• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ياسر بشير ابو ورقة

مزمل يشفع للشريف النيجيري

ياسر بشير ابو ورقة

 2  0  2737
ياسر بشير ابو ورقة


* من قبل إنتقدنا ولوج الأستاذ مزمل أبو القاسم إلى مجلس إدارة المريخ ووصفنا وجوده ضمن لجنة التسيير الحالية التي يقودها جمال الوالي بالمُعقّد.
* ومن ما كتبناه آنذاك هذا السؤال: ( هل من الأفضل له مزمل- وللمريخ ان يكون صحفياً بعيداً عن مراكز إتخاذ القرار أم يكون في واجهة الأحداث ومعرضاً للنقد بقبوله الانضمام الى لجنة جمال الوالي المُعيّنة؟.
* لم يخطر على بالنا أنه يمكن أن ينتقد مجلس هو فيه ومشارك في قراراته.
* ويوم أمس الأول قرأنا له نقداً لاذعاً للجنة التسيير التي يعتبر أحد أعضائها.
* يعني إنتقد قرارات هو مشارك في صياغتها وإصدارها وهو ما يجعلنا نصف هذه الخطوة النقد- بعدم الإنضباط الإداري على إعتبار أنه تطاول على زملائه أعضاء المجلس في الصحف وهو أمر يرفضه العُرف والقانون.
* قانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم يحظر على أي عضو يتبع لهيئة رياضية أن ينتقد قرارات مجلسه أو أحد أعضائه.
* ترّكز نقد مزمل للجنته التسييرية حول سياسة الانضباط التي بدأت تنتهجها في الفترة الأخيرة حيث قررت فرض عقوبات على اللاعب النيجيري جابسون سالمون والمالي مامادو تراوري لتخلّفهما عن الإنضمام لفريق كرة القدم.
* معروف أن سياسة الانضباط بدأت بإيقاف الثنائي علاء الدين يوسف وبكري المدينة حتى نهاية الموسم الحالي 2016.
* يومها رحّب مزمل بالقرارات وأيّدها بشدة ولكن عندما تعلّق الأمر بالشريف النيجيري طفق يبحث له عن الشفاعة!.
* كتب مزمل ما يلي: (القرار الذي أصدره مجلس المريخ بملاحقة نجمه جابسون قانونياً بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق وعدم عودته من نيجيريا غير موفق على الإطلاق).
* وأضاف: (قاد سلمون المريخ إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وساهم في فوز الفريق بلقبي الدوري والكأس في الموسم المنصرم فماذا قدّم تراوري للمريخ على مدى ثلاثة مواسم بخلاف التمرد والدلال؟).
* ثم كتب: (نرجو من مجلس المريخ أن يراجع نفسه ويتعامل مع لاعبه ببعض الحكمة.(
* كان يمكننا القول بذات منطق مزمل ونطلب الشفاعة لعلاء الدين يوسف وبكري المدينة عطفاً على الأداء المبهر الذي قدمه الثنائي خلال الموسم المنصرم الذي تألق فيه جابسون نفسه.
* في الموسم المذكور تفوّق علاء الدين يوسف على نفسه وكان جوكر المريخ وحلّال العُقد والمشاكل فلعب في الوسط وتألق، وقاد الدفاع فتعملّق.
* بل ساهم في التهديف بإحراز ركلة جزاء حاسمة كفلت للمريخ الفوز على وفاق سطيف بهدف في مباراة الجولة الثانية بدوري مجموعتي ابطال افريقيا.
* أما بكري المدينة فقد كانت بصمته أوضح من الشمس صنع، وسجل، ونافس على لقب أفضل نجوم بطولات الأندية الأفريقية وكان حديث المحللين في قنوات bein sports لفترة طويلة.
* رغم كل ما قدمه هذا الثنائي من أداء في الموسم السابق لم يحظيا بشفاعة مزمل عضو لجنة التسيير المريخية.
* يتخذ القرارات في الاجتماعات ثم ينتقدها في الصحف!.
* يجب أن تساوي سياسة الإنضباط بين الشريف النيجيري والضعيف المالي.
* يواجه الزعيم اليوم رهيب كوستي.. مباراة نتوقع حسمها لمصلحة الكبير.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Nicky tyson 07-16-2016 01:0
    أعراف آيه و قانون ايه و قيم آيه و أخلاقيات آيه اللي بيعرفها مزمل ابو القاسم الذي يشارك في اجتماعات و قرارات مجلس الادارة في الصباح لينتقدها في المساء. مزمل خرج عشرات المرات عن قيم و أعراف و أخلاقيات العمل الصحافي عندما اختلق و "شتل" قصة إصابة لاعب الهلال الإثيوبي بوتاكو بمرض التهاب الكبد الوبائي المعدي كذبا لاغتياله معنويا و إنهاء مسيرته الرياضي هو هو شاب يعتبر ضيفا بيننا من بلد شقيق جاء سعيا للنجاح و كسب العيش الحلال و استحق من كل التقدير و الاحترام بعض النظر عن انضمامه للهلال او المريخ او المغني كسلا. أعلن مزمل كذبا انه يملك التقرير الطبي الذي يثبت ذلك و هو يعلم انه كاذب و قد فشل في إبراز تلك الوثيقة عندما تصدي له خالد عز الدين و تحداه ان يبرز تلك الوثيقة و ينشرها. رجل مثل هذا لا يستحق ذرة من الاحترام فهو بلا أخلاق و لا مصداقية.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019