• ×
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 09-28-2021
محمد كامل سعيد

انه زمن المهازل والمصالح..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  4202
محمد كامل سعيد

* تشير كل المعطيات الى نجاح الهتيفة في مسعاهم واقترابهم من تحقيق حلمهم المنتظر والمتمثل في اعادة الوالي الى رئاسة المريخ عبر لجنة تسيير.. ولا يهم ما سيترتب على ذلك لأن المهم العودة التي تعني عودة المصالح التي تعطلت في الشهور الماضية..

* لقد تابعنا الهتيفة يقاتلون ويمارسون الكذب ويتملقون ويخططون ويتآمرون ويخلعون عباءة الولاء للاحمر في سبيل اعادة الوالي للمريخ.. حدث ذلك في اتجاه واحد مع ممارسة الحرب على التسيير لا لشئ سوى لان مصالحهم انضربت.. تصوروا..!!

* واذا كان الوالي يرفض العودة ثم نتابعنه يوافق عليها بشروط ابرزها وجود ضمانات دعم فان ذلك يعني ان الرجل لم يعد كما كان في السابق وبالتالي فان امكانياته لم تعد كتلك التي ساعدته على اغراق النادي بالأموال.. اذن فلماذا الاصرار على عودته..؟!!

* نعلم ان المطبلاتية قاتلوا في سبيل اعادة الرجل لتأمين مصالحهم الذاتية المتعلقة بتمرير اجندتهم خاصة تلك المرتبطة بالسمسرة في فترة التنقلات وعودتهم للمساهمة في شراء وتعاقد اللاعبين مع النادي سواء الوطنيين او الأجانب.. وهنا يكمن السر..!!

* الحقيقة ان فترة حكم جمال الوالي التي امتدت لـ(13) عاماً لم نلمح فيها اي نتيجة ايجابية خاصة بفريق الكرة والذي ظل صديقاً للفشل في كل عام وكثيراً ما سقط من الادوار الاولية افريقيا وكان المركز الثاني في الكونفدرالية هو النتيجة الابرز..!!

* حتى على مستوى البطولات المحلية فان الهلال الند التقليدي للمريخ حقق الفوز ببطولة الدوري مرات اكثر من تلك التي نال فيها المريخ اللقب وظل الاحتكار لبطولة الكأس الأضعف هو الخطوة التي يستند عليها الصفاقة في تمجيد الوالي..!!

* ولعل الفشل المتواصل للمريخ في عهد الوالي يرجع لاسباب عديدة ابرزها غياب التخطيط السليم وابتعاد او ابعاد اصحاب الشأن الفني عن عمليات الاحلال والابدال والتعاقدات النصف سنوية بدليل كمية الأجانب الفاشلين الذين مروا على الفريق..!!

* لقد اهدر الوالي الكثير من الأموال على محترفين لم يقدموا للمريخ ولو ما يعادل واحد في المائة من المليارات التي لهفوها.. حدث ذلك في ظل تأييد ومباركة للهتيفة الذين يتحولون الى سماسرة كل ستة أشهر يقومون خلالها بدور الوسيط ويلهفون الدنانير..!!

* ولأنهم أس البلاء نجدهم يمارسون الصمت امام الفشل المتواصل والسقوط الدائم للفريق في البطولات الافريقية.. ولا ولن يتجرأون على تناول اسباب فشل عشرات بل مئات المحترفين الأجانب الذين لهفوا الدولارات وافادوا السماسرة وهربوا..!!

* لذلك وبعدما توقفت مصالحهم ـ اي الهتيفة ـ في ظل الواقع المالي الصعب الذي مرت به لجنة التسيير بقيادة اسامة ونسي لم يجدوا غير محاربتها والاجتهاد في سبيل ابعادها حتى يتمكنوا من استعادة وضعيتهم المالية التي تضررت بذهاب الوالي..!!

* فكان من الطبيعي ان نتابعهم يتآمرون ويعلنون معارضتهم لاي عمل تقوم به لجنة ونسي.. بل على العكس تفيد المتابعات انهم استخدموا عدداً من اللاعبين لإلحاق الهزيمة بالفريق سواء في المسابقات المحلية او القارية حتى يتدخل الوزير لتعيين لجنة جديدة..!!

* سادتي.. لقد انكشفت الأقنعة ولا ولن نستبعد ان نتابع هواة التخدير يعودون ـ بعد عودة الوالي ـ الى ممارسة سياستهم القديمة والقيام بدور (درق سيدو) ليس حباً ولا رغبة في تقدم المريخ بل على العكس من أجل تأمين مصالحهم الخاصة.. ونعيش ونشوف..!!

* تخريمة أولى: تابعوا معي الانقلاب المفاجئ الذي سيحدث وتحول البعض وخروجهم من دائرة النقد الذي كانوا يوجهونه الى التسيير ودخولهم تحت عباءة اللجنة المرتقبة وقارنوا ولا تتعجبوا.. ورددوا معي (انه زمن المهازل والمصالح)..!!

* تخريمة ثانية: عودة الوالي ـ وكما تعودنا ـ فانها تعني عودة السماسرة والصفاقة والهتيفة لممارسة هوايتهم المحببة والمتمثلة في تمجيد الافراد بمعزل عن المريخ الكيان والذي سيظل عبارة عن مطية يتخذها ضعاف النفوس للوصول الى غاياتهم..!!

* تخريمة ثانية: صدقوووني المريخ يقترب من الهاوية.. ولا ولن ينصلح الحال الاّ بابعاد السماسرة والهتيفة واصحاب المصالح الخاصة الذين لا يعرفون غير العيش في الأجواء النتنة.. لذلك نقول: على المريخ السلام.. ولنا عودة باذن الله في قادم الايام..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري 05-29-2016 07:0
    منذ زمن طويل وانت تحاول اضرام النار التي سرعان ماتخبو متجاهلة كل محاولاتك لاشعالها لانها لم تجد حمالا للحطب لها من اجل لفت الانتباه ولتحظى بعدد لا بأس به من الزوار تنتفخ به اوداجك بطرا وخيلاءا ظنا بأنك قد وصلت درجة من البراعة تتوهمها داخل نفسك .. كنا نقرأ لك ظنا منا انك تحاول ايصال شئ ما للوسط الرياضي والمريخي على وجه الخصوص وتناضل من اجله.. لكن عوراتك قد تكشفت وتيقن الجميع انك تمارس نوعا من التشفي الخبيث على اشخاص بعينهم صباح مساء ان اصابوا او اخطأوا بل اصبح هذا ديدنك الذي ربما احسست انك بارع فيه نوعا ما بعدما احسست بسرعة جريان قلمك وتدفق مخيلتك في هذا النوع من الكتابات والتي تحس من خلالها بالتفوق الفكري وبالبراعة الصحفية لكن مايؤسف له ان تلك البراعة ليست بنجاح او امتياز ترفع له القبعات او تصفق له الايادي , لان براعة الشتم والقذف وسوء الظن بالناس اسهل طريقة لايصال الصوت الى العامة والتي يبرع فيها كل من يمشي على قدميه صغيرا كان او كبير عاقلا كان او مختل عقليا بل انك حتى في هذا الاسلوب الرخيص وجدت التكرار الممل سوقا لك للدرجة التي جعلت القراء ينفضو عنك بعد ان احسوا بفراغ محتواك الثقافي وامكانية تزويدهم بما يفيد ويدل على انك قد نضجت بما فيه الكفايه في بلاط الصحافة للدرجة التي ربما جعلت قلمك لايبارح هذه الموقع ان صح تقديري.. صدقني اصبحت للناس اضحوكة يتفاعلون معك من اجل اللهو وقضاء الوقت ليس الا ولا اجد لك مثالا الا شخصية الزين اضحوكة اهل القرية تلك الشخصية التي اختلقها الكاتب الكبير الطيب صالح في روايته ..
  • #2
    ود الحسن 05-29-2016 03:0
    والله برافو لانك بتكتب بصدق والتعليقات التحت لا يعجبهم الصدق الببكي ودانفني رؤسهم تحت الرمال كما النعام
    سير واضرب بقلم كله صدق وشفافية ولا يهمك قول المطبلاتية والمرتزقون امثال مزمز وغيره
  • #4
    ابومحمد 05-29-2016 02:0
    نصف شعب المريخ سماسرة وصفاقه وهتيفه حسب رايك كم لاعب سوف يسجل المريخ في السنه كم نصيب السماسرة من تلك الصفقات كرهتنا المريخ.....اذا الفكر ح ينجح من غير مال ورينا بيان بالعمل اعمل ليك صحيفه لوحدك
  • #5
    Dr.ayman latif 05-29-2016 02:0
    سبحان الله في صدقك وقوة منطقك وجراءة طرحك ونظافة قلمك.. لك التحيه والتقدير.. وبالطبع كلامك مثل الخنجر في صدور عراب الصحافه الحمراء وأتباع طريقته التخديريه. (سير سير انت وحدك لجنة تسيير).
  • #6
    ابوالفاضل 05-29-2016 12:0
    الهاوية التهوي في نار جنهم ياافاق الوالي رجعوهو ناس المعارضة يعني دي كلها أوهام منك ياهلالي يامندس .
  • #7
    ابوبكر عطيه 05-29-2016 11:0
    اولا انت لماذا لا تقوم رئاسة الوالي للمريخ وتساعده علي التخطيط السليم ااذاكان هو يملك المال ولا يملك الفكر ويمكن ان تكشف للوالي ولمجتمع المريخ هولاء الهتيفه بالاسم وتقدم اثباتاتك الي تدين هولاء ..وثانيا ماهي انجازات المريخ قبل الوالي حيث كان الوصول الي دوري الستة عشرفي الافريقيه طموح كبير الان اصبحنا نفكر في مقارعة اللقب بالوصول الي دوري المجموعات ودوري الاربعه ....واذا حدثتني عن كأس مانديلا فذاك كان جيل استثنائي طوع ما لديه للوصول الي الانجاز ...لمصلحة المريخ يجب ان يكون الوالي رئيسا حتي يظهر والي اخر فكرة القدم لغه للمال.نتمنني من الوالي ان يستفيد من سلبيات الماضي التي تظهرله عن طريقكم فهذا دوركم كصحفي .....
  • #8
    رافع 05-29-2016 10:0
    والنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله. والله حقدك دا اهو المغطس حجرك ومدمرك وجايب ليك الكراهيه.وللمعلومية أنت شخص غير مؤثر تماما، وأصلا ماف حد معبرك ونحن بنطلع ع كتاباتك عشان بنستمتع بكمية النار الجواك.
  • #9
    ود الحاج 05-29-2016 09:0
    قوم إتلم تلم فيك كتاحة مايلقوك
    والله كرهت الناس كل حاجة إنت
    واحد أهبل وبس وحافد ولاتسوى حاجة
    ود الحاج
  • #10
    الاسر جمالك 05-29-2016 09:0
    اها تاااني قمت على جنك يا اللخو نحن الوالي عاجبنا و عايزنو و كمان بنحب مزمل اكتر ،، يلا خليك في الردحي دا كدا
  • #11
    جلابي الدوحه -قطر 05-29-2016 08:0
    اصبت في بعض من مقالك عن تقاعس بعض اللعبين وخروجنا من البطولات بفعل فاعل ولكن يعيبك كثرة الحديث عن الهتيفه والمطبلاتية وعهدي بك من سنوات وانت تكتب عن هؤلاء الهتيفه واعتقد ان الاوان ان تفضحهم علنا وتذكر اسمائهم لاننا وبصراحة مللنا من كثرة الاحاديث عن الهتيفه والمطبلاتية والمصلحجيه ..اكشف المستور وانزل اسمائهم لكي يعرفهم جمهور المريخ ..اما احاديث ومقالات دون تحديد لا تجدي ولا تغني ..اترك عنك الاقوال وارتقي لمستوي الافعال .وهاهم كتاب الهلال يذكرون المخطيء بالاسم ولا يهابون فالي متي تتحفنا من تحت الوساده وتظل تكتب عن اشياء لا تستطيع الجهر بها .كن شجاعا يا اخي واتحفنا بما لديك من سرقات وسمسره وخلافه ليعرف جمهور المريخ الي اي مدي انت متمكن من حب المريخ اما مهاجمة الغير من غير دلائل ستكون مصلحجي ولك هدف
    تخريمه : قد نكون لا نريد الوالي ولكن اذكر لي شخص في السودان يمكنه تولي المهمه فجميعهم هربو ولا يوجد من يستطيع قيادة المريخ فغصب عنا نقبل بالوالي علي امل ان يزيل العله المتمثله في الشله
  • #12
    ود أ مبدة 05-29-2016 08:0
    الوالي قال عايز قروش بصريح العبارة عشان يرجع !!ولو الحكومة عندها ليه ماتدعم لجنة التسيير
  • #13
    عماد عثمان - جدة 05-29-2016 08:0
    عندك حل تاني يا متخلف
    طيب نجيب ليك خالد ليمونة رئيس رايك شنو ؟
    كم بلغت مساهمتك و مساهمة من هم علي شاكلتك في حلحلة مشاكل المريخ المالية ؟
    قل خيرا او امسك لسانك عليك و اتفرج على الرجال البتدفع
  • #14
    Talal 05-29-2016 05:0
    كلامك صاح يامحمد كامل، وكل المعارضين لي كلامك ده هم من أصحاب المصالح الشخصية، اما الجماعة المخدرين فديل مشكلتهم طويلة، زي الزول العاوز حق الفطور أسي ومشكلة الغداء ليها ألف حلال....وديل لمن المخدر يفكهم حايلقوا الديون بقت 400 مليار والوالي فك البيرك والمريخة حصل الموردة و......كان أسمها أمدرمان كان أسمها الثورة...وعاااااااااااع
  • #15
    العقرب 05-29-2016 01:0
    المال عصب الحياة ... والحياة لا تستمر من غير المال .... لجنة التسيير في ٩ شهور تركت اكثر من ١٠ مليار ديون ومستحقات اللاعبين والجهاز الفني ... عودة الوالي تعني عودة الاستقرار للمريخ ...المريخ في عهد لجنة التسيير عاش أسوأ أيامه لعيبة متمردون بسسب المستحقات ... جهاز فني لم يصرف مرتباته لعدة أشهر .. وبسبب ذلك تدحرج المريخ إلى الكونفذرالية ثم ودعها وفقد صدارته للدوري بالرغم من أنه لم يلعب مع كبار الممتاز بعد وأعني الهلال وأهلى شندي والخرطوم الوطني وبهذه الحال أراهنك إنه سيخسر المباريات الثلاثة فابالله عليك كيف تطلب من اللاعبين أن يلعبو من غير مرتبات ...فالوالي لم يقصر مع المريخ .. وأنت تتكلم عن الفكر الفكر من غير مال لا يجدي فأي فكرة تنفيذها يحتاج إلى المال والحل في رأيي إستثمارات مدرة ... كالتي طرحت مؤخرا من التحالف مع الشركة الصينية.
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      حشاش الدلاقين 05-29-2016 08:0
      انت يا العقرب مريخابي من منازلهم ولا شنو؟؟ كل الديون التي اثقلت كاهل المريخ هي ديون قديمة وخلفها الوالي بتاعكم بتاع عصب الحياة.. اسمعوها مني يا مريخاب هي سنتين تلاتة او بالكتير خمسة سنين وسيلحق مريخكم بموردة الاصالة والتاريخ.
  • #16
    مجاهد حسن 05-29-2016 12:0
    ياخ كرهتنا كل كتاباتك الهتفية والوالي والسماسرة واب قلب ميت كرررررررررررررهتنا انت حاقد . سؤال ؟ انت بقيت صحفي كيف ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019