• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
محمد احمد سوقي

طريقة اختيار الكاردينال لسبعة من رؤساء الهلال للمجلس الاستشاري غير مقبولة وليس فيها احترام لدورهم ومكانتهم!

محمد احمد سوقي

 12  0  2196
محمد احمد سوقي

اصدر السيد اشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال قرارا قبل مباراة هلال مريخ باضافة سبعة من رؤساء الهلال من بينهم آخر ستة رؤساء للمجلس الاستشاري للنادي في ملحق نشر بالصحف قبل ان يتم الاتصال بهم لاخطارهم بهذا الاختيار, كما اصدر السيد الرئيس قرارا آخر باعادة تشكيل المجلس الاستشاري تم بموجبه اختيار الرؤساء السبعة وهم عمر علي حسن وطه علي البشير وعبد الرحمن سر الختم وصلاح إدريس ويوسف أحمد يوسف والأمين البرير والحاج عطا المنان نوابا لرئيس المجلس السيد عبد الوهاب ابراهيم.
ومع كامل الاحترام لقرارات رئيس النادي الا انه ليس من المقبول ان يضم ملحق الاضافة للمجلس الاستشاري الرؤساء السبعة بعد حوالي العامين علي تكوينه وهم الذين كان يفترض ان يكونوا اعضاء في المجلس حسب لائحة النادي التي تنص علي وجود الرؤساء والسكرتيرين السابقين في مجلس الامناء او أي مجلس موازي ودون الحاجة لقرارات من مجالس الادارات تقديرا لعطاءهم وتضحياتهم بالجهد والفكر والمال في ادارة النادي وتسيير نشاطه بالمستوي المنشود.
ان اختيار هؤلاء الرؤساء السبعة بعد هذه الفترة الطويلة علي تكوينه امر فيه كثير من الاستفزاز وعدم الاحترام لمن تولوا رئاسة النادي واوصلوه لهذه المرحلة من المكانة والشعبية والانجازات بعملهم الدؤوب وجهدهم المتصل عبر السنين, ولو كان هناك حسن نية في هذا الامر لما تم استبعاد هؤلاء الرؤساء من قائمة ضمت العشرات في بداية عمل مجلس الادارة والتي كانت تستوجب توحيد الصف وجمع الكلمة حتي يعمل الجميع يدا واحدة مع المجلس الجديد كمرجعية يستفاد من خبرات وتجارب رجالها الطويلة في معالجة المشاكل وطرح المبادرات والافكار والمشاريع التي تضع الهلال علي طريق التطور لتحقيق اهدافه وغاياته الكبرى التي من اجلها يعمل الاهلة في مختلف المواقع, واعتقد ان رئيس الهلال لو كان جادا في الاستفادة من قدرات هؤلاء الرؤساء بعد ان تجاهلهم طوال هذه الفترة هو ان يتصل بهم ويناقش الامر معهم ويشرح لهم الاسباب الحقيقية لعدم اختيارهم في المرحلة الماضية ليحصل علي موافقتهم قبل ان يتم اعلان القائمة بالصحف وبهذه الطريقة غير اللائقة بالمكانة الكبري لرؤساء الهلال وكانه كشف للعضوية وضع علي لوحة الاعلانات بالنادي او كشف لمستحقي الاراضي السكنية بالوادي الاخضر او الحارة 101 بالثورات!
واذا كان رئيس الهلال علي قناعة تامة باهمية وجود هؤلاء الرؤساء في صدر قائمة المجلس الاستشاري فلماذا تم استبعادهم في التكوين الاول؟ وهل المجلس هو الذي اعترض علي دخولهم لانه يريد الانفراد بالسلطة دون تدخل من أي جهة اخري؟ ام ان بعض الموالين للمجلس من الصحفيين هم الذين فرضوا عليه عدم اختيارهم لخلافات واحقاد مع بعضهم والتي تجاوزوا فيها كل الخطوط الحمراء بحملات هجوم واساءات وصلت مرحلة التشكيك في الكفاءة والامانة والطعن في الشرف والاخلاق لرجال ظلوا طوال تاريخهم عنوانا للنزاهة والشفافية والعطاء المتجرد وشاركوا في بناء الهلال بكل ما يملكون من جهد وقدرات, واذا رجحنا كفة الفرضية الاولي بان المجلس هو الذي استبعد الرؤساء لاي سبب من الاسباب يكون قد فقد مبررات وجوده لان المجلس الذي لا يحترم قيم الهلال وتقاليده وموروثاته التي توقر رؤساءه ورموزه لا يحق له قيادة نادي لا علاقة به بمبادئه وادبياته التي توارثتها الاجيال المتعاقبة منذ اكثر من ثمانين عاما،اما اذا رجحت كفة الفرضية الثانية باذعان المجلس لرغبات الحاقدين باستبعاد هؤلاء الرؤساء فانه يكون قد فقد ارادته وقراره ولا يستحق ان يبقي لحظة في قيادة نادي في مكانة وتاريخ الهلال الذي دخل رئيسه وزعيم امته الطيب عبد الله في مواجهات مع السلطة المايوية برفضه القبول بقرارات حل مجلسه المنتخب فاعتبره الرئيس الاسبق نميري مجلسا متمردا وطالب بذهابه فورا ليخرج زعيم أمة الهلال مرفوع الرأس وهو يدافع عن ديمقراطية الهلال.
ورغم ان واقع الحال يقول ان المجلس الاستشاري لم يستشار في كثير من القضايا الكبري والمهمة ولم يقم باي دور ايجابي في معالجة المشاكل بسبب اهمال وتهميش المجلس له والذي يعتبره مجرد ديكور لديمقراطيته فان رجاله ينبغي ان يخرجوا من عزلتهم ويقولوا رايهم بصراحة في مختلف القضايا ويطالبوا بمعالجة أي اخطاء يرتكبها المجلس او يحترموا انفسهم ويذهبوا في سبيل حالهم حتي لا يتحملوا مسئولية مجلس استشاري لا تتم إستشارتهم ويطلع على القرارات المهمة التي تمس كيان الهلال ومستقبله ووجوده في الصحف!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين محمد بشير احمد 06-29-2016 12:0
    اخي محمد احمد دسوقي انت هلالي اصيل واذا عندك أي راي يجب ان يوجه للكاردينال مباشرة دون علم هؤلائي الرؤساء حتى لا تحدث فتنة بينهم وتكون انت السبب فرجاءا يا دسوقي لا تنشر مثل هذه الاشياء التي قد تؤدي الى فتنة بين اهل الهلال واي راي او نقد يجب ان يوجه مباشرة لصاحبه .
  • #3
    ابو النجا 06-27-2016 10:0
    يقيني دا ما كلامك يا دسوقي ،،،، دا كلام طه ،،،، وانت ضنب طه ،،،، وبلاش فتن ذي ما قال alyyas
  • #4
    ابو مازن 06-27-2016 04:0
    " لان المجلس الذي لا يحترم قيم الهلال وتقاليده وموروثاته التي توقر رؤساءه ورموزه لا يحق له قيادة نادي لا علاقة به بمبادئه وادبياته التي توارثتها الاجيال المتعاقبة منذ اكثر من ثمانين عاما"
    هذا كلامك لم آتي بشي من عندي.. طيب اذا كان هذا رأيك في المجالس التي لا تحترم رؤساء الهلال بكل ما يحملونه من مكانة ادبية وقيمة معنوية فما رأيك في اللاعب الذي لا يحترم رئيس النادي ويسيئ اليه وبالتالي لا يحترم قيم الهلال وتقاليده وموروثاته التي توقر رؤساءه ورموزه.. الا يستحق الشطب والقاءه في مزبلة التاريخ..اذا لماذا تدافع عن الخائن المنافق هيثم مصطفى وهو من اساء لرئيس النادي وهو من لم يحترم قيم الهلال وتقاليده وموروثاته التي توارثتها الاجيال منذ اكثر من ثمانين عاما.
  • #5
    بابكر عوض الشيخ 06-27-2016 03:0
    طيب ما المطلوب الآن يا أستاذ دسوقي بدون إرث وموروث ؟؟؟؟
  • #6
    ابو مازن 06-27-2016 03:0
    يا خي قل خيرا او فلتصمت..فالنفرض ان المجلس اخطأ في البداية لعدم ضمه الرؤوساء السابقين ثم ادرك خطأه واراد الآن تصحيح هذا الخطأ هل نشد على يده ونقول له بارك الله فيك ام نقول له لماذا اخطأت في البداية..
  • #7
    عزالدين تنزانى 06-27-2016 01:0
    يا استاذ دسوقى والله احترنا معاك لا يعجبك العجب ولا الصيام فى رجب .
    اذا كان السيد الكاردنيال اخطأ فى بداية الامر بابتعاده عن رؤاساء الهلال السابقين وتجاهله عنهم ايضاً هم شركاء فى الذنب لانهم تركوه يصارع لوحده دون ان يؤازروه لا بالمال ولا بالمشورة وما تحمله الكاردينال لم يتحمله رئيس من قبل .
    لذلك نرجوك ان تكون محضر خير وتبارك التفاف كبارنا مع بعضهم البعض حتى يقوى الكيان لان فى الوحدة قوى ونتمنى لهلالنا التوفيق 0000
  • #8
    اسعد الجلابى 06-27-2016 12:0
    عمك كردنة قصتو معروفة عاوز يطفش الناس ماعدا المطبلاتية والهتيفه..ويكوش هو على النادى..
  • #9
    خليفة الباك 06-27-2016 12:0
    الكأردينال لايستطيع العيش مع الاخرين لطبيعتة السوقية المتسلطة...لذا فان اعلان المجلس بهذا الصوﻻة هدف من اذلال واهانة الاسماء المعلنة حتى تمعن فى البعد عن شؤون النادى وتضمن له الانفرادية فى الامور.
  • #10
    ناس معزتنا 06-27-2016 11:0
    ما فوكا حاجة .... اعتبرها غلطة واتصلحت ... لازم تعكننوا على الناس ... ما صدقنا الأمور هدأت وبدأ لم الشمل ... عاوز تشتتها من جديد يا الدسوقي ؟؟؟؟؟؟!!!!
  • #11
    ياسر الأمين ابراهيم 06-27-2016 10:0
    رمضان كريم
    الأخ دسوقي ،، الأخ الكاردينال عمل الواجب ،،،،
    وبالله خلي عندكم حسن النيه،، كان ممكن مايعمل شيء أبداً،،،الرجل مجتهد وخلونا من الوانكم وانتماءاتكم الكثيره وبدون طعم
    سر يا كردنه والله ونحن معك،،،لقد أبهرتنا وابهجتنا بدون مقابل
  • #12
    alyyas 06-27-2016 09:0
    يا دسوقي كبر دماغك الديني بلاش فتن ، ولنفرض جدلا صحة حديثك الآن الرجل تاب واعترف بالخطأ ضمنيا وخاصة في هذا الشهر المبارك . الرجل اصفح وكلنا نعلم ربنا يقبل التوبة النصوحة من عبده فما بالك عن المضافين الجدد ، عفا الله عما سلف وخطوة الكاردينال كونها متأخرة احسن من عدمها بلاش تأويلات منكم . اللهم اغفر لنا وللكاردينال و للمضافين الجدد اخيرا الاعمال بالنيات.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019