• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
غبوش

لا كورة .. لا أخلاق ..!

غبوش

 2  0  2101
غبوش

* قالت العرب قديماً (أن كل إناء بمافيه ينضح) .. أي بدارجيتنا السودانية العادية (كل ماعون بدفق بالفيهو) .. فالماعون الذي يحتوي علي لبن عندما يدفق طبيعي أن يدفق لبن .. والماعون الذي يحوي سمن يدفق بالسمن .
* وصيفنا الدائم وضلنا التاريخي كان من الطبيعي جداً أن يدفق بكل هذا الغثاء من الإنفلاتات ومن الخروج عن النص والبعد عن الأخلاق الرياضية الحميدة بعد الوداع من كل البطولات الإفريقية (الأبطال والكونفدرالية).
* وداع البطولات الإفريقية في حد ذاته أمر أكثر من طبيعي في كرة القدم .. ويحدث لأعظم وأكبر وأقوي الأندية .. ودونكم الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد الذي ودع في هذا الموسم بطولته الإفريقية المحببة دوري الأبطال من دورها الأول وهو الذي تعود علي المضي فيها بعيداً ورفع إسم السودان من خلالها عالياً .. ولكن غير العادي والمؤسف بحق أن تودع بالطريقه التي ودع بها وصيفنا الدائم (لاكورة ولا أخلاق) .
* الوصيف فشل خلال المشاركة الخارجية لهذا الموسم في تقديم أي شئ يقنع به الناس في أنه يستحق أن يواصل فيها .. وقد كنا أمينين مع أنفسنا ومع جماهير الأحمر في هذه الزاوية عندما أكدنا هذا الأمر مراراً وتكراراً .. وقلنا أن المريخ الحالي لن يتقدم شبراً في كل البطولات .. لينتقدنا الكثيرون ويصفونا بالحقد والحسد علي وصيف سيد البلد .. وهاهي الأيام تثبت صدق حديثنا .
* وداع الوصيف للبطولات الإفريقية وسقوطه في ملحق الكونفدرالية الفني والأخلاقي لم يكن سببه الوحيد عدم وجود المال الذي فشلت لجنة التسيير في توفيره مبكراً .. فالكل يعلم أن لجنة التسيير نجحت في توفير نفرة مليارية من أموال الشعب السوداني المسكين قبل مباراة بطل المغرب بأيام .. ولو كان قلة المال هو المشكلة لما ودع الوصيف بعد كل تلك المليارات .
* مشكلة الوصيف الأولي في عدم وجود لاعبين يمكن أن يعتمد عليهم الفريق في المباريات الكبيرة .. فغالبية المتواجدين في الكشف الأحمر الحالي سواقط من الهلال إما بعامل إنتهاء الصلاحية في الملاعب أو بعامل سوء السلوك .. وأما بقية اللاعبين الآخرين فدون المستوي أو كبار في السن لا يستطيعون مجاراة اللعب الإفريقي السريع .
* ومشكلة الوصيف الثانية أن انه تعود خلال فترات سابقة علي الفوز من خلال عوامل خارجية لا علاقة لها بالمستوي ولا الأفضلية .. وعندما إنتفت هذه الأسباب خلال هذا الموسم ظهر الأحمر علي حقيقته ضعيفاً لا يقوي علي الصمود حتي أمام متذيل الدوري المغربي والمهدد بالهبوط .
* ومشكلة الوصيف الأكبر في إعلامه الذي لايري الكيان إلا من خلال رجال معينين .. يسبح بحمدهم آناء الليل وأطراف النهار .. ويلتمس لهم الإعذار في كل إخفاق .. والجديد أنه بات يحارب في ناديه حالياً ومجلس إدارته الموجود من أجل عيون أولئك الرجال ومن أجل أن يثبت للجمهور أن النادي الأحمر بدونهم لا يمكن أن يتقدم شبراً واحداً .
* أعلام الوصيف تفرغ والفريق في أمس الحاجه لدعمه المعنوي ولوحده الجميع من خلفه لإثارة الغبار حول لجنة التسيير .. وتعكير الماء الذي يحيط بها من اجل أن يسهل عليه الإصطياد فيه فكان لابد وان يصيب النادي كل هذا الأنهيار .
* ومشكلة الوصيف في جماهيره التي إنقادت عمياء خلف هذا الإعلام السالب .. وصدقت كل ما ينسجه من أكاذيب وإشاعات.. وتركت فريقها يصارع لوحده .. فكان لابد وأن تحصد في النهاية كل هذه المرارة التي في الحلوق .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* علي افضل مايكون ختم سيد البلد وزعيمها الأوحد تسجيلات الفترة الصيفية وهو يعيد قيد المهاجم الإستثنائي وملك المبادرات الإنسانية مدثر كاريكا وحارس المستقبل في الهلال يونس الطيب .
* وقام الأزرق وفي خطوة ممتازة للغاية تؤكد نظرته الفنية الممتازة باعادة قيد قمر الأزرق المنتهيه فترة تعاقده المدافع أتير توماس .. ليؤكد أن تسجيلات هذه الفترة هي الأنجح بالحسابات القبلية .. أما الحسابات البعدية والنجاح في المستطيل الأزرق فتلك توفيق من عند الله وحده .
* أعادة قيد القمر الأزرق المعتق مدثر كاريكا ضربة معلم فهذا اللاعب مازال لديه الكثير ليقدمه لعشق الأزرق .. ولعل رفضه للمساومة وإصرارة علي التوقيع دون أن يعلم حافزه دليل أكبر علي صحة ماقلت أعلاه .
* أما أعادة الأبنوسي اتير توماس فتأمين ممتاز للغاية للمناطق الدفاعية خاصة بعد الإستغناء عن الثنائي الغاني ابيكو والوطني مالك محمد أحمد .. أقول هذا رغم إيماني بأن اللاعبين الشباب المتواجدين في هذه الخانه من فرقة الرديف قادرين علي سد أي فراغ قد يحدث فيها .
* فميزة أتير توماس التي لا تتوافر عند بقية زملائه الشباب تتمثل في تمتعه بخبرة طويله .. ودراية إفريقية ليست بالهينة .
* أكثر تعليق أعجبني خلال الفترة الماضية القائل أن الإعلام الأحمر تعود خلال الفترات الماضية عقب كل إنتكاسه علي ترديد عبارة نهواهو في كل الظروف .
* إلا أنه في النكسة الحالية لم يرددها بل علي العكس هاجم لجنة التسيير بقوة علي خلاف عادته .
* التعليق قال .. يبدوا أنه لا توجد (ظروف) حالياً لذلك كان لابد وأن تتغير العادة .
* في الأخبار أن الوصيف في طريقه لتعيين الملاكم عفوا اللاعب السابق ومدير الكرة حاتم محمد أحمد رئيساً للقطاع الرياضي بالأحمر بعد إستقاله ابوجريشة أو بالأصح هروبه .
* في رائي أن التعيين وترقية حاتم تايسون ستكون عادية للغاية .. فمن الطبيعي جداً في عالم الوصيف أن تتم مكافأة من أخطا في حق الكيان وترقيته كمان.
* حاتم تايسون قال لا فض فوه قبل أن يحاسبني الهلالاب علي لكمي للحكم عليهم أن يتذكروا ما فعله البرير ؟؟ وله نقول .. لنفرض جدلاً سيد تايسون أن البرير قد فعلها رغم تبرئة الكاف له (لنفرض ذلك) هل هو مبرر كافي لأن تكررها مرة أخري ؟؟ ألم أقل لكم أن عمر الضل مابفارق الاصل .
* المشكلة الأكبر أن الضل يحاول أن يقلد الأصل في أشياء لا تستحق أبداً التقليد .
* لو كنت مكان عمر بخيت لأعلنت إعتزالي كرة القدم فوراً والإتجاه لأي مجال آخر بدلاً من المرمطة الحالية .
* المعلم الصغير عندما كان في سيد بلد في الهلال كان المدرب يختاره أولاً ثم أي عشرة لاعبين آخرين .. وبعد أن توصف أي أصبح وصيفياً بات تمامة عدد في الكشوفات يتم التجديد له في آخر لحظات التوقيع وبعد فشل كل المحاولات لإستجلاب لاعبين آخرين .
آخر مداد ..!
ﺑﺨﺎﻑ ﺃﺳﺎﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺳﺮ ﺍﻟﺮﻳﺪﻩ ﺑﻴﻨﺎ ﻳﺬﻳﻊ ..
ﺑﺨﺎﻑ ﺃﻛﺜﺮ ﻛﻤﺎﻥ ﻳﺎﻏﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺇﻳﺪﻱّ ﺇﻧﺖ ﺗﻀﻴﻊ
ﻭﺃﻋﻴﺶ ﺑﻌﺪﻙ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﺟﻔﺎﻑ .. ﻣﻮﺍﺳﻢ ﺭﻳﺪﻩ ﺑﻴﻨﺎ ﻣﺎﻓﻲ ﺭﺑﻴﻊ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفريني 05-22-2016 12:0
    كيف تكون هناك كورة وأخلاق ومثلك صحفيّ فاقد لهما!
    أعطني جملة واحدة نافعة مفيدة في هرائك أعلاه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019