• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
ابراهيم عوض

اقتراح رهيب

ابراهيم عوض

 8  0  3685
ابراهيم عوض

راي رياضي


بطلب من المدرب الروماني إيلي بلاتشي يلعب الهلال يوم الخميس المقبل مباراة ودية مع فريق سان جورج الأثيوبي بالخرطوم استعدادا للنصف الثاني من الموسم الكروي الحالي.
وينتظر أن يلعب الهلال مباراة أخرى أمام سان جورج، إذا نجح الفريق الأثيوبي في نيل موافقة اتحاده ، ومباراة ثالثة مع فريق أجنبي آخر .
ويسعى بلاتشي من تلك التجارب إلى الوقوف، عن قرب على مستويات بعض اللاعبين الجدد ، قبل الزج بهم في المنافسات المحلية.
ونعتقد أن موافقة مجلس الإدارة على طلب بلاتشي بتلك السرعة ونجاحه في نيل موافقة الفريق الأثيوبي يؤكد حرصه على توفير كل عوامل النجاح للمدرب.
المباريات الودية القوية هي التي تحقق الفائدة القصوى للمدرب واللاعبين، ولذلك تحرص كل الفرق الكبيرة في العالم إلى خوض مثل هذه التجارب.
أداء مباراة واحدة مع فريق يملك خبرات عريضة ولاعبين مميزين كسان جورج مثلا، أفضل عشرات المرات من المناورات التدريبية واللعب مع أندية الدرجات الصغرى.
الفرق التي تتطلع إلى تحقيق البطولات الخارجية، لا بد أن تنفق على فترة الإعداد، وتستجيب لمطالب الجهاز الفني خصوصا إذا كان في قيادته مدربا بخبرات وامكانات بلاتشي.
نجح الهلال في دعم صفوفه خلال فترة تسيجلات الصيف بعناصر متميزة، محلية وأجنبية، نحسب انها تحتاج للوقت حتى تنسجم مع المجموعة الموجودة لكي تقدم كل ما عندها.
لكننا نعتقد أن التجارب الودية التي سيخوضها الهلال في الأيام المقبلة، ستختصر مشوار هؤلاء اللاعبين، وستجعلهم مؤهلين لتمثيل الفريق باسرع وقت وبأجمل ما يكون.
آخر الكلام
أجد نفسي متحمسا مع الاقتراح الذي تقدم به الزميل محمد الطيب الأمين لادارة الهلال، بدعوة فريق الكوكب المراكشي واللعب معه وديا في الخرطوم.
اقتراح الزميل الطيب، اذا أصبح واقعا فإنه سيغير كثير من المفاهيم الخاطئة التي انطبعت في أذهان المغاربة بعد مباراة المريخ في مراكش.
ترك المريخ انطباعا سيئا في أرض المغاربة، بعد احتساب الحكم الجابوني ركلة الجزاء الثانية، خلال مباراتهم مع الكوكب المراكشي الأسبوع الماضي.
تحول بعض لاعبي المريخ إلى وحوش كاسرة، وارتدى حاتم محمد أحمد قفاز الملاكمة، ليرفسوا ويضربوا اللاعبين المغاربة، ولم يسلم منهم حتى الصحفيين والمصورين.
الصورة السيئة التي رسمها المريخ في ملعب مراكش، عن الفرق السودانية، لا يمكن أن تتغير ما تكن هناك تحركات عاجلة من اسياد البلد لتصحيحها.
والحل كما قال الزميل الساخر محمد الطيب يتمثل في دعوة المراكشيين للخرطوم للعب معهم وديا، لدعمهم فنيا قبل بداية دور المجموعات، وإكرام وفادتهم والاعتذار لهم عما حدث.
اقتراح رهيب يا أبو الطيب.
ذهب نجم نجوم الهلال وهداف افريقيا مدثر كاريكا لاتحاد الكرة بقدميه وجدد مع فريقه لثلاث سنوات، دون أن يطالب بجنيه واحد.
هذا الموقف النبيل من الهداف الأول في السودان جعل رئيس الهلال أشرف الكاردينال يقدره، ويرصد له حافز خرافي.
في هذا الوقت رفض لاعب المريخ (العادي) علي جعفر، السفر مع الفريق إلى المغرب، واشترط حصوله على مبلغ مالي محترم.
اضطرت إدارة المريخ زيارة اللاعب في منزله ونفذت له طلبه ومنحته المبلغ الذي حدده، فلحق بالبعثة في اللحظات الأخيرة.
فرق يا مزمل.
وداعية : شن جاب لجاب.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن البشاري 05-24-2016 11:0
    الاستاذ إبراهيم عوض سلامي وتحياتي لك أيهاالمقاتل الجسور .. حبيبنا الغالي سير سير ولا تلتفت لما يقول الوصيفيون بس لكن ... أجمل حاجة في المقال عبارة فرق يا مزمل .. وشن جاب لجاب .. والله انت رهيب .. ربنا يحفظك ويوفقك..

    حسن البشاري ،،،،،،
  • #2
    حسن البشاري 05-24-2016 11:0
    الاستاذ إبراهيم عوض سلامي وتحياتي لك أيهاالمقاتل الجسور .. حبيبنا الغالي سير سير ولا تلتفت لما يقول الوصيفيون بس لكن ... أجمل حاجة في المقال عبارة فرق يا مزمل .. وشن جاب لجاب .. والله انت رهيب .. ربنا يحفظك ويوفقك..

    حسن البشاري ،،،،،،
  • #3
    TariQ 05-24-2016 07:0
    رائع لا عليك من الرجرجة والدهماء.. ديل الصفوة ( دلاقين ) ما تشتغل بيهم كتير نفسياتهم تعبانة بعد كشه مراكش هاهاها
  • #4
    بندق 05-24-2016 12:0
    انت والمدعو محمد الطيب ده شبهينا واتلاقينا جهل في كل شي عشان كده اقتراحو ده عجبك عالم مابتختشي
  • #5
    ياسر فضل المولي 05-23-2016 02:0
    مسمار المغربي بتاعكم وقع ولا شنو دايرين مسمار تاني حكم والله
  • #6
    حسان احمد 05-23-2016 02:0
    والله الزيارة حبابها بس ما تهربوا وتفضحونا زى ما هربتو من وفاق سطيف ولا اقول ليك ما تقومو تسكوهم زى حكم فيتا كلوب الذى نافس جون بولت واسماعيل كاكى فى الهروب من الوحوش الكاسرة التى لاحقته ولولا العناية الالهية لتم تمزيقه قطعة قطعة والمثل بقول الجمل ما بشوف عوج رقبتو
  • #7
    نعمان عمر 05-23-2016 12:0
    ما اعتذرتو من فيتا كلوب ليه ..؟؟؟ فاقد الشيئ لا يعطيه يا ايفوسا الاجلح ..
  • #8
    القدال 05-23-2016 09:0
    اللازمة الأخيرة التي تنهي بها عمودك "فرق يا مزمل" لا تفيد القاري في شي. يرجى مراعاة ذلك مستقبلاً.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019