• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

عندما يتحوّل الولاء الى الافراد..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3200
محمد كامل سعيد

* قطع الوزير الولائي اليسع الصديق قول كل خطيب بعدما اعلن تمسكه باستمرار لجنة التسيير المريخية وطالبها بالشروع في اجراءات الجمعية العمومية لاختيار مجلس جديد يأتي لقيادة الاحمر بالانتخاب وبعيداً عن الداء المتعلق بتعيين لجنة تسيير جديدة..

* اعضاء التسيير الذين جلسوا مع الوزير أمس رحبوا بمواصلة التكليف حتى (21) يونيو، ومن المنتظر ان يشرعوا في اجراءات الجمعية العمومية التي يتهرب منها المصلحجية ربما لقناعتهم بان والي نعمتهم لن يتمكن من العودة الى الرئاسة عبرها..!!

* انه من سخرية القدر ان يعتقد بعض (المنتخفين) انهم صاروا الاوصياء على النادي العملاق، ومن المفترض ان يأتمر الوزير الولائي ورئيس اتحاد الكرة بأمرهم وينفذ طلباتهم الفطيرة ويحقق امانيهم التي يحلمون بها سواء اثناء نومهم او في صحيانهم..؟!!

* نعم اعتقد سياسة لجنة التسيير وما قامت من اعمال بمعزل عن كل من يدعي بانه صاحب القرار الأول والاخير في المريخ هو الذي ايقظ اصحاب الأوهام من نومهم ويواجههم بحقيقة وضعهم الوضيع الذي لا يعرف غير التعامل بالاساليب الملتوية..!!

* الحقيقة ان الـ(13) سنة الماضية تسببت في تحوّل العديد من الموهومين وأخرجتهم من دائرة الدخلاء الى موضع اصحاب القرار في اكبر واعرق الاندية بالمنطقة.. ولكن ما قامت به التسيير اعادهم الى حقيقتهم وحجمهم الطبيعي ومن هنا كان سبب العداء..!!

* لقد اشرنا غير مرة الى ان هنالك مجموعة من المتسلقين والهتيفة والسماسرة واصحاب المصالح اقتحموا نادي المريخ في غفلة من الزمان وصاروا بين ليلة وضحاها يتحكمون في اصدار القرارات وتسجيل اللاعبين والتعاقد مع المحترفين والمدربين..!!

* ومقابل اعمالهم تلك لا يفكرون الاّ في مصالحهم ولو من باب ان الاوضاع ساعدتهم وفتحت امامهم ابواب التكسب من المريخ وصارت التسجيلات النصف سنوية تمثل سوقاً بالنسبة لهم يتكسبون من وراءها بدليل ابعادهم لغارزيتو الذي جمّد مصالحهم..!!

* لقد انتفخ من انتفخ، واستفاد من استفاد، وتحولت الوضعية المالية للبعض من العدم الى علية القوم.. كل ذلك من على ظهر واسم النادي الكبير، ومن عمليات السمسرة التي تتم من وراء التعاقد مع اللاعببين والمدربين في ظل غياب النظرة الفنية وضعف الادارة..!!

* ولا ننكر ان السماسرة والهتيفة استفادو كثيراً من الطريقة العاطفية التي يتعامل بها الشعب المريخي مع الاحداث والطيبة التي تساعد على تناسي ما يحدث بالامس القريب خاصة فيما يتعلق بالفشل والسيناريوهات التي يتم عرضها على مسرح النادي..!!

* لقد انصف الوزير الولائي لجنة التسيير وانتصر لأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية التي سعى حارقي البخور لقتلها خلف ستار سعيهم لمصلحة المريخ في حين ان الواقع يؤكد ان مصلحة النادي تأتي في آخر قائمة الاهميات والأولويات بالنسبة للهتيفة..!!

* وفي ظل هذا الوضع الجديد والذي كتب الاستمرارية للجنة التسيير الحالية هل نطمع في تصريح لجمال الوالي يساند من خلاله قرار الوزير ويعلن مساندته للجنة ووقوفه الى جوارها حتى تكمل ايامهما المعدودة التي تبقت..؟!!

* ثم لماذا لا يفكر الرئيس السابق جمال الوالي في ترتيب نفسه واعلان خوضه للجمعية العمومية مع المجموعة التي يختارها وبالتالي يكون القرار الفصل لجمهور المريخ عبر صناديق الاقتراع الحر وبمعزل عن الخطوات المتعلقة بتعيين لجنة تسيير اخرى..؟!!

* تخريمة أولى: ان العين لتدمع على الواقع الذي وصل اليه نادي المريخ في ظل سعي البعض لترسيخ مفهوم خاطئ ودخيل يصّور للجميع بأن النادي العملاق لا ولن يتمكن من الوقوف على قدميه الاّ في وجود الوالي الذي يمارس التمنّع رغم الرجاءات..!!

* تخريمة ثانية: هل وصل الحال بنادي في حجم المريخ ووضعيته ومكانته تسمح بان يهرول كبار ادارييه وعدد من اعلامييه وجماهيره في مسيرة مليونية الى منزل الوالي للتوسل اليه و(تحنيسه) واقناعه بالعودة الى الرئاسة.. هل هذا منطق يا عالم..؟!

* تخريمة ثانية: هل نسيتم يا سادة ان المريخ حامل الكاسات المحمولة جواً قد حقق كل انجازاته ـ المحلية والافريقية ـ بعزيمة الرجال وعشقهم للاحمر والاصفر بمعزل عن الأموال التي تسببت في تراجع حجم الولاء للكيان وحولته الى الأفراد..؟! هل نسيتم..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عبد العزيز 05-30-2016 04:0
    ماذا لو مات جمال الوالي ؟؟؟ هل سيموت المريخ ؟؟؟
  • #2
    سيف الدين خواجه 05-30-2016 02:0
    شكرا لك وهذا راينا الدائم في اخطاء الحكومة وتمويلها لهلاريخ بدون شفافية واحكام ونؤيدك في كل كلامة قلتها وتقولها لان المريخ الكيان اصبح مستنقع اسن للهتيفة والذين المهندس فياض بالبونية !!!انوه فقط لشئ بسيط في المقال يقال والله اعم (ليس صحيحا ان تقول من سخرية الاقدار)تاكد من عالم وشكرا
  • #3
    alyyas 05-30-2016 01:0
    ديل ما عندهم هم بس لا نوالي غير الوالي عشان قروشه وقربه من الحكومة . وأي كاسات شفتوها في عهد النفطي و وارقو ورمزي صالح غاندي و...... فقط الهزائم وتخيل لو في عهد ونسي لو رجعت سباعية الوحدات كيف تكون قوة التحمل ؟ عهد الوالي مضر بكورة السودان لأن السمكرات والشكاوي تطفح على الميدان .سير سير ي ونسي وزير ....... 21/6 قرب.
  • #4
    ابو خالد 05-30-2016 11:0
    المطبلاتية والمنتفعين دخلوك السجن عشان ما تكتب كلام زي ده .... الي الامام وان شاء الله منصور بعون الله ...
  • #5
    حسن ميرغني عثمان 05-30-2016 10:0
    كلام في الصميم لكن البنج اقوي من الكلمات واحتمال كبير المرة دي البنج يقتل
  • #6
    أوياط ناويلا 05-30-2016 09:0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أستااااذ / محمد سعيد ،،، والله أنا كنت من أكبر المعارضين لكاتبتك ، لكن تأكدت تماماً أنك على صواب ، وفعلاً ما ضيع المريخ إلا أصحاب المصالح ، حتى جمال الوالي ماأهدر مجهوداته إلا هم.... بدون إشارة إلى شخصية معينة . فقط نرجو منك الإبتعاد عن الفجور في الخصومة ، وخليك مع المصلحة العامة للمريخ ، دون تجريح ،أو إساءة إلى أحد ، خوفاً من الله عز وجل ، لأن قلمك لسانك ، وأنت مسئول عما تكتب . وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح إن شاءالله .
  • #7
    القدال 05-30-2016 09:0
    أشد على يدك أخي محمد كامل....أنت نموذج للاعلامي المتوازن صاحب القلم الحر. أنت اعلامي نسيج وحده ولا تشبه الغالبية العظمى من المطبلاتية وحارقي البخور الذين يلعبون بالأقلام عبر الصحف لمصالحهم الخاصة ركوباً للموجة السائدة في سودان اليوم ...الفهلوة والتكسب كيفما اتفق... شكراً جزيلاً وواصل من غير انحراف عن خطك المميز.
  • #8
    عمر 05-30-2016 09:0
    اقتباس :
    *وبالتالي يكون القرار الفصل لجمهور المريخ عبر صناديق الاقتراع الحر .
    هسي انت في رأيك ال ٣ ألف عضو البحق ليهم التصويت هم ديل جمهور المريخ ؟؟ ياخي ديل نصهم مستجلب ودافعين ليه من اجل الانتخابات فقط .

    لوكان ماسيحدث في الانتخابات ديمقراطية حقيقية وكل مريخابي يصوت بكامل ارادته والله لكنا اول المنادين بالاحتكام للجمعية العمومية ولكن انت تعلم وكلنا نعلم ان مايحدث هو شراء للاصوات القليلة التي لاتمثل ١% من جمهور المريخ وفي النهاية تتحكم في خيار الجماهير .
    التعيين والجمعية العمومية وجهان لعملة واحدة وهي تغييب ارادة الجماهير .
    والله لو كان عدد من يتحكم في نتيجة الانتخابات يساوي جمهور مباراة واحدة لكان مرضيا لنا ولكن ان يتحكم فينا فئة معينة وتتباهون انها ديمقراطية فهذا لن يحدث وان حدث لن نقبل به .
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      RAYYAN 05-30-2016 02:0
      انت البتتفاصح ده..امشي كشكش جيبك وادفع اشتراك العضوية عشان تصوت للوالي سيدك العاجبك ده
  • #10
    حيدر حسن 05-30-2016 08:0
    كلام جميل ....و فيه كتير من الحقيقة....
    الكيانات دائماً أكبر من الأفراد.....
  • #11
    محمد عروة 05-30-2016 08:0
    الاخ العزيز محمد كامل
    اتفق معك الكوره في السودان صارت مرتع ورزق يساق للعطالة . لا يعقل ان لا يكون في المريخ الا جمال الوالي احترم واقدر هذا الرجل هلالاب قبل المريخ ولكن ان يعتمد نادي بقيمة المريخ شموخ وتاريخ واعرق اندية افريقيا على فرد تلك كارثه نسأل الله ان يوحد اهل المريخ لاننا نتحاجه قويا جنبا بجنب مع شقيقه الهلال . ورمضان كريم
    محمد عروة - الرياض السعودية
  • #13
    Talal 05-30-2016 04:0
    مقال موضوعي يا أستاذ محمد كامل، بس البيفهم كلامك ده منو من الجماعة المخدرين والنايمين علي معسول الكلام بتاع الأستاذ الملواني؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019