• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-16-2021
عوض حمزة الحسين

كيف طار المريخ ؟؟!!

عوض حمزة الحسين

 19  0  10822
عوض حمزة الحسين
* واخيرا غادر مريخ السعد البطولة الكنفدرالية كما هو متوقع بعد منازلة الامس بينه وبين فريق الكوكب المراكشي وودع المريخ البطولة غير مأسوف عليه بعد هزيمته بهدفين للاشىء .

* الحالة النفسية التى ظهر بها الفريق الذى ادى واحدة من اسوأ مبارياته الافريقية هى نتاج للمشاكل والصراعات التى كانت تدور رحاها بين لجنة التسيير من جهة واعلام المعسكر الاحمر من جهة اخرى .

* لم يكن يساورني احساس على الاطلاق ان المريخ سيجتاز عقبة الكوكب المراكشي وينتقل الى دوري المجموعات لانني كنت اتوقع خروجه بعد ان اصبحت الفرقة غير مؤهلة للاستمرارا فى المنافسة ، عكس آراء وتوقعات الكثيرين .

* الجهاز الفني كان اسوأ السيئين ، فقد بدأ بتشكيلة خاطئة ولم يكن موفقا على الاطلاق فى التبديلات التى اجراها والتى لم تزد الحالة الا ترديا فى تردي وبالفم المليان هذا المدرب لا يصلح ان يستمر اكثر من ذلك .

* ارتضى الجهاز الفني للمريخ الاستمرار رغم المعاناة التي كان يعانيها واولها معاناته فى عدم قبض مرتباتهم لثلاثة اشهر متتالية وثانيها عدم توفير المتطلبات والمعينات بسبب عدم توفر المادة . وهلم جرا

*كل لاعب فى الفرقة المريخية كان اسوأ من الآخر ومارس البعض منهم فنون القتال فى لعبة الكاراتيه وتركوا لعبة كرة القدم الى لاعبى الفريق المراكشي الذين تفننوا فى كثير من اوقات المباراة ولعبوا السهل الممتنع .

*علاء الدين ( غلبتوا عدييل ) فاصبح يلعب وكانه فى حلبة الثيران وترك نصف الملعب خاليا فى اوقات كثيرة اما بسبب الارهاق او بسبب التوهان واستطاع اكثر من لاعب المرور منه بحرفنة اثرت على نفسياته .

*ضفر كاد ان يسجل فوزا كاسحا على الضيوف بالضربة القاضية فى لعبة الكاراتيه وعنكبة فاق بكري المدينة فى الجرى وفى مرة من المرات سبق الكرة وتركها خلفه واوكرا اجتهد ولكنه كان يبحث عن بكرى وبكري كان مستسلما للرقابة .

*اما تراوري الظاهر لم يرضه عدم اشراكة اساسي وعندما نزل بديلا كان يتمشى فى الملعب وكأنه فى نزهه حتى تحركاته تشعرك بانه لم يكن جادا عند استلامه للكرة واكمل المباراة ولسان حاله يقول : ( بلا لمة ).

* احد اعضاء الجهاز الفني بعد دخوله الى ارض الملعب واعتدائه على الحكم بـ ( البوكس ) ماهو الا دليل على انحطاط الاخلاق الرياضية لدينا نحن بالتحديد وكمان هبالتنا الزائدة عن اللازم وهو تصرف لا املك له وصفا .

*بهذا التصرف سينال المريخ (علقة ساخنة ) من الكاف بعد ان يضمن الحكم واقعة الاعتداء فى تقريره . وماسبب هذا الاعتداء الغير مبرر ؟ سببه احتساب الحكم لضربة جزاء ضد مصعب عمر .

*مع ملاحظة ان المدرب ايمال كان جالسا وحيدا فى دكة البدلاء بعد ان نزل الجميع الى ارض الملعب ، واحتج بلا انفعال وفى بعض الاحيان فضل الجلوس صامتا .ربما لانه الوحيد الذي كان مقتنعا بان ضربة الجزاء صحيحة .

*ضربة الجزاء صحيحة مائة بالمائة ولاغبار عليها على الاطلاق لان مهاجم الكوكب كان مستحوذا على الكرة وحاول مصعب عمر تخليصها من بين ارجله فركله فى رجله اليسرى ركلة افقدته توازنه وسقط من خلالها على الارض .

*المذيع ومندوب قناة انغام الناقلة للمباراة صرحا ان الحكم ظلم المريخ بينما الحكم المفترى عليه ادار المباراة بصورة جيدة - مع بعض الهنات طبعا فلا تحملوا الحكم المسئولية وحملوها للاعبين والجهاز الفني .

*** خربشاااات :
** ضربة الجزاء الثانية صحيحة بنسبة 200 % لان المخرج المغربي جزاه الله خيرا اعاد لنا اللقطة اكثر من مره وكانت العرقلة واضحة من مصعب عمر حتى الطريقة الصورية للاحتجاج من قبل اللاعبين بدأت قبل ان يسقط مهاجم الكوكب بكامل جسمه على الارض .

** هل غير المدرب فى شكل فريق المريخ ؟ هل اضاف شيئا فنيا او تكتيكيا جديدا لفريق المريخ ؟
ايمال ليس فى قامة المريخ ويذكرني بالمدرب ميشو الذي درب الهلال فى فترة سابقة فكلاهما من طينة ( دعوني اعيش ) .


** حال لجنة التسيير تقول : العين بصيرة واليد قصيرة .

** بينما الكوكب المراكشي يخطط للمباراة وكيف يخرج منها بنتيجة ايجابية كانت بعثة المريخ تحتفل بالعريس علي جعفر فى ردهات الفندق لتوقيعه لفريق المريخ لمدة ثلاث سنوات قادمة وذلك بحضور سفيرنا فى المملكة المغربية . وفى سرادق آخر كانت تقام مراسم العزاء فى (الفقد الجلل) والد المدرب الذى توفى صباح يوم المباراة .

*** همسة الوداع :

كل ما ورد اعلاه حقائق مرئية بالبصر والبصيرة . حقائق لا جدال فيها ، ابى من ابى وكابر من كابر ، وديل نحن ودى كورتنا ... ومنك لله ياحاتم محمد احمد فضحتنا ودخلت المريخ فى نفق مظلم .

*الملعب تحفة ..

*** خارج النص :
شكرا جزيلا استاذي الامين عبدالقادر للنصيحة الغالية بالنسبة للخربشات التى سلبها مجهول ونسبها له والشكر موصول الى كل الاخوان المتداخلين واسعد بتواجدكم معي .
واقعدو بالعافية ... hamza99h@hotmail
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين 05-19-2016 05:0
    التحية والسلام حبيبنا كتاحة التفاحة يازول يكفيك الشعبية الجارفة التى تمتلكها والدليل الكم الهائل من مشاركات الاخوان لهذا القلم الجرىء مع اختلاف ميولهم للمعسكرين الازرق والاحمر ---
    لقد انهزمنا فى كرة القدم وانهزمنا فى الاخلاق الرياضية ونقول لحاتم انت لم تسىء للمريخ وحده انما للسودان باكمله --
    لقد كان الاخوين كباتن خالد ومحمد موسى منصفين عندما سألهم المذيع المريخ ظلم نفسه ام الحكم ظلمهم ؟؟ وكانت اجابتهم الاثنين بان المريخ ظلم نفسه لان لاعبيه استجابوا للدور الذى يلعبه المغربى مع جمهوره ولم يلعبوا كرة قدم تأهلهم --
    ودمتم للوطن فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #2
    أبو مدثر 05-19-2016 03:0
    لك التحايا الأستاذ محمد الفاتح كتاحة .. كل ما سطرته صحيح لا جدال فيه .. وفي النهاية نقول حمام لاقي حمام ولقد انتصر الحمام المغربي علي حمام سيدة فرح .. القوم بتجيك من ناس بلجيك * لبنان ومصر و ( مراكش ) ديك ..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      الهلالي 05-19-2016 05:0
      حلوة يا ابو مدثر لو تسمح اعدل فيها شوية ........القوم بطير من ناس بلجيك وسطيف ومصر ومراكش ديك
  • #3
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-19-2016 03:0
    نحنا ما دايرين يدونا بلنتين بالحرام زى الليلاتكم نحن دايرين العدل فقط فرق:
    فريق أدوهو بلنتين "فى أرضه ووسط معبرته" وطار وفريق أحتسبو "ضده" بلنتين خارج "أرضه" وطار

    عرفتو الفرق يا جاحدين
  • #4
    alyyas 05-19-2016 01:0
    اقترح ومن باب العدالة شرطين :أولاهما برمجة بقية مباريات الدورة الاولي للمريخ بأسرع وقت لا يتعدى الاسبوع. وثانيا يجب توزيع فلوس النفرة ال 10 مليار حقت الشعب لجميع الفرق او تأهيل المستشفيات.
  • #5
    Talal 05-19-2016 01:0
    أول مرة أسمع لي بي طيران دبل قبين !!! ههههههههههه المريخة فرتقوها نجمة نجمة وإرتحنا من صداع اللغلاغين والناس البتنفخ في القرب المقدودة... العالمي ومحمد مصطفي كبوا الزوغة، أحسم شخررة طلع ليهو بتعليق مثالي خجول...بس بكرة لمن يجددوا ليهو جرعة المخدر، تاني حايرجع لي ضلاله القديم....ههههههااااااي
    الإتحاد حايؤجل لقاء القمة ومباراتي هلال كادوقلي وأهلي شندي بسبب نفسيات لاعبي المريخة التعبانة، أصلهم (كانوا) ياحرام مشاركين باسم السودان !!! مال الحرام دي نهايته ههههههههههههههههههههاااااااي
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-19-2016 07:0
      أنتم أول من اكتشف طريق الطيران بخطوط شمال أفريقيا
      1- طبعا الترجية عفوا التونسية ماضية معاكم عقد ل100 سنة
      2- المغربية عن طريق الوكيل الخالة وداد 1992 والعمة رجاء1994
      3-المصرية متعودة دايما
      4- الجزائرية One Way وفاق الاتحاد
      5- الليبية طيران الثوار 2016

      قريبا 2017 عبر طيران شنقيط
  • #7
    ابو عايدة 05-19-2016 12:0
    يادكتور جالينوس زعلان ليه ؟؟ ياجماعة منو الزعل د. الشريف
    زعلتك 200 في المية ولا زعلك الطيران اذا زعلتك ال 200 في المية ماعاش من يزعلك يا ديك تور خليها 350 في المية
    قوم لف
  • #8
    ودعقيده خلف 05-19-2016 12:0
    يا مغيور يا حاسد بدل تقول الحقيقه وتكتب في الصاح هذه المحريه فيكم ومدمره الكوره السودانيه عامه يوم ننظلم وننغلب بتفرحو بينا ويوم تنظلمو وتنغلبو بنفرح بيكم هذا حال كورتنا ومدمره لكن علي جميع جماهير المستديره بكل الوانها التحلي بالصبر لا مريخ ولاهلال ولا غيرهم من الفرق يوم من الايام يفرح الشعب باكملو الا وزادو الطين بله في امان الله
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      Hajjam 05-20-2016 01:0
      احسدوكم علي السيكافات ولا علي علقة طيش المغاربة.
  • #9
    د الشريف 05-19-2016 12:0
    كيف طار المريخ ؟؟ طار المريخ ليلحق بالهلال الذى طار من قولة تيت .. اول مرة اسمع بضربة جزاء صحيحة 200 % .. هذا يؤكد انها غير صحيحة .. علماء النفس قالوا ان من اراد ان يؤكد شيئا هو غير مقتنع به يلجأ عادة للمبالغة .. على العموم خرج المريخ لأنه كان سيئا .. الكوكب ايضا لم يستحق التأهل لو كان الحكم نزيها .. ضربة الجزاء الأولى مشكوك فيها والثانية غير صحيحة بقانون كرة القدم الذى نعرفه ويعرفه من يفهمون فى كرة القدم وصحيحة 200 % بقانون كرة القدم الذى يعرفه كتاحة ومن شايعه من كارهى زعيم الكرة السودانية .. نحن نحترم مستر شوربة لأنه اعلن كراهيته للمريخ صراحة لكن العتب على المنافقون الذين يداروون خيبتهم فى الحياد المصطنع !!!!
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      ابو ابراهيم 05-19-2016 02:0
      يا د شريف
      لو في رايك (( ضربة الجزاء الثانية غير صحيحة بقانون كرة القدم الذي نعرفه ويعرفه من يفهمون في كرة القدم.... ))، شكلك يا د شريف انك محتاج دكتور عيون ....
      التحكيم لم يكن سيئا ولم يكن السبب في خروج المريخ ...
      اولا: المريخ لم يهدد المرمى المغربي في طوال المباراة ...
      ثانيا: لاعبي المريخ كانوا يلعبون وهم متوترين علما بان الكوكب المراكشي لم يكن افضل مع المريخ، بل المريخ كان افضل السيئين،
      يا د شريف خلي روحك رياضيه وتقبل النتيجة مهما كانت ولا تجعل الحكم شماعة
  • #10
    المريريخ فريق البلطجية والملاكمين 05-19-2016 11:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      كرباج 05-19-2016 12:0
      بالمناسبة العوعوه بتاعتك دى ممكن تتقري من اليمين للشمال او من الشمال لليمين والنتيجة واحدة يجازي محنك
  • #11
    المريريخ فريق البلطجية والملاكمين 05-19-2016 11:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #12
    وطن الجمال 05-19-2016 11:0
    والله يا كتاحة ما علينا. المهم انهم طاروا. زمان لما شكلو لجنة فيها اربعة مهندسين قلنا ديل أكيد مهندسين طيران. لا نفرة نفعت ولا دفرة جابتها.
  • #13
    وردة 05-19-2016 11:0
    تحليل منطقي وواقعي يا الفاتح وقد سردته بطريقة حلوة , المريخاب نفسهم مقتنعين بمستوى فريقهم المتدني , ولكن جلهم يحب المكابرة , عموما مرحب بيهم جنب جيرانهم وومولد واتفضى , بلا طولة لسان .
  • #15
    صهيب 05-19-2016 11:0
    المصيبة قالوا عايزين ينسحبوا من بطولات الكاف. هو الكاف لااول حاجة يغرمهم و يوقفهم لفترة, لكن المدرب لوك ده لصقة غريبة, هم عايزين يشيلوه و لكن الشرط الجزائي واقف ليهم في حلقم و هو طمعان في الشرط الجزائي. كان شالوه ةما بنشال و كان خلوه خرب الدار.
  • #16
    اللدر 05-19-2016 11:0
    ايمال ليس فى قامة المريخ ويذكرني بالمدرب ميشو الذي درب الهلال فى فترة سابقة فكلاهما من طينة ( دعوني اعيش ) .

    لازم تدخلوا الهلال فى الموضوع ...... هسه الجاب الهلال وميشو هنا شنو ؟
    فريق إترشي وطار ولعيبة كحيانيين وإداريين ما عندهم أخلاق ومحترفين من عينة طرطوري ماذا تتوقع منهم غير الطيران ؟ كدا أحسن بدل ما يتلتلوا ساي فى المجموعات ورمضان والعيد........ خليهم يرجعوا للعك المحلي
  • #17
    فيصل الاقرع 05-19-2016 11:0
    السلام عليكم تفااااااحه نترك التعليق للمريخاب المقال يخصهم لك التحيه
  • #18
    ashraf gasem 05-19-2016 11:0
    عنوانك مستفز جدا وماعندك اسوب للاسف الشديدوانا والله وبكل صراحه انا استغرب من بعض اساليب الكتابه لكتاب كبار في الطريقه التي يتناولون بها مشاكل الرياضه عندنا في السودان وكل المقالات عباره اساءت وتجريح هلال او مريخ
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      ابواحمد 05-19-2016 12:0
      يعنى نسيت عنوانكم مابنطير برانا
      نسيت استفزازات صحافة المريخ حتى قبل المباراة بيوم واحد
      كان انت نسيت انا ما نسيت
      قال ايه قال عنوانك مستفز
  • #19
    Hajjam 05-19-2016 10:0
    طار من النفخ المتواصل من طلمبات سلك ومزمز ياكتاحة. ومعروف الشي اذا امتلا بالهواء قلت الكثافة النوعية مما يسهل الطيران. بس الطيران بالمغربية ده جديد علي السودان.
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      سوداني 05-19-2016 01:0
      لا التونسية دي معروفة عرفة شديدة ههههههههه
    • 19 - 2
      ابو احمد 05-19-2016 12:0
      هههههههه الله يجازيك ياهجام قطعت مصاريني
    • 19 - 3
      الامين محمد نور 05-19-2016 12:0
      ههههههههه تسلم يا Hajjam صحيح نحن من زمان بنعرف التونسية واللوفتهانزا و ال KLM بس المغربية جديدة علينا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019