• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
غبوش

لا للإستهتار .. يا اقمار ..!

غبوش

 1  0  1945
غبوش

* مع إقتراب الموعد المضروب للمواجهات المؤجلة لسيد البلد وزعيمها الأوحد من الدورة الأولي لدوري سوداني الممتاز والتي ستجمعه بداية بالخرطوم الوطني في الخامس عشر من الشهر الجاري ومن ثم مع وصيفه الدائم وضله التاريخي المريخ في العشرين من نفس الشهر .. مع إقتراب تلك المواجهات المهمة للغاية والتي يمكن أن تحسم بصورة كبيرة للغاية صدارة الترتيب العام في البطولة الأولي لابد وأن نتوقف قليلاً في الازرق ونتحسس الأرض التي نقف عليها قبل مواصلة المسير .
* الهلال نعم حالياً مستقر فنياً وإدارياً وبصورة ممتازة للغاية .. وكلنا يشهد علي المجهود الكبير الذي بذله ويبذله المجلس الكاردينالي والجهاز الفني طوال الفترة السابقة من أجل توفير أفضل جو للفريق لمواصلة الإنتصارات .. ولكن هل تكون مواصلة الإنتصارات فقط بالمجهود الفني ؟؟.
* الأجابة بالقطع لا .. خاصة في المباريات الكبيرة علي شاكلة مباريات القمة التي تنتظر الهلال في العشرين من الشهر الجاري أي بعد ايام قليلة .. فمباريات القمة تعتبر مباريات خاصة للغاية يحدث كثيراً أن ينتصر فيها الفريق الأقل جاهزية وتحضيراً وإستقراراً وينهزم الأفضل والأكثر ترشيحاً للفوز خلالها .
* والمباريات الكبيرة تحتاج لإعداد خاص للغاية لا ننكر أهمية الجانب الفني فيه ولكن يجب أن يضاف له جوانب أخري مهمة أيضاً وبدرجة كبيرة للغاية .. ولعل أول تلك الجوانب التي يحتاجها الإعداد لمباريات القمة النظرة الواقعية للخصم بدون تضخيم وبدون إستهتار في نفس الوقت .
* مثلاً فريق المريخ الحالي يعاني كثيراً في إعداده بسبب الظروف التي يعلمها الجميع واللمتمثلة في فشل لجنة التسيير التي كان يقودها المهندس أسامة ونسي في توفير المال الذي بات عصب الإعداد لأندية كرة القدم .. ويعاني أيضاً من تشتت لاعبيه بصورة كبيرة فمعظم المحترفين لم ينضموا بعد للتدريبات وجل الوطنيين يطالبون بمستحقاتهم .. ولعل تلك المعاناة أغرت الإعلام الهلالي وعدد من الجماهير علي التأكيد بأن القمة ستكون مضمونة تماماً للفرقة الهلالية .
* تلك التأكيدات مضره للغاية بالنسبة للفريق الهلالي .. ومفيدة جداً للفريق المريخي لأنها ستعطي لاعبيه وإدارته دافعاً مضاعفاً من أجل الفوز لأن هذه هي طبيعة لاعبنا السوداني لايقدم كل ماعنده إلا إذا كان واقعاً تحت ضغط كبير وغير ضامن للنتيجة .. ونحن في الهلال حالياً للأسف نضع الوصيف ولاعبيه تحت ذلك الضغط بكتاباتنا التي نؤكد من خلالها أن نتيجة تلك المواجهة محسومة قبل أن تبدأ وبنتيجة يمكن أن تكون تاريخية .. ونضاعف من تحديهم الشخصي للمقاتلة والإستبسال في مباراة القمة للفوز علينا .
* الإستهتار بالوصيف بالصورة التي نتابعها حالياً يمكن أن يقود لجوانب عكسية علي فريقنا وعلي الخصم .. ويمكن أن يقلب الطاولة تماماً عندما يطلق الحكم صافرة إنطلاقة ذلك اللقاء .. وتضخيم الخصم أيضاً يمكن ان يقود لنفس النتيجة .. لذلك نتمني من الجميع ان يكونوا منطقيين للحد البعيد في تناول تلك المواجهة حتي لا تنقلب علينا الآية وتمارس كرة القدم جنونها علينا .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!

* الإجتماعات المكثفة التي إنتظمت البيت الهلالي بعد عودة رئيس النادي الدكتور أشرف الكاردينال دليل عافية وـاكيد عملي أن النادي يمضي في الطريق السليم .
* الملفات الهلالية التي تحتاج لمراجعة ومتابعة كثيره للغاية وتحتاج لمجهود كبير من كردنه ومن مجلسه خلال الفترة القادمة .
* ملف فريق الكرة الأول يعتبر حالياً من أهم تلك الملفات خاصة وأن المباريات المؤجلة قد أقتربت كثيراً .. والمجلس بالطبع يعلم بأهمية تحقيق الإنتصارات في تلك المباريات .
* المطلوب حالياً الدعم المعنوي وتكثيف الإجتماعات مع اللاعبين والجهاز الفني لإشعارهم بأهمية تلك المواجهات وضرورة تحقيق الفوز فيها فالدعم المعنوي يكون أحياناً أهم بكثير من الدعم المادي .
* المجلس أيضاً مطالب بالإحتياط للمؤامرات التي نثق بأنها تدبر للفريق في الخفاء من أجل إبعاده عن صدارته للممتاز .. فالإتحاد العام لا نتوقع أبداً أن يكون راضياً بقياداته الحالية علي هذا الوضع .
* ملف المنشآت وتحديداً أعمال التأهيل في الجوهرة الزرقاء يحتاج أيضاً لتابعة ومتابعة دقيقة للغاية خلال الأيام القادمة .. فالإعمال الخرصانية التي كانت من المفترض أن تنتهي بنهاية الشهر الماضي حسب علمنا لم تنتهي حتي الآن .
* نحن هنا لا نقصد الإستعجال والكلفته في العمل بقدر ما نقصد المتابعة مع الشركة المنفذه وإزالة كل العقبات التي تقف في طريقها من أجل إكمال العمل .
* ومسألة تركيب الكشافات الجديدة أيضاً تحتاج لمتابعة دقيقة .. فالكشفات الموجود حالياً حسب علمي مازالت هي نفس الكشافات القديمة التي أكد الجميع معاناتها من عدة عيوب .فما الذي يمنع حتي الآن تركيب الكشفات الجديدة ؟؟ رغم أنه قد وصلت للإستاد قبل فترة طويلة للغاية ؟؟.
* مايفعله السيد والي ولاية الخرطوم حالياً مع الوصيف من حلحلة لكافة مشاكلة وإلتزام كامل بتسديد كافة الديون التي تراكمت علي النادي من جهات مختلفة يؤكد ماذهبنا إليه قبل فترة وكررناه كثيراً بان المريخ هو نادي الحكومة الأول والمدلل .
* ولاية الخرطوم بها العديد من الأندية الرياضية المختلفة التي تشكو لطوب الأرض من قلة الموارد وتضخم المصاريف اليومية علي الإعداد وتسيير النشاط .. والوالي المفترض به أن يدعم كل تلك الأندية يجتهد فقط من أجل دعم المريخ وحلحلة كافة مشاكلة .
* نحن مع دعم الحكومات للرياضة والاندية الرياضية المختلفة ولكننا ضد أن تدعم الحكومة نادي واحد فقط وتتجاهل بقية الأندية .
* المساواة في الظلم عدل .. سيدي الوالي والتركيز مع نادي واحد فقط تربطك مع رئيسه صلة صداقة أقسي وأبشع أنواع الظلم .
آخر مداد ..!
تاكيت الباب واستنيتك..
صيفين..وشتا..ورشة مطره
ما حسك كان صاحي وبي خير
والوانك واضحة ومختصرة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Jaxy 06-12-2016 10:0
    يا صحفي الغفلة الهلال هو وصيف اخر نسختين من الممتاز وكأس السودان .. وهلالك لن يستطيع هزيمة المريخ حتي لو لعب بالرديف لان فريق بلاتشي فريق جديد لا تجانس بين لا عبيه يفتقد المهاجمين وشاهدناه في مباراة سان جورج والمريخ بالرغم من تعثر الاعداد فاز علي هلال الابيض بخماسية ... فليكم حق تخافوا ..
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      كمبارس أفريقيا تمامة عدد 06-12-2016 09:0
      ولا تنسى كذلك وفاة رئيس لجنة الحكام الله يرحمو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019