• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
محمد كامل سعيد

كيف يفوز المريخ بالبطولة الخاصة..؟!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3601
محمد كامل سعيد

* ساعات قليلة وتنطلق مباراة القمة بين المريخ ومضيفه الهلال في ختام الدورة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز.. ولعل جنون القمة يجعل كل المعطيات المنظورة تتراجع وتقل تأثيراتها على النتيجة التي ستنتهي عليها المقابلة داخل الملعب..!!

* نعم لا ولن يكون مستوى احد الفريقين او شكله المطمئن في آخر لقاء قبل القمة اي اثر في تحديد النتيجة او اعلان افضليته على منافسه.. ومن هنا يبدأ الحديث عن الطرق المثالية التي يجب على الاسرة المريخية التعامل بها مع اللاعبين قبل اللقاء المنتظر..!!

* الموقف الحساس المتلعق بالمقابلة قد يتسبب في ايجاد نوع من الثقة الزائدة وبالتالي ربما يقود الى تعامل سطحي يحمل معه كل صفات الاستفزاز للفريق المنافس ويدفع لاعبيه دفعاً لمضاعفة الجهود في سبيل الرد على بعض الترهات والسقطات الكلامية..!!

* وينظرة للواقع الذي يمر به المريخ والهلال نجد انهما يحتاجان وبشدة للانتصار في لقاء الغد لما في الفوز من دفعات معنوية واستراتيجية ستظل آثارها باقية في نفوس اللاعبين لاسابيع وشهور.. ولكن هل سأل احدكم كيف سيفوز المريخ غداً..؟!!

* الحقيقة ان للاعلام المريخي دور مهم وحساس اذا ما قام به على الوجه الأكمل فان الفوز سيكون حليف رفاق رمضان باذن الله.. اما اذا فشل حملة الاقلام في المهمة التي يحملونها على عاتقهم فان الهزيمة ستكون هي نهاية اصحاب الزي الاحمر..!!

* بالمنطق كرة القدم لا تعترف الاّ بالعطاء والبذل داخل المستطيل الاخضر ولن تشفع عدد الانتصارات التي حققها فريق على الآخر قبل لقاء الغد والذي ربما يكون سعي الهلال فيها مضاعفاً للرد على خزعبلات بعض الذين لا يعرفون غير التطبيل..!!

* وعليه فان الاتزان في التعامل مع الحدث والاجتهاد في سبيل تجهيز اللاعبين بالصورة المثالية البعيدة عن استفزاز المنافس تبقى من ابرز واهم المعطيات التي تفرض نفسها على حملة الاقلام الذين ينتظرهم دور مهم في تعاملهم مع حدث الغد..!!


* ان التغلب على الهلال والفرحة المريخية المنتظرة ستؤكد اول ما تؤكد ان الاحمر سيعتلي مقام الافضلية ولن تكون صدارة الهلال لمسابقة الدوري ذات قيمة او فائدة.. وعليه لابد من التركيز واستحضار كل معطيات الانتصار وصولاً لتلك الغاية..!!

* وحتى لا ننسى فان المريخ سيدفع بمجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيكون ظهورهم في لقاء الغد سلاح ذو حدين الاول ايجابي والثاني سلبي فعلينا وعلى الزملاء في الاعلام الاجتهاد لتفعيل الجوانب الايجابية لتلك الخطوة الجديدة والمهمة..!!

* لقد دفع المريخ غير مرة ثمن الاستفزازات التي وجهها عدد من المتصوحفين للاعبي الهلال وجماهيرهم وقادة مجلس ادارتهم وانعكس ذلك في شكل هزائم تجرعها الاحمر في ظل غياب تام للتعامل المثالي مع الساعات التي تسبق لقاءات القمة..!!

* الطريقة التي يحتاج اليها رفاق رمضان عجب بالجد واضحة عنوانها شحد الهمم واعادة الثقة والتثبيت بأنهم وبقليل من التركيز والابتعاد عن الشحن الزائد واحترام الفريق المنافس بامكانهم تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث..!!

* احترام الهلال احساس يجب ن يتولى تصديره الى نفوس رفاق صلاح نمر الاعلام الاحمر لان الاجتهاد في سبيل تحقير المنافس وتكرار الاسطوانة المكرورة والتي مللناها والمتعلقة بعدم فوز الهلال على المريخ لسنوات من شأنه ان يتسبب في الهزيمة..!!

* تخريمة أولى: على الرغم من التحديات والعنتريات التي نتابعها على صدر الصفحات الرياضية سواء الصحف الحمراء او الزرقاء لكن يبقى (الرعب) هو السمة المشتركة ين الفريقين خاصة اولئك الذين ينظرون لمقابلات القمة من زاوية انها سوق وتجارة..!!

* تخريمة ثانية: مقابلات القمة بين المريخ والهلال تظل على الدوام بعيدة كل البعد عن التوقعات والتنبؤات والافتراضات والحسابات وفي النهاية يكون الفريق الاكثر استعداداً ـ خاصة من الناحية النفسية ـ هو صاحب الانتصار ولقب البطولة الخاصة..!!

* تخريمة ثالثة: الاعلام المريخي يتحمل ايضاً مسئولية التعامل بالطريقة المثالية مع الاحداث عقب نهاية اللقاء حال الفوز او الهزيمة.. اللهم الاّ اذا كان البعض يتطلع لاستغلال الفوز واسم المريخ لتحقيق غايات ومصالح خاصة.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاصم المريخابي 06-19-2016 10:0
    والله أول مرة تكتب كلام موضوعي وإن بدت بعض التلميحات في مقالك لكن العافية درجات وأنا شايفك بديت تتعافى
  • #2
    baco2 06-19-2016 07:0
    اولا بعيدا عن التعصب المباراة مباراة الهلال وملعوبة في ملعب الهلال
    فكان علي سبيل نوع من المهنية ان تكتب الهلال والمريخ وليس العكس
    اللهم اني صائم
  • #3
    sami 06-19-2016 04:0
    ايها الكاتب الرائع..صدقت..ان انتصر المريخ فهناك من هو جاهز اﻻن لكى يتبنى الانتصار..وانت تعرفه..وان انهزم المريخ فأبو الهزيمة مجلس التسيير..وهم منها براء..كنت اتمنى منهم تحديد مسئولية نتيجة المباراة قبل نهايتها..هل لجمال و زمرته ام للتسيير وونسى..ولكن تركو الموضوع عايم..لكى ياخذو راحتهم.
    النصر على الاهلى شندى نسبوه لهم..وطبلو وهالو ونسو التسيير نهائيا..فلماذا الان التأهب لرمى الخسارة ان حدثت للتسيير؟
    طبعا الانتصار له من ينتظرونه ليروجو صحفهم وينسبوه لهم..كيف ﻻ وهم اعﻻم المجلس الجديد؟
    على العموم كلها ساعات ونشوف التلون والنفاق..وسرقة مجهود الاخرين او رمى المصائب على الاخرين..
    المباراة حياة او موت للمجلس الجديد..والمرشد بالتحديد
  • #5
    ابراهيم علي 06-19-2016 03:0
    والله انت لو ابتعتا عن المريخ اليومين دي تاني مافي عوجة بس اظهر لينا بعد المباراة لو اتهزم المريخ في الميدان وبدون تحكيم عادي كرة القدم نصر وهزيمة وتعادل
  • #6
    zain 06-19-2016 02:0
    انا هلااالى وأتمنى فوز الهلال لكن اعترف انك صحفى واقعى والبقية مشجعين وتجار ومطبلاتييه..شكرآ ليك واتمنى من كل صحفى أن يكتب بأمانة ويترك الزعيط والمعيط والنفخه الكذوبه حتى تتطور الكره السودانية وتكون القمه جميله.ونقول للفائز مبرووووووك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019