• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
احمد الفكي

خماسية الهلال هدت عرين أسود الجبال

احمد الفكي

 0  0  1487
احمد الفكي


و تواصلت أفراح العيد لأمة الهلال فكان الافتتاح الرائع لمتصدر الجولة الأولى هلال الملايين للجولة الثانية من بطولة سوداني للدوري الممتاز في الخامس عشر من يوليو 2016 عندما استضاف شقيقه هلال كادوقلي المعروف للجميع بـ "أسود الجبال " على ملعبه فخر الملاعب السودانية الجوهرة الزرقاء لحساب المباراة الثامنة عشر من إجمالي مباريات الدوري .
كانت المتعة حاضرة من الفريقين لاسيَّما من هلال الساجدين حيث فرض أسلوبه السهل الممتنع في الشوطين منذ بدء الدقائق الأولى و قبل أن تنقض ربع الساعة الأولى كان هلال الملايين قد زار شباك منجد النيل في الدقيقة 11 عبر النجم حامل الرقم 11 إدورد سادومبا من ركلة جزاء ارتكبت معه
هدف سادومبا كان فاتحة الشهية للاعبي الهلال حيث العرض المميز الذي توَّجه نزار حامد بالهدف الصاروخي في الدقيقة 19 وقتها كان المؤشر العام لإيقاع المباراة يُشير أنَّ هناك مزيداً من الأهداف في طريقها لرؤية النور .
ظلَّ الهلال يُهاجم و هلال كادوقلي يعتمد على الهجمات المرتدة حتى سنحت له الفرصة في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول إثر تَقدُّم أطهر الطاهر و استثمار جيمي أولاقو للفرصة و بكل سهولة يتخطَّى كابتن الهلال سيف مساوي ليهدي زميله نوبل التمريرة الذي لم يتوان في إيلاجها شباك مكسيم هدفاً قلَّصَ به فارق الأهداف . لينتهي الشوط الأول بتقدُّم الهلال بهدفين مقابل هدف لأسود الجبال .
في الشوط الثاني كانت عاصفة الأهداف التي هدت عرين أسود الجبال حيث هدف بشة السريع الذي أعقبه هدف مصعب كبير نيران صديقة ليختتم المتألق كاريكا أهداف الهلال التي وصل عددها لخمسة أهداف كل هدف يحكي رواية قائمة بذاتها .
في قمة الاستعراض الأدائي لفرقة أبناء صائد البطولات إيلي بلاتشي و المباراة في دقائقها الأخيرة من رأسية مفاجئة لعبها نجم هلال أسود الجبال صالح حامد من حيث لم يحتسب وجدت طريقها في شباك مكسيم هدفاً ثانياً لأسود الجبال الذي غاب في الشوط الثاني مكتفياً بالفُرجة و المشاهدة على نجوم هلال الملايين الذين ارتفعوا بنقاطهم إلى 49 نقطة في الصدارة دون منافس و بأهدافهم إلى 42 هدف , مُسجلين رقماً جديداً في عدد مرات الفوز على التوالي وصل إلى رقم لا يحبه عشاق وصيف الهلال لأنه يحمل الرقم سبعة الذي عززته النتيجة النهائية للمباراة حيث انتهت بإجمالي أهداف أيضاً وصلت إلى سبعة من واقع خمسة لهلال الملايين مقابل هدفين لهلال أسود الجبال و بذلك خماسية الهلال هدت عرين أسود الجبال .
* بُدلاء الهلال
أثبت بُدلاء الهلال أشرف شيبوب , أبو عاقلة عبد الله , و وليد علاء الذين دخلوا في الحصة الثانية أنهم لا يقلُّون عن زُملائهم الذين استهلوا بداية المباراة . هذا يعني أنَّ الهلال يعيش وفرة في النجوم مما يوحي أن المُحصِّلة النهائية للدوري ستكون زرقاء اللون بإذن الله .
* إتحادنا و تصنيف منتخبنا
لقد حزنت عندما علمت أنَّ منتخبنا القومي قد أحرز مركزاً متأخر في التصنيف الشهري للفيفا يوليو 2016 حيث حلَّ في المركز 142 عالمياً و 43 إفريقياً , بينما العشرة الأوائل عالمياً هم : الأرجنتين , بلجيكا , كولومبيا , ألمانيا , تشيلي , البرتغال , فرنسا , أسبانيا , البرازيل , إيطاليا
أما الخمس الأوائل عربياً هم : الجزائر , مصر , تونس , المغرب , السعودية .
ألا يُحسب مركز السودان المتأخر عالمياً على الاتحاد العام لكرة القدم السوداني ؟
آخر الأوتاد :
من الصفات الجميلة التي يعتز بها أهل السودان صفة الكرم , وهنا أذكر ما كان يقوله و يردده حاتم الطائي :
إذا ما صنعتِ الزاد فالتمسي له
أكيلاً فإني لست آكله وحدي


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019