• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

المريخ واللقاء المجهول امام الزهرة تمبول..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  3126
محمد كامل سعيد

* يؤدي المريخ اليوم مباراة مهمة أظنها ستكون الأصعب هذا الموسم وذلك من واقع الاستهوان والاستهتار الذي تتعامل به الاسرة الحمراء مع اللقاء.. ولا نستبعد ان يكون لتراجع اسم المنافس (الزهرة تمبول) بالخارطة دور مباشر في الاسترخاء الحالي..!!

* وحتى لا ننسى فان الواجب يحتم علينا اعادة شريط سيناريو المباراة السابقة للمريخ في المرحلة الماضية بمسابقة كأس السودان والتي لعبها الاحمر شهر مايو الماضي امام فريق ودنوباوي العريق الذي يشارك مع اندية الدرجة الأولى بالعاصمة الخرطوم..!!

* يومها كان المريخ يمر بذات الظروف الحالية المتمثلة في النقص الكبير في الصفوف بسبب الاصابات والذي اتحد مع الاهمال والاستهوان بالمنافس اثناء اللقاء وكاد الاحمر ان يدفع الثمن غالياً ويودع مبكراً لولا سوء الطالع وغياب التوفيق لأفراد ودنوباوي..!!

* يومها فاز المريخ بشق الأنفس وبفارق هدف وحيد وكان بالامكان ان ينتهي اللقاء لصالح ودنوباوي من واقع الفرص العديدة والسهلة التي لاحت للاعبيه امام مرمى جمال سالم واهدرها المهاجمون بغياب التركيز والاستعجال.. فكان العبور الاحمر الصعب..!!

* واستناداً على تلك المعطيات نشير الى خطورة واهمية لقاء اليوم ونطالب الجهاز الفني بضرورة العمل على تبديل الصورة العامة لتعامل اللاعبين مع اللقاء من الاستهوان الى الجدية واحترام الفريق المنافس والتعامل معه بالصورة المطلوبة وعبوره بلا تهاون..!!

* وحتى لا نتابع المطبلاتية يوجوهون سهام نقدهم الى قادة اتحاد الكرة يجب على رفاق رمضان عجب الاجتهاد في سبيل حسم نتيجة لقاء اليوم وبعدد وافر من الاهداف ومنذ وقت مبكر حتى لا نصاب بالندم وتختفي ملامح الثورة الحالية في ظلام الهزيمة..!!

* لتكن (زنقة) الهلال التي تعرض لها أول أمس في لقاءه الودي امام الشرطة القضارف من الدروس المستفادة وان نتابع الجميع يتعاملون بالاهتمام المطلوب والمناسب لوضعية كرة القدم والتي تفرض على كل فريق احترام منافسه مهما كانت وضعيته..!!

* وقبل ان ننسى لابد من الاشادة بالخطوة الايجابية التي قام بها مجلس المريخ والمتعلقة بتنظيم ندوة عن برنامج تحويل الاندية الى شركات.. والظن ان على الاعلام التركيز في المرحلة القادمة على هذه الجزئية والابتعاد ولو قليلاً عن دائرة بث سموم التعصب..!!

* للاعلام دور مباشر وحيوي وحساس في تناوله للقضايا وذلك من واقع الانعكاسات الكبيرة لسياساته على المتابعين الذين يتأثرون بما يكتب.. ومن هنا علينا الاعتماد على طريقة اخرى بعيدة عن التريقة والشماتة والاتجاه للتثقيف وغيره من الامور المهمة..!!

* نعلم ان تحقيق تلك الغاية يحتاج اول ما يحتاج الى وعي كبير واتفاق بين العاملين في حقل الاعلام بالدور والتأثير المباشر الذي تقوم به الكلمة وبعد ذلك يمكننا متابعة التأثيرات الايجابية في ما يحدث هذه الايام من ثورة جماهيرية على مصعب مثلاً..!!

* علينا مراجعة الهزائم والسقطات التي تعرضت لها انديتنا ومنتخباتنا خلال السنوات الاخيرة في البطولات والتصفيات المختلفة.. صدقوني سنجد ان للاستهتار والاستهوان بالمنافسين دور مباشر ومحوري.. ولعل الاستهانة دائماً ما يكون منبعها الاعلام..!!

* ان للاعلام دور مهم يكتسبه من خلال تأثيره وسرعة انتشاره ارتباط عشاق الكرة به وحرصهم على متابعة الاخبار عبر الاصدرات الصحفية التي تحول جلها للاسف خلال الفترة الاخيرة الى نشرات تبيع التعصب وتزيد من مساحة الثقة الزائدة لدى اللاعبين..!!

* تخريمة أولى: (الجديد شديد).. تذكرت تلك الجملة وانا اتابع عناوين مقالات بعض الزملاء.. ليس استهتاراً والعياذ بالله وانما تعجباً من فرحتهم بالتحول المفاجئ من سكة الاجماع السكوتي الي مرحلة تأييد القرارات التي يصدرها مجلس المريخ.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: تابعوا تصريحات مدرب ونجوم منتخب ايطاليا عقب خسارتهم المؤلمة امام المانيا ووداعهم لبطولة الأمم الاوروبية وحاولوا استبيان الطريقة التي يتعامل من يعرفون قيمة كرة القدم وقارنوا حروب داعش والغبراء التي تحدث عندنا وتعجبووا..!!

* تخريمة ثالثة: (نشرة نسوان) برنامج كوميدي تقدمه فضائية الخرطوم بعد المغرب يصل بالمتابعين الى حد الدهشة بتلقائيته وعفويته وعمق القضايا التي يتناولها لدرجة انه استحق لقب أفضل برنامج رمضاني في قنواتنا السودانية.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 07-04-2016 03:0
    يا بتاع. التخريمات. أحسن ليك. تتابع نشرة نسوان فى قناة الخرطوم. بدلا من تخريماتك. المملة. وأسلوبك الكريه. القبيح.
    انت مالك ومال المريخ وزهرة تمبول. ما كان أولى. هذة النصيحة. تكتب فى فريقك الذى ضاق المرة. اما فريق شرطة القضارف مع الشيبولاتكم وسادمبوتكم تخريمة. أولى ابكى يا مغرور تخريمة ثانية . مووووت بغيظك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019