• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
ديدي

الفكر ام المال في الهلال والمريخ ..(حجوة ام ضبيبينة)

ديدي

 0  0  2708
ديدي
*منذ زمن وبعض مثقفاتية الوسط الرياضي ،يرددون حجوة ام ضبيبينة ، و(حجوة ام ضبيبينة) مثل اطلقه أجدادنا كناية عن طنين (الضبيبينة) الصغيرة دون توقف ، فيردد هؤلاء مقولة الفكر الرياضي وما ادراك ما الفكر الرياضي لإدارة مجالس الإدارات ، ويكررون مصطلحات الأسس والمنهجية وكل الكلمات والعبارات الفضفاضة ، دون التفكير في كيفية إنزال كل ذلك علي أرض الواقع ، ان لم يكن هنالك دعم واموال ، او داعم مباشر ، او داعمين لمثل هذه المشاريع والمنهجيات التي اوجعوا بها رؤوسنا .
*لا احد يعترض علي إتباع الأساليب العلمية والخططية ،للإدارة الرياضية ، ومجالس إدارات الأندية علي وجه الخصوص فلا شئ في عالم اليوم يسير دون الإستناد علي المناهج العلمية ، ولكن كل ذلك سيصطدم بواقع مؤلم نعيشه في هذا البلد ، إقتصاد منهار ، وعملة وطنية هشة ، وإرتفاع جنوني للعملات الاجنبية ، وبالتالي ، سيظل هذا الفكر الذي ينادي به البعض ، نوع من الترف والجدل البيزنطي ، ومجرد (حجوة ام ضبيبينة) !!
*فإن لم يكن لديك مال ، لن تستطيع ان تنفذ اي (فكر) او (منهج) ، فلنضرب مثلاً ، بالمدارس السنية ، وهي إحدي الوسائل الاساسية والعلمية لتطوير كرة القدم بالأندية ، ألا تحتاج هذه المدارس الي اموال لتأسيس او لتأهيل ملاعب حديثة ، دعك من هذه ، ألا تحتاج هذه المدارس لإمكانات مالية لمواجهة رواتب اجهزة فنية متخصصة في هذا المجال ، والي معينات فنية مثل معدات التدريب من ادوات ولبس إضافة للنثريات والحوافز والترحيل ومال التسيير ؟؟!
*لاحظ اننا لم نتطرق لتأهيل ملاعب الإستادات طبقاً لـ (الفكر الرياضي الحديث) ، وتسجيلات اللاعبين وإستقدام مدربين علي مستوي عال ولاعبين أجانب متميزين ، وتوفير الدولار (الغالي) علي مدار العام لصرف رواتب الاجانب !!
*سنتجاوز عن الكثير من القنوات التي تحتاج الي ضخ الاموال علي مدار اليوم والاسبوع والشهر والموسم الرياضي، مثل التدريبات والمعسكرات الإعدادية وتذاكر السفر في المشاركات الخارجية !
*سنتجاوز المنصرفات الباهظة علي المناشط الرياضية ، والخدمات الإستهلاكية في النادي والإستاد !!
*لا احد يجرؤ علي الحديث عن الإستثمار في الاندية ،لأن هذا الملف ، فاشل بكل المقاييس من قديم الزمان الي زمن تحويل الرصيد ، وقدر ظروفك !!
*الفكر من غير مال ،لا يمكن ان يبني لك (كشك) سجائر ، وفروا عليكم تنظيراتكم ، ولا تهدروا الوقت في جدل بيزنطي و(حجوة ام ضبيبينة) بلا نهاية !!
*وحتي نكمل هذه الصورة نقول ان المال من غير فكر ممنهج وصبر ،ايضاً ستكون نتيجته صفر !!
*فلا احد يأتي رئيساً للهلال اوالمريخ ، لبناء قاعدة عمل علمية لتبقي أساساً ومنهجاً للآخرين من بعده ، لأن ذلك بإختصار يأخذ وقتاً طويلاً ومالاً كثيراً وهم (عايزين يعيشوا علي الجاهز) علي (التيك اواي) !!
*فحين جاء صلاح ادريس رئيساً للهلال وجمال الوالي رئيساً للمريخ ، إستبشر الناس خيراً ، وإنتظروا نهضة في الناديين علي كل المستويات ، ولكن فترتيهما لم ترتق الي مستوي إمكاناتهما المادية الكبيرة ،فكل تاريخهما بدأ من الإعتماد علي الجاهز وانتهي علي الجاهز ، فإدارياً لم يكن هنالك إستثمار حقيقي في الناديين وقاعدة (مدارس سنية) ، وفنياً لم يتوج اي منهما ببطولة خارجية !!
*والآن يخرج علينا التحالف المريخي وهو الاقرب للجلوس علي كراسي مجلس ادارة المريخ ، بأن لديه برنامج ، ما فائدة البرنامج ان لم يكن مدعوماً بالكاش مقلل النقاش ، ومن هو هذا المجنون الذي يريد ان يكرر تجارب السابقين ، الذين دفعوا من أموالهم المليارات دون فائدة تجني من ملياراتهم !
*الهلال والمريخ بحاجة ماسة ، الي مبادرة ، او سمها مغامرة جريئة للخروج من دوامة (سوق المواسير) !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019