• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
محمد كامل سعيد

بالامس (البيه).. واليوم (سي جمال)..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  3440
محمد كامل سعيد

* يخوض المريخ مساء اليوم مباراة مهمة وصعبة امام الاهلي بشندي.. والظن ان الحالة التي يمر بها النادي الاحمر من انصراف تام عن الفريق الاول وانشغال بعودة (ديجانقو) ربما تنعكس سلباً على الاداء وتتسبب في هزيمة رفاق العجب..!!

* ان ما حدث بالامس من انهيار للمبادئ والهيبة التي يفترض ان المريخ يتفرد بها عن بقية الاندية سواء داخل السودان او خارجه والمتعلقة بالسماح بالامس للبيه الحضري باللحاق بمباراة الفريق في شندي ها هو يتكرر بذات التفاصيل اليوم مع سي جمال..!!

* وبمثلما هرول الجميع خلف البيه وسعوا لالحاقه بلقاء شندي بدون اي تدريب وفي ظل مماطلة وتكبر واهانات وجهها الحارس المتكبر للمريخ الكيان ها نحن نتابع الجميع يهرولون خلف سي جمال الذي تأخر لأكثر من اسبوعين في العودة من بلاده..!!

* غاب سي جمال عن التدريبات الاخيرة واعلن رفضه العودة ما لم يتسلم حقوقه.. لكنه وبمجرد سماعه بعودة الوالي تابعناه يهرول وبالمقابل لم تجد الادارة غير ان تفتح له باب العودة وبسرعة يتم الحاقه بالبعثة الى شندي.. ولكم ان تتصوروا حجم المأساة..؟!!

* الحقيقة التي يؤكدها الواقع أن تاريخ المريخ ومكانته وهيبته كانت تفرض على المجلس اصدار العقوبة المناسبة على سي جمال والدفع بالحارس الثاني المعز حتى ولو تعرض المريخ للهزيمة داخل الملعب مقابل ان يحافظ النادي على هيبته.. ولكن..؟!!

* تواصلت سياسة تقزيم النادي وتابعنا الجميع يقاتلون في سبيل الحاق جمال بالبعثة خوفاً من التعرض للخسارة وليس مهماً الهزيمة الاخرى المتعلقة بهيبته النادي ومكانته القيادية.. المهم سالم يلعب لانه محترف وناس ونسي تأخروا في دفع رواتبه..!!

* المؤسف ان الدروس التي ظلت تمر بالفريق الاول لكرة القدم لم تجد من يستفيد منها بل على العكس نتابع في كل يوم جديد اصرار على تكرار ذات الاخطاء.. وهنا لن نجد الاجابة على السؤال المتلعق بـ(لماذا تعاقد المريخ مع المعز بمليار)..؟!!

* وكيف يدفع مجلس الوالي مليار لحارس لا يثق في امكانياته بدليل ما نتابعه من هرولة مستمرة خلف سي جمال بمجرد اقتراب موعد مباراة مهمة للمريخ.. ثم أليس من المنطق الاعتراف بالخطأ في هذه الجزئية والسعي بقدر الامكان لتجاوزه في قادم الايام..؟!!

* واذا كان الحضري بالامس هو الذي كان يسئ للمريخ ويقلل من وضعية رجالاته بعنجهيته وتعاليه وتعامله الفوقي فان الدروس المريرة التي لا تزال اصداؤها تتردد في آذاننا ها هي تتكرر ببطولة مشتركة للأجانب وبعض الوطنيين.. ولا حياة لمن تنادي..!!

* اذا فاز المريخ على الاهلي شندي في لقاء اليوم فان الحديث سيتحول الى الحكمة الادارية والتي جعلت بعض المتصوحفين يفقدوا وقارهم و(ينبهلوا) لا شعورياً وبطريقة مخجلة في وصف روعة المشهد عقب اعلان عودة الوالي لمنصب الرئاسة..!!

* اما اذا خسر الاحمر ـ لا قدر الله ـ فان الاسباب ساعتها ستتدافع وتنقسم ما بين التحكيم اللئيم ومؤامرات ناس الهلال وعدوانية الجماهير التي تابعت اللقاء من داخل الاستاد.. وبالطبع لن يفكر احد في تأثيرات التعامل الاداري على شكل واداء الفريق..!!

* المؤسف ان جل أهل المريخ صاروا لا يعرفون غير النظر تحت اقدامهم، وهم بذلك المنطق يرفعون شعار (احييني اليوم.. ولا يهم ما سيحدث غداُ).. يعني سياسة (قدّر ظروفك) تصيب بالصدفة ودائماً ما تخسر.. والناس تشيل وتكذب.. وأهي ماشة..!!

* تخريمة أولى: قالوا الوالي راجع بسياسة جديدة بعدما استفاد من سلبيات الماضي.. ولكن بعد ما تابعنا ذات الاخطاء في التعامل نستطيع التأكيد على ان الرجل رجع بذات وجع السنين بدليل ان المناظر هي ذاتها والدلع نفس المشاهد..!!

* تخريمة ثانية: نفسي اعرف شعور الحارس المعز الذي ظل يشارك في التدريبات المريخية طوال الاسبوعين الماضيين وادى التجارب الودية وغادر مع البعثة الى شندي وتهيأ للدفاع عن العرين خاصة بعدما يتفاجأ بنية البعض الدفع بسي جمال اساسياً..!!

* تخريمة ثالثة: نسيب سي جمال على جنب ونسأل ماذا سيحدث لبقية المحترفين الذين تأخروا في العودة للخرطوم حتى الان..؟! وماذا ستفعل لجنة الوالي تجاههم..؟! هل يا ترى ان الامر سيمر مرور الكرام ان اننا سنتابع صدور قرارات في حقهم..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    A.M.ALI 06-16-2016 12:0
    الجماعة سمعوا كلامك ونزلوا المعز .. ماكان أحسن تنتظر إلى ما بعد المبارأة أو بعد الهزيمة التي توقعتها؟
  • #2
    نعمان عمر 06-16-2016 08:0
    الليله وين يا عيني ما ظهرت لسى .. اخدتك نومه ولا شنو .. ولا ما لاقي حاجه تكتبها .. نكتب ليك نحن عن الحصل في شندي.. هههههههههه ههههههههههاااااااي.. تخريمة يا خراشي.. تخريمة يالهوي تخريمة اب قلبا ميت
  • #3
    ود البلد 06-15-2016 07:0
    كلام خارم بارم .. مافي أي وحه شبه بين جمال سالم وغصام الحضري عشان تقارن بينهم ! وكمان أهو جمال خارج التشكيله رائك شنو ؟ انت متين حتكون صحفي ؟؟؟؟؟؟
  • #4
    Talal 06-15-2016 06:0
    والله يامحمد كامل بي مقالاتك دي في رمضان خايفك تكون عطشت نص الدلاقين وفطرتهم، ياخي العالم دي مابتفهم أصلو ولابتعتبر من البلاوي الضربت فريقهم بسياسة الدلع والشوفونية بتاعة مجلس الدلاقين...!!!
  • #8
    ابو المعالي 06-15-2016 08:0
    يا سادي الكرام لا تحلموا بعالم دعيد فخلف كل والي يفوت والينا نفسه يعود واخطا بلا حدود
    وتغلطوا انتو يا الحلوين نجيكم نحنا بالاعذار
  • #9
    سوداني 06-15-2016 07:0
    (والدفع بالحارس الثاني المعز حتى ولو تعرض المريخ للهزيمة داخل الملعب مقابل ان يحافظ النادي على هيبته)كلامك لا يسنده منطق..أي هيبة واي بطيخ.. المحترف يعاقب بالخصم ولا يعاقب بعدم اللعب.. ما الذي يخسره المحترف اذا لم يلعب ويستلم مستحقاته وهو نائم؟؟؟ حرمان المحترف من اللعب عقوبة للنادي يا سيد المنظراتيه المحترف يعاقب ماديا او يشطب نهائيا.... انت في سبيل اثبات نظرياتك المبنية شخصنة القضايا (الوالي+مزمل) تشطح احيانا وتدخل احيانا من باب كلمة حق اريد بها باطل
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الجعلي 06-15-2016 10:0
      عذرا كلامك ما منطقي .... كيف يعني يعاقب بالخصم ... يعني أي محترف يمكن ان يكون ما عندو مزاج يجلس في بيتهم أسبوع أسبوعين وعندما يتحسن مزاجه يأتي مباشرة الي الميدان ويجد خانته فارغة في انتظاره ويتم خصم جزء من راتبه والسلام ... كلام مضحك والله ... افسي عقوبة توجه للمحترف هو ابعاده عن المشاركة في المباريات حتي يتعظ ولا يفكر مرة اخري في الهروب الي بلده ...مثل ما فعل الهلال مع ماكسيم رغم ان ماكسيم لم يتمرد ولم يسافر الي بلده بل لان مستواه كان هابطا في المباريات ويلعب بدون نفس بعد خروج الهلال من المنافسة الافريقية .. وعندما شعر بان الحارس الاحتياطي للهلال يمكن ان يسحب من البساط عاد وواصل نشاطه بل واعتذر للهلال وللاعبين ... لو كنت مكان رئيس مجلس المريخ لاصدرت قرارا بعد الحاق جمال بالبعثة وعدم اللعب وتكوين لجنة محاسبة له ثم بعد ذلك يقرر في امره هكذا الإدارة وهكذا تصنع الفرق هيبتها وتاريخها ...
  • #10
    نعمان عمر 06-15-2016 07:0
    يا اخي وانت بتكتب وتشخبط وتمسح وتخرم وتطلع بره المجرة تذكر اننا في شهر رمضان وان جمال سالم لاعب محترف له حقوق وعليه واجبات فكيف يحاسب من لم يمنح حقوقه ثم تذكر ان لجنة للتسير الجديدة وجدت هذا الوضع موروثا من اللجنة السابقة التى كنت لا تتمنى ذهابها حتى لو مسح المريخ من الوجود باستيكة لماذا لم تطالب تلك اللجنة المفلسة بحضور المحترفين في الوثت المحدد . لم يفتح الله عليك بحرف بهذا الخصوص بل كنت دائما تصوب سهامك المسمومة الى مزمل والولاي قبل تسلم لجنة التسير الجديدة مهامها .. والله امرك غريب ومريب وحقدك اعمي بصيرتك اتقي الله انت موش صائم ولا ايه .. قوم لف ..
  • #11
    ابراهيم علي 06-15-2016 03:0
    نعم عاد جمال عندما سمع بعودت الوالي هل المريخ طول تاريخو كان يعرف باكل حقوق لاعبي لكثر من 3 اشهر اليس لجنة ونسي هي التي شردت لاعبي المريخ. هيبة النادي ومكانتهو اعادت لاعبي المريخ وتسديد اموالم وليس اكل حقوقم وعرق جبينم مثل ماء فعلت لجنة ونسي ياشاطر
  • #12
    جلابي الدوحه قطر 06-15-2016 02:0
    امني من الله ان افهم سيادتك بتشجع منو ..حتي الان ومن سنوات لم نري لك مقاله غير محبطه او خاليه من السم الدسم او تكسير المجاديف
    ريحنا وقول انت عاوز شنو ونحن نريحك وننفذ ليك طلبك
    دايما اشتر ...والليله قبلت علي جمال ....والوالي الطبلت ليه قبل كده بقي ديجانغو
    سبحان الله ..مغبون بطريقه الطب النفسي ما يعالجها
  • #13
    الزعيم 06-15-2016 01:0
    ماذا تقول امام الله. يوم الحشر على اساءتك فى حق إنسان مسلم اسمه جمال سالم.الذى تصفه بالسيء هل هذا اخلاق مسلم. وهل هذا وصل إليك الحال لدرجة ما بقيت تفرز بين شهر رمضان. ورجب. و الى متى تكرر اساءتك على البشر و امس تكتب فى حق لاعب كرة قدم وتسميه اب قلبا ميت. وهذا الذى اتعلمت من استاذك المدعو حاج ادم يعقوب. المتعصب هكذا طريقتك فى الكتابة. وربنا قادر عليك الذى تكتب فى حق البشر. ولذالك ربنا سلطك فى المحاكم. والمشاكل الذى تفتعل من غير حق على الآخرين. ادفع الثمن خليك فى حقدك وتخريماتك ولكن الحق ما عليك. الحق فى ادارة الموقع. الذى دنس. صفحاته بأمثالك. آيه الفرق بينك وبين شوربة. ربنا يحفظ المريخ من حقد وحسد الفاشلين. ويجعل تدميرهم فى تدبيرهم امين يارب تغرد لوحدك. وارجع لفريقك الاصلى والله يا مزمل عندك الحق. ........
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019