• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
غبوش

قائمة الـ(24) .. وتحالف الوصيف والإتحاد ..!

غبوش

 0  0  2287
غبوش

* قام المدير الفني لنادي الهلال الروماني ايلي بلاتشي بتنفيذ مخططه الهادف للتركيز علي عدد أقل في التدريبات والمباريات المقبلة من أجل المذيد من التجويد الفني والخططي خلال النصف الثاني من الموسم الكروي الرياضي .
* الروماني أعلن بالأمس عن إختيار قائمته الرئيسية التي تتكون من (24) لاعباً بصورة رسمية بعد أن قام بإبعاد ستة من أقمار الفريق للتدرب مع الفريق الرديف .. وقبل أن نذكر أسماء الستة لاعبين الذين تم إبعادهم يجب أولاً أن نتحدث عن نقطة مهمة للغاية أكد عليها المدرب كثيراً .
* النقطة المهمة تتمثل في أن المبعدين من الفريق الأول لا يعني أبداً أنهم خارج حسابات الجهاز الفني بصورة كاملة وأن المختارين لا يعني بالضرورة أن يكونوا في القائمة حتي نهاية الموسم .. فالفهم الذي إستند عليه الخواجه في هذا التقسيم إعطاء المذيد من الإثارة للاعبين وأدخالهم في حالة تحدي مع الذات لتقديم الأفضل والمحافظة علي أعلي مستوي .. فمن يبرز من المبعدين أو عناصر الرديف ويقدم المستويات المطلوبة ويجتهد في عمله سيتم ترفيعه مباشرة للفريق الأول ، وبنفس القدر من يستهتر أو يقل مستواه من عناصر الفريق الأول ولا يلتزم بتوجيهات المدرب سيتم تحويله مباشرة للفريق الرديف .
* هذه الفلسفة تجعل أقمار الهلال في حالة تحدي دائم مع النفس لتقديم الأفضل خلال الموسم من أجل المحافظة علي مقعدهم في قائمة الروماني الرئيسية وهذا الإجتهاد سينعكس بطبيعة الحال خيراً وفيراً علي الفريق إنتصارات ونتائج ممتازة وعروض قوية بإذن الله تعالي .
* فلسفة القائمة الرئيسية تقوم علي (21+ 3) بمعني أنها تقوم علي واحد وعشرين لاعب ذايد ثلاث حراس مرمي ، حيث يتنافس الواحد والعشرين لاعب علي أداء الوظائف داخل أرضية الملعب بواقع لاعبين يتنافسان علي خانة واحدة ، وهناك لاعب جوكر يمكن أن يلعب في أكثر من خانة وأعتقد أن الجوكر هنا سيكون ابو عاقلة وربما سيكون أطهر الطاهر فالثنائي هذا لعب في اكثر من وظيفة خلال الفترة الماضية وأجاد فيها .
* الأسماء التي أبعدت عن القائمة الرئيسية لم تشكل أي مفاجأه كبيرة للجماهير ولا للمتابعين حتي المهاجم محمد عبد الرحمن أو الغربال فبالرغم من العودة القوية له في هذا الموسم إلا أنه تعرض للإصابة من جديد مؤخراً ولم ينخرط في الإعداد مع المدرب الروماني لفترة طويله للغاية وحالياً يخضع للتأهيل وبلاتشي أكد الإستعانه به في حالة شفائه الكامل ووصوله للجاهزية المطلوبة وما قلنا علي الغربال ينطبق علي الثنائي محمود أمبده وعماد الصيني لأنهما أيضاً يعانيان من الإصابة .
* إبعاد صلاح الجزولي كان متوقعاً بصورة كبيرة للغاية لأن اللاعب وبشهادة عدد كبير من الجماهير فشل في إستثمار كل الفرص التي أإتيحت له خلال الفترة السابقة لإثبات جدارته .. بل أن الكثيرون توقعوا أن يتم شطبه خلال التسجيلات التكميلية الماضية لكنه فلت من الشطب بعد قرار المدرب بتأجيل شطب أي لاعب حتي يقف بنفسه علي قدرات جميع اللاعبين .. والجزولي إن أراد المواصلة مع الأزرق خلال الفترة القادمة عليه أن يجتهد أكثر لإثبات جدارته .. فاللعب للهلال يحتاج للقتالية والحماس الكبير وتقدير الشعار الذي يرتديه اللاعب والجزولي للأسف بعيد للغاية عن كل هذا .
* الثنائي مهند الريدة ومعتز ابوروف الذي تم تسجيله خلال الفترة الآخيرة من أندية درجات دنيا يحتاج لوقت وصبر طويل حتي يتمكن من التعود علي اللعب في فريق بقامة الهلال ، وتحويل هذا الثنائي للرديف لايعني أبداً التقليل من إمكانياته بقدر مايعني إتاحة الفرصة له لينضج علي نار هادئة بعيداً حساسية اللعب للفريق الأول مباشرة .
* عموماً نتمني النجاح لهذه الفلسفة والتي أيضاً نعتقد أن فيها بعض السلبيات وأولها وأهمها عدم ملائمتها لطبيعة لاعبنا السوداني بعض الشئ ، فاللاعب عندنا كثير الإصابات وغير ثابت المستوي لذلك من الصعب جداً علي أي مدرب ان يقول بأنه سيعتمد علي مجموعة معينة طوال نصف موسم كامل .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* من حق الهلال أن يطالب بأن يؤدي الوصيف الأحمر كل مبارياته المؤجلة من الدورة الأولي للممتاز قبل أن يلعب معه مباراة القمة من أجل تطبيق عدالة المنافسة .
* أقول هذا الحديث رغم إختلافي معه الكبير لأنني علي يقين كامل بأن فرقة الهلال الحالية قادرة علي إنزال هزيمة ثقيلة بالوصيف في القمة المعلنه في العشرين من الشهر الجاري سواء أن أكمل الوصيف مبارياته قبلها أو لم يكمل .
* الوصيف يبحث حالياً مستعينا بطبيعة الحال بصديقه المقرب للغاية الإتحاد العام عن أي سبب للهروب من أداء المباريات المؤجلة وعلي رأسها القمة .. لأنه مقتنع تماماً بأن الهلال الحالي قادر علي إنزال هزيمة ثقيله به خلالها .
* إدارة الهلال عليها أن تتفطن جيداً وتعلم أن تحالف الوصيف والإتحاد العام الدائم يخطط في خبث شديد لجر الهلال وإستفزازه من أجل أن يتهور قادته ويرفضون اللعب أمام الوصيف في القمة مالم يكمل الوصيف جميع مبارياته .. وهو أمر سيكون صعباً للغاية .. لذلك سيجد هذا التحالف الفرصة السانحة ليقرر تأجيل القمة ويحقق هدفه الرئيس ويرمي اللوم في النهاية علي الهلال .
* مجلس الهلال مطالب بعدم إتخاذ أي قرار متهور في هذا التوقيت .. وعليه أن يدرس الأمر جيداً مستصحباً كل الإحتمالات ليخرج في النهاية بقرارات تفوت الفرصة علي ذلك التحالف التاريخي .
آخر مداد ..!
ياريتني أقدر أبوح .. وأقول لو يا عمري
إنت الحبيب للروح .. لكني خايف أقول
يزعل مني يروح.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019