• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

قمة هلال مريخ.. والرعب المشترك..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  3964
محمد كامل سعيد

# يستقبل الهلال مساء اليوم نده المريخ في قمة مرتقبة وبطولة قائمة بذاتها سيسعى كل فريق لحسم نتيجتها لصالحه طمعا في الحصول على لقب البطولة الخاصة وتاكيد الافضلية على النطاق المحلي وفرض الهيمنة حتى موعد القمة القادمة..!!
# نعود ونؤكد على حقيقة واحدة يتهرب جل المشجعين المنتمين الى الفريقين منها بما في ذلك عدد مقدر من حملة الاقلام خاصة اولئك الذين ساهموا في تشويه الصورة المثالية التي من المفترض ان يظهر بها قادة الرأي العام .. تلك الحقيقة تتمثل في ان الرعب وحده هو الذي يفرض نفسه على تلك الفئات المريضة..!!
# ونقول مريضة لانها انحرفت بالجد عن المسار الطبيعي المتمثل في ان المريخ والهلال يتقابلان في مباراة لكرة القدم فيها الفائز اليوم هو الخاسر غدا.. وخاسر اليوم هو المنتصر في المقابلة المقبلة.. اي ان الموضوع لا يخرج عن اطار التنافس الشريف البعيد عن معطيات الكراهية والحقد وغيرها من الصفات الدخيلة..!!
# نعم لا تخدعكم المانشيتات الحمراء او الزرقاء التي تمجد وتمتدح امكانيات لاعبي الفريقين وتؤكد الجدارة والاحقية بالفوز.. نعم كل ذلك لا يخرج عن دائرة الافتراء والنفخة الكذابة التي تتوارى خلفها رجفة ورعب وخوف شديدين من الهزيمة وما سيحدث بعد نهاية المباراة من ردود افعال وغضب وحزن..!!
# العملية بالجد لا تحتاج لكل هذه الزوبعة التي اعتقد ان الاعلام - في الجانبين - يقوم فيها بدور رأس الحربة من خلال مشاكساته ومساعدته في بث التعصب ونشر الكراهية بين عشاق الفريقين.. ويحدث ذلك من اجل زيادة ارقام التوزيع وبالتالي مضاعفة الارباح بمعزل عن تانيب الضمير..!!
# توجهات الصحف الرياضية وسير كل واحدة في اتجاه مصلحة الفريق الذي تنتمي اليه اخرج جل الاصدارات من دائرة العمل الاحترافي بعدما تحولت جل الصحف الرياضية الى نشرات تسبح بحمد المريخ والهلال في ظل تراجع تام للمهنية والقيمة الحقيقية للصحافي الذي تقع على عاتقه مسئولية توجيه وارشاد الناس..!!
# مباراة اليوم لا ولن تخرج عن اطار التحريش والتحريش المضاد.. فالاعلام في كل جانب ابدى تخوفه من التحكيم ولعل تلك الخطوة المتشابهة والتي اتفق عليها الاعلام الاحمر والازرق لن تكون غير خطوة استباقية او خطة رجعة لكليهما بعد نهاية المباراة وتحديدا في اليوم التالي للقاء..!!
# وما نعنيه هنا علاقته مباشرة بالثورة المرتقبة التي سيشنها اعلام الفريق الخاسر على التحكيم عقب الهزيمة التي سيتعرض لها الفريق.. ولا مانع بان يتحول الهجوم الى اتحاد الكرة واتهامه بمجاملة الفريق الفائز.. سيحدث ذلك حتى ولو كانت الهزيمة حدثت بسبب اخطاء واضحة وقع فيها لاعبو الفريق الخاسر او جهازهم الفني..!!
# انها سادتي مباراة تنافسية في كرة القدم لن تخرج نتيجتها عن الفوز او الهزيمة او التعادل ولانها منافسة شريفة تعتمد على بعض الترتيبات ونسبة كبيرة من الحظ فان المنطق يفرض على هواة التطبيل العودة الى جادة الطريق ومفارقة سياسة الضجيج الحالية..!!
# اذا كان الرعب والخوف الذي فرض نفسه على بعض المتصوحفين المربخاب والهلالاب قبل مباراة اليوم فالاولى لهم الابتعاد عن الكتابة باسلوب العبارات الكاذبة الحالية والتي تساهم في زيادة اشعال الموقف المشتعل اساسا..!!
# تخريمة اولى: نتطلع بالجد لمباراة رفيعة المستوى ينصرف خلالها لاعبو الفربقين لامتاع المتابعين بكرة قدم حقيقية بعيدة كل البعد عن السقوط والشحن الزايد تعكس للعالم من حولنا اخر ما وصلت اليه كرة القدم السودانية من مستوى..!!
# تخريمة ثانية: مباراة القمة لا تعترف الا بالتركيز داخل الملعب وربما يخسر نتيجتها الفريق الاكثر جاهزية وقربا من الانتصار على الورق.. ولذلك نتمنى ان لا يتاثر جمهور الفريق الخاسر بما سيكتب من خزعبلات في بعض اعمدة الصفاقة وحارقي البخور الذين لا ينظرون لمثل هذه المقابلات الا من زاوية التربح فقط..!!
# تخريمة ثالثة: نحن مع الفرحة الاعتيادية والحزن الطبيعي للمنتمين للفريقين بشرط ان لا يصل تعامل العشاق في الحانبين الى مرحلة الكراهية والحقد والاساءة ولو من باب انها رياضة تسمو بالنفوس وتساهم في الترابط وتزيد من درجات المحبة..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    أبوجديري 06-20-2016 06:0
    محمد كمال متشائم ( خليك متفائل ولو مرة في حياتك انت دائم يكون شكلك وكتاباتك سلبية ومنافية للحدث الحديث وأنت اذا كنت بتعشق المريخ أكتب من أجل المريخ وخلي مصالح المريخ قوف مصالحك واتمنى أن تكتب يوماً عبارات سارة في حق الزعيم وأتمنى أن تكون من المتفائلين وان يكون القلم الذي تكتب به سعيداً بما تكتبه به وشكراً
  • #3
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 06-20-2016 02:0
    لا اعتقد ان هناك اساءة للصحفيين يا اخ عاصم جدة..بل بعضهم هو الذي يسيئ لنفسه من خلال كتاباتهم الهوجاء والتي تدعو الي التعصب المفضي الي الفتنةوربما الاحتكاك غير المرغوب فيه..منتهي الموضوعية استاذ كامل.. التحية لك ولكل من ينادي لصوت العقل والحكمة... ســــــــــــــلام..
  • #4
    sahir 06-20-2016 01:0
    هسى المريخ يتغلب باكر تجى تكتب انا ماقلت لكم ؟؟ وقبل كده قلنا وكتبنا والصفاقه هم السبب والعاطفه ومجلس الوالى !!!! المنظومه الانت قاعد تتكلم عنها دى يا صاحبى انت اولهم ما تسميهم بالمتوحفين ديل لكن مشكلتك انت بتتشفى فى زملائك وكل همك ما يكتبوه ويفعلوه عشان كده اول هواجس الهزيمه يكون خوفه من ردة فعل امثالك لانك بتكتب بشماته وتشفى فيهم
  • #5
    sahir 06-20-2016 10:0
    هسى المريخ يتغلب باكر تجى تكتب انا ماقلت لكم ؟؟ وقبل كده قلنا وكتبنا والصفاقه هم السبب والعاطفه ومجلس الوالى !!!! المنظومه الانت قاعد تتكلم عنها دى يا صاحبى انت اولهم ما تسميهم بالمتوحفين ديل لكن مشكلتك انت بتتشفى فى زملائك وكل همك ما يكتبوه ويفعلوه عشان كده اول هواجس الهزيمه يكون خوفه من ردة فعل امثالك لانك بتكتب بشماته وتشفى فيهم
  • #8
    osama 06-20-2016 04:0
    همَ خلوا فيها عقل لا واللة سمموا الوسط الرياضي . ياما تشوفوا.
  • #9
    عاصم جدة 06-20-2016 02:0
    نتمنى ان يخلو عمودك ولو مرة واحدة من الإساءة لزملاء المهنة وخاصة عدوك اللدود المعروف للجميع والذي لا تملك الشجاعة والحجة لمواجهته بأسلوب مباشر .. طبعا بتتمنى في قرارة نفسك هزيمة المريخ عشان يفرح قلبك المريض لكن دة بعدك المريخ منتصر منتصر والوالي قاعد ليك وللرجرجة المعاك .. المريخ غني برجاله الحقيقيين الأوفياء وبجماهيرهالتي تعرف معادن الرجال وحقايقهم .. انت مكروه ومريض , فاشل وحاقد وموهوم وبس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019