• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

الجمعية أفضل للمريخ وجمال والوالي..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3242
محمد كامل سعيد

* فرحة هستيرية فرضت نفسه على بعض المريخاب بمجرد سريان نبأ عن خطوة لم تكتمل حتى الان تتعلق باعلان والي الخرطوم الاقتراب من تعيين جمال الوالي رئيساً للجنة تسيير بالمريخ.. وبالتأكيد فان احداً من الفرحانيين لم ينظر لمآلات ذلك القرار..!!

* القرار سيظل يدور في فلك موافقة جمال من عدمها على العودة الى النادي مع الاشارة الى تجاهل الرفض المتكرر للفكرة من حد ذاتها.. واذا افترضنا جدلاً ان الرفض مبني على قناعات فالظن الاقرب يؤكد استحالة خروج امنيات والي الخرطوم الى الواقع..!!

* اللهم الاّ اذا كان الوالي جمال جاهز لتبديل قناعاته التي ابعدته واجبرته على الاستقالة وترك الفريق الاول يعاني من الالتزامات الصعبة التي واجهته والمتمثلة في التسجيلات الرئيسية والتجديد للجهاز الفني بقيادة الخبير غارزيتو والذي بذهابه انهار الاحمر..!!

* ثم ان الوالي الذي رفض الاستجابة لرجاءات قادة الشورى ومروراً بالشخصيات المرموقة والاقطاب والجماهير وظل يتمسك بتقديم الاعتذار تلو الاعتذار وقبل ذلك قرر الانسحاب في وقت حرج من الطبيعي ان يتمسك بموقفه الرافض للعودة..!!

* لكن يبقى السؤال قائماً بخصوص رفض الوالي العودة الى المريخ وما اذا كان ذلك قرار سياسي على شاكلة رفض والي الخرطوم لفكرة اقامة الجمعية العمومية ام انه صادر من جمال نفسه.. وظني ان الاجابة على هذا السؤال من شأنها كشف الكثير..!!

* ثم ان اللقاء الاخير لوالي الخرطوم مع مجموعة واحدة وابعاد بقية الكيانات المنتمية للاحمر مثل التحالف من شأنه ان يتسبب في تعامل محدود ومن وجهة نظر واحدة بمعزل عن جبهة في حجم التحالف لها اسبابها وقناعاتها بضرورة اقامة الجمعية..!!

* التحالف الذي استعد للجمعية العمومية لا ذنب له اذا كان جمال الوالي لم يرتب اموره بخصوص الاستعداد للانتخابات أم لا خاصة وان الرجل وكما قال وظل يردد منذ شهور طويلة عدم نيته الترشح ورفضه فكرة قيادة لجنة تسييرية جديدة..!!

* الواقع يشير وربما يؤكد ان موافقة الوالي جمال على قيادة لجنة التسيير الجديدة انما هو فكرة او سلمة او درقة ستمنعه من الترشح في الجمعية العمومية القادمة هذا اذا افترضنا جدلاً ان هنالك جمعية ستجرى عقب انهاء لجنة التسيير المرتقبة لمهامها..!!

* الحقيقة ان المنطق كان يحتم على الاسرة المريخية ـ وبدلاً من الانقياد لا شعورياً ـ خلف العواطف واعلان التأييد المطلق لعودة الوالي التفكير والتدبر في الامر والعودة الى تأكيدات الوالي جمال الى انه لا ولن يكرر تجربة الـ(13) عاماً..!!

* اما اذا حاولنا استعراض الاخطاء او السلبيات التي سكنت ديار المريخ في السنوات التي ترأس فيها الوالي المريخ فاننا لا ولن نبتعد كثيراً عن محيط العك واللت والعجن الذي ظل هو عنوان تعامل جل الكتاب واصحاب الرأي الاحمر مع سياسة الرجل..!!

* من منا ينسى استسلام الوالي لترشيحات السماسرة والمنتفعين الذين ينشطون خلال فترة التسجيلات سواء الرئيسية او التكميلية ونتابعهم يتحولون الى تجار تتعدد ملامحهم وتتبدل لهثاً في سكة التجارة للحصول على الدولارات بمعزل عن مصلحة المريخ..!!

* اذا افترضنا جدلاَ عودة الوالي لرئاسة المريخ عبر لجنة تسيير هل ينتظر المطبلاتية ان يعود الرجل بذات تفاصيل ادراته السالبة..؟! ثم من اين سيضمن التمويل في ظل مطالباته المتكررة بتوفير المعينات التي تسهل له مهمة الصرف..؟!!

* تخريمة أولى: من الافضل للجميع (المريخ ـ الوالي وجمال) ان يستمتع الاحمر بالديمقراطية وبصرف النظر عن من سيفوز وبمشاركة كل الوان الطيف.. ولم لا ونحن نتابع الكبار يطبقون شعار (اختلاف الرأي فينا يجعل المريخ اقوى)..!!

* تخريمة ثانية: (التسويف) وغياب الشفافية والمعلومة الصحيحة، والوضع المتردي الذي يحكم تعامل النادي مع اللاعب سواء الوطني او المحترف هو الذي يتسبب في ظهور مثل (التشوهات التي نتابعها في غياب علاء الدين عن تدريبات المريخ)..!!

* تخريمة ثالثة: لم نجد غير التعجب ونحن نتابع عودة محسن سيد ـ الذي قال عنه الخبير غارزيتو انه لا يعرف رصّ العلامات) ـ الى الجهاز الفني بالمريخ.. ولا ندري هل يعلم أهل الشأن بحجم الاستفزاز الذي صدروه لنجوم المريخ السابقين..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالفاضل 06-05-2016 11:0
    من الافضل انك تقطع وشك وماتورينا خلقتك قبل لا يهل علينا رمضان.
  • #3
    ابوبكر عطيه 06-05-2016 09:0
    ما هي استعدادات التحالف للجمعيه اذا كان حتي الان هم بلا رئيس...كرة القدم لعبه يديرها رجال الاعمال فقط
  • #4
    naser88818@yahoo.com 06-05-2016 09:0
    علاء الدين مفرض يحرم من التمارين اذا كانت هنالك اصلا لوائح فى النادى مش نتحسر على غيابه يا محمد سعيد

    ما فعلهعلاء الدين فى مراكش يخجل منه اى سودانى

    دة عتالى ما لاعب كورة
    وصدق من اسماه علاء شلاليت وقلاليط كمان
  • #5
    عزالدين تنزانى 06-05-2016 08:0
    سؤال برى يبحث عن اجابة؟
    هل يحق لوالى الخرطوم تعيين السيد جمال الوالى وهل هذا جزء من اختصاص
    عمله وهل سلطة الوالى اعلى من سلطة وزير الرياضة الذى رفض التعيين.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019