• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
سيف الدين خواجة

الهلال بوبار التسجيلات ....مولد بلا حمص !!!

سيف الدين خواجة

 5  0  2934
سيف الدين خواجة

*كنا في السابق نقول ان موسم التسجيلات الكروية في السودان سوق نخاسة وبيع لخلق الله في سوق الله اكبر بصورة لم تشهد لها اسواق النخاسة مثالا واصبح لها كما للاراضي السكنية مافيا وسماسرة علي قفا من يشيل اقلهم الرسميين واكثرهم (تشاشة وسينما غشاشة ) ولكننا هذا الموسم يمكن ان نضيف لهم صفه جديدة هي صفة البوبار لم يبقي الا الطبل والطار وحلقات الدراويش والزار !!!
*جاء في الاخبار ان الهلال صرف 22الي 23مليار ولم يرد ما ينفي هذا الرقم وبعيدا عن السؤال في (شنو ) ولي (شنو) حيث لا يوجد لاعب او لاعبين بالجملة او القطاعي من يستحقون هذا المبلغ الخرافي والذي اري ان 75% منه ذهب للسماسرة والاسوا من ذلك الايكون هذا الصرف ثابت في الحسابات وبضبط محدد والاكثر سوءا منه الا يكون برغبه فنية حقيقية وعبر تقارير حقيقية غير مزورة والا سيكون الحصاد المثل الذي يقول (العندو فلوس بتحيرو يشتري ويطيرو) دلاله علي (الفراغ ودق اللغم بالبذاق ) !!!
*فالهلال سجل كوته في الرديف والشباب ولست ادري اليس للرديف والشباب عدد بكشف محدد ام انه مفتوح علي البحري جعل الحكاية سوق عيش وليس زريبه اما علي صعيد الفريق الاول فاننا لا نعرف علي وجه الدقه الحالة الفنية لسادومبا واخشي ان يكون قد جاء بالعاطفه ليس الا وهذا اسوا من كل شئ اما شيبولا فلا احد يعرف امكانياته ومقدار ما سيضيفه للهلال حتي نكون علي موعد (الموية تكذب الغطاس واخشي من طاش ما طاش ) !!!
*واخشي بعد كل هذا البوبار ان تكون تسجيلات المريخ الذي شبع منا تريقه بالفلس افضل منا وبكثير فالمريخ قد كسب صلاح نمر من الخرطوم الوطني وصلاح مشهود له بصغر سنه وتجربته ورغم اختلافي مع الاخ الحبيب دنيلسون فيه فاني اراه افضل مما سجل الهلال في الدفاع وتبقي الاشارة الاهم بالنسبة للمستقبل ان المريخ سجل محمد الرشيد من اهلي عطبرة وهذا اللاعب لو اعتني بنفسه وانضبط الانضباط الذي يفقده اللاعب السوداني واطاع مدربه سيكون من افضل صانعي الالعاب في السنوات القادمة وهذا ما أكده جمال ابو عنجه مدربه وجمال صاحب تجربة وخبرة وبصيرة وشخصيا لم اشاهد محمد الرشيد الا في مباراة المريخ والاهلي التي انتهت بفوز المريخ بخمسة اهداف كان محمد الرشيد لاعبا لافتا للنظر بلمساته الساحرة فهو في الشوط الاول مرر 4تمريرات ساحرة كان يمكن ان تكون اربعه اهداف واحدة ولجت وواحده ضربت في القائم واثنتين اضاعهما المهاجمون وهذا يعني انك امام نجم باذخ يمتلك موهبه وفكر فكيف لم يفطن الاهله لذلك ام ان البوبار (الحمل الكاذب ) او (الحمل خارج الرحم ) اعماهم !!!
*علي ذكر محمد الرشيد ان اللاعب الموهوب يظهر من لمسه واحده واذكر بهذه المناسبة كنت والاخ ابو ألاء والسني بمنزل الاخ الحبيب محمد ميرغني واحد من افضل الخبرات في ادارة الكرة كنا نتفرج علي مباراة الاهلي الخرطوم والمريخ ومن اول لمسه للكرة من راجي عبد العاطي شهقنا انا وابو الاء والتفت قائلا (ايه دا ) قلت له عاجلا (اتصل بي صاحبك اقصد الارباب لخطفه هذا لاعب يناسب لعب الهلال !!!
*علي ذكر ما يناسب لعب الهلال لكل فريق طريقة لعب ومدرسة خاصة به وهذا ما جعلني اقول رايي في مدرب المريخ (رودر/مانديلا ) حيث شاهد رودر مباراه لهلاريخ من المقصورة قبل استلام مهامه وسئل بعد المباراة فقال (الهلال يلعب الكرة الارضية الممرحلة والمريخ يعتمد علي الارسال الطويل ) يومها أيقنت انه سينجح ولهذا كان الراحل المهندس بدر الهادي رحمه الله كشافا من الطراز النادر وكان لامانته يوجه اللاعب الي حيث ينجح وان كان عكس ميوله لذلك ما من لاعب اختاره بدر الهادي للهلال او النيل الا ونجح نجاحا باهرا منهم كسلا للهلال وابو طالب للنيل علي سبيل المثال لا الحصر !!!
* يبقي المهم والاهم بعد كل هذا البوبار ان يكون تدريب الفرق الثلاثه الشباب والرديف اضافة للفريق الاول تحت اشراف الروماني ايلي بلاتشي حتي نضمن الاستفادة القصوي وتوحيد النهج من اهم الاشياء في اعداد الاجيال للمستقبل وان لم تفعل ادارة الهلال هذا تكون اخطأت الطريق وضلت ورمت فلوسها علي الرهاب !!!
*اما الحديث عن مباراة المريخ والكوكب المراكشي فقبل كل شئ يجب علي مجلس المريخ ان يكون لجنة تحقيق حقيقية من كفاءات وتصدر قراراتها التي تكون واجبة التنفيذ ويجب ان تكون قبل قرارات الاتحاد الافريقي اذا كنا فعلا شعب متحضر ونرغب ان ندير كرة قدم حقيقية نامل علي ضوئها في المستقبل اما اذا كنا علي طريقة الراهن في بلادنا في كل اوجه الحياة فعلينا ان ننتظر الطوفان !!!
*وفي تقديري لما شاهدته في المباراه فالذي لا جدال فيه ان الكوكب المراكشي المهدد بالهبوط كان خائفا وتخندق في ملعبه واعتمد علي الهجمه المرتده حيث حدث العكس الذي كان يجب ان يعتمد علي الهجمه المرتده المريخ لفوزه بالخرطوم ولكن السؤال هل كان المريخ يبحث عن الفوز او التاهل بكل رباطة جأش نستطيع القول ان المريخ ولاعبوه كانوا في اضراب عن اللعب وهذا قلته اثناء المباراة للحاضرين فالمريخ ما كان يرغب في اي شئ بمعني انه كان تائها وان هناك خللا ما في ناحية ما وهذا الخلل بالقطع ليس مسألة المستحقات والا استوجب الامر شطب كل المتمردين ولو كان ابو العائلة حيا لفعلها لان من يفعلها مرة يفعلها مرات قادمة فالبتر اولي وضياع موسم او موسمين اولي من الاستمرار بهذه الطريقه ان يكون اللاعب اكبر من النادي وتاريخه وشعاره وجماهيره هذا لا يجوز البته وكل هؤلاء اللاعبين لو شطبوا لما نفعوا اي شئ وهناك من العبرات ما يكفي في الذين شطبوا اما اذا اعتقد اللاعبون علي طريقة الوالي السابقة انها الطريقة المثلي في ادارة الكرة فنقول ضربة لازب انها طريقه خاطئه جدا وما يفعله المهندس ونسي هو الاسلوب السليم في ادارة الاندية اضف الي انه من الواضح ان هناك ايادي من الخارج لعبت في الفريق وهذا معروف للاسف في انديتنا ومعارضتنا السيئة كما في السياسة تماما اننا ندمر كل شئ في سبيل ان تصل للكرسي لذلك دوراننا في حلقة مفرغه ياتي من هذا الباب الذي جعلنا نراوح مكاننا في كل مناحي الحياة ولعله كان واضحا اثر الاعلام المناوئ للادارة في التاثير علي الفريق لهذه الدرجة من التفكك والخذلان !!!
*وعليه يبقي السؤال لما ثار لاعبوا المريخ هذه الثورة العشوائية التي قضت علي الاخضر واليابس في الرياضة وهم جنوا علي انفسهم بانفسهم فالحكم المظلوم كان يمكن ان يطرد امير من المخالفه السيئة التي ارتكبها وكذلك ضفر وعنكبه وعليه فشماعة التحكيم التي لاننكر بعض اخطائها صارت ميراث ثابت في مخيلتنا قبل وقوع الواقعه نفسها تري ماذا كان سيفعل لاعبوا المريخ لو شاهدوا ظلم الحكم في النهائي الاوروبي لفريق ليفربول الانجليزي حيث لم يحتسب الحكم ولا ضربة جزاء واحدة من ثلاث ضربات جزاء وقعت امام مثلث فرمودا من التحكيم كما قال المحلل هيثم فاروق بقناة الجزيرة وفي الشوط الاول ورغم ذلك انتهت المباراة بسلام لهذا يجب ان تكون مباراة المريخ والكوكب تحت المجهر الرياضي في وزارة الشباب والرياضة وفي الاندية ولابد من تثقيف اللاعبين بامور التحكيم وهذا لا يتاتي الا بعمل مضن وعبر ورش وسمنارات عالية الجودة والكفاءه والا قامت قيامتنا في مرات قادمة واصبحنا سبه في وجه الرياضة !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 05-23-2016 12:0
    الاخ الوافر شكرا لدي من الشجاعة لان اقول ما دفعته للهلال من حر فقر مالي المدقع منذ كنا طلابا وكان قرش المدرب الي ان اغتربنا وحملنا الهلال علي اكتافنا لاكثر من عقد ونصف بالرابطه بالدوحة واترك عوض شريف يتكلم ومنزلي لم يكتمل منذ ثلاثه عقود في الغربه هذه مساله لا يجاريني فيها من كان ضريبي في الثروة ويكفي الاشارة ان اول كمبيوتر يدخل النادي كان منا بمبلغ وقدره 5500ريال قطري وهلم جرا ورغم ذلك قدمنا اراءنا للهلال ليكون مؤسسة حقيقية ولها استثمار ليس دكاكين حيلة العاجز ولنا من الافكار التي لم تر النور في اضابير النادي ما يجعل الهلال قوة اقتصادية ورغم ذلك رفض الكاردينال زيارة الدوحة بدعوة من الرابطه التي يسافر رئيسها لمباريات الهلال الخارجية برضنا بتاعين بوبار رحم الله عرف قدر نفسه يكفي انني اجريت اكثر من عملية والسبب الهلال وفقجت عملي اكثر من مرة لنفس السبب في هذا لا يجارينا احد لذلك نتفرج علي الماساة
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 05-22-2016 11:0
    لا استطيع سوي قول سلمت يداك ونتعك الله بالصحه والعافيه ..فقول الحق صفه نادره لايستطيع اي احد الابحار بها في زمن المصالح ...اؤيد كل كلمه قلتها خصوصا فيما يتعلق بالمريخ ذلك الفريق اللذي بهر افريقيا من عام مضي وكسر كل التوقعات وبات الان اجبن واضعف مما تصورنا ونعلم علم اليقين تمرد بعض اللاعبين لاسباب كما اوضحت انت لا دخل لها بالمستحقات ولكن ايدي من الخارج عصفت بهم وكلنا نعلم ايادي من وبايعاز من من . وكان الله في عون فريق لا يحترم لاعبوه اسمه ومكانته ..اما ما جري في المغرب كنا نتوقع الاسوء وان فطن المدرب للمؤامره فكان الاولي ان يلعب بوجوه جديده ربما كانو افضل من المتقاعسين واحداث المغرب مفتعله ولصالح جهات تريد تدمير لجنة التسير
    شكرا اخي ولك مني التحايا
  • #3
    نصرالدين جوبا 05-22-2016 11:0
    انت يا صحفي البوبار لمن انت شهقت من لمسات راضى قبل انتقاله من ناديه الاول وشاهدت تمريرات الرشيد الأربعة وايقنت انه فلتة زمانه ليه ما كتبت عنه او اشرت للأهلة به ول بس فالح للنقد.
  • #4
    الوافر 05-22-2016 09:0
    ماذا جرى لك يا سيف !!!!!تفاءلوا خيرا تجدوه فبمشيئة الله التسجيلات هذا الموسم لم يسبق لها مثيل ودع عنك كلام الدايات (الحمل الكاذب )(الحمل خارج الرحم)(البوبار)(تشاشة وسينما غشاشة )(الفراغ ودق اللغم بالبذاق ) الهلال سيكون قوة ضاربة وبعدين كم مساهمتك في الفلوس التي دفغت للسماسرة؟؟؟
  • #5
    صالح عثمان سعيد 05-22-2016 09:0
    والله يا خواجه انحنا عمرنا ما نتعلم من أخطائنا والمشكلة الادهي أن الفريق ينهزم وأي كان الهلال والمريخ نقعد في بشتنت الحال الا من رحم ربي أمثالك المهم الله يصلح الحال لأننا تعبنا وفترنا وقطرنا صفر زمان .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019