• ×
السبت 27 فبراير 2021 | 02-27-2021
غبوش

ألوك ضربة قاضية للوصيف ..!

غبوش

 7  0  4082
غبوش
* صعد الهلال بقوة من وتيرة الأحداث المشتعلة أصلاً بالإتحاد السوداني فيما يتعلق بالتسجيلات التكميلية التي تدور حالياً وهو يقوم أمس بتقديم شكوي رسمية للإتحاد طاعناً في صحة تسجيل اللاعب الجنوب سوداني ألوك في كشوفات الوصيف الأحمر الدائم .. يطالب بإيقاف إجراءات التسجيل فوراً خاصة وأن الوصيف لم يتبع الإجراءات القانونية في هذا التسجيل .
* وحتي نبسط الموضوع للقارئ الكريم ليعرف أن للهلال قضية وقضية مضمونة للغاية .. نقول أن الهلال كان قد تدخل في فترة التسجيلات الرئيسية الماضية وقام بشراء كرت اللاعب الدولي من ناديه بجنوب السودان حتي يتمكن من تسجيله .. ووقتها قام الوصيف بخطف ألوك وقدم له إغراءات مالية كبيرة للغاية من أجل أن يسجل في كشوفات الأحمر .. وبالفعل تم تسجيله في النادي في خانات اللاعبين المحليين بعد أن أكد الوصيف أن اللاعب من مواطني أبيي المتنازع حولها .
* وبعد تسجيل اللاعب في الوصيف حدثت التطورات التي يعرفها الجميع حيث تم رفع ملف اللاعب للفيفا .. والتي حسب علمنا (لأن الإتحاد السوداني لم يقم حتي الآن بنشر قرار الفيفا في الإعلام) حسب علمنا رفضت تسجيله في المريخ كلاعب وطني .. ليقوم الأحمر بتحويله خلال فترة التسجيلات الحالية لخانات اللاعبين الأجانب .
* وتحويل الأحمر لخانات الأجانب يؤكد أن اللاعب أصلاً من دولة جنوب السودان .. وبالتالي فإن كرته الدولي الصحيح هو الموجود في إتحاد جنوب السودان .. وطالما أن هذا الكرت (الصحيح) هو ملك للهلال فيصبح بالتالي أمر إنتقاله لأي نادي في العالم مرهون بموافقة الهلال قبل أي جهة أخري .. والوصيف عندما قام بتسجيل الوك أو تحويله لخانات اللاعبين الأجانب لم يقم بمفاوضة الهلال علي هذا الإنتقال وبالتالي يصبح الإنتقال غير قانونياً وشكوي الهلال صحيحة تماماً .
* هذا بالتفصيل البسيط للغاية موضوع شكوي الهلال ضد المريخ ومطالبته بإيقاف إجراءات هذا التسجيل لأنه غير قانوني تماماً .. وتعدي فيه الأحمر علي حقوق الهلال في اللاعب المتمثله في إمتلاكه لكرت اللاعب الأصلي والصحيح .
* الإتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة التسجيلات التابعة له مطالبان بإيقاف إجراءات هذا التسجيل فوراً .. ومطالبة الوصيف بالرجوع للهلال وطلب اللاعب منه اولاً والحصول علي موافقته لإكمال أجراءات التسجيل .. وطالما أن الهلال لن يوافق علي تسجيل لاعبه الذي يملك بطاقته الدولية في الوصيف فالتسجيل سيكون باطلاً .. وألوك لن يلعب في المريخ أبداً .
* مجلس إدارة الهلال أثبت من خلال هذه القضية أنه يعرف تماماً كيف يدير قضاياه قانونياً .. ويعرف تماماً كيف يحافظ علي حقوق النادي من الضياع ومن (الهمبته) التي يحاول أن يمارسها البعض .. فالمجلس مارس الصمت النبيل واللاعب يوقع في كشوفات الوصيف كلاعب وطني لأنه كان يعرف تماماً أن هذا الأمر لن يكتمل .. وأن الفيفا لن توافق عليه .. وصبر حتي قام الوصيف بتحويل اللاعب إلي كشوفات الأجانب فكانت الضربة القاضية والشكوي السليمة تماماً خاصة وأنها مدعمه بكل مايثبت ملكية الأسياد للبطاقة الدولية لهذا اللاعب .
* قد يقول قائل أن الهلال فجر هذه القضية في هذا التوقيت تحديداً كرد للشكوي التي تقدم بها الأحمر ضد الأسياد في تسجيل اللاعب شيبوب .. وحتي تحدث مساومة بين القضيتين ليكون صحة تسجيل كواي القلوب للأسياد مقابل صحة تسجيل ألوك للوصايفه .. وأنا هنا أستبعد هذا الأمر تماماً لأن الهلال عندما سجل شيبوب كواي القلوب إتبع كافة الأغجراءات القانونية اللزمة لتسجيل اللاعب المحترف والدليل أن كل أجراءات التسجيل سارت بصورة طبيعية للغاية من مطابقة نظام الإنتقالات لإسم اللاعب وإرسال ناديه السابق شبيبة القيروان التونسي لكرته الدولي وبالتالي لا يحتاج الهلال هنا لأي مساومات ليؤكد صحة تعاقده .. بعكس الحال في الوصيف مع ألوك الذي لم يتبع الأحمر الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيله وأهمها بالتأكيد الحصول علي موافقة النادي الذي يملك كرت اللاعب .. وهو شرط أساسي للتسجيل .
* تسجيل المحترفين يبدأ بإبداء الرغبة ليقوم بعدها الإتحاد العام بطلب كرت اللاعب الدولي من إتحاده السابق .. وعندما سيفعل إتحادنا الهمام هذا الأمر سيرد عليه إتحاد جنوب السودان بأن كرت اللاعب مملوك للهلال السوداني .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* التخبط الكبير الذي يمارسة الوصيف في تسجيلات هذا الفترة أوقع النادي في العديد من الأخطاء الكبيرة للغاية .. بداية بتحويل شمس الفلاح لخانات الفريق الأول ثم إعادته من جديد لخانات الرديف .. ومروراً بتحويل ألوك لخانات الأجانب دون الرجوع لمالك بطاقته الدولية وهو الهلال .
* ولن ننسي فضيحة الوصيف بالتسجيل في خانة اللاعب عمر بخيت وهو متواجد مع ناديه في المغرب يتأهب للمشاركة في مباراة إفريقية .
* دعونا من الوصيف .. فموضوع التسجيلات هذا والأخطاء الكبيرة التي وقعت فيه سنعود له بالتفصيل خلال الايام المقبلة .
* الأسياد بالأمس نجحوا في تحقيق إضافة كبيرة للغاية للكشف الأزرق وهم ينجحون في التعاقد رسمياً مع متوسط ميدان كانو بيلارز النيجيري المتميز عزيز شيبولا لثلاثة مواسم .
* تسجيل شيبولا تدعيم حقيقي للكشوفات الزرقاء لأن اللاعب خضع لفترة إختبارات طويلة للغاية مع الهلال أشرف عليها الخبير الروماني ايلي بلاتشي .. وحرر بعدها شهادة إجاده لهذا اللاعب وأوصي بتقييده فوراً في الكشوفات .
* بل حسب علمي أنه أوصي بشراء كرته الدولي للإستفاده من تسويقه في قادم الأعوام .. مما يعني ان الروماني مؤمن تماماً بقدرات النيجيري وموهبته .. وأنه لن يستمر كثيراً في الهلال بل ستتسابق عليه الأندية للتوقيع معه قريباً .
* تسجيل شيبولا ومن قبله سادومبا وبقية الأقمار الذين تزين بهم الكشف الأزرق في التسجيلات التكميلية الحالية أكد بياناً بالعمل أن المجلس الهلالي داخل بالتقيل في الموسم الأفريقي الجديد .. فقط الأمر يحتاج لبعض الصبر.
* ويحتاج من أهل الطابور والمرجفون الذون لايرون في الهلال الحالي أي شئ جميل أن يستحوا قليلاً ويتركوا كردنه ليعمل في هدوء .. رغم أن الرجل وضح أنه لا يبالي بحديثهم كثيراً .. فهو يمضي في مشواره غير آبه بما يخطرفون وكأن الأمر لا يعنيه في شئ .
آخر مداد..!
ما قلنا ليك الحب طريق قاسي وصعيب من أولو
ما رضيت كلامنا وجيت براك اهو دا العذاب اتحملو.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نصرالدين جوبا 05-19-2016 11:0
    طيب وأحسن تسحبوا البرنس لأن سادمبا كان ليلتين هيثم وهم قدور بعض فى العمر
  • #2
    اشرف محمد حسين 05-19-2016 08:0
    وهل يحق لى النادى ان يبيع كرت لاعب بدون علمه ورضاهو ..؟؟؟؟ ياصفر ماتخجل ...قال كرت ..بكروك بى كراكة
  • #3
    اشرف محمد حسين 05-19-2016 08:0
    كرت ايه البتتكلم عنو ا ده...فاكر الناس البتقراء ده هبل ..انت قلتة الواك هاوى جاى من الجنوب كذلك شيبوب هاوى وجاى من السودان لى تونس... اانتوسجلتو شيبوب من التونسى ونحنة سجلنا الواك من مريخ كوستى...اانت سجلتة كرت ونحنة سجلنا لاعب .والكرت ده خلى كردنة يسوى ليكم بخور وحانجيب كرتو وحاتشوف ...والله لو مشيت شفتة شغلة تانى غير الكتابة بكون احسن ليك ..ماضيع زمنك...
  • #4
    الاسر جمالك 05-19-2016 09:0
    و الله فعلا صحافة فول تسجلو ليكم لاعب اصلا لم يوقع في فريقكمو لم يبدئ الرغبة في ذلك و انما وقع بكامل وعيه للمريخ ،، انت فاكرها عبودية ههههههه قال اشترينا الكرت ،، ابقى سلم لي على الكرت يا وصيفابي
  • #5
    ود البلد 05-19-2016 09:0
    بالله عليك الله انت يقولو عليك صحفي رياضي وما عارف ابسط قوانين اللعبه !! تكتب في كلام انشائي بس وبدون زكر أي ماده من القانون تستند عليها !! كلام حُجى ..
  • #6
    ابو النجا 05-19-2016 09:0
    المريخاب يصلو بالسلامة ..
    بالمناسبة متين لاعبين من مريخ الفاشر ؟؟
    الله يفتح الباب
  • #7
    sa7y 05-19-2016 01:0
    تمام.الفيفا تقف في صف اللاعب وتسجيل شيبون للهلال صحيح لان اللاعب هاوي وقام بكسر القيود بالاحتراف في تونس وعاد مره اخرى .ونفس الحاله تنطبق على اللاعب الوك الفيفا مع اللاعب الهلال ليس لديه الحق في تعطيل الصفقه ولا حتى نادي اللاعب في الجنوب لسبب بسيط اللاعب هاوي .الهلال لديه الحق في الطعن في طريقة تسجيل اللاعب والطريقة التي تم بها اخلاء خانته وعملية التزوير من اللاعب كدا ممكن اما حكاية بطاقة اللاعب دي شكوى فشنك وحتشوف.
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      دابي الكر 05-19-2016 05:0
      اضافة بسيطة وهي أن للاعب كرت اشتراه الهلال على أساس أنه لاعب أجنبي (يعني محترف) وبالتالي الذي يملك حق تسويق ألوك هو الهلال وحده.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019