• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ابراهيم عوض

خسارة وفلس وإشانة سمعة

ابراهيم عوض

 13  0  3286
ابراهيم عوض

راي رياضي


كانت نظرة رئيس الهلال السابق الأمين البرير بعيدة وصائبة، عندما قرر أن يشطب علاء الدين يوسف وهيثم مصطفى بجرة قلم واحدة.
ندم هيثم على تصرفاته التي افتعلها مع البرير وغارزيتو ، وكذلك على ذهابه للمريخ، فعاد إلى الهلال من بوابة التدريب ليختم حياته فيه.
أما علاء الدين يوسف الذي أطلق عليه إعلام المريخ علاء الدين شلاليت حينما انتقل للهلال، فقد أثبت صحة ما ذهب اليه الإعلام الأحمر.
ترك علاء الدين يوسف لعب الكرة خلال مباراة فريقه مع الكوكب المراكشي أمس الأول وتفرغ للرفس والركل والشلاليت.
لم يكتفى علاء الدين بايذاء لاعبي الفريق الخصم، اثناء المباراة، بل تعدى ذلك إلى خارج الملعب عندما اعتدى على أحد المصورين .
الصور التي بثتها بعض المواقع الإلكترونية ، ومواقع التواصل الاجتماعي لعلاء الدين وهو يركض خلف أحد المصورين كانت مفجعة.
ومنظر آثار الضرب المبرح، على وجه المصور المغربي، وهو منبطحا على الأرض، والتي شاهدها الملايين ، كانت فظيعة.
لا ندري ما الذي جرى بين المصور وعلاء الدين، قبل تلك المشاهد المقززة، لكن الوضع كان يتطلب من علاء الدين أن يضبط نفسه مهما كانت درجة الاستفزاز.
أساء علاء الدين يوسف لناديه وللسودان بذلك التصرف القبيح، والحديث ينطبق على بعض زملائه الذين شايعوه وحولوا ملعب الكوكب لساحة قتال.
أما الطامة الكبرى فجاءت من عضو مجلس الإدارة لاكم محمد أحمد، أقصد حاتم، عندما أعتدى على الحكم بالبونية أمام المراقب والمشاهدين.
شخصيا لو كنت مسؤولا في المريخ، لما ترددت في إنهاء عقد علاء الدين اليوم قبل الغد، ولسارعت بتشكيل لجنة تحقيق مع حاتم.
لم يكن هناك ما يستدعي كل تلك الثورة والاحتجاجات التي اندلعت عقب احتساب الحكم لضربة جزاء للكوكب قبل النهاية بعشرة دقائق.
أصحاب الضمائر الحية والذين يفهمون في الكرة، أكدوا أن الحكم لم يخطيء عندما احتسب تلك الركلة ، لأنهم كما قالوا ، أن الحالة تدخل ضمن الأخطاء العشرة.
وحتى بعض غلاة المريخ اعترفوا بصحة ركلة الجزاء، واعتبروا أن ما حدث من لاعبي المريخ ولاكم محمد أحمد كان سقطة لن يغفرها لهم التاريخ.
الزميل المريخي أبو بكر عابدين، كان من بين الذين اعترفوا بصحة ركلة الجزاء، وطالب بمحاسبة الذين شوهوا صورة المريخ والسودان في المغرب.
يبدو أن المساعدات القيمة التي كان يتلقاها المريخ من الحكام في دوري سوداني، سببا في تلك الأحداث التي تزامنت مع مباراة المراكشي.
لم يتعود لاعبو المريخ من حكام الداخل احتساب ركلات جزاء ضدهم ، أو اشهار البطاقات الملونة في وجوههم في المباريات المحلية.
لاعبو المريخ كانوا يجدون الحماية الكافية من الحكام، ومن قادة اتحاد الكرة، حتى ولو وصل الأمر للاعتداء على الحكام كما حدث من بكري المدينة.
لذلك كان قرار حكم مباراة الكوكب باحتساب ركلتي جزاء ضدهم وانذار سبعة منهم قاسيا ومؤلما عليهم ، فكان من الطبيعي أن لا يقبلوا بذلك، لتثور بعدها ثائرتهم.
لا نظن أن (الكاف) سيفوت مثل هذه الخروقات، والتجاوزات التي صدرت من لاعبي المريخ أمس الأول، كما فعل في مرات سابقة.
الشغلة كترت، وفاتت الحد، وإذا لم يتم حسمها هذه المرة من الداخل قبل الخارج، فربما تحدث كارثة قد يدفع ثمنها السودان وأنديته.
رحلة المغرب كلفت المريخ كثيرا، فبجانب أنها أضافت إلى رصيده خسارة جديدة، فانها تسببت في خروجه من البطولة الكونفدرالية، والأفظع أنها أشانت سمعته وسمعة الكرة السودانية.
ولا نستبعد أن تتواصل حالة الفلس في الديار الحمراء، خصوصا وأن أغلب المتبرعين في نفرة القصر يتردد بأنهم (زاغوا).
وداعية : الإعتذار للمغاربة واجب كل سوداني.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-21-2016 03:0
    لدى صديق صفرابى هاتفنى وقال لى حقكم راح قلت ليهو خير ليه قال لى حاتم محمد احمد ضرب الحكم بونية قلت ليهو بسيطة قال لى كيف قلت ليهو اى كان القرار نستأنف ونمشى الفيفا ولنا فى (بونية البرير أسوة حسنة) قال لى حظكم ضكر قلت ليهو كيف قال لى أولا ديك كانت ايام الفاسد بلاتر وثانيا البرير غمتها للجزائرى فى غرفة الحكام لا من شاف ولا من درى *** قلت ليهو البرير كذب وقال كنت راقد فى المستشفى رغم ان الكاميرات أظهرت أنو كان قاعد فوق فى "المصفورة" الصفرية بتاعت المعبرة
  • #2
    جون سينا 05-21-2016 02:0
    البرير ياالمراكشيين مافى زول شافو وماف إثبات وازيكم إنتوا فضيحة بنى دلقون على الهواء مباشرة كدى أخبار النفرة شنو ولا مشت مع جلدة طيش الدورى المغربى
  • #3
    أب شرارة 05-21-2016 11:0
    يا ابو روعة إنت بتتكلم مع منو؟ هم القطعان دي كا بتفهم كان شجعو الدلقون شاحد الله الكاف يحرمم 10 سنين عشان إفريقيا ترتاح من البلطجية ديل
  • #4
    جمال الدين هاشم 05-20-2016 02:0
    ماذا فعل مساوي ورئيس ناديك مامون برير الاختشو مات
  • #5
    جلابي ..الدوحة قطر 05-20-2016 12:0
    افتتح البرير طريق ضرب الحكام ولم نري لكم مقاله تطالب باقالته او التحقيق معه مع ان الحدث صدر من رئيس نادي كبير وليس عضو اداره ..كل مافي الامر انكم تنصبون المشانق في كل ما يخص المريخ
    نحن كمريخاب نرفض ذلك الاسلوب ونعتبره خارج منظومتنا فالربح والخساره هم قانون كرة القدم ..نعم تعرضنا لظلم ولكن حقيقه لم نقدم ما يشفع لنا لنقول انظلمنا ..وما جري بالمغرب تسبب فقط في فرحة بني زرقان الذين لهم من الفضايح ما يشيب الراس ..عموما هكذا وصل الحال بالرياضه في السودان داخليا وخارجيا ..وعليه ان لم نكن مهيئين داخليا فلا داع لذهابنا خارجيا ..اما تعود المريخ علي وقوف التحكيم معه راجع نفسك وفريقك وبعدها اصدر حكمك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      بابكر عوض الشيخ 05-21-2016 02:0
      البرير حتى لو ضرب الحكم لم يعملها كما عملها الأخرق بتاعكم واضحة جلية عبر القنوات الفضائية والبريرحكم عليه بالبراءة الدولية بعدين يا أخي أنتم دائماً تقلدون الهلال في الزين والشين
  • #6
    بكري عبده 05-20-2016 11:0
    والله انا داير اعتزر لكن بصراحه خائف تجينى بونيه طائره .. الناس ديل نحن قاعدين فى نصهم يا اخينا .
  • #7
    اشرف محمد حسين 05-20-2016 08:0
    انت جادى فى كلامك...قال خسارة وفلس واشانة سمعة...الخسارة انتو اسيادة خسرتو قبل اسيادكم اما اشانة السمعة ماتتكلم فيها.. انتو رؤساكم ما ماليين مركزن كفتوا الحكام فى بلدكم .وسبوا الدين والعياذ بالله اما الفلس..حدث ولاحرج كم محترف ..وكم مدرب اشتكاكم فى الفيفا ..اذكر لى محترف واحد اشتكى سيدك ...امش بيع فسيخ احسن ليك ...يافسيخ
  • #8
    اشرف محمد حسين 05-20-2016 08:0
    انت جادى فى كلامك...قال خسارة وفلس واشانة سمعة...الخسارة انتو خسر اسيادة خسرتو قبل اسيادكم اما اشانة السمعة ماتتكلم فيها.. انتو رؤساكم ما ماليين مركزن كفتوا الحكام فى بلدكم .وسبوا الدين والعياذ بالله اما الفلس..حدث ولاحرج كم محترف ..وكم مدرب اشتكاكم فى الفيفا ..اذكر لى محترف واحد اشتكى سيدك ...امش بيع فسيخ احسن ليك ...يافسيخ
  • #9
    EzzSudan 05-20-2016 08:0
    غايتو السبعة بقت انذارات, برضو احسن من ( اقوانات ), علي وزن انذارات.
  • #10
    سوداني و بس 05-20-2016 08:0
    مقال خالي من الشماته ....لكنه مؤلم للمريخاب...الحقيقة المريخ عالم غير جميل
  • #13
    بندق 05-20-2016 02:0
    سبحان الله أنا كل مره بقول ليك قرعتك دي فاضية يازول اختشي نسيت مطارده لاعبي الهليل للحكم ولا نسيت خطافيه البرير للحكم والله صحي الاختشو ماتو وكمان بتكتب بدون خجل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019