• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
محمد كامل سعيد

كل عام وانتم بخير..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2830
محمد كامل سعيد

# نودع اليوم شهر رمضان المبارك ونستقبل بعد ساعات عيد الفطر المبارك وبهذه المناسبة نبعث بالتهاني الحارة والامنيات القلبية للامة الاسلامية والسودانية وعشاق الرياضة بشكل خاص مع الامنيات ان يعيده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات..
# وبمناسبة العيد السعيد تعالوا نخرج ولو بصورة مؤقتة عن دائرة الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص ونتحدث عن ما صاحب ايام الشهر المبارك وما قدم من برامج ومسلسلات واسكتشات في القنوات السودانية للمتلقي خلال ايام وليالي واسابيع الصيام..
# كالعادة لم تخرج قنواتنا السودانية عن التقليدية ودارت كلها في فلك التشابه ووصلت جرعات الغناء و(الربة والهجيج) لاعلى المعدات حيث يبدا (الكورس) بعد اذان المغرب مباشرة ويستمر حتى الساعات الاولى من الفجر.. شغلة بلا شغلة..!!
# كما كان التكرار الممل للشخصيات المستضافة في جل البرامج من الاشياء المزعجة.. يعنى انصاف مدني كل يوم في قناة وهي تشكو عدم سؤال زميلاتها عنها اثناء الازمة التي مرت بها زمرات تشاكل ومرات دموع وشنو ما عارف..!!
# برنامج اغاني واغاني لاستاذي وصديقي السر قدور ورغم التكرار الا انه ظل صاحب اعلى نسب المشاهدة ربما لعاطفية الشعب السوداني وتقليديته وطبعه الانطباعي.. وجاء برنامج امنا حواء في المركز الثاني وبعد ذلك جاء غنا السباتة وبيت الفن لدفعتي عاصم البنا..!!
# نتحول للدراما والتي لم تخرج عن دائرة العبط والتعامل برهبة من جانب الممثلين امام الكاميرا ولم تخرج الحلقات او الاسكتشات الكوميدية عن هسكبة وحالة خفية وغيرها من تلك الهيافات التي لم اصمد امام بعضها وفشلت في متابعتها بسبب سطحيتها وفراغها من المضمون..!!
# مسلسل وتر حساس وبرنامج استديو خمسة اجبرانا على توجيه عبارة (كترت الطلة.. بتمسخ خلق الله) لصاحب شخصية البشرى اذ ليس من المنطق ان نتابع طه وهو يظهر اكثر من اربع مرات في اليوم على شاشة النيل الازرق.. شخصيتين في مسلسل وبرنامج وغناء متواصل ليل نهار.. لا حول ولا قوة الا بالله..!!
# سيناريو المسلسل ضعيف جدا وحملت الحوارات معها العديد من الفراغات والجمل المحشوة والصراخ والفهم السوداني التقليدي على شاكلة ما قالته احدى الممثلات للفنان نور انا عايزاك في موضوع مهم (شوية)..!!
# كما ان برنامج استديو خمسة لم يخرج عن دائرة برنامج الراحل المقيم محجوب عبد الحفيظ الصلات الطيبة فكان من الطبيعي ان يبهر المتابعين صغار السن الذين لم يعرفوا شيئا عن الابداع الحقيقي فكان من الطبيعي ان يمارسوا الانبهار ربما بتسريحة طه الضرس..!!
# قناة الشروق كالعادة امكانيات خرافية وتوظيف بعيد عن المنطق.. وزخم كبير ونتيجة صفرية بدليل ما صاحب فقرة محمد عبد الله الكوميدية والتي اجبرتني غير مرة من ادارة الريموت والهروب من القناة الى برنامج اخر حتى لا اصاب بالضغط والعياذ بالله..!!
# كالعادة اختفت البرامج الرياضية في ظل احتكار فاقدي الموهبة ومحدودي الافكار واعتماد قادة القنوات في النعيين على سياسة صاحبي وصاحبك ومصلحتي ومصلحتك .. اما المهنية وارضاء المتابعين فيبقى في اخر قائمة الاهتمامات بالنسبة للمسئولين عن قنواتنا السودانية..!!
# الحقيقة استحق برنامج نشرة نسوان بقناة الخرطوم لقب الافضل في خارطة الكوميديا واكتسح كل منافسيه ناس هسكبة وجقلبة وغيرهما.. وذلك بتلقائيته وحيوية القضايا التي ناقشها واستطاع مناقشةالقضايا التي تفرض كلمتها على السواد الاعظم من نساء السودان..!!
# تخريمة اولى: بكت انصاف مدني في الحلقة الاخيرة لبرنامج امنا حواء وشاركتها مقدمة البرنامج تفاصيل الماساة.. حدث ذلك مع اننا توقعنا متابعة كواليس الحلقات وما حدث من قفشات ومواقف ولكن تذكرنا اننا في السودان..!!
# تخريمة ثانية: والله العظيم ورغم قناعتنا بموهبة الكوميديان ربيع طه الا اننا تعجبنا من الوهم الذي قدمه في تلفزيون السودان.. وبالجد انطبق عليه المثل (الجفلن خلهن.. اقرع الواقفات) ودي يا دوبك شوية (تي.. في الاتي).!!
# تخريمة ثالثة: في الختام نكرر التهاني الحارة للشعب الرياضي والامة الاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير وربنا يحقق الاماني ويعيده علينا وبلادنا تنعم في السلام والخير والرفاهية.. امييين يارب العالمين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    sahir 07-05-2016 10:0
    تخريمه اخيره كده :: من غير المنطقى وحتى فى رمضان تقرا اعمدة الصحفين وتجى تكبها هنا بى ضبانتها على انها عمود !!!
  • #2
    الزعيم 07-05-2016 01:0
    وانت. بخير لكن دى فرصة. تسترجل. تعتذر لاى شخص انت أخطاءت فى حق الناس وأُكلت لحمهم. والا استعد للعقوبة يوم القيامة
    أبدا بالقامة والإمبراطور مزمل ابو القاسم. حتى تطلع بتراورى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019