• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد احمد سوقي

لهذه الأسباب طالبنا بعودة هيثم مصطفى وللهرم الاعلامي علي الريح رأي آخر

محمد احمد سوقي

 13  0  2264
محمد احمد سوقي
تلقيت ظهر امس اتصالا من الهرم الاعلامي علي الريح استاذ التعليق الاذاعي والتلفزيوني انتقد فيه ما طرحته في هذه الزاوية بالامس والذي قلت فيه ان تسجيل سادومبا يقتضي عودة هيثم مصطفى ما دام المعيار هو العطاء وليس السن الصغيرة وقال الاستاذ علي الريح انه لا يوجد ربط بين عودة الاثنين فسادومبا غادر الهلال لعدم تجديد عقده بينما شطب هيثم مصطفى لوصفه لرئيس الهلال بانه الاسوأ في تاريخ النادي مشيرا الى ان عودة سادومبا قد قوبلت بترحاب شديد من الجماهير عكس هيثم الذي قد تثير عودته للملاعب خلافات وانقسامات حادة تجاوزها الناس بعد تعيينه مدربا بالنادي.
ومع كل الاحترام لوجهة نظر الاستاذ علي الريح صاحب المدرسة الخاصة في التعليق فقد اوضحت له ان مطالبتي بعودة هيثم مصطفى قد بنيتها على عدة اسباب اولها ان موافقة مجلس الهلال على تسجيل سادومبا الذي تجاوز الثالثة والثلاثين من العمر يعني تخليه عن فكرة استبعاد كبار النجوم والاعتماد على الشباب بعد ان روجت لذلك الاقلام المؤيدة للمجلس بالهجوم على الكبار والمطالبة بشطبهم ولكن المجلس تراجع عن ذلك بعد ان تشكل رأيا عاما مساندا للنجوم ورافضا للاستغناء عنهم، وما دام المجلس قد اقتنع بأهمية وجود كبار النجوم للاستفادة من قدراتهم وخبراتهم في تطوير مستويات الشباب وتثبيت اقدامهم حتى يتمكنوا من استلام الراية والدفاع عنها بكفاءة واقتدار، فان الافضل للفريق من ناحية فنية عودة هيثم وليس سادومبا لان حاجة الهلال لقدرات البرنس كصانع العاب اكبر كثيرا من حاجة الفريق لسادومبا كمهاجم خاصة في وجود عدد كبير من المهاجمين في مقدمتهم كاريكا الخطير الذي صنع انتصار الفريق وبطولاته باهدافه الرائعة ومحمد عبد الرحمن الذي لو فارقته لعنة الاصابات لاصبح هداف الهلال والسودان بجانب الشعلة وولاء الدين والريدة الخطير الذي احرز مع فريقه السابق 16 هدفا من بينها ثلاثة هاتريك، فالهلال حقيقة ليس في حاجة لمهاجمين ولكنه يحتاج لهيثم الذي يفهم تحركات كل المهاجمين ويلعب لهم في المساحات والاماكن التي تجعلهم في الوضع الذي يمكنهم من احراز الاهداف .
مشكلة الهلال ليست في الهدافين ولكنها في وظيفة اللاعب الذي يخلق الفرص والتي لم يجد لها الهلال حلا منذ ان تم شطب هيثم مصطفى قبل ثلاثة مواسم.
والسبب الثاني الذي دفعني للمطالبة بعودة هيثم مصطفى المظلوم والمفترى عليه هو ان رد الاعتبار الحقيقي له بعودته للملاعب وليس للتدريب خاصة وانه قد دافع عن شعار الهلال باخلاص وبسالة لاكثر من 17 عاما اسعد فيها الجماهير واطربها بمهاراته العالية وقدراته الخرافية في خلق الفرص والتي قادت الفريق للانتصارات ومنصات التتويج والذهاب بعيدا في البطولات الافريقية والحقيقة ان هذا اللاعب الفنان الذي اعطى الهلال بلا حدود محطما الرقم القياسي لسنوات العطاء للاعب الفريق والعودة لصفوف الفريق لينهي حياته في الملاعب وهو مرتديا شعار النادي الذي ضحى في سبيله بكل مرتخص وغالي.
والسبب الاخير لمطالبتي بعودة هيثم هو ان الهلال ظل عبر تاريخه هلال الوفاء والعفو والتسامح لكل من بذل الجهد والعرق في سبيل ان تبقى رايته ابدا خفاقة في سماء الانتصارات ولذلك لم يعرف عن الهلال عبر مسيرته الطويلة انه هلال الانتقام وتصفية الحسابات مع ابنائه من اللاعبين والاداريين والمشجعين وعليه فإننا نطالب بعودة هيثم من باب الوفاء والتسامح ليستعيد الهلال وجهه المشرق في العفو والغفران عن ابنائه حتى لو اخطأوا في حقه لان الكمال لله وحده ،واعتقد ان تسجيل سادومبا الذي لا يكبره البرنس كثيرا قد اتاح الفرصة للمجلس لتسجيل هيثم حتى يعيد له النادي شيئا من كرامته المجروحة بسبب الظلم الذي تعرض له وادى لشطبه المهين من النادي الذي احبه وعشقه واخلص له ولا زالت امنيته ان يغادر الملاعب وهو مرتديا شعاره الذي يعتبر من اغلى الاشياء في حياته.
الوخز بالكلمات:
مشكلتنا الكبرى كصحفيين رياضيين اننا نصدر الاحكام القاطعة بتجريم الافراد قبل ان نتأكد ونستوثق من الادلة القاطعة والدامغة لتتم ادانتهم وتشويه سمعتهم دون وجه حق.
ومن حق الصحافة ان تنتقد بالحق والمنطق وليس من حقها ان تصل مرحلة الشتائم والاساءات في قضايا عامة.
ومن حق الصحافة ان تسلط الضوء على الاخطاء لمعالجتها وليس من حقها ان تسلط الاضواء على حياة الناس الشخصية.
ومن حق الصحافة الرياضية ان تنتمي للاندية وليس من حقها ان تدافع عنها بالحق والباطل وتدعو لتكريس العصبية والتطرف.
/////////////


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 05-19-2016 12:0
    الاخ /دسوقي

    هيثم قضي عمره الافتراضي ،والسن له حكمه ، ارجو ان تتنازل عن العاطفة وتكتب بالموضوعية التي عهدنا ها في طرحك
  • #2
    ود عابدين 05-18-2016 08:0
    الهلال تجاوز محطة هيثم والان هو ضمن المنظومه وممكن يتم تكريمه لماقدمه للهلال وهذا ديدن ادارات الهلال جميعها حتى لو كانت سيئه والهلال لايحتاج لهيثم الان ويوجد بالكشف لاعبين على مستوى عالى ومع الايام سوف يظهروا جيدا وحايظهروا لى قدام انشاء الله ويرفعوا راية الكره السودانيه ولكم شكرى
  • #3
    Talal 05-18-2016 06:0
    طيب يا أستاذ دسوقي رأيك شنو الهلال يعيد تسجيل حمد كمال وأبوشامة وصلاح الضي برضو كمان؟ ياخوانا سيبوا الهلال في حاله...العهد الجايي هو عهد الأجيال الجديدة، يعني نخلي الفرق للديناصورات زي الإدارات في الأندية كمان؟
  • #4
    ابو مازن 05-18-2016 04:0
    انت لسه في وهمك القديم..هذا الخائن المنافق ما كان له ان يعود للنادي مرة اخرى ولو حارس على بوابة النادي..لاعب يسئ لرئيس النادي ويخذل جماهير النادي ويذهب ليلعب للعدو اللدود ويقول بأن ثلاثة اشهر مع الدلاقين افضل من سبعة عشر عاما في الهلال وبرضك تنادي بعودته..اختشي يا راجل.
  • #5
    حقاني 05-18-2016 02:0
    الصحفي الرياضي وبما ان مهنتة مقترنة بالرياضة لذلك من المهم جدا ان يكون ملم ومواكب لكل مايتعلق بكرة القدم بإعتار انها أي كرة القدم هي المحببه لأغلب الرياضيين . وهنالك صحفيين رياضيين اصحاب مهنية بحق وحقيقة اذا تناول قضية رأي عام او انتقد او أثني علي أي مشهد رياضي يحسسك بأنه صحفي رياضي يحلل المباراة وكأنه مدرب ويعطيك تصور اقرب للحقيقة لماذا خسر الفريق الفلاني ولماذا انتصر الفريق الفلاني ومن من اللاعبين قام بدوره ومن منهم اخفق فيما يفترض ان يوم به واين كانت العلة في الفريق ووو وكل مايتعلق بهذه المقابلة . الأستاذ دسوقي وبعد كل سنين الخبرة وممارسة هذه المهنة مصر علي اشياء هامشيةبعيدة كل البعد عن المواكبة . الدفاع عن رئيس الهلال السابق طه علي البشير او المطالبة بعودة هيثم بصورة متكررة ورتيبة تحس الغرض واللأ موضوعية من خلال كتاباته . اولا لاعب الكرة يااستاذ المطلوب لأي مدرب . هو صغير السن قوي البنية ومن ثم تاتي الأشياء المكتسبة وتنميتها كالمهارة واللياقة والإستيعاب والإنضباط التكتيكي ليكون لاعب صاحب مجهود وافر يفيد المجموعة ويسهل علي المدرب تحقيق مراميه. بحيث يستطيع ان يكون في كل شبر من الميدان في عملية مايسمي بالحركة من غير كرة.يستخلص يمول يهدف يطلع وينزل مع المجموعة .ومن كل هذه الواجبات والضروريات لهيثم منها فقط الباصات لاعب عالة علي الفريق قبل سنين من الآن لا يجيد المطارة والإستخلاص وهش التلاحم ولا يجيد التهديف وعلي اسوء الفروض يجب علي صانع اللعب إجادة التهديف بالرأس والقدمين لأنه هو القادم من الخلف تحت الظل .علي اي اساس انت مستميت لعودة هيثم هل لمصلحة الهلال ام لنصرة رأيك ام لفرض هيثم .مافي شك في هلاليتك لكن يبدو الموضوع له علاقة بالمهنية والعلاقات الشخصية. افيد للهلال ولأي مدرب اللاعب صاحب المجهود الوافر لأنه افضل من المهاري ان لم يكونا معا .





































    يستخلص يخزن يمول يهدف
  • #6
    بابكر عوض الشيخ 05-18-2016 12:0
    يا أستاذ دسوقي مع إحترامنا لك كأحد أبناء الهلال والباحثين عن مصلحته إلا أنك ما زلت تنكأ الجراح وتعيد سيرة هيثم مع سبق الإصرار وهذا الأمر قد يفرق أبناء الهلال من مؤيد ومعارض لعودة هيثم وهيثم مع إحترامنا له ورغماً عن تقدمه في السن ورغماً عن إرتدائه لشعار المريخ وتغوله على رئيس النادي وهو لاعب إلا أن الهلال أكرمه بالعودة للجهاز الفني وهذه محمدة أما إختيار المحترفين فهنالك المدرب وهو الذي يبت في الأمر مع وافر الشكر والتقدير والإحترام
  • #7
    مضروب بونيه 05-18-2016 11:0
    أستاذ دسوقي ,أتمنى أن تكون بتمزح في حكاية عودة هيثم كلاعب .هيثم شارف على الأربعين ان لم يكن قد أدركها فعلا.الكورة يا أستاذ دسوقي صارت تعتمد على السرعه والقوة قبل المهارة, ولا أدري الي متى تريد هيثم أن يلعب ؟
    للأسف الشديد صارت تعليقات كتاب الهلال شخصيه بحته ,دسوقي لا يريد أن يفارق محطة هيثم, وحسن فاروق لا يرى في الكاردينال شيئا جميلا البته ,أما معتصم محمود فحدث ولا حرج,يريد أن يجرد الكاردينال من أي انجاز بل يريد أن يلحق به كل فشل, كل ذلك إرضاء للبرير .راجعوا أعمدة معتصم في الشهور الأخيره,انها تكرار ممل للغايه,عمود اليوم هو عمود الأمس وهو عمود الغد مع تغيير مواضع الكلمات فقط ,ولا أدري هل رؤساء التحرير لا يرون ما نرى حتى يتجاوزوا هذا التكرار الممل
  • #8
    خال أماسى 05-18-2016 10:0
    الاستاذ على الريح له التحية ولكن مطالبة دسوقى وجهة نظر شخصية لماذا نخنق الاخرين ف ابداء ارائهم ونجزم بصحة ارائنا البرير اسواء رئيس مر ع الهلال لا ينافسه ف السوء الا الكاردينال شتتوا الهلال وبطانة السوء تسيطر عليهم (يكفى ما كتبته فاطمة الصادق بان البرير قد اتصل بها والرشيد ليفتروا الكذب ع الاعب سادمبا) اذا هيثم لم يقل كلامو من فراق خاصة وانه لصيق وقتها بكل الاعبييين ع خلاف ما يدعى البعض بانه يحاربهم ....يا خواجة دا رايك وغير ملزم للناس ابوتريكة لم يتلرك الاهلى لانو قال حقائق ابوتريكة مصاب وترك الاهلى بمحض ارادته وكرم ولم تنل منه كلاب الصحافة
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      الصادق مصطفى الشيخ 05-18-2016 11:0
      اسواء من الارباب؟
      يا راجب قول النصيحة
  • #10
    محمد 05-18-2016 09:0
    بب الثاني الذي دفعني للمطالبة بعودة هيثم مصطفى المظلوم والمفترى عليه
    يا أخي أنت ما بتخجل لاعب يسئ لرئيس ناديه ماذا يعمل له رئيس النادي يكرمه ويؤيده. والله يشطبه. هذا لاعب ما عنده أخلاق - ويظهر بالظاهر أنه كويس وهو ليس عكس ذلك. ماذا يعمل له رئيس النادي - واعتبر أن
  • #11
    Gaafar 05-18-2016 09:0
    لا اتفق مع الاستاذ الكبير على الريح فى اسباب عدم رجوع هيثم للهلال ... لانه الاسباب الحقيقية ير معروفة او مؤكدة وفى الخلاصة مهما حصل فهو اعتذر وهو ابن الهلال ولكن عودته كمدرب ناشئ افضل من عودته كلاعب وهيثم اولا واخيرا ابن الهلال ... والهلال عرف فى تاريخه الطويل بتقدير الابناء الذين اخلصوا له وقدموا له الكثير
  • #12
    Gaafar 05-18-2016 09:0
    لا اتفق معك استاذ دسوقى ... مع تقديرنا لما قدمه الكابتن الفنان هيثم مصطفى وهو من ضمن افضل صانعى الالعاب فى تاريخ السودان ولكن الى متى يعتمد الهلال والفريق القومى على هيثم... التخطيط السئ والادارات الفاشلة لم توجد البديل لهيثم وعلى ادارة الهلال والجهاز الفنى ايجاد البديل والصبر عليه فالبطولات لا تتحقق ما بين يوم وليلة ولكن بالتخطيط السليم.
  • #13
    سيف الدين خواجة 05-18-2016 09:0
    عزيزي دسوقي اختلف معك ربما اجتاز سادومبا الاختبارات فكم من الزمن في المباراة سيلعب هيثم الذي منذ سنتين لم يكمل مباراة ولم يمرر تمريرة واحده لهدف حقا لن نتطور طالما ما زلنا في محطة هيثم لبيع الوهم في الصحف الاهلي القاهري تخلص من ابو تريكهولم يتكلم قلم واحد عن رجوعه حقا نحن في زمن التخلف وعبادة الاصنام والعياذ بالله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019