• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
محمد كامل سعيد

(لقيتكم منتهيين خالص خالص)..!!

محمد كامل سعيد

 25  0  3967
محمد كامل سعيد

* فعلاً وكما يقول المثل الشعبي (تعيش كتير.. تشوف كتير) وبمثلما يتعلم الطالب القراءة والكتابة والاتكيت يتعلم ايضاً من الحياة ما لا يجده في قاعات (المحاكم) قصدي الجامعات، وتبقى الدروس العملية هي الاكثر والأشد عمقاً ودائماً ما يحفظها الانسان..!!

* ذكرت تلك المقدمة وفي بالي ما يعتقده البعض بانهم الأذكى والأفضل في حين ان الحقيقة غير ذلك تماماً.. ودائماً ما يكون صاحب تلك الاعتقادات والأوهام هو الأبعد عن الواقع والمنطق المعاش..!!

* يعني اذا كنت انا مثلاً مثلاً ـ والعياذ بالله من هذه الكلمة ـ اشتم واستهتر وامارس الاساءة كل يوم تجاه اشخاص معيين بالاسم ثم اعود فجأة لاتصالح معهم وامتدحهم فهذا يعني اما أنني اما مجنون او ان من يقرأون لي هم المجانين..!!

* لم ولن اتعجب من التحولات المفاجئة التي حدثت وستحدث تحت ستار العقلانية والعشق (المش عارف ايه) لان قناعتي ان من يتفوهون بتلك العبارات هم الأبعد عن الاحساس خاصة وانهم لا يعرفون غير التألم من الأوجاع التي تمس مصالحهم..!!

* ولانه زمان المهازل والارتزاق والهبل والهطل يكون من الطبيعي ان نتابع الثعالب وهي تقوم بدور الوعظ بعدما ترتدي ثوب الوقار الديكوري.. واعتقد ان ما حدث ويحدث من تغييرات غريبة له اسبابه ومسبباته..!!

* لنفترض أنني كنت لصاً.. فلن يكون بالامكان ان اقنع اصدقائي بأنني صرت فجأة (مولانا) وبعرف ربنا وبصوم وبصلي وبحج وبعتمر وبصرف على المساكين وبسعى لكل ما يقربني الى المولى عز جل بحثاً عن رضاءه..!!

* واذا كنت (سكيراً) ـ والعياذ بالله ـ وتعلمت ذلك وانا كبير ووقف معارفي على تجاوزاتي وسهراتي الحمراء التي لم اعرف سكتها الاّ بعدما جرى المال في يدي وصار لدي اكثر من رصيد في العديد من البنوك واعلنت فجأة توبتي فان احداً لن يصدقني..!!

* اذا كنت مراهقاً الهث خلف الفتيات اللائي يعملن معي في شركاتي الخاصة بلا ادنى تفكير في وضعي كقائد او مثل أعلى لبعض المخدوعين وشهد على (حركاتي القرعة) العديد من الزملاء فان احداً لن يصدقني اذا اعلنت صلاحي فجأة..!!

* اما اذا كنت منافقاً كذاباً راشياً اوزع الاموال يميناً ويساراً على الضعفاء من ابناء ديني الذين ادارت لهم الدنيا ظهرها وصرت مشهوراً بوضع تسعيرة على شاكلة هذا المرتشي لا يستحق اكثر من كذا للايقاع بفلان فان توبتي لن يصدقها احد..!!

* انها الدروس والعبر التي يتعلهما الانسان من الدنيا وتكون التجارب المُرة هي عصيرها ومحصلتها التي لا تقدر بثمن ولا يمكن لأي انسان ـ مهما كان ـ ان يتعلمها في مدرسة او جامعة او داخل منزله.. وعلى ذلك المنوال تمضي الايام وتتعدد الدروس..!!

* الحقيقة ان المولى عز وجل هو من يتولى حساب خلقه.. فمن يحسن يجد مقابل احسانه ومن يخطئ ويسيئ ويرشي وينافق ويكذب ويتملق ويتسلق ويدعي وينهب ويسرق ويأكل أموال الناس بالباطل فانه حتماً ولا محاله سيجد العقاب المناسب..!!

* كلمة الله آية.. ولكل ظالم نهاية.. ونحن في الانتظار ليوم يراه البعض بعيداً ونراه قريباً ثقتنا في صاحب الملك العادل الرادع نصير المظلومين لا تحدها حدود.. وباذنه تعالى ستشرق شمس الحقيقة وحينها لكل حادثة حديث تفصيلي ودقيق.. فقط كونوا معنا..!!

* تخريمة أولى: اعلن الوزير اليسع رفضه التام لفكرة اصدار قرار بتكوين لجنة تسيير جديدة للمريخ.. واعتقد ان الرجل لم يخطئ بل على العكس على أهل المريخ الأصلاء الشرفاء الذين لم يتسللوا الى داخل النادي في غفلة من الزمان ان يشكروه..!!

* تخريمة ثانية: الوضع الحالي الذي يعيشه المريخ ومعطيات التآمر والتكتلات والشلليات التي تعمقت فيه تحتاج أول ما تحتاج لتحركات جادة من المجلس الجديد هدفها اجتثاث الفشل ومؤيديه من جذورهم بلا رحمة طمعاً في عودة النادي الى أهله..!!

* تخريمة ثالثة: استناداً على المعطيات الجديدة فان الواقع أجبر البعض على التفكير في رمي الشباك انتظاراً وترقباً للمجلس القادم وبالتالي بداية البحث عن موطئ قدم او حتى زاوية متر في متر لممارسة تجارتهم البايرة.. والله لقيتكم (منتيهييين خالص خالص)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن المهدى 06-03-2016 02:0
    مزمل مطلع عينك وحا تظل تجرى وراهو وتكتب ولكن بدون ان يلتفت اليك ويترك محبيه يردو لك لانه اكبر من ان يرد لامثالك وسوف تموت حقدا وحسدا لان مزمل كل يوم هو بتقدم خطوة وما بعبيد بتلقاهو يوم يملك القرار لانه رجل طموح ساعتها سوف نرسل لك كرسى الشلل فى مستشفى امدرمان او اى مركز صحى صغير لانك صغير عقل وقلم
  • #2
    osama 06-02-2016 03:0
    تهنئة كبيرة للوزير اليسع رجل شجاع وديمقراطي وبعرف شغلة رغم الامواج العاتية لم ينحني تحمل الامانة بشجاعة وعمل للمصلحة العامة واول المستفيدين هو نادي المريخ والخسرانيين هم فقط اصحاب المصالح الشخصية . وتحية لك محمد كامل سعيد واصل ولا تلتفت للرجرجة . صحيح الاختشوا ماتوا.
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ود البلد 06-04-2016 09:0
      أطلع بره يا هلالابي معروفين من تعليقكم
  • #3
    سوداني 06-02-2016 03:0
    محمد كامل.... اذا اختصم اثنان علينا السعى في الصلح بينهما.. بالله اخرج من اطار متابعة اخبار مزمل والتشفي منه
  • #4
    عمر 06-02-2016 03:0
    والله انت الطلعت انسان بسيط خالص خالص
    لم اسمع في حياتي أنو في انسان سوي وطبيعي ينتقد الصلح بين المتخاصمين . ياخ الناس بتتصالح وتتعافي حتي لو بينهم دم وقتل وموت خليك من انو يكون سبب الصلح مهاترات وسب وشتم في كور ة .
    لايعلم النيات الا الله وباب التوبة مفتوح لكل انسان مالم تشرق الشمس من المغرب , تجي انت تقول الناس مابصدقو الحرامي والسكير والجاري خلف البنات لو تابو ؟
    ومقدمت مقالك شكلك سامع بيها سمع من الناس وماعارف معناها شنو لانو فعلا البعيش يشوف والناس العاديين بتعلمو من الحياة ولكن يبدو انك لم لم تتعلم من الحياة وماشفت امثلة لناس كان يضرب بهم المثل في السوء والعربدة ولكن تاب الله عليهم واصبحوا قدوة للشباب وبعضهم صارو دعاة .
  • #5
    ابو احمد 06-02-2016 01:0
    وافضيحتاه يا مزمزه
    هدى شوية ياود كامل
    فضحت الرجل امام الخلق
    هو اصلا مفضوح وانت تزيد النار
    وب وب وب
    ولعت
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      عثمان حسن النعيم 06-03-2016 07:0
      بل هو اشجع الفرسان .. هو من إعترف بخطأه وقال اختلفنا في المريخ وآجتمعنا عليه فأين هو من أمثال صاحبك هذا الذي يشمت في الصلح ...
  • #6
    صالح عثمان سعيد 06-02-2016 01:0
    حركت الساكن بس ناس ديل ما بتعلموا ابدت والحكاية واضحه وجراك الله خير .
  • #7
    عوض احمد خليفة 06-02-2016 12:0
    انك لهماز مشاء بنميم ومعتد أثيم . أفضل لك أن تترك الغمز واللمز وتجادل وتحاور كبقية الصحفيين يا حاقد يا حاسد يامتصوحف . ,اسأل الله لنا ولكم الهدايا يا بلوة المريخ يامندس
  • #8
    عوض احمد خليفة 06-02-2016 12:0
    انك لهماز مشاء بنميم ومعتد أثيم . أفضل لك أن تترك الغمز واللمز وتجادل وتحاور كبقية الصحفيين يا حاقد يا حاسد يامتصوحف . ,اسأل الله لنا ولكم الهدايا يا بلوة المريخ يامندس
  • #9
    essam 06-02-2016 12:0
    ما عندك موضوع غير مزمل الذي تموت في اليوم الف مرة حقدا عليه
  • #10
    أبوبكر مختار 06-02-2016 11:0
    بالله هو صلح مزمل ونادر مالك وبقية أعضاء اتحالف حرقك قدر ده ..
    لا حول ولاقوة الا بالله الرجل أعترف بخطئه وزاد ذلك حين قال هم بدأوني بالسلام طيب أنت بدل تكون محضر خير تشعللها زيادة ..
    الحمد لله انك لم تكون كاتبا مؤثرا ولك قراء كثر إذن لخربت سوبا لكن ربنا عالم بالنوايا عشان كده فشلت في ان تصبح كاتب كبير بل حتي فشلت في ان تكتب اقلها في اصدارة ورقية واسعة الانتشار رغم من انو انت ليك سنين بتكتب .....
    راجع نفسك
  • #11
    جلابي - الدوحة قطر 06-02-2016 10:0
    حيرتنا يا عمك الصلح ما عاجبك ..المشاكل ما عاجباك
    اللعبين ماعاجبنك غيروهم برضه ما عاجبنك
    الادارة ما عاجباك غيروها برضه ماعاجباك
    ممكن اعرف انت العاجبك في المريخ شنو ؟؟؟؟
    والله علي قدر فتشت مالقيت شي عاجبك
    اقول ليك حاجه ..انت روحك زاتها ماعاجباك
  • #12
    جلابي - الدوحة قطر 06-02-2016 10:0
    حيرتنا يا عمك الصلح ما عاجبك ..المشاكل ما عاجباك
    اللعبين ماعاجبنك غيروهم برضه ما عاجبنك
    الادارة ما عاجباك غيروها برضه ماعاجباك
    ممكن اعرف انت العاجبك في المريخ شنو ؟؟؟؟
    والله علي قدر فتشت مالقيت شي عاجبك
    اقول ليك حاجه ..انت روحك زاتها ماعاجباك
  • #13
    ORWA 06-02-2016 09:0
    ياخي اتقي الله من الصباح همز وقمز معقولة انت فيك ذرة ايمان والغريب بتكتب وتستدل بالدين حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #14
    مكاوي 06-02-2016 09:0
    والله ما يؤسفني حقيقة أن معظم المقال كان موجهاً لأشخاص بعينهم وكلنا يعرف من هم... وأتعجب!! ما يضيرك يا أستاذ من هذا ؟ عليك بحسن الظن وترك البواطن من الأمور لله عز وجل . (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت) . الآية الكريمة قال تعالى(لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً).صدق الله العظيم ، كان الأفضل لك أن توجه مقالك إلى كيف نقود المريخ إلى بر الأمان أو ماهو الحل في إنتشال المريخ من الدوامة التي فيها أو نحو ذلك. الله يهدي بس
  • #16
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 06-02-2016 09:0
    ياجماهير المريخ هذا الكاتب المحترم والمتربي تربية اصيله مثله مثل وزير الشباب والرياضة اليسع يريد مصلحة المريخ .. فلا تشترون الوهم والغش والتدليس من كتاب للمريخ الذين اتوا بليل بهيم لذه المهنة الشريفة والله ووالله لو تتدبرون مابين صطور هذا الكاتب الشجاع سوف تتحولون 360 درجة من غش وتدليس صحفي الغفلة وبايعي البخور .
    المثل العامي بقول اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام من يضحكك .
    والسلام .....
  • #17
    ابومحمد 06-02-2016 08:0
    معقوله اذا الناس تخاصمت وتراجعت وتم الصلح بينهمايكونو مجانين او الذين فرحو وباركو الصلح هم المجانين........انت ماعندك شغله غير الكتابه في الناس(اتقي الله)
  • #18
    بكري عبده 06-02-2016 08:0
    والله انت زول لحمك مر .. انت خشيت فى من اطناشر ونص ولى فوق .. كورة كورة بس يا اخونا .
  • #19
    ابوبكر عطيه 06-02-2016 08:0
    ان الله يهدي من يشاء ...وقلوب العبد بين اصبعي الرحمن يقلبها كيف يشاء ...واذا جاء اخاك مصالحافاصفح عنه ولاتسئ الظن به حتي ولو كنت تعرف بانهخداع فالله اولي ان يفضحه او يستره...اما عن لجنة التسيير فلماذا لم تنتقد الوزير في التمديد الاول ...ولماذا لم تقل ان الاستقاله التي تقدمت بها لجنة التسيير هو هروب من المسئوليه ..واذا تأهل المريخ الي المجموعات هل كانت اللجنة ستقبل انعقاد الجمعيه ...لا بل كانت سوف تطلب التمديد ظنا منها ان المريخ يمكن ان يحقق البطوله الافريقيه ولا تريد ان يذهب هذا الانجاز الي اشخاص اخريين ..وكان الوزير سيوافق لان نفسه سوف تحدثه بانه شريك الانجاز..
  • #20
    أوياط ناويلا 06-02-2016 07:0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أستاذ كامل .... أوصيناك أكثر من مرة الإبتعاد عن الأساءة والتجريح والتلميح لذلك . خوفاَ من الله عزل وجل ، وليس من البشر . رجاء أترك الخلق للخالق ، وهو كفيل بعباده . عمودك اليوم مكشوف ومعروف من تقصد . أرجو ان يصبح همك الإصلاح ، وليس التشفي والإنتقام . وقل خيراأو أصمت .بعض كتاباتك تمس الحقيقة ، ولكن معظمها موجه للتشفي من بعض الأشخاص . يهل علينا الشهر الكريم بعد أيام نسأل الله ان يبلغنا أياه ، ويبارك لنا فيه ،وأن يكون فرصة لتفصية القلوب من الوسخ والعفن الذي عشش بداخلها وكاد ان يكتل كل جميل .
  • #21
    د الشريف 06-02-2016 07:0
    ربنا يهديك ويزيل الغشاوة من عينيك والسواد الذى اعتمر قلبك .. مقالك مردود عليك فانت من تملكك الوهم وتظن انك ذكيا .. مقال مفضوح وصريح .. لا تلبس ثوب الواعظ وهناك من يعرف ماذا كنت تفعل فى مصر يا رجل ولماذ أعادتكم الطائرة من البرازيل .. لن تنال شعرة من مزمل والدليل ان كل حارقى البخور لمقالاتك من أهل الهلال لأنهم يعرفون من هو مزمل .. يا صاحب التخريمة البايرة أرعوى !!!!
  • #22
    حسن ميرغني عثمان 06-02-2016 06:0
    سير وعين الله ترعاك ولا يهمك من تعليقات المخدرين والمنافقين
  • #23
    شمس الدين ريحان 06-02-2016 03:0
    هسي الهلال دخلو شنو هنا المقال دا كلو شفت اسم هلال الواحد كان ضربو في ِِِِِ...... يقول دا الهلال الواحد لو فريق درجه ثانيه طلعو يقول دا الهلال
  • #24
    احمد 06-02-2016 02:0
    لو دا كله في بتاع الصدي ابقوا يا المريخاب الحقوا مريخكم لانه بيتسرق
  • #25
    حسن المهدى 06-02-2016 12:0
    والله انت البوسوس الذى اشعلت الحرب وسميت باسمها ما تلحقك و وحتى الصلح الذى نزل فى القرآن ما دايره يحصل حاقد وحا تموت بحقد الحسد بيحرق صا حابو وانت الان محروق ومنتهى يا حاقد والشرمة التى كانت تؤيدك امرها انتهى فما عليك الا ان تكتب لجما هير الهلال
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      أب شرارة 06-02-2016 11:0
      لينا الشرف يكتب لينا شخص عفيف ونضيف وشفيف زي محمد كامل .. كل يوم يزيد احترامنا ليه ليته كان هلالياً خالصاً كما تدعون .. في النهاية نحن كهلالاب نحترم خطّو الصحفي ونحترم ميولو الكروية
    • 25 - 2
      ابو خالد 06-02-2016 10:0
      اقسم لك بالله يا حسن وانا صائم اليوم الخميس وانا على اعتاب الستين ان هذا الرجل صادق في كل ما يقوله فقط انتظر الايام القادمات وسترى المنافقون المرجفون في الخرطوم .. والله العظيم انا لا اعرف هذا الرجل إلا من خلال كتاباته ولكن شعوري بان صادق جدا لاننا نرى ما يعبث به الاخرين من ترهات وخرافات وكذب وحقد ...
    • 25 - 3
      فيصل الاقرع 06-02-2016 10:0
      ونحن نتمني ان يكتب الاستاذ للهلال لانه صادق بما تحمل هذه الكلمه من معاني يا مهدي غير مهتدي
    • 25 - 4
      القدال 06-02-2016 09:0
      يا مهدي هون على نفسك وانزع الغشاوة من عينيك. الرجل صاحب خط واقعي وواضح لا لف ولا دوران ولا تأجيج فتن أو تجييش المساكين لمصالح خاصة. هذا ما استنبطته من مقالاته على مدار فترة ليست بالقصيرة.

      محبتي وخالص مودتي،،،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019