• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
غبوش

عادل مختار يذبح الأقمار ..!

غبوش

 19  0  2547
غبوش


* نجح هلال التبلدي في خطف فوز غالي للغاية وكبير من الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد بلغ أربعة أهداف مقابل هدفين .. والغريب العجيب أن أن الهلال العاصمي كان قد تقدم وبكر بالهدفين الأولين عن طريق مهاجمه القناص أدواردو سادومبا ليعود أبناء التبلدي وينجحوا في تحويل الكفة لمصلحتهم برباعية مؤلمة .
* الفوز لعب فيه الحكم الضعيف الشخصية عادل مختار دوراً رئيسياً ومحورياً بأخطائة الكبيرة للغاية التي وقع فيها في المباراة عموماً .. وضد الهلال خصوصاً .. هو ومساعديه خاصة هيثم النور .. هذا المساعد التي كانت رايته مرفوعة طوال شوط اللعب الأول لتحرم الهلال من عدة إنفرادات وفرص كانت كفيلة بحسم المواجهة تماماً .
* نحن هنا لا نريد أن نعلق الهزيمة علي شماعة التحكيم .. بقدر ما نسطر حقائق شاهدناها بأعيننا في ملعب المواجهة رغم إعترافنا بأن هلال الابيض قدم مباراة كبيرة للغاية يستحق عليها الإحترام والتقدير .. وقد يستحقها مقابل المجهود الذي بذله فيها التعادل علي أفضل تقدير أما الفوز فلا وألف لا .
* الحكم عادل مختار سامحه الله نجح في قتل حماس لاعبي الأزرق مبكراً وهو يترصد كل تحركاتهم بصافرات المخالفات .. وأكمل الدور والحكاية مساعدة هيثم النور وهو يوقف غالبية الهجمات الزرقاء برايته الظالمة في مشهد مؤسف للغاية .. يؤكد أن حال كرتنا السودانية لن يتطور أبداً طالما أن هذا هو حال جهاز التحكيم فيها .
* عادل مختار هذا يعتبر من أضعف الحكام الذين يديرون مباريات الدوري الممتاز وليس أدل علي ذلك من المستوي الذي أدار به مباراة الأمس .. والأخطاء الكبيرة والمؤثرة للغاية التي وقع فيها .. بل أن المتابع لا يحتاج لكثير عناء ليلاحظ أنه قادم للملعب من أجل هدف واحد وهو خسارة الأزرق لها .
* تعاملنا مع أخطاء الحكم بصورة عادية للغاية حتي والمباراة تمضي للتعادل بهدفين لكل فريق .. ووقتها إنخرط لاعب وسط الأزرق المهاري النيجيري عزيز شيبولا في الجهة اليسري لدفاع هلال الأبيض وراوغ الأول وتخلص منه ليدخل منطقة الجزاء فما كان من بكري بشير مدافه التبلدي إلا وأن عرقلة بصورة تستوجب إحتساب ركلة جزاء وإشهار البطاقة الحمراء مباشرة للاعب .. لكن عادل مختار سامحه الله ورغم أنه كان قريب جداً من الحالة رفض إحتساب المخالفة في مشهد أكد للجميع إصراره علي هزيمة الأزرق أمس .
* عادل مختار نفسه رفض إشهار البطاقة الصفراء الثانية التي كانت تفرض عليه إشهار الحمراء بعدها مباشرة علي مدافع هلال التبلدي بكري بشير وهو يمسك بقميص سادومبا الذي كان في وضع أقرب للإنفراد بالمرمي في حالة وجدت إستنكار وإستهجان كل من في الملعب .
* الحكم لم يكن وحده سبب الخسارة المؤلمة والقاسية وإن كان يتحمل وزرها الأول كما شرحنا أعلاه .. بل أن دفاع الهلال الذي تحدثنا عنه كثيراً وتحدث عنه الكثيرون غيرنا كان مشاركاً أصيلاً في هذه الهزيمة بفضل الأخطاء الكبيرة للغاية التي وقع فيها وبفضل هوانه الشديد وفشله في الحد من خطورة إنطلاقات الشيخ موكورو ومهند الطاهر وبقية الهجوم الكردفاني .
* وحتي نكون دقيقين أكثر فإن الجنوب سوداني أتير توماس الذي شارك أمس في قلب الدفاع كان الأسوا .. بل كان عبارة عن ثغرة كبيرة للغاية نجح هجوم ووسط هلال التبلدي في إستغلالها علي أفضل صورة ومدرب الهلال ومديره الفني الروماني بلاتشي يتفرج .. وحكاية الروماني هذه حكاية أيضاً سنعود لها بالتفصيل .
* المباراة عموماً كشفت الكثير والكثير جداً للجهاز الفني للأزرق .. ولمجلس الإدارة .. كشفت للجهاز الفني أن دفاع الفريق الحالي يحتاج لغربلة شديدة وأن الوسط إيضاً لا يجيد الدور الدفاعي بالصورة المطلوبة .. وأن كاريكا مزاجي للغاية يوم يمكن أن يقدم أفضل أداء ويوم يكون اسوأ اللاعبين .. أما ما كشفته لمجلس الإدارة فهو أن الآلة الحمراء بالإتحاد العام لن تقبل أبداً أن يحسم الهلال بطولة الدوري الممتاز من هذا التوقيت المبكر .. وأنها يمكن أن تفعل أي شئ من أجل تعطيل الأزرق وتقديم المساعدة لناديها الأحمر المدلل .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* الخبير الروماني وصائد البطولات بلاتشي قدم أمس بدوره مردوداً سلبياً للغاية وهو يتفرج علي فريقه وهو ينهار تماماً في المواجهة بعد أن كان متقدماً فيها بهدفين نظيفين ويخسرها برباعية .
* بلاتشي رفض إجراء أي تبديل مع بداية الشوط الثاني رغم صافرات الإستهجان الجماهيرية التي إنطلقت بقوة وهي تعلن عن عدم الرضاء عن مستوي عدد من اللاعبين .. جمهور الهلال فطن إلي أن الأمر في الملعب خطير فأطلق صافرات الإستهجان لينبه المدرب واللاعبين ولكن لا حياة لمن تنادي .. فالخواجة كان في وادي والمباراة في وادي آخر .
* حتي عندما إستجاب وأحس بالخطر دفع بشيبوب بديلاً لنزار حامد ولا ندري سبب هذا التغيير لأن الفريق وقتها كان متعادلاً .. وإنتظر بعد أن أضاف أبناء التبلدي الهدف الثالث ليقوم بإشراك المهاجم وليد الشعلة الذي لم يجد الزمن الكافي ليفعل أي شئ .
* كالعادة إحتاج الوصيف الأحمر الدائم لطرد لاعب من الخصم حتي يحقق الفوز في مباراته التي أقيمت أمس بإستاد كوستي تحت ضيافة فرقة الرابطة .
* المواجهة عكست المستوي الحقيقي للوصيف الذي يريد له البعض أن يمثل بنا في دوري أبطال العرب في نسختة الجديدة وأمام أندية من الوزن الثقيل علي شاكلة الأهلي المصري والهلال السعودي ، ومعهم الوحدات الأردني .. والوحدات الأردني هذا تحديداً له ذكريات مؤلمة للغاية مع الوصيف .
* ذكريات بنكهة (7 up) يا لذيذ يارايق .
* نعود لمواجهة الذئاب والوصيف التي إنتهت بفوز الوصيف بهدفين مقابل هدف حيث قدم الفريقان مباراة باهته للغاية وخلت من أي فنيات أو جماليات من الفرقتين .. ولولا أننا نعلم أنها في الدوري الممتاز لقلنا بأنها مباراة دافوري وليست روابط لأن بعض مباريات الروابط تكون أقوي وأشرس وأكثر متعة .
* مباراة يحرز فيها هدف المريخ الأول عنكبة .. لكم أن تتخيلوا مستواها .
* المعز محجوب حارس الوصيف المخضرم إرتكب خطأ لا يقع فيه حارس مبتدئ كلف فريقه إستقبال هدف تعادلي للرابطة بعد أن إحتفظ بالكرة لأكثر من الزمن المسموح به ليعاقبة الحكم بركلة حرة غير مباشرة نفذها أحمد مارتن بإتقان هدف كان أجمل مافي المباراة .
آخر مداد ..!
الفرح جاييييك وعد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بندق 07-22-2016 12:0
    يا صحفي الغفله اختشي لكن مابلومك الاربعه حاااااااره في المعبرهعشان كده بقيت تخرف ساي لمن طردو لاعب الرابطة كان الزعيم متقدم بهدفين والتالت كان في الطريق وده سبب الطرد يا أب اربعه
  • #2
    جلابي الدوحه .قطر 07-21-2016 05:0
    ماعارف هل تتحدث عن مباراة الهلال وهلال الابيض ام مباراة اخري
    ما رايناه بالامس ضعف الحكم ومجاملته لكم والا انتهت بكارثه كبري
    حرام عليكم ..ماعندكم فريق وكمان ذمم
  • #3
    القعقاع 07-21-2016 04:0
    لو هذاالتحكيم كان ضد المريخ لوجدنا كل اعلام واقلام المريخ داخليا وخارجيا تكتب عن هذا الظلم لأنهم دائما يمارسون الهجوم على التحكيم قبل وبعد كل مباراة يخسرونها .. ولكن هذا هو الهلال لايعلق هزائمه على شماعة التحكيم وحتى على مستوى اللاعبين لا توجد احتجاجات داخل الملعب مع الحكم ويتقبلون قرارات التحكيم بكل صدر رحب وبكل احترافية عكس اخوانا الوصيفاب تجدهم يكثرون من الاحتجاجات والتصرفات الغير رياضية لأن اعلامهم يمهد لهم ذلك .

    ومنك لله يا حكم لقد ظلمت الهلال ..!!!!!
  • #4
    alzaem alawhud 07-21-2016 04:0
    خليك في حال فريقك وأترك الزعيم في حاله أنتم يإعلام الضلال سبب نكسة الهلال شنو بل راسك يا أبراهومة الدور جاييك اها الدور جاك وجلدك إبراهومة بلا رحمة ، ركز في مشاكل فريقك الدفاعية شوارع فسيحة فداسي والمساوي وأثير الغرام .
    إستفاد مدرب هلال الأبيض الكابت إبراهومة من الهالة الإعلامية والهجوم الطاغي عليه وأزاح عنه ضغط المباراة والجمهور وشكل ذلك دافعا كبيرا للاعبيه مشاطيب الهلال كما تسمونهم ونحن نسميهم مظاليم الهلال في هزيمتكم هزيمة نكراء لا تنسى في الوقت القريب .
    كما أن بعض تصريحات لاعبيكم بأن الدوري محسوم للهلال ونفكر في تطويع البطولة الثانية هي أيضا من أسباب نكسة الهلال الدوري لسة في الملعب وتبقت 16 جولة والفرق الآن تقلص إلى ست نقاط من أول جولتين في الدورة الثانية .... رجاءا لا شأن لكم بفريق المريخ خليكم في فريقكم والتحكيم كان نزيه ولم يرتكب أي أخطاء مؤثرة
  • #5
    بكرى النحاس 07-21-2016 03:0
    الهلال لم يقدم مايشفع له بالامس لكى يهزم هلال الابيض بل العكس تفوق هلال التبلدى علينا فى كثير من الاوقات .الهلال لايملك دفاع والدليل على ذلك استقبل اربعة اهداف بدائية . اما بخصوص لاعب الرابطه فهو يستحق الطرد بالبطاقتين الصفراويتين التى منحة له .دعونا من المهاترات ويتفرق كل اعلام الى فريقه وخلونا من الشو الاعلامى ده .
  • #6
    alyyas 07-21-2016 02:0
    بصراحة تابعت الاعمدة واكثر عمود للصواب عمودك هذا ي غبوش ، نعم دفاع الهلال سئ والحكم اتى لترصد الهلال كما ذكرت باين .بس اعتقد هيثم النور له هدف هو علاج هجوم الصحافة الحمراء بانه اخو مدير كورة الهلال ويريد علاج خطأه في مبارة الهلال وأهلي شندي ليس الا برفع رايته الظالمة فالتحكيم السوداني وتحليلات سيحة نفس الشئ أي الموازنات فقط اكرر الموازنات .
  • #7
    طارق 07-21-2016 02:0
    ما انتم بتمثلوا بنا لقرن من الزمان ابشع تمثيل ركز في خور اربعات الدخلكم فيهو الديسكو ابن الزعيم واشرب تبلدي يروي عطشك
  • #8
    ابراهيم علي 07-21-2016 01:0
    هيثم النور مش النقض هدف اهلي شندي بدون سبب في الهلال وكان هدف تغادل في اخر زمن المبارة. لما يكن في حكم عادل في اي مبارة للهلال افضل نتيجةً ليكم التعادل.. بعدين في مبارة المريخ والرابطة المريخ كان غالب من الشوط الأول مافي حكم دعمو. وبعدين البطولة العربية بمثل فيها البطل مش الهارب.
  • #9
    صديق البخيت 07-21-2016 11:0
    انتو السبب يا مطبلاتية
    وهاك الدليل
    الى ان نلتقي
    قسم خالد
    ابراهومة والمستحيل ..!
    هزيمة الهلال بالمقبرة ليست مستحيلة ...هكذا بدا الأخ الحبيب إبراهيم حسين (ابراهومة) مدرب هلال الأبيض حاوره مع الجوهرة ..ولان ابراهومة يعرف الهلال جيدا ويعرف ماذا تعني المقبرة اكتفى بالقول (ليست مستحيلة) نعم عزيزي ابراهومة هزيمة أي فريق في العالم ليست مستحيلة لكن المستحيل هو ان يخسر الهلال امام هلال الأبيض بالمقبرة .. هذه هي رابعة المستحيلات ليس تقليلا من شأنك كمدرب وحسب رأيي الخاص فانك من افضل المدربين في السودان فهما ودراية (وشيطنة كورة) وأيضا ليس تقليلا من شان هلال الأبيض .. فهذا الفريق الشاب يتمتع نجومه بمستويات طيبة للغاية .. لكن عزيزي ابراهومة انكم تواجهون السيد الهلال في مقبرته الداخل اليها مفقود وانت تعلم هذا جيدا ... نحمد لك انك لم تقل انك ستهزم الهلال لانك تعلم علم اليقين الفوارق الفنية بين الناديين إضافة للفوارق المالية والبشرية والبشرية اعني بها جماهير الهلال وانت دون غيرك عزيزي ابراهومة تعلم جيدا ماذا تمثل تلك الجماهير بالنسبة لنجوم الهلال .. لهذا ولغيرها من الأسباب ان المستحيل هو ان يفوز الهلال الأبيض علي السيد الهلال !
    هب مثلا عزيزي ابراهومة ان المريخ التقى غدا بفريق ريال مدريد بطل دوري ابطال اوربا وانت مدربا للمريخ فهل بالإمكان ان تقول ان الفوز على ريال مدريد ليس مستحيلا ؟؟
    لا اظنك ستصرح بذات التصريح للفوارق المهولة بين الفريقين .. وبالتالي فان تصريحك بالفوز على الهلال لا يعد مستحيلا يشابه استحالة فوز المريخ على الريال .. !
  • #10
    صديق البخيت 07-21-2016 11:0
    شماعة الحكم يا جبان

    أثير خطيييييير
    وفداسي شارع تكاسي
  • #11
    انور التاج - ودسليم 07-21-2016 11:0
    انت ليس صحفى انت مشجع متعصب فقط اين المنهجيه اين النقد البناء اين امانة القلم من اين اتى هؤلاء
  • #12
    صديق البخيت 07-21-2016 11:0
    ما دخل المريخ في شوارع دفاع الجلافيط
    وطرد مدافع الرابطة لم يحتج عليه حتى المدافع نفسه يامنااااافق
  • #14
    السناري 07-21-2016 10:0
    كاتب متناقض تفتقر الي ادني مفاهيم العمل الاعلامي،
    شي طبيعي الا تجد من يعلق علي مقالك حتي من جمهور الهل الغلبان
    نصيحة
    استعين بالاستاذ : مزمل ابو القاسم لتنال دورة في صنعاة الاعلام الرياض وليس ذلك عيبا
  • #15
    حامد محمد محمد احمد ابوبكر 07-21-2016 10:0
    معذور البنج لسه ما فكه ... وخليهو با عديلة النومة دى بتريحوا شويه ... اربعة فى الشبكة الاوسع انتشارا وتقول لى الحكم ... يعنى عايز الحكم يمسك ليك موكورو ومهند ولا قصدك شنو ...
  • #16
    رافع 07-21-2016 10:0
    عادل مختار وهيثم النور لولاهم لما تصدرت يا كاتب الغفله. الأول ساعدك بالانتصار ع الزعيم والثاني صاحب هدف أهلي شندي التعادلي المنغوض بحجة التسلل في معبرتك.
  • #18
    ابو عمر 07-21-2016 09:0
    اخطاء التحكيم غير مؤثرة على نتيجة المباراة
    دفاع الهلال هو سبب الهزيمة اولا وعدم احترام الخصم و اللعب باستهتار
    و خلونا من المشاط والعصبية و اكتبوا بحيادية
  • #19
    عوض دندش 07-21-2016 09:0
    الحكم ياناس ضربات الجزاء .قالوا الدورى اتحسم الغريق لقدام .مابتعترفوا اصلوا ده دفاع عبارة عن شوارع عرض ستين متر. حلل كويس واتكلم عن فريقك وبلاش مبرارات ياصحفيين آخر الزمن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019