• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
عبدالله القاضي

تكريم سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

عبدالله القاضي

 6  0  3373
عبدالله القاضي



image


سعادة الأخ الحبيب السفير ياسر الخضر الموقر
سفير السودان
الدوحة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لا يختلف اي اثنان من السودانيين حول حب الشيخ حمد بن خليفة ومنذ أن كان وليا للعهد فهو رجل عاشق للسودان والسودانيين وتربى ابناءه كذلك على هذا الحب وقد لمسته شخصيا في هذا الرجل منذ ثلاثين عام حيث عملت معه قرابة عشرين عاما في القوات المسلحة القطرية وأنا من المؤسسين لسلاح الدروع ( القوات البرية حاليا) والذي قام على اكتاف رجال من القوات المسلحة السودانية وقد زاملنا سمو الأمير وعرفناه وخبرناه قائدا محنكا وفارسا لا يشق له غبار ورجل كريم لا يحب الظلم ولا يظلم عنده أحد.
منذ أكثر من ثلاثة سنوات وبالتحديد بعد انتهاء مباحثات سلام دارفور وتوقيع وثيقة الدوحة كتبت أنا مقال اشيد فيه بهذا الدور والعمل الجبار الذي قام به سمو الأمير رغم اشتداد المرض عليه وكثرة مشغولياته لكن هم السودان لم يكن ليفارق خياله لذا كان متابعا لكل صغيرة وكبيرة في المباحثات حتى تكللت بالنجاح,
منذ تلك الفترة انا فكرت في عمل لجنة شعبية لتكريم الرجل وكانت فكرتي في الأول أن يكون التكريم شعبيا خالصا بعيدا عن الرسميات ... لكن مشغوليات سمو الأمير وكثرة اسفاره منعتني من المضي قدما في هذا الأمر حتى أتحين الفرصة المناسبة وقد تحققت الفرصة حاليا بعد أن ترك الحكم طائعا مختاراً لابنه الشيخ تميم وهذا الشبل من ذاك الأسد فهو يشبه اباه وتربى على يديه ويحب السودان والسودانيين ايضاً كان معنا في سلاح الدروع منذ أن كان يافعا وكذلك الشيخ جاسم كان برتبة ملازم معنا في نفس السلاح فهم يحملون نفس الود تجاه السودان .
قبل عام تقريبا تحدثت مع الأخ صابر شريف الخندقاوي عن فكرة تكريم الأمير وطلبت منه أن تتبنى شركات الخندقاوي الرعاية لأننا سوف نحتاج لتمويل وقد وافق مشكورا على الرعاية والمشاركة!
لذا أتقدم لسعادتكم بهذا الاقتراح لكي تتبنى أنت الجانب الرسمي في التكريم وسعادة رئيس الجالية يتبنى الجانب الشعبي وتتناقشوا في تشكيل لجنة عليا هنا ولجنة في السودان لكي يتم تكريم سمو الأمير في مهرجان يليق به وباسم قطر وبحجم شعب السودان وحبهم لقطر ويكون التكريم في السودان في شكل مهرجان متكامل فني ورياضي وثقافي مع الاقتراح لرئاسة الجمهورية بمنحه وسام النيلين من الطبقة الأولى أو اي وسام رفيع يليق بمقامه حيث أنني اعتقد بأنه منح جميع الأوسمة من دول وجهات عديدة ولا ينقصه غير وسام سوداني رفيع المستوى.
تكريم سمو الأمير الوالد هو تكريم لشعب قطر ولأمير قطر الشاب ويظهر مدى تقديرنا لهم ولما يقدمونه تجاه السودان رغم ما يلاقونه في سبيل ذلك من دول الاستكبار ودول أخرى تعلمونها.
سأكون في غاية السعادة لو تحقق لي هذا الحلم بمساعدتكم وحسب خبراتكم المتراكمة وبالتعاون مع الإخوة في مجلس الجالية خاصة وأن الدكتور الأصم رجل له أيضا خبراته التي سوف تخرج بمثل هذا العمل كما نود وكما يليق بشعبين كريمين متحابين في الله !!
مع خالص تحياتي ,,,,

أخوك / عبد الله محمد القاضي
مالك مركز النصر الجامعي للترجمة
الدوحة 20/12/2014
بالكو
هذه الرسالة طفت بها لكل من له علاقة بحكومتنا الرشيدة منذ أكثر من عامين ....... حيث قمت بتسليم هذه الرسالة لسفير السودان وسلمتها بنفسي لأمين عام جهاز المغتربين وسلمتها بيدي للسيد أحمد هارون والي شمال كردفان عند زيارته للدوحة قبل عام !
وجميعهم أعجبوا بالفكرة ووعدوني بتنفيذها بعد توصيل الرسالة لرئاسة الجمهورية والاتصال بي لاحقا للتنسيق وعمل ترتيبات التكريم !!!
لكن من دييييك وعيييييك !!!
تذكرت هذه الرسالة الحلم بعد أن أعلن وزير الخارجية إبراهيم غندور، أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور السودان فى يوليو الحالي !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alyyas 07-15-2016 06:0
    زمن المهرجان وتضيع الوقت والطبطبة دي ما بتنفع (حرباء جديدة).من الافضل تعمل الحكومة والمجالس الشعبية جلسة فيها التضرع لله بجامعة القرآن الكريم من تلاوة وصلوات ربنا يبتدعد شر العوارض من بلادنا .
  • #2
    صالح عثمان سعيد 07-14-2016 06:0
    يعني منتظر ايه من ( حكومتنا )؟ عامين ولا ثلاثه ولا عشرة ستدور في هذا الفلك حتي يكتب الله امرا كان مفعولا مقبولا مجرورا والى ما لا نهايه .
  • #4
    zain 07-14-2016 06:0
    سيبو كسير التلج هذا الشيخ لايحتاج لأوهام السودانين من صور ومصوراتيه ووشاحات كذابه انهم يعملون لرفعه بلدهم ويساعدون إخوانهم الفاشلين مثل السودانين أسألك هل يحتاج السودان لدوله فى العالم اذا وضع حدا لمشاكله الوهميه واستفاد من موارده التى أقسم أنها تساوى موارد العالم باجمعه.ذهب.بترول.زراعه.ثروه حيوانيه.بشر أذكياء.واقوياء قال هتلر أعطى جيشا سودانيا وسلاحا ألمانيا لأجعل أوربا تحت اقدامى
  • #5
    منتصر 07-14-2016 05:0
    المسألة أكبر بكثير من تكريم، أرى أن يتم الاكتفاء بالأوسمة الرسمية عند زيارة الأمير.
    المواقف القطرية هي الوحيدة مع السودان التي ليس وراءها مصلحة. فقد منحهم الله عقول متنورة وفكر استراتيجي
  • #6
    Talal 07-14-2016 04:0
    فكرة الموضوع جميلة جداً وأمير قطر السابق يستحق هذا التكريم، بس التلجة ختيتها كبيرة !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019