• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
احمد الفكي

كبوة جواد أصيل

احمد الفكي

 0  0  1678
احمد الفكي


الفرح الهستيري الذي غمر قلوب محبي المريخ جراء الهزيمة الرباعية الغير متوقعة التي تجرعها هلال الجمال من هلال الرمال في المباراة التي شهد مسرحها ملعب هلال الملايين الذي يُعرف بالجوهرة الزرقاء مساء الأربعاء 20 يوليو 2016 في الأسبوع الثاني لحساب الدورة الثانية من بطولة سوداني للدوري الممتاز , يكون للهلال الأجر و الثواب بسبب الفرح الذي أدخله في قلوب المريخاب من منطلق ( تبسُّمك في وجه أخيك صدقة ) فما بال الفرح .
تداعيات هزيمة الهلال التي أشعلت حراك وسائل التواصل الاجتماعي أفرزت ثقافة حميدة فحواها المناكفات البريئة التي وجد فيها المريخاب فرصتهم فجادت قرائح شعرائهم بالقصائد العامية و أخرى بالفصحى و هذا ما يُصب في الماعون الإيجابي الذي يسير بالثقافة جنباً بجنبٍ مع المسار الرياضي و قديماً منذ زمن بعيد نطالع في لوحات الأندية عبارة رياضي ثقافي اجتماعي التي يحفظها الصغير قبل الكبير .
هزيمة الهلال ما هي إلا كبوة جواد أصيل و قد ذكَّرني بعنوان مقالي هذا ما وصلني في جوالي عبر الواتساب الأبيات الجميلة التي جادت بها قريحة الشاعر الهلالابي القح د/ عوض بخيت محمد خالد من مدينة حائل و أحد أعضاء قروب ( الله .. الوطن .. الهلال ) حيث ذكر لي الدكتور عوض بخيت بأنه كتب هذه القصيدة رداً على ما قرأه من مناكفات دون أن يشعر فإذا أبيات المسدار تأخذ مجراها كالسيل الجارف فقال :
شوف عيني الوصيف فرحان بدون أسباب
أفرح يا وصيف أفرح بجنى الأغراب
أولادنا القبيل هزوك كما الورتاب
حرقة حشى الدلقان ما بزيلها أي رهاب
وما بمسح دموعاً نزلوها ناس ساداب
و في أبيات أخري قال :
الليلة الهلال في يوم نحس و بعدي
والكورة فوز و هزيمة أو تعادل ودي
لا بُد ترجع لبرجك المعروف أوعاك بس ما تهدي
ناس فرحانة ليه و أنت المبهدل حالهم
و قبل أسبوعين تمام قفلوا جوالهم
كبوة جواد أصيل و اللفة قالوا أمالهم
لفة عمك سمير و تزوير الحقائق مالهم
و يوم الحشر داك بتضيع جميع أحوالهم
لا شكَّ أنَّ الهزيمة التي تعرَّضَ لها هلال الملايين من شقيقه هلال التبلدي تُعتبر مصل لقاح يحتاجه الهلال حتى يندثر الغرور و تعم الروح جميع من يرتدي شعار الهلال حتى لا يقف في محطة فارق التسع نقاط و التي تقلَّصت إلى ست نقاط فكان غياب المُعد النفسي هو السبب الرئيس في الرباعية التي هزت الكيان , لذا من المتوقع أن يعود الهلال لجادة اللعب الجاد و البحث عن النقاط و إنَّ غداً لناظره قريب .
* البرتغال و البحث عن الاستقرار
كافأت البرتغال المدرب فرناندو سانتوس مدرب منتخبها الذي فاز بكأس أوروبا 2016 وهو اللقب الأول لها ببطولة القارة الأوروبية بعد الفوز على فرنسا صاحبة الضيافة . حيث توصل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم و مدرب منتخبها الوطني فرناندو سانتوس لاتفاق من أجل تمديد العقد المبرم بينهما منذ سبتمبر 2014 ليكون إلى ما بعد بطولة أوروبا 2020 بالتزامن مع نهاية الفترة الحالية لمسئولي الاتحاد البرتغالي لكرة القدم . علماً أنَّ البرتغال تبدأ مشوارها في تصفيات كأس العالم 2018 في السادس من سبتمبر ضد سويسرا بمدينة بازل .
* آخر الأوتاد :
للقاضي عياض هذه الأبيات :
ومما زادني شرفاً و تيهاً و كدت بأخمصي أطأ الثريَّا
دخولي تحت قولك يا عبادي و أن صيَّرت أحمد لي نبياً


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019