• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
يعقوب حاج ادم

الساقية لسه مدوره !!!

يعقوب حاج ادم

 1  0  1777
يعقوب حاج ادم


* كنا ولازلنا وسنبقى سنينا ودهورا طويلة ندور في فلك العملاقين الكبيرين هلال مريخ نقولها مجازا لانهما والحق يقال لايملكان هذه الصفة الا عن طريق جماهيريتهما الطاغية التي يبقي لسيد البلد الاوحد هلال الملايين فيها قصب السبق حيث ان البون الذي يفصل بينه وبين جماهير الوصيف يبقى شاسعا وكبيرا قد يتعدى حاجز ال 40% هذه حقيقة ساطعة كالشمس في رابعة النهار ولايتناطح فيها عنزان ومن يكابر في هذه الجزئية يكون واهما بلا جدال.

اعود فاقول بان الفريقين الكبيرين الهلال والمريخ لايملكان صفة التميز والتفرد ببطولات الموسم الا عبر جماهيرتهما العريضة التي تعتبر من العوامل المساعدة والقوية في حسم العديد من اللقاءات خصوصا التي تقام على ملاعبهما في ام درمان العاصمة الوطنية وبعض المدن الولائية التي تعتبر مناطق مقفولة لكليهما اما غير ذلك فليس هنالك مايميزهما عن بقية فرق الدوري الممتاز التي تعدت حاجز ال 17 فريقا لاول مرة في تاريخ الممتاز ولعلى كل من يشاهد مباريات الهلال والمريخ امام فرق الذيلية او فرق المنطقة الدافئة في الدوري الممتاز يصاب بخيبة امل كبرى وهو يري تواضع المستوى لفرق الصدارة امام تلك الفرق بالدرجة التي تجعلهم يحققون الفوز بطلوع الروح او بدعوات الامهات على نحو ماحدث للهلال امام فريق مريخ البحير سابع الترتيب ب 30 نقطه وللوصيف امام فريق الامير متذيل الترتيب في المركز قبل الاخير ب 15 نقطة حيث جاء الفوز باهتا ومتواضعا وبعيد عن الاقناع وبهدف يتيم لكليهما بل ان فريقي البحير والامراء لو كانوا يملكون مهاجمين متميزين يعرفون طريق الشباك لكانا قد خرجا بفوز ثمين على العملاقين"

* ومما يحز في النفس حقا هو ان يبقى هذين الناديين ومن موسم الى اخر يتربعان على كرسي الصدارة ويتقاسمان كيكة الدوري الممتاز بينهما 13 مرة لزعيم البلد الاوحد و7 مرات لوصيفه الدائم الذي لايجد نفسه الا في مركز الوصافة المفصل عليه كقميص عامر يحدث كل ذلك برغم التواضع الذي يكونا عليه دون ان يكون لاندية الاهلي شندي والخرطوم الوطني وهلال التبلدي واسود الجبال والاهلي الخرطومي وفهود الشمال اي تواجد حقيقي في مجال التنافس الشريف لخطف اللقب من بين براثن العملاقين الوهميين حيث يكتفيان باحراج العملاقين بالتعادلات او الفوز في المرات القليلة التي تعد على اصابع اليد الواحدة دون ان تكون هنالك طموحات كبرى تقود احدهم الى الوصول الى منصة التتويج زالفوز باللقب وهاهي الدورة الثانية من الدوري الممتاز توشك ان تصل الى منتصفها ولايزال فارق النقاط كبيرا بين الهلال المتصدر وبقية الفرق المغمورة حيث ان الفارق النقطي بين الهلال وفريق الخرطوم الوطني ثالث الترتيب يصل الى 13 نقطة بالتمام والكمال فيما يفصل بينه وبين فريق الارسنال شندي رابع الترتيب 12 نقطه ايضا فهل ننتظر ان يقلص ايا من الخرطوميين او الارسناليين فارق النقاط ال 13 او الاثنتي عشر للحاق بالمتصدر انه لشئ اشبه بالمعجزات وهذا يعني بان امل او رغبة الوصول الى بطل جديد للمسابقة يصبح ضربا من ضروب العبث واللامبالاة والعشوائية اللانهائية"

وتبعا لذلك يبقى الوضع على ماهو عليه شئنا ام ابينا حيث نظل ولسنين عديدة خلت وسنين عديدة اتية نلف وندور في نفس الحلقة المفرغة التي يتزعمها العملاقين الوهميين هلال الملايين ووصيفه الدائم الذي يتخلف هو الاخر عن هلال العز بستة نقاط كاملة غير منقوصة وهذا يعني بان البطولة كانت ومافتيئت محصورة بين هذين الفريقين العتيدين مما يؤكد باننا لازلنا كمن يحرث في البحر وكاننا يابدر لارحنا ولاجئنا وبالطبع فان من اهم الاسباب التي ساهمت في تدهور كرتنا السودانية هي هذه الثنائية البغيضة بين العملاقين الوهمين هلال مريخ وهما يتسيدان الساحة ويحتكران البطولتين الرئيسيتين بلا منافس برغم سويئهما وتواضعهما وانكسارهما وبرغم ذلك نطلق في اشرعة التفاول بان تعود الكرة السودانية لكي تحتل موقعها الريادي في خارطة الكرة الافريقية على المستويين الاقليمي والقاري وهي مجرد احلام وردية لن تتحقق ونحن نسير بهذه الخطى السلحفائية التي أكل الدهر عليها وابي ان يشرب ومنافساتنا تبقى حكرا بين هذين الفريقين دون ان تقوي فرق الممتاز على التنافس ومقارعة العملاقين ومحاولة سحب البساط من تحت اقدامهما"

التمريرة ... الأخيرة

* تمخض الجبل فولد فأرا !!؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 07-27-2016 03:0
    يا راجل كيف تصف المريخ بالوصيف. حتى سرقت اسم الزعيم. من الزعيم الاصلى يا عمك الإحصائية. فى جمهور الفريقين من تأليفك ولا من ونسة الشلة لو كنت عندك مثثقالة ذرة. فى قول الحق كنت كتبت فى حق فريقك الذى سرق عرق الفرق الاخرى بواسطة حكام مرتشين. لمدة 20 سنة
    لو كنت عندك ضمير كنت. ناشدت ادارة ناديك. لبناء فريق بطولات خارجية حتى تتساوى الكتف مع العملاق. السودانى المعروف فى افريقيا والوطن العربى. مريخ السودان المعروف حتى فى الكاف ولكن مشكلتك. انت مش فاضى لفريق الهلال الكيان. ولكن تشجع الجميل اجمل. اكثر من النادى والدليل. انك تشجع روساء نادى الهلال. من قبل كتبت ومدحت لصلاح ادريس تسلم البطن الجابتك أحسن رىيس نادى فى افريقيا أحسن شاعر أحسن ادارى. أحسن. ملحن أحسن موسيقار. عندما ترك النادى قلبت عليه وبعده جاء الامين البرير. رجل شيخ العرب ابن رجل الاعمال المعروف و. و ولكن البرير كان تفتيحه ما زى الكردنة. والأرشيف موجود والآن شغال يطبل فى الجميل اجمل والغزل الشديد. يا وصيف. انت ما هلالابى. انت كاردينابى

    سؤالنا. لادارة كفر ووتر لماذا تحتجبوا ردودنا بالذات على كاتب هذا العمود الفالصو. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019