هنالك هلال يهز الارض وماعدا ذلك فسوف نري هذا وذاك هلال قوي وضعيف علي حسب الخصم
    ولابد من ترك هذا المدرب حتي إذا لم يحرز الهلال بطولة الدوري لأن البناء صعب والهدم ساااااهل
  • #2
    nasma 08-01-2016 11:0
    راضين كل الرضاء عن المدرب بيلاتشي ومبارك سلمان ده منو القال ليك اننا بنفكر نغيرهم الكلام ده جبتو من وين وبعدين يغبروهم ليه وعشان شنو يعنى اى فريق معرض للهزيمة ايه يعنى الهلال قدم مستوى ولما قدم مستوى ده ما حال كرة القدم يوم فى العالى ويوم فى النازل ليس هنالك دواعى للتخلى عن الجهاز الفنى ليس هنالك ما يدعو لذلك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019