• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
غبوش

الروماني لا يعرف اللف والدوران ..!

غبوش

 0  0  1708
غبوش

* شن الزميل الحبيب عمرابي محمد عبد الماجد رئيس تحرير الزميلة عالم النجوم هجوماً لازعاً علي مدرب الهلال الروماني ايلي بلاتشي عقب إعلان الآخير عن قائمته الرئيسية التي تكونت من (24) لاعباً فقط ، قال أنه سيخوض بهم الدورة الثانية من الممتاز ويركز جهودهم عليهم .
* الحبيب عمرابي قال أن بلاتشي اخطأ بصورة كبيرة وهو يقوم بتحويل (النجم) صلاح الجزولي والمهاجم الوطني محمد عبد الرحمن لفريق الشباب ، مؤكداً أن إبعاد الغربال تحديداً جاء بقرار إداري لأن اللاعب رفض تجديد تعاقده مع الأزرق خلال فترة التسجيلات التكميلية الآخيرة اسوة بما فعله كاريكا ويونس الطيب واتير توماس ومعاوية فداسي وقال أن هذا الغبعاد بمثابة عقاب للاعب من مجلس الإداره لرفض التجديد .
* لم أتعود أن أرد علي ما يكتبه الزملاء لسبب بسيط ومهم للغاية وهو إقتناعي التام بأن لكل واحد منا رأيه وقناعاته الذان يجب أن يحترما جداً حتي وإن إختلفنا فيهما معه .. ولكن ما أورده الحبيب عمرابي أعتقد أنه خطير للغاية لأنه يمس شخصية مدرب الهلال ويمس مجلس إدارة النادي التي أكدت من قبل وفي أكثر من مناسبة أنها تركت الشأن الفني تماماً للمدرب الروماني عقب التعاقد معه رسمياً .
* مسألة تحويل صلاح الجزولي للرديف لا أظن أنها تحتاج لرد .. فمستوي اللاعب خلال الفترة الآخيرة يجعل من هذا التحويل تعاطف كبير للغاية معه لأنه أقل ما يستحق الشطب وفوراً من الكشوفات الزرقاء بعد أن فشل تماماً في إثبات وجوده وتأكيد أحقيته بالتواجد في الكشف الأزرق رغم الفرص الكثيرة للغاية التي وجدها .. ولا أدري من أين جاء الحبيب عمرابي بصفة (النجم) التي وصف بها الجزولي ، اللهم إلا إن كان نجماً في تدني المستوي ورفع معدلات السكري والضغط لدي جماهير الهلال بمستواه الذي ظل يقدمه في كل مباراة يشارك فيها .
* أما موضوع محمد عبد الرحمن فتحويله جاء لأن اللاعب تعرض لإصابة كبيرة أخذت وقتاً طويلاً من العلاج والتأهيل ، وبسبب تلك الإصابة غاب اللاعب عن معظم التدريبات التي أشرف عليها الروماني بيلاتشي خلال الفترة الماضية ، أما مسالة رفضه للتجديد فتلك فرية للا أساس لها من الصحة فاللاعب لم يرفض التجديد ، بل قال أنه يريد أن ينتظر لنهاية عقده مع الفريق وهو شئ من حقه وليس فيه أي إهانة لمجلس الهلال حتي يوصي المدرب بمحاربته بتلك الصورة التي تصل لإبعاده للفريق الرديف .
* ولنفترض أكرر لنفترض أن المدرب فعلاً يريد أن يحارب محمد عبد الرحمن ، ألم يكن من الممكن أن يجعله معه في القائمة الرئيسية ويتجاهله في كل المباريات خاصة وأن لدية ثنائي هجوم متميز للغاية هو كاريكا وسادومبا ووقتها لن يحس أحد بتلك الحرب .
* بلاتشي ورغم فترته القصيرة للغاية مع الهلال وضح بأنه (مدرب دغري) وما في قلبه علي لسانه وهذا هو حال الكثير من الخواجات الذين لا يعرفون اللف ولا الدوران بعكس مدربين آخرين كثر .. وهو عندما قال بأنه يريد أن يركز من عدد أقل من اللاعبين خلال الفترة المقبلة كان يقصد تجويد العمل والوصول للنجاحات خلال فترة أقصر لأن تدريب فريق يتكون من (24) لاعباً يختلف تماماً عن تدريب فريق يتكون من (36) لاعباً وأهل العلم والتربية لهم رأي واضح في هذا الأمر ومتاح لكل من أراد الوصول للحقيقة .
* الفترة المقبلة من الموسم (الدورة الثانية من الممتاز والأدوار المتقدمة من منافسة كأس السودان) تعتبر فترة حصاد لذلك فهي تحتاج للتركيز الشديد من قبل الإدارة ومن قبل الجهاز الفني ومن قبل اللاعبين .. وهذا التركيز يتطلب جو صحي في الشارع الهلالي ونحن كإعلام عاشق لهذا النادي يجب علينا أن نجتهد كثيراً في توفيره للاعبين حتي يحققوا ما نطمع فيه جميعاً .
* شخصياً أثق جداً أن الحبيب عمرابي وكل إعلام الهلال الذين تخوفوا من تلك الإجراءات التي لم نتعود عليها من المدربين السابقين كان منطلقهم وهمهم الأول والآخير مصلحة الهلال لذلك سمحت لنفسي بأن أرد عليه وأطالبه بالمذيد من الصبر علي المدرب وإعطائة فرصته الكاملة في تنفيذ إستراتيجيته التي يراها مناسبة بالطريقة التي تعجبه حتي نتمكن من الحكم عليه أو له بصورة أفضل في ختام الموسم .
* هذا مع محبتي وتقديري للجميع .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* عودة الدكتور أشرف الكاردينال رئيس الهلال في هذا التوقيت المهم والحساس للغاية ونشاطه الكبير من أول يوم في السودان المتمثل في متابعة مران الفريق من داخل الإستاد ومتابعة كل الملفات العالقة يعتبر فأل خير للأزرق وتأكيد جديد من الريس علي إهتمامه الشخصي الكبير بالأزرق .
* وجود كردنه في المشهد الهلالي حالياً سيحفز الشركة الصينية المنفذة للأعمال التأهيل للإنتهاء من عملها بالصورة المطلوبة وفي أسرع وقت ممكن خاصة وأن الهلال سيخوض مواجهتية القادمتين أمام الخرطوم الوطني والمريخ بإستاده وهو الشئ الذي يفرض أن تكون الجوهرة في أبهي صورها خاصة مسألة الإنتهاء من إستبدال الكشافات القديمة بالجديدة .
* ووجود كردنه مع اللاعبين في التمارين قبل هاتين المواجهتين المهمتين سيرفع كثيراً من معنويات اللاعبين ويعلي من همتهم من أجل إنجاز المهمة المطلوبة علي أفضل وأكمل وجه .
* والمهمة المطلوبة تتمثل في حصد الست نقاط كامله من الخرطوم ومن الوصيف لمواصلة التربع بجدارة علي صدارة بطولتنا المحببة الممتاز .
* نجاح الأسياد في كسب النقاط الست المقبلة يعني أن يكون الفريق قد قطع شوطاً جباراً في حسم لقب البطولة الذي أهدي بفعل فاعل العام الماضي للوصيف دون حق .
* الفترة القادمة لن تكون سهلة أبداً .. فتحالف الإتحاد العام والوصيف بعد أن فشل في تأجيل المباريات المؤجلة أصلاً بإستثناء مباراة هلال كادوقلي والوصيف سيلجأ لأساليب أخري من أجل إيقاف المد الأزرق الهادر نحو الصدارة .. وإيقاف النزيف في الوصيف الخفيف .
* علي أهل الهلال أن يكونوا أكثر يقظة وأكثر تأهباً .. فالإستهداف سيكون عبر عدة أشكال والوان وطرق من أجل إيقاف إنتصارات الأزرق وضمان عودة النادي المدلل للمنافسة من جديد .
آخر مداد ..!
أديكي رضاك قدامي سفر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019