• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
ياسر بشير ابو ورقة

عجائب الإعلام الأزرق

ياسر بشير ابو ورقة

 14  0  1984
ياسر بشير ابو ورقة

* لم تخرج مباراة الهلالين- أم درمان وكادوقلي- في افتتاح مباريات الفريقين في الدورة الثانية للممتاز عن المتوقع فإنتهت لصالح المضيف بخمسة أهداف مقابل هدفين.
* قلنا قبل المباراة بأيام أن هلال كادوقلي يظهر دائماً أمام هلال أم درمان كحمل وديع لا يقوى على شئ بينما يفشل في التألق أمام المريخ ويسعى بكل جدٍ للفوز عليه.
* كل أندية الممتاز تلعب أمام المريخ بدوافع قوية سواء كانت على أرضها، أو خارجها، بينما تفقد هذه الخاصية أمام الهلال العاصمي.
* سر غامض صعب علينا حله وإيجاد تفسير له.
* نعود للتعليق على مباراة الهلالين وقد رأينا من أمر الإعلام الهلالي عجباً!.
* أدى الفريقان مباراة عادية وجد من خلالها الفريق المضيف نفسه أمام فريق بلا طموح فغزا شباكه مبكراً.
* بأقل مجهود وبلا أدنى مقاومة أودع العاصمي خمسة اهداف في شباك الحملان الوديعة.
* الشئ العجيب أنه عند مطالعتنا للصحف الهلالية ومقالات كتّابها في اليوم التالي وجدنا بطلاً على الورق.
* بإستثناء كاريكا لم يكن هناك لاعب يستحق حرفاً من الإشادة من جانب العاصمي.
* تم توزيع الإشادات المجانية على لاعبي الهلال وكأنها بغرض رفع الروح المعنوية، وليس تعبيراً عن الإعجاب بأداء مقنع قُدّم من خلال المباراة.
* هذه ليست المرة الأولى التي نشاهد فيها مباراة للهلال تلعب على أرض الواقع بشكلٍ ثم نقرأ أخبارها بشكل مختلف على صفحات الصحف الزرقاء.
* قليلاً من المصداقية أيها الزملاء الأعزاء.
* عصر أمس حصل المريخ على المفيد وأنجز نصف مهمته في كوستي بفوزه في المباراة الأولى على الرهيب (المريخ) بأربعة أهداف مقابل هدفين.
*النصف الثاني من المهمة يكتمل بمواجهة الرابطة بعد يومين.
* تميّزت فرقة المريخ الشابة بتناقل سلس للكرة سهّل مهمة الفريق في حسم المباراة لصالحه.
* يمضي المريخ بثبات في الضغط على المتصدر لخطف الصدارة.
* لن تكون المهمة مستحيلة نحو حلم اللقب خاصة إذا نجح المريخ في تقليص الفارق مع المُتصدّر إلى ثلاث نقاط.
* يعني على المريخ أن يعتبر أن الفارق هو ست نقاط وليس تسع على إعتبار أن المباراة الحاسمة ستكون مع المُتصدّر.
* واصل الجهاز الفني تميّزه بإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين فلعب المباراة ب14 لاعب.
* ظهر اللاعب وليد بدر الدين لأول مرة ولعب في خانة الظهير الأيسر بإجادة تامة ونتوقع مواصلة تألقه في قادم المواعيد.
* العنوان الرئيسي لهذه المباراة ان المريخ يتوافر على عدد كبير من البدائل ونجوم المستقبل.
* نجدد مناشدتنا بمنح الثقة للثنائي الوطني برهان ومحسن- لمواصلة العطاء مع المريخ.
* في تقديري أن إستعانة قناة النيلين بالحكم المتقاعد عبد الرحمن درمة لتقييم أداء الحكام في مباريات الدوري الممتاز لم يكن قراراً موفقاً.
* في تقييمه لطاقم التحكيم الذي أدار مباراة المريخ ومريخ كوستي أمس فشل منذ البداية في ذكر طاقم التحكيم كاملاً.
* أستهل حديثه قائلاً: ( طاقم التحكيم مُكوّن من عمار كريمة ... ثم بحث في ذاكرته ولم يجد بقية الطاقم فصمت).
* فرق كبير بين الخبير فيصل سيحة ودرمة.
* واحدة من أبرز ميزات سيحة أنه مُطّلع ومتابع لآخر قوانين التحكيم وحتى الجاري مناقشتها الآن قبل إجازتها.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alyyas 07-18-2016 07:0
    درمة بحلل تحليل طازج وتحليل سيحة تحليل بايت (غير طازج) بالتالي كلامك فطير ومردود عليك . زي الطالب ال بفهم الحصة مباشرة ويقارن مع آخر حفاظ لمدة من الوقت ربما شبهك الحفظ البطي . درمة واضح صادق وسيحة باين عليه التكاليف والموازنات والله اعلم .
  • #2
    غاندي الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 07-18-2016 06:0
    (واحدة من أبرز ميزات سيحة أنه مُطّلع ومتابع لآخر قوانين التحكيم وحتى الجاري مناقشتها الآن قبل إجازتها.)

    خاف الله بالله عليك الرياضة ليس انتمىء ضيق
  • #3
    fathi farah 07-17-2016 08:0
    هههههههههه والرهيب كان قادر يلعب يتقطع امام الهلال واكثر من حمل وديع امام المريخ والمريخ الشاهدناه في مباراة الرهيب لو كان لاعب مع مريخ العيلفون كان غلبو بس دائما فاروق جبره مع اي فريق يقابل المريخ يكن له كلو ولاء وثم ثانيا اصابة المدافع الجسور هي سبب رئيسي في هزيمة الرهيب بالاربعه وانت خليك حقاني والتعصب الاعمى من الزيك هو سبب تدهور الكوره السودانيه وكل الصحفيين المريخاب والهلالاب المتعصبين هي سبب تدهور الكوره السودانيه واتمنى منك والزيك الابتعاد والتشجيع من المساطب الشعبيه لا ن كتابتكم مسيخه ومدمره وربنا يهديكم ويبعدكم عن الصحف الرياضيه ...
  • #4
    ناس معزتنا 07-17-2016 07:0
    قلنا قبل المباراة بأيام أن هلال كادوقلي يظهر دائماً أمام هلال أم درمان كحمل وديع لا يقوى على شئ بينما يفشل في التألق أمام المريخ ويسعى بكل جدٍ للفوز عليه.

    في ذمتك دا كلام تفهم منو حاجة ؟!

    بينما فشل في التألق امام المريخ ؟! طيب يا فالح الحمل الوديع امام الهلال هو نفس الفشل امام المريخ يا عبقري !!!

    عليكم الله لو ما بتعرفوا تكتبوا ريحونا من هذا الغثاء
  • #5
    أبو حسام 07-17-2016 06:0
    * قليلاً من المصداقية أيها الزملاء الأعزاء.
    لا وانت الصادق
  • #6
    جون سينا 07-17-2016 12:0
    إنت مالعبت مع هلال كادقلى ليه ماهزمته - البركة فى كركة الطلع الوصيف من الهزيمة فصاحة وطولة لسان فى الفاضى - يكفى إن الهلال أحرز 5 أهداف فى فريق عامل ليكم عقدة- يادلقون.شوف تيمك الموقوف وفارق التسعة نقاط سدده وبعد داك اتفاصح كنت صحفى متزن لكن الشئ المؤسف جرفك التيار ودخلت الكورال.
  • #7
    Hajjam 07-17-2016 09:0
    هههههه هاااااا...شر البلية مايضحك.....رمتني بدائها وانسلت.............
  • #8
    الشكوى الجاية وين 07-17-2016 08:0
    كلنا شاهدنا المباراة يا بشير والهلال كان ممتاز مع علة في الدفاع واغلب كتاب الهلال اشارو الى ان روعة الاداء يجب ان لاتنسينا الاشارة الى الاخطاء الدفاعيةولكن انت ينطبق عليك المثل القائل الفي بطنو ابو الحرقص براهو برقص.او مقولة رمتني بدائها وانسلت.
  • #11
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 07-17-2016 08:0
    سيحه المريخابي ؟؟؟؟.. ثم ثانيا تعال هنا بزمتك اليس هنالك فرق بين مباراة سيد الساحة والمتصدر الهلال وهلال كادقلي وبين الوصيف المريخ ومريح كوستي . المباراة الاخيرة ايها الفالح الوصيف المريخ لعب امام فريق كفرق الدرحة الثالثة ولانقل فرق التمهيدي التي سوف تتباري هذه الايام .. والله صدق عرابكم ورئيسكم الطوالي سي جمال الوالي عندما نعتكم بالإعلام السالب ..
  • #12
    Talal 07-17-2016 05:0
    تحليلك برضو لمباراة أمبارح عبارة عن رفع لمعنويات فرقة المريخة التعبانة الرمدانة، فريق بلا دوافع كمريخة كوستي وتيم راقد سلطة فزت عليهو بكرامة البليلة، وبعد ده جايي تظمبر وتطبل ياحاقد، الهلال هارد فشفاشك وكل نصر ليهو بيحرق جوفك....هههههههههههههه
    بعدين والله مباراتكم الأمبارح دي أدتنا إحساس إنها مباراة بين فريقين كحيانين، لافيها فنيات ولاجماليات ولاحتي نجم بتاع مستقبل زي مابتقول، عشان كدة نفخكم ده هو المضيعكم، وبكرة لمن تصتدموا بيتم زي الناس، حاتشوف مستوي مواسيرك الحقيقي وتجي تقلب وش وتولول وتتخبط في الكتابة !! تيم أبوحميد وجبره ماهو تيم !!
    كلامك صاح، فرق كبير بين الخبير فيصل سيحة ودرمة، لأنو درمة بيقول الحقيقة، وسيحة بيطبز الحقيقة وبيسمكر ليكم المخالفات علي حسب هواكم !!
    خمسة وخميسة في عين كل حاقد وحسود من الدلاقين !
  • #13
    شمس الدين ريحان 07-17-2016 05:0
    سبااااان الله انتا لو عندك ذمه في مقارنه بين كوره الهلال وكوره كوستي كدا وديني النقلات السلسة البتقول فيها دي ولا بتتكلم عن كوره ثانيه القلم امانه قبل ما تكتب عن اعلام الهلال اسأل نفسك هل المرخرخ لعب كوره زي ما انتا مصوره لينا
  • #14
    يوسف محمد 07-17-2016 02:0
    ما عندك موضوع وقلمك ما نزيه ,,,, قال سيحة قال عشان بحلل ليكم الحرام وبحرم ليكم الحلال عشان كدا متابع ومثقف وبجيز القوانين مع الفيفا كمان إختشي يا رجل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019