• ×
الأحد 11 أبريل 2021 | 04-10-2021
ياسر بشير ابو ورقة

أهلي مدني في مواجهة الحكم

ياسر بشير ابو ورقة

 10  0  2068
ياسر بشير ابو ورقة

* كان مُقرراً أن يقابل فريق كرة القدم بنادي الأهلي مدني عصر أمس بأستاد الجزيرة فريق الهلال ضمن مباريات الدوري الممتاز ولكنه وجد نفسه وجهاً لوجه في مواجهة حكم المباراة السمؤال محمد الفاتح.
* منذ بداية المباراة اتضح أن الحكم المذكور مُبيّت النية لهزيمة سيد الاتيام في عقر داره.
* ومنذ بواكيرها اتضح أيضاً- قدرة الاهلي على جلد الهلال بهزيمة أخرى فوق التي نالها قبل أيام على يد هلال التبلدي.
* قدم الأهلي مباراة رفيعة المستوى وبتكتيك عالٍ ولحظنا جرأته مُنذ العشر دقائق الأولى على التقدّم نحو مرمى الهلال وتهديده للحارس مكسيم.
* ونجح الموهوب فريد سيف الدين في التلاعب بظهيري الهلال أطهر ومن بعده الطاهر الحاج- وهز دفاع الهلال المهزوز أصلاً بكلياته ولكن كان للحكم رأي آخر.
* حسم الأهلي شوط اللعب الأول من حيث الاداء ثم ألقى بأعباء ثقيلة على كاهل الهلال نتيجة للتعادل السلبي الذي يحسبه الهلالاب تخلّفاً.
* في شوط اللعب الثاني أراد الحكم السمؤال محمد الفاتح ترتيب أوراق الهلال فمنحه ركلة جزاء من الخيال أهدرها سادومبا وتألق في صدها الحارس أبو بكر.
* المُخالفة في الأساس لمصلحة مدافع الأهلي فإذا بالحكم يُغالط الجميع وأولهم لاعبي الهلال ليمنحهم فرصة التقدُّم وحفظ ماء الوجه.
* خاب مسعى الحكم وفشل مخططه ووقع في الفخ بأدائه البائس.
* واصل الحكم (الخصم) عطاؤه الجزيل للهلالاب عندما حرم الأهلاوية من ركلة جزاء هي الصح بعينه.
* وعندما تكرّم الحكم بمنح الهلال فرصة التعويض باحتساب ركلة جزاء ثانية غير صحيحة ما كان أمام رئيس الأهلي مدني بدر الدين إلا اتخاذ القرار الثوري الشجاع لوقف المهزلة التحكيمية فسحب فريقه من الملعب ليضطر الحكم (الخصم) لإنهاء مباراته في مواجهة سيد الأتيام.
* من الصعب هزيمة حاكم جائر.
* شعب كامل بكل أراضيه وثرواته يمكن أن يقع أسيراً لبطش رجل وصولجان طاغية.
* لكن وحدها الثورة تستطيع ان تُحرك المقاعد الوثيرة تحت كل فرعون فكان القرار الذي نُعلن تأييدنا الكامل له بكل الصراحة والوضوح.
* الآن بدأت فصول أزمة جديدة بين الاتحاد العام والأهلي مدني.
* الانسحاب من مباراة أثناء اللعب وبتلك الطريقة التي نفذّها الأهلي مدني ليس عقوبتها اعتبار الفريق المنسحب مهزوماً بهدفين دون مقابل.
* العقوبة أكبر من ذلك وتصل لتجميد النشاط، أو هبوط الفريق للدرجة الأدنى مع الغرامة.
* فشل الاتحاد في العام السابق في معاقبة الأمل عطبرة والهلال بعد قرار انسحابهما من الممتاز وبالتالي لن يستطيع أن يعاقب الأهلي مدني.
* بل لن يستطيع الاتحاد الضعيف توقيع أي عقوبة في مواجهة أي فريق مُنسحب.
* بامكان أي فريق أن ينسحب الآن من المنافسات الكبرى الدوري والكأس- دون أن يجرؤ الاتحاد على معاقبته.
* الاتحاد اضحى بلا حيلة وأوهن من خيط عنكبوت.
* رغم الظلم الذي حاق بسيد الاتيام كان بإمكانه الفوز لو أحسن استغلال فرصه خاصة في الشوط الثاني.
* كامل دعمنا ومساندتنا للأهلي وليت الأندية تستشعر الخطر من رأس الذئب الطائر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    فيصل عقيد 07-31-2016 10:0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاشك أن حكم المباراة وقع في اخطاء كبيرة وبالزات ضربة جزاء الاهلي كانت واضحة وهو في موقع مناسب لاحتسابها وايضا تمثيل شيبولا ايضا كان واضحا وهو قريب من الحالة جعل موقفه حرجا امام الراي العام في السودان بمختلف الوانه حتى الهلال لا يشرفه نصر بهذه الطريقة الجائرة وهو اساء لنفسه قبل أن يسئ للهلال ولشرف المنافسة وفيها أيه لو فاز الاهلي مدني ما هو فريق منافس والكورة نصر وهزيمة وتعادل وبعدين كل الحكام بكون عندهم شوية مراعاة لفريق الارض واحترام جمهوره اين انت من ذلك .
  • #3
    طارق 07-30-2016 08:0
    فطائس المهلهل ازكمت الانوف وبرافو سيد الاتيام والبقيه تاتي تباعا
  • #4
    عمر مضوى مختار 07-30-2016 03:0
    التحية لك الاستاذ ابو ورقة على التحليل المنطقى والكلام الجميل وكما عودتنا دائما صاحب قلم حر ونزيهة وشجاع ولا تعرف المجاملة بس عيبك الوحيد انك تابع لتجمع امدرمان وعالعيب الثانى انك صاحب المحامى المدعو علاء دهب
  • #5
    ود نفاش 07-30-2016 02:0
    كفر ووتر عندما طعن البعص في مصداقيتكم وصنفكم كمصدر غير موثوق منه دافعنا عنكم وقلنا بانكم الوحيدون الذين تحدثون الاخبار اما المصداقية فليست هناك اي اصدارية في السودان اهل لها
    اما الان فقد تأكد لنا بان الجميع كان على حق في الحكم عليكم ونحن
    جانبنا الصواب

    دمتم بخير
  • #6
    Talal 07-30-2016 01:0
    موووووووووووووووووووت بي حقدك مووووووووووووووووووووووووووووووووووت
  • #7
    اسامة كير 07-30-2016 12:0
    لا تعليق غيرك كان اشطر انت ومن شابهك من صحفيي الغفلة لا نلومكم على ما تخط أقلامكم فالمسير غير مؤاخذ وعلى نفسها جنت براغش
  • #8
    ود نفاش 07-30-2016 11:0
    صدقني انتم كاعلام السبب في هذا الذي يحدث من الحكام اذا كان كنتم تمنحون مساحة لتكتبو بهذه الطريقة التي لو كتب بها مشجع عادي للمريخ
    لوجدنا له العذر ..اما ان يكتب بها صحفي وقد منح مساحة ليعبر فيها فياتي التعبير على شاكلة هذا المقال الذي اظن لم يحتاج منك لجهد كبير
    غايتو الله يعدل حالكم
  • #9
    Hajjam 07-30-2016 11:0
    وكم عدد الفرق التي راحت ضحية للحكام والاتحاد مع ابطال اللقيمات والاستئنافات.............صدق المثل القائل الجمل مابشوف عوجة رقبتو.....
  • #10
    الوافر ضراعو 07-30-2016 11:0
    اتخاذ القرار الثوري الشجاع ما المقصود من الثوري هل نسبة للثور أم للثورة ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019