• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
محمد احمد سوقي

ممارسة النقد لاصلاح الفريق في حكم المؤامرة على الهلال

محمد احمد سوقي

 11  0  2377
محمد احمد سوقي

عقب فوز الهلال الباهت على مريخ نيالا وجهت نقداً عنيفاً للفريق الذي لعب واحدة من اسوأ المباريات في تاريخه.. وقلت في المقال الذي اثار ردود فعل متباينة في الاوساط الهلالية ان فوز الهلال على مريخ نيالا كان بطعم الهزيمة لان الفريق لم يقدم ما يستحق به الفوز في مباراة كانت عبارة عن هرجلة وعك كروي عقيم افتقد فيها الازرق لكل مقومات الكرة من تنظيم وجماعية ولعب ممرحل وهجمات مصنوعة من الاطراف والعمق كما اعتمد الفريقان على الارسال الطويل من المناطق الخلفية طوال زمن المباراة التي لم نشهد فيها تبادلاً للكرات او حركة سليمة في مختلف انحاء الملعب. أو تمريرات في عمق الدفاع لتنتهي المباراة بهدف بشه الذي لم تصل مرمي مريخ نيالا غيره لينحصر اللعب في وسط الميدان وتغيب متعة الاهداف لعدم فعالية وسط وهجوم الهلال.
ورغم ان الهدف من المقال كان تسليط الاضواء على عيوب الفريق وثغراته ومعالجتها في قادم المباريات فقد قوبل بهجوم من بعض المجموعات لانها لا تريد لاي قلم هلالي ان يكتب عن المستوى المهزوز للفريق مهما كانت درجة سوءه. لتواصل هذه المجموعات خداعها لأنفسها وللآخرين لتوحي بان الفريق في احسن حالاته وسيواصل انتصاراته ويحافظ على صدارته حتى نهاية البطولة رغم المستوى المتواضع الذي ظهر به في مبارياته الاخيرة لذلك فان هذه المجموعات المؤيدة تعتبر أي نقد يوجه للفريق هو من منطلق التآمر والحقد والعداء للهلال وليس من منطلق الحرص على كشف الاخطاء والسلبيات لمعالجتها حتى لاتتكرر وتطل بوجهها القبيح في المباريات القادمة ويتواصل التراجع الذي اثار مخاوف الجماهير على مستقبل الفريق في البطولة.
وجاءت مباراة الهلال واهلي مدني التي كسبها الازرق بالانسحاب لتؤكد صحة كل ما ذهبنا اليه من سوء اداء الفريق وضعفه واهتزازه وعدم قدرته على انتزاع الانتصارات بقدراته وامكانياته البدنية والفنية والتي لم يعد لها وجود بسبب التغيير المستمر في اللاعبين والمدربين وعدم ثبات التشكيلة وطريقة اللعب منذ اكثر من عامين واذا كان النقد الموضوعي الذي وجهناه للفريق مدفوع الثمن للتآمر على الهلال وعرقلة مسيرته فما هو رأي اقلام الموالاه وهذه المجموعات في اداء الفريق امام الاهلي مدني؟ وهل كان المستوى مقنعاً ويرضي تطلعات وطموحات الجماهير في الفوز بالممتاز والبطولة الأفريقية؟ واذا كانت الاجابة بنعم فان سيطرة العصبية والتطرف على عقول هذه المجموعات هي التي جعلتها ترى الهلال في افضل وأروع حالاته حتى لو كان في اسوأ مستوى وابشع اداء.. لتبقى الحقيقة الكبرى ان الهلال يحتاج لاقلام صادقة وجادة تنتقد بموضوعية من أجل اصلاح الاخطاء ومعالجة الثغرات حتى تمضي المسيرة نحو غاياتها في الفوز بالبطولة, ولايحتاج لمطبلاتية يتحدثون عن روعة الاداء والهلال يقدم مستويات هزيلة ويندفع بقوة نحو فقدان الصدارة اذا استمر على هذا الحال من المغالطات ولي عنق الحقيقة لإعتبارات أخرى و ليس من اجل الهلال الكيان الذي ينبغي ان تكون مصلحته فوق كل اعتبار.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسامة ايراهيم عبداللطيف 08-01-2016 05:0
    يا احمد يامريخابى انن واجعك وين ما لقيت حاجة تقولها قعدت تتكلم فى توافه اﻻمور تمشى شوف ليك شغلة امت ماعندك موضوع
  • #2
    أبو حسام 08-01-2016 03:0
    نقدك كان هادم يا هذا فقد طالبت بشطب كل اللعيبة - ده كلام !!!
    أنت من جنيت على نفسك عندما سخرت قلمك وحصرته في الدفاع عن شخصيات معينة
    الحق نفسك فالقارئ ليس بالسذاجة التي تعتقدها فيه
    اكتب عن الكيان فهو باق أما الأشخاص فهم زوال يا زول
  • #3
    Talal 08-01-2016 02:0
    البركة في الرئيس الهارب رد يفك حبسه...ههههههههههههه زلمة !!
  • #4
    عمك تنقو 08-01-2016 12:0
    مادام مشكلة الهلال مستمرة منذ العام الفان وتسعة 2009 ولم ينجح اي مدري في ايجاد العلاج لها حتماً سوف يستمر هذا الاداء المهزوز بحيث دفاع الهلال قاعد ام فكو وهو السبب الرئيسي في اخراج الهلال من كافة البطولات الافريقية وخصوصاً في الادوار النهائية حيث تلج اهداف في مرمي الهلال بسزاجة المدافعين هذا غير صربات الجزاء ومازالت المشكلة موجودة مع بلاتشي بحيث اصبح الدفاع قاعد ام فكو عديل كده في ظل وجود هجوم قوي ولكن ماذا تفيد اهداف المهجمين إذا كنت تتقبل انت ايضاً الاهداف علة الهلال في دفاعو متي ما وجد الحل لهذا الخلل حتماً سوف يكون هنالك هلال يهز الارض وماعدا ذلك فسوف نري هذا وذاك هلال قوي وضعيف علي حسب الخصم
  • #5
    shankolivich 08-01-2016 10:0
    يا دسوقي لقد انكشف أمرك فأنت قد ضللت الطريق في أواخر عمرك ونرجو أن تسدد مصاريف علاجك بعيدا عن الهلال والكاردينال وإني لك من الناصحين.
  • #6
    shankolivich 08-01-2016 10:0
    يا دسوقي لقد انكشف أمرك فأنت قد ضللت الطريق في أواخر عمرك ونرجو أن تسدد مصاريف علاجك بعيدا عن الهلال والكاردينال وإني لك من الناصحين.
  • #7
    ناس معزتنا 08-01-2016 09:0
    لتبقى الحقيقة الكبرى ان الهلال يحتاج لاقلام صادقة وجادة تنتقد بموضوعية من أجل اصلاح الاخطاء ومعالجة الثغرات حتى تمضي المسيرة نحو غاياتها في الفوز بالبطولة, ولايحتاج لمطبلاتية يتحدثون عن روعة الاداء والهلال يقدم مستويات هزيلة ويندفع بقوة نحو فقدان الصدارة اذا استمر على هذا الحال من المغالطات ولي عنق الحقيقة لإعتبارات أخرى و ليس من اجل الهلال الكيان الذي ينبغي ان تكون مصلحته فوق كل اعتبار.

    الحقيقة الكبرى عزيزي الدسوقي أنك فارقت المصداقية منذ ان رهنت كل شيئ في الهلال بما يجده طه البشير من قبول او رفض

    لذلك تجد مئات الاهلة يردون عليك كل يوم وهلا راجعت نفسك !!
  • #8
    محمد عبده 08-01-2016 09:0
    ما تنتقد الكاردينال
    لانه بدفع لامثال ابراهيم ويعقوب وبقية الهتيفه

    فى صحفيين عايشين على التطبيل تدفع معاك ما تدفع ضدك

    وخير مثال الرشيد طابونه وفاطنه .............
  • #9
    احمد 08-01-2016 08:0
    ياخوى ناسكم ديل حولوا الهلال الى منظمة كنسيه بامتياز بودن وعى من خلال التسميات الفاتيكانية مثل الكاردينال وغيرها من الاسماء التى انت ادرى بها منا وما فتئنا نسمعها فى اجهزه الاعلام...فهؤلاء لايرجى منهم خيرا.
  • #11
    صهيب 08-01-2016 01:0
    انت اساسا لا تريد نقض الهلال من اجل الاصلاح و لكنك تريد. التشفي في الهلال لاسباب تعلمها انت، كيف ينتصر الهلال وسط جزارون و اي لاعب كان يمسك اي كورة يندفع عليه لاعبي الاهلي بعنف كاد ان يصبيهم بعاهات مستديمة. لماذا لا تتحدث عن لاعبي الاهلي و عن الهجوم الغير مبرر من اعلام المريخ ، علما بان مزمل كتب كلاما عن اهلي مدني بعد مباراته ضد المريخ و هو ينطبق على حال الاهلي ضد الهلال و لكنه كتب عن ظلموالاهلي ، منتهى التناقض.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019