• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
ياسر بشير ابو ورقة

لم تخرج عن المألوف

ياسر بشير ابو ورقة

 9  0  1724
ياسر بشير ابو ورقة

* كتبت قبل مباراة القمة بين المريخ والهلال والتي شهدها ملعب الأخير ورسمت خارطة طريق الفوز للمريخاب ووضعتها شرطاً للتفوق المريخي المنتظر.
* قلت بالحروف الصريحة أن على المريخ معالجة العقدة الكامنة في أداءه اذا اراد تحقيق التفوق على الهلالاب.
* وأشرت الى هذه العقدة التي تنتاب المريخ عقب احرازه لهدف التقدّم في لقاءات الديربي حيث يفقد المريخ الرغبة في مواصلة التفوق مع افساح المجال للهلال للملمة أطرافه.
* في السطور التالية أعيد ما كتبته في مقال الأحد.
* العامل الأكثر تأثيراً، وحسماً، والذي يفقد بسببه المريخ نتائج مبارياته أمام نده الهلال سواء بالتعادل، أو الهزيمة لا يندرج في قائمة (الفني)!.
* كثيراً ما تقدّم المريخ على الهلال أداء ونتيجة؛ ولكن فجأة يفقد المريخ الرغبة في استمرار تفوقه فينهض الهلال، ويدرك تعادلاً، أو يحقق نصراً ولو كان أداؤه بائساً حزيناً.
* ومن الأمور التي ظلّت شبه ثابتة في مباريات الفريقين هو أن الهلال إذا تقدّم في النتيجة يصعب على المريخ إدراك التعادل، أما تقدُّم المريخ فلا يضمن أحد صموده حتى النهاية، وكثيراً ما ينجو الهلال من هزائم محققة بفرض فخ التعادل على المريخ.
* العامل الأول المُشار إليه في المقدمة سببه نفسي، ومعنوي بالدرجة الأولى ويتطلّب إنتباهاً من الجهاز الفني بقيادة برهان ومحسن عندما يتقابل الفريقان مساء غدٍ بإستاد الهلال.
* ولابد أولاً من الإجابة على هذا السؤال: لماذا يهبط اداء المريخ فجأة بعد التقدُّم على الهلال؟.
* إذاً أول مفاتيح النصر ان يرتفع مستوى التركيز لدى لاعبو المريخ في مباراة الغد خاصة بعد إحراز هدف التقدُّم.
* واليوم نكتب ونقول: بالطبع أهملت الإجابة على السؤال المذكور وكان لدي شعور عميق بأن الهلال سيدرك التعادل عندما تقدّم المريخ بالهدف المبكر لأحمد ضفر.
* هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك ولا حتى العشرين.
* ولكن يبدو أن لا أحد يشاطرني هذه الملاحظة؛ لذلك ربما لم يتفطّن لها الجهاز الفني للمريخ لمعالجتها.
* صحيح ان الهلال خالف توقعاتي بالأمس ولكن أداؤه ما كان يشفع له بالتعادل ناهيك عن التقدّم والفوز.
* الشئ الذي توقعته وحدث بالضبط هو ان عزيمة المريخ خارت وفترت بمجرد إحراز هدف التقدّم.
* إذاً المباراة لم تخرج عن المألوف، تقدّم المريخ وتراخى، ثم نهض الهلال وأدرك التعادل بل وحقق انتصاراً إعتبره مستحقاً.
* تثاقلت أقدام لاعبو المريخ ولم تقو على الركض وفترت الهمة وماتت العزيمة وسلّم المريخ نفسه للهلال لقمة سائغة.
* لا أدري لماذا أثقل المدرب محسن سيد على نفسه وهو يعلن تحمل الجهاز الفني للخسارة وإن كنت أعتبر ذلك شجاعة منه تحسب له ولرفيقه برهان تية.
* أظهر الجهاز الفني قدرات كبيرة في التعامل مع تفاصيل المباراة ولكن رفع مستوى التركيز الذي أشرنا له من الصعب حدوثه اثناء سير المباراة وهو أمر كان يجب أن يبدأ قبل انطلاقة المباراة بأيام.
* إشراقات عديدة ظهرت من خلال اداء المريخ تبشر بأن مستقبل المريخ بخير إن شاء الله.
* الرائع في الجهاز الفني للمريخ هو اتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في كل مباراة.
* ظهور بخيت خميس بمستوى متميز بعد دخوله كبديل لمصعب سيجعله خياراً أول في خانة الظهير الأيسر في مقبل الايام.
* نواصل.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عمر 06-22-2016 01:0
    اعيب على لاعبى المريخ كثرة الاحتجاج على الحكم و النرفزة فى الفاضى و المليان مما يضعف تركيزهم فى المباراة
    والجهاز الفنى عليه تقع مسؤلية توجيه لاعبيه بجانب منع الاداريين النصف كم من الجلوس داخل الميدان مع الطاقم الفنى وزيادة الطين بلة واحداث المغرب ليست ببعيدة
  • #2
    الشكوى الجاية وين 06-22-2016 01:0
    حبيبي بطل تنظير، الهلال كان افضل من المريخ طوال الشوط الاول وهدف المريخ مجرد صدفة وعكس سير اداء المباراة، لذلك من الطبيعي ان يرجع الهلال في النتيجة لقوة الهلال وليس بسبب تراخي لاعبي المريخ وذلك لأن المريخ كان افضل من الهلال في الشوط الثاني ولم يحصل اي تراخي وقدمو كل ما في وسعهم لأدراك التعادل.
  • #3
    ابو عمر 06-22-2016 01:0
    اعيب على لاعبى المريخ كثرة الاحتجاج على الحكم و النرفزة فى الفاضى و المليان مما يضعف تركيزهم فى المباراة
    والجهاز الفنى عليه تقع مسؤلية توجيه لاعبيه بجانب منع الاداريين النصف كم من الجلوس داخل الميدان مع الطاقم الفنى وزيادة الطين بلة واحداث المغرب ليست ببعيدة
  • #4
    سيد البلد 06-22-2016 01:0
    * صحيح ان الهلال خالف توقعاتي بالأمس ولكن أداؤه ما كان يشفع له بالتعادل ناهيك عن التقدّم والفوز.

    ---------------------------------------------

    الهلال فات بعيد يازول ... ركزوا في كيف تحافظوا على المقعد التاني عشان ماتنزلوا الكونفيدرالية بامر هلال كادوقلي او الخرطوم تلاتة او اهلى شندي وهلال الابيض.
  • #5
    Talal 06-22-2016 11:0
    يامولانا سيبوا حقدكم علي الهلال وأموركم كلها بتظبط..!!
    دايماً كتاباتك كلها تناقض وطربقة في الفاضي..!!! كيف تقول الهلال خالف توقعاتك وإن أدائه ما كان يشفع له بإحراز هدف التعادل ناهيك عن التقدم والفوز، ثم تقول أن الهلال حقق فوزاً مستحقاً؟؟؟ دي كتابة شنو ومنطق شنو؟ ههههههههههه إعلام المريخة يموت من الضحك !!!
  • #6
    Adil 06-22-2016 11:0
    "قال رسمت خارطة الطريق".... طيب ما تجي تبقي مدرب.... اقول ليك حاجة الهزيمة حارة وموجعة وانت لا بتعرف كورة ولا بتعرف تكتب... الحاجة التانية وهي الاهم وهي: قال لي كثير من المريخاب " انه وشك نحس وفقري عليهم".. ارجوك اظهر ليهم قبل كل مباراة بوجهك الكالح ده عشان "تكجهم"
  • #7
    ساشا 06-22-2016 10:0
    قلت أداء المريخ هبط بعد احراز الهدف ،،،، ههههه ياخ قبل الهدف الهلا قاد 4 هجمات خطيرة في الدقيقتين الأوائل للمبارة والهدف أول هجمة مريحخية والمريخ قبله لم يتبادل لاعبيه الكرة لثلاثة تمريرات ،، وبعد الهدف نسبة استحواذ الهلال على الكرة باتت 80% فعن أي آداء للمريخ تتكلم، كرات طويلة وعشوائية ونضم ومحاولات تخويف للحكم من اللاعبين والجمهور ، ياخ والله فريقك بقى عالم مخيف سوء شلوك وانحدار مبالغ فيه ومنذ سنوات وتغمضون أعينكم.. ياخ الأخطر من كده انو جمهوركم بقى ما بستمتع بالكورة من شكل التشنج والتعصب الذي تم زرعه فيهم من قبل مزمز وتابعيه من الكتبة ، وطبعاً الشينة منكورة ومعظم المريخاب ينكرون ذلك (طب ليه الفليق والتشنج وردم الملعب بالحجارة وتخويف الحكام واحتجاجات وتشنات لاعبيكم ) ليس مبارة واحدة أو مرتين وانما منذ سنوات ،،، كسرة أخيرة: لاحظت هذا التشنج الجماعي على أصدقاء وأخوان مريخاب منذ 2007م، سنة العرب الهلالية المستمرة حتى اليوم)
  • #8
    عبدالله الصادق 06-22-2016 10:0
    مشكلة بخيت خميس انه لا يعرف قدر نفسه فتراه يؤدى بصورة فيها الكثير من التهور والشجاعة التى تحمد له الشئ الذى يعرضه للإصابات وهذه الجزئية بالذات تحتاج الى مدرب شاطر يوظف هذا اللاعب الحماسى الشجاع المهم الذى تاخذه الهاشمية دائمآ ويحاول ان يؤدى بقوة دفع ثلاث لاعبين ما شاء الله انا على يقين بأن بخيت هذا لو جمعت له اشرطة للاعب منصور بشير تنقا وجلس ليذاكر كيف كان يقوم تنقا بأداء هذه الوظيفة بفن وتوزيع للمجهود انا متأكد بأن بخيت سيعيد سيرة الفنان تنقا
  • #9
    إبراهيم 06-22-2016 04:0
    تمام يا عوض دكام ما تقول تصيبهم الرجفة وخلصنا او الفوبيا بلغة الفرنج
    لو كتبت عمرك كله ما حد سيفهمك يا فهامة الفوبيا ما ليها حل.
    أها رأيكم شنو فى ساسا و الأيبولا ينفعو فى المرخرخ!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019