• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
ابراهيم عوض

حالة مرضية

ابراهيم عوض

 2  0  2886
ابراهيم عوض

راي رياضي


المحاولات التي يقوم بها بعض الإعلاميين المريخاب لتغيير نتائج لقاءات القمة التأريخية، وايهام الرأي العام بأن فريقهم هو الأكثر فوزا، ليس لها أي تفسير غير أنها حالة مرضية.
كلما يخسر المريخ من الهلال، يقدم إعلام الفريق الأحمر مبررات فطيرة لتلك الهزيمة، ويعلقها عادة على شماعة التحكيم، ثم يبدأ في تزوير التاريخ.
أغلب صحف المريخ وكل كتاب النادي الأحمر، لم يتطرقوا في صباح اليوم التالي لمباراة القمة الأخيرة التي حسمها الهلال بهدفي شيبولا وسادومبا إلى التحكيم.
اعترفوا بالهزيمة ضمنا وصراحة وانتقدوا فريقهم، ووصفوه بالأعرج، ونال الظهير الأيسر مصعب عمر نصيبا وافرا من سياط أقلامهم لدرجة وصلت لمرحلة الإغتيال المعنوي في بعض الأحيان.
فجأة وبدون مقدمات، بدأت الآلة الإعلامية لناديهم في مهاجمة الحكم عادل نيالا الذي أدار المباراة، بعد خمسة أيام من الهزيمة في سيناريو يبدو أنه تم رسمه بعناية.
الحكم المتقاعد فيصل سيحة الذي أصبح يغرد خارج السرب ويحلل أداء الحكام حسب الطلب، قال أراء مخالفة عن زملائه الخبراء في أداء حكم نيالا عادل.
ذكر سيحة أن الحكم عادل نيالا لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للمريخ، وتساهل مع مدافع الهلال عمار الدمازين الذي كان يجب طرده بالبطاقة الحمراء، وحاجات اخرى غير منطقية.
احتفى الإعلام الأحمر بما قاله سيحة في اليوم التالي، وافردت صحف المريخ، المانشيتات التي تقلل من فوز الهلال، وتهاجم عادل نيالا وتجاهلوا أراء درمة وغيره من المحللين الصادقين.
درمة قال بعد نهاية المباراة مباشرة وفي الاستديو التحليل بقناة النيلين، أن طاقم الحكام أدار المباراة بصورة جيدة، لكن يعاب على مساعد الحكم الأول أنه احتسب (تسللين) على الهلال لا وجود لهما.
لم يتطرق الخبير درمة ولا غيره من المحللين أو من كتاب المريخ إلى أحقية المريخ لضربة جزاء، بعد المباراة مباشرة، فهل المقطع الذي اعتمد عليه سيحة يختلف عن الذي شاهدناه عشية المباراة؟.
أغلب خبراء التحكيم، وكل المهتمين بالكرة من الذين يشاهدون مباريات القمة بعيون محايدة وليس بنظارات حمراء كما يفعل فيصل سيحة قالوا أن طاقم التحيكم لم يتخذ قرارات أثرت على نتيجة المباراة.
لكن هناك من ذكر بأن (الطاقم) ظلم الهلال، وحرمة فرصة تسجيل هدفين من رايتين ظالمتين كما أوضحنا ذلك في هذه المساحة في اليوم التالي للمباراة.
مكابرة المريخاب وعدم اعترافهم بالهزيمة من الهلال، في أي مباراة حتى ولو كان فريقهم دون المستوى كما ظهر في قمة الاسبوع الماضي، سيجعلهم وصيفاب دائمين.
وقول البعض منهم أن فريقهم لعب وهو يفتقد لعدد كبير من لاعبيه الأساسين وبدون إعداد كاف، عكس الهلال الذي كان في أفضل حالاته، قول مردود عليهم.
منذ متى كانت مباريات الهلال والمريخ تمنح الفريق الأكثر جاهزية، والأوفر نجوما نتيجة المباراة؟.
سنرد عليهم بنفس منطقهم، ونذكرهم بمباراة احتفالات الذكرى الأولى لحكومة الانقاذ عام 1990. التي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1.
في تلك المباراة لعب الهلال بتشكيلة ضمت في معظمها لاعبين من فريق الأشبال، اذكر منهم تنقا الصغير وعاكف عطا وعقيد وغيرهم، ولم يشارك من الكبار سوى الريح كاريكا واسامة الثغر ومبارك سليمان.
عانى المريخ في تلك المباراة رغم أنه لعبها بكامل نجومه، واذكر أنهم كانوا يتوعدون الهلال بهزيمة نكراء، لكن المدرب الشاطر الفاتح النقر أدارها صح وخرج متعادلا.
الغريب في الموضوع أن الهلال كان متقدما بهدف كاريكا، وأن من سجل التعادل للمريخ هو مبارك سليمان، الذي أخطأ في تمرير كرة للحارس فسكنت الشباك.
وهناك مباريات عديدة لعبها الهلال مع المريخ، وهو غير مكتمل الصفوف لكنه أجاد وخرج منها منتصرا، والعكس هو الصحيح.
قضينا يوم أمس الأول لحظات جميلة مع افطار رابطة هلالاب الغربية التي يقودها الزميل عثمان الأحمر في أحد فنادق جدة.
شرف الفطور نائب القنصل العام السفير سوار الذهب، وقائد السودان والهلال السابق سبت دودو، والقيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي والوزير السابق أحمد الأموي.
الإفطار جمعنا بعدد من زملاء المهنة الذين لم نتلق بهم منذ فترة طويلة، منهم ياسر عبدالفتاح (شقشقة)، والواثق عبدالرحمن (همس الهتاف) وخالد حامد الجزولي.
التحية لرابطة هلالاب الغربية، ولكل أهل الهلال في كل مكان.
غدا بإذن الله ننشر إحصائية الراحل علي الفكي عن مباريات القمة.
وداعية : الفرق لا يزال كبير رغم التزوير.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد 06-27-2016 12:0
    ....سيحة كشف الفضيحة. ..
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      حسن ميرغني عثمان 06-28-2016 02:0
      الفضيحة فريقكم قاعدين ساي وفضايحكم في ،كل المواقع انتا بس ادخل ،اي،موقع اي ،موقع واكتب فضيحة المريخ السوداني ،وشوف الفضيحة الجد جد ههههههههههههه
    • 1 - 2
      درمة 06-28-2016 06:0
      يا خوي انت راكب من وين..شايت وين..انت قاصد درمة كشف الفضيحة..لو ما التسللين كانت 4 -1
    • 1 - 3
      درمة 06-28-2016 06:0
      يا خوي انت راكب من وين..شايت وين..انت قاصد درمة كشف الفضيحة..لو ما التسللين كانت 4 -1
  • #2
    هلالي بالميلاد 06-27-2016 11:0
    يا سيد ابراهيم عوض كشف المريخ يحتوي علي ثلاثين لاعبا ينبغي ان يكون اي حداشر منهم مؤهلين لخوض اي مباراة للفريق في اي وقت و تحت اي ظرف. نفس القاعدة تنطبق علي الهلال او اي فريق في الممتاز. لهذا فالحديث عن ان فريق المريخ لعب ناقصا قول ساذج و مردود اللهم الا اذا نزل الميدان بالفعل سبعة او ثمانية لاعبين و لعبو ضد حداشر لاعب من الهلال. هذا الفريق المتهالك الضعيف بدأ مؤخرا اللجوء الي كل المبررات لتخدير جماهيره و يفسر هزائمه التي ستستمر و تستمر حتي ينهار الفريق تماماً طالما ادارته و جهازه الفني ظلو سادرون في غيهم و ضلالهم بمتابعة فتاوى و اكاذيب و تضليل مزمل ابو القاسم الذي ابتدع التعلل بانحياز الحكام و لومهم على كل خسارة و تلفيق التهم للجميع و إلقاء اللوم عليهم و تجنب مواجهة حقائق عجز الفريق و ضعفه و سقطات ادارة جمال الوالي....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019