• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

رعب جمال.. وداء التعصب..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  3515
محمد كامل سعيد

* توقفت كثيراً امام ما كتبه الحارس اليوغندي جمال سالم على صفحته في الفيس بوك وتصويره للشعور الذي انتابه من الاحداث التي صاحبت لقاء المريخ والشرطة القضارف الودي والهتافات ومحاولات اعتداء الجماهير تجاه مصعب عمر..!!

* الحقيقة ان حالة (الكراهية) والغضب التي فرضت نفسها على جل عشاق المريخ تجاه لاعب الطرف الايسر مصعب عقب ارتكابه لضربتي جزاء امام الكوكب المراكشي في الكونفدرالية والهلال في الممتاز ما هي الاّ ردة فعل ونتيجة طبيعية لداء التعصب..!!

* ولا ندري لماذا تصر بعض الجماهير على معاداة مصعب في حين ان الخطأ يبقى وارداً من اي لاعب سواء مدافعين او مهاجمين او حراس مرمى او لاعبي الوسط.. لكن هل يا ترى ان اللاعب الذي يقع في الخطأ يجب ان يتم شطبه من الكشوفات فوراً..؟!!

* لماذا مثلاً صمتت الجماهير عن الخطأ القاتل الذي وقع فيه الحارس الحضري بشعار المريخ امام ليوبار الكنغولي عام 2012 وبطريقة مستفزة جعلته ـ اي الخطأ ـ يستحق لقب الأغرب في ذلك العام وودع على اثره المريخ نصف نهائي الكونفدرالية..؟!!

* والى جانب ذلك الخطأ كلنا يتذكر الطريقة التي سقط بها المريخ امام جماهيره قبل عامين امام كمبالا اليوغندي و(انبراشات) علي جعفر والتي وضعت حداً نهائياً لمشوار الاحمر من تمهيدي رابطة الابطال.. هل تتذكرون ام ان الذاكرة السمكية اشتغلت..!!

* في العام الماضي تابعنا جميعاً الطريقة التي سقط بها المريخ امام مازيمبي في الكتغو والهزيمة المرة بثلاثية حارقة تابعنا خلالها مشاركة كل المدافعين بما فيهم امير كمال الذي عاد عقب تلك السقطة وطالب بـ(3) مليارات مقابل اعادة قيده فرضخ له الجميع..!!

* ولعل ما يحدث هذه الايام من بعض المتعصبين المريخاب تجاه مصعب حدث بالامس وكان البطل علي جعفر الذي تحول ما بين ليلة وضحاها الى نجم كبير يشترط استلام حقوقه المالية قبل التوجه مع البعثة الى المغرب لاداء الاياب الحاسم في الترضية..!!

* الحقيقة ان ما حدث ويحدث لا ولن يخرج عن اطار سياسة التعصب التي ظلت على الدوام هي مصدر الالهام والتعامل من جانب بعض المتصوحفين الذين ولجوا العمل الصحافي في غفلة من الزمان وصاروا لا يعرفون غير بث السموم..!!

* والحالة الحالية تعتبر من التعصب المركب الذي يستمرأ البعض فيها تأليب الجماهير تجاه لاعب بعينه حيث يقوم اصحاب المصالح بـ(تحريش) المشجعين وتأليبهم وحشدهم ـ ولو مقابل الاموال ـ للهتاف في المدرحات سواء ضد هذا اللاعب او ذاك الاداري..!!

* كما ان ما حدث خلال فترة عمل لجنة تسيير المريخ السابقة بقيادة اسامة ونسي ما هو الاّ صورة كربونية لما حدث اثناء وعقب نهاية مباراة الشرطة القضارف.. واذا كان المستهدف السابق للهتافات هو رئيس التسيير فان بطل اليوم هو مصعب..!!

* الاشكالية الحقيقية ان جل الزملاء تحولوا الى كتل من التعصب يفتحون مساحات اعمدتهم لعبارات التأليب والتحريش دون اي مراعاة منهم للاثار السلبية والنتائج العكسية التي يتسبون فيها عبر تلك العبارات التي يمكننا وصفها باتها غير مسؤولة..!!

* الحقيقة ان مصعب اخطأ ولن يكون هو اللاعب الاخير الذي يكلف فريقه هدفاً لأن الذاكرة المريخية ممتلئة بمئات اللاعبين الذين تسببوا غير مرة في هزيمة الفريق.. ولعل الواجب يحتم على الاسرة المريخية التعامل مع مصعب من ذلك المنظور..!!

* تخريمة أولى: اذا لم نتعامل بالصورة المثالية في التشجيع واذا لم يشرع هواة التعصب في تبديل سياستهم الحالية التي تأتي تحت عنوان التعصب ولا شئ سواه فاننا حتماً سنصل الى مشهد لن يخرج في مأسويته عن ذلك الذي حدث للكولمبي اسكوبار..!!

* تخريمة ثانية: ويمناسبة الانفعالات الاخيرة تجاه مصعب هل يا ترى ان عشاق الاحمر اقتنعوا بصحة ضربة الجزاء التي احتسبها حكم لقاء المريخ والكوكب..؟! وهل يا ترى ان ذلك الانفعال ما هو الاّ برهان على صحة ضربة جزاء شيبولا..؟!!

* تخريمة ثالثة: ان الرعب الذي فرضته بعض الجماهير المتعصبة على اليوغندي جمال سالم لن يمر مرور الكرام بل على العكس نتوقع ان يتأثر مستوى الحارس سلباً ويتحول الى نقطة ضعف يعبر من خلالها المنافسون فحذاري ثم حذاري..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    jo 07-03-2016 06:0
    والله ما قلت إلا الحق يا أستاذ.
    لكن في الزمن ده البقول الحقيقة يجهز عكازو.
    أقسم بالله العظيم انا مريخابي ومتعصب كمان.
    لكن الحق حق
    مصعب مظلوم والناس دي ما بتعرف تشجع كورة وسيوردوا المريخ مورد التهلكة بتصرفاتهم الخرقاء وآراءهم الانتقائية.
  • #2
    ابو مازن 07-03-2016 01:0
    لن تكون سببا في تأثر مستوى الحارس سلبا فقط ولكنها ستكون سببا في عدم مواصلته للعب للفريق وعدم تجديد عقده.
  • #4
    احمد 07-03-2016 08:0
    وجود مصعب يخدم مصالح هذا الكاتب الهلالى المندس لانه يعجل بخسارة المريخ من للبطولات والمباريات المهمة.
  • #5
    عمر 07-03-2016 04:0
    المابشجع ناديه بتعصب فليراجع انتمائه - مصعب عمر لم يغلط مرة او مرتين ولكن غلاطته كتيرة وما عارفين السبب المقعدو في الكشف شنو طول هذه المدة .
    الثلاثية الحارقة بتاعت مازيمبي العاجباك دي سببها مصعب وهدف مازيمبي في الخرطوم سببه مصعب والاامثلة كثيرة .
    التعصب الزي دا حبابو عشرة بس انت اي زول ممكن يغطس حجر المريخ انت مؤيدو ومناصرو .
    في كولومبيا تم قتل المدافع اسكوبار الذي احرز هدف عكسي في مرماه في كأس العالم ١٩٩٤,واظنك لم تشاهد امم اوربا الجارية الان وشغب الجمهور المتعصب ( انجلترا وروسيا وكرواتيا )قول الحمد لله انو تعصبنا حدو الهتاف ضد اللعيبة .
  • #6
    الزعيم 07-03-2016 03:0
    والله المفروض اى مشجع مريخى يضربك فى قفاك ما الفرق بينك وبين معتصم محمود.و عاطل جدة المدعو شوربة والعجوز ادم حاج يعقوب كلكم فى ا مستنقع الفاشلين ولكن الآخرين واضحين بأنهم يقولوا هلالاب. ما انهم منبوذين فى مجتمع الهلال وانت زورا وكذبا يدعى انك مريخابى خلاص صدقناك. يا مفصول صدى. على تركز فى تخريمات وفى النهاية انت صفر فى صفر زى فريقك
  • #7
    الجاكومي 07-03-2016 03:0
    لأنو عمرو ما بتعلم اروش زيك ثانيا تعليق جمال سالم مكتوب بالإنجليزي انت فهمت شنو و الترجم ليك منو هههههههه جهلول
  • #8
    hass 07-03-2016 03:0
    هههههه والله فعلا سؤال منطقى ..لله درك...
    إذا كنتم مقتنعين بأن مصعب سبب الهزيمة بارتكاب ضربت جزاء فما ذنب الحكام المساكين
  • #9
    ابايزيد علي 07-03-2016 02:0
    تخريمه اخيره
    انا هﻻﻻبي ،!!!!!!!!!
    هل سوف تكتب لنا عن المريخ يوميآ وتخلي فريقنا اﻻنيق الهﻻل؟؟؟!!!!
    اما آن ان تكف الحديث عن المريخ؟؟!!!
    أليس حري بك ان تتحدث عن فريقنا الهﻻل العظيم؟؟؟!!
    هل هي سخريه للفريق اﻵخر؟؟!!!
    ام هي نصيحه بنيه صافيه وحبك للمريخ؟؟؟!!!
    تتابعون كل يوم مع محمد كامل سعيد
    حلقات مباشره عن المريخ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019