• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
حسن فاروق

اكتساح علي الورق

حسن فاروق

 5  0  2726
حسن فاروق


شهدنا مع الرئيس (المالعب) اشرف سيداحمد الكاردينال عدة فترات لانتقالات اللاعبين، وفي كل فترة يتم شطب اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في الفترة التي سبقتها ، وفي كل فترة نتابع ذات المشهد، وبذات المفردات، من شاكلة (الهلال يكتسح التسجيلات) وفي صحف اخري (الكاردينال يكتسح التسجيلات) ، بينما الواقع يقول ان الهلال لم يسجل طوال هذه الفترات لاعبين يمكن ان يضيفوا للفريق ويصنعوا الفارق، فشل الكاردينال فشلا يصعب وصفه في ملف انتقالات اللاعبين ، ولازال يؤكد هذا الفشل مع فترة الانتقالات الحالية، والتي ظهرت من خلال الاسماء التي ضمها، بعضها معروف والبعض الآخر مغمور.
اكتسح الكاردينال كل فترات الانتقالات من خلال الصور التي تملأ الصحف، و(الكسكتة)، وهو يتوسط اللاعبين فرادي وجماعات، ومن كل الاعمار، شباب، رديف، وللفريق الاول، موسم (الصور) هو موسم اكتساح الكاردينال للانتقالات، ولاجديد في الهلال، والفريق يضعف من فترة لأخري، ويأتي بلاعبين اقل من الذين سبقوهم، والصحف المحسوبة علي الهلال تتباهي بالامكانيات والقدرات المالية في موسم (البوبار)، ويعيدون انتاج الازمة التي سخروا منها في فترة رئيس نادي المريخ السابق جمال الوالي، ويرددون مارددته الصحافة المحسوبة علي نادي المريخ من قبل، بذات المفردات من شاكلة (سمحة المقدرة) والفقراء يمتنعون، وكم كبير من السخرية والاستهزاء علي الوضع المالي للفريق المنافس وكأنهم يعترفون ان الهلال عاني بالفعل من الحرمان في فترات ادارية سابقة.
ثلاث فترات من الانتقالات اعادت للكثيرين ذكريات تسجيلات (الجملة)، يسجل (15) لاعبا ويشطب مثلهم، وفي الفترة التي تليها يشطب (17 لاعبا) ويشطب مثلهم، مع الفارق انه الرئيس (المالعب) متخصص في المحترفين الاجانب والوطنيين، في ملف الاجانب مثلا سنجد ان الرئيس (المالعب) تعاقد مع عدد من اللاعبين الاجانب منهم البرازيليان، اندرزينهو وجوليام بجانب الايفواري ابوبكر كيبي، تم التخلص من ثلاثتهم بجانب المدافع السيراليوني سيمبو والمالي سيدي بيه وغيرهم.
في فترة الانتقالات الرئيسية الموسم الحالي تم التعاقد مع المدافع الغاني ابيكو علي سبيل الاعارة من فريق الاشانتي كوتوكو، والغاني ايشيا بجانب الايفواري شيخ موكورو، تم فسخ التعاقد مع اثنين منهم قبل الوصول الي فترة الانتقالات التكميلية الحالية، وشمل فسخ التعاقد لاعب الوسط الغاني نيلسون لازجيلا، والمدافع السنغالي سليمانو سيسيه، اربعة لاعبين تم التخلص منهم دفعة واحدة ليتواصل المسلسل في التكميلية التي تجري احداثها حاليا ، ويتم التعاقد مع المهاجم المخضرم سادومبا، ولاعب نيجيري مغمور هو عزيز شيبولا مع احتمال مغادرة الغاني ايشيا، يعني كل ستة شهور يتم تغيير اللاعبين الاجانب بآخرين مثلهم، وهذه اعلي مراحل الفشل الاداري ،الذي يشرف بشكل مباشر بما فيها ترشيحات الفترة الحالية.
اداري بهذا الفشل المتواصل في كل الملفات الفنية، سواء في جانب التدريب او اللاعبين، يواصل استعراض فشله اليومي علي صفحات الصحف، ويكفي ان لاعب مثل المهاجم الزيمبابوي خضع لاختبارات، للتاكد من صلاحيته وهو الذي وصل سنا يصعب ان يؤدي فيها بذات المستوي خاصة في التنافس الافريقي الموسم القادم، وغير هذا العقلية الادارية التي تعتبر موسم الانتقالات هو موسم استعراض القدرات المالية، رغم ان الجواب يكفيك عنوانه من خلال التسجيلات الحالية، في الجانب المالي.
الرئيس (المالعب) لم يجدد لاتير توماس اللاعب المهم في تقديري، ومالك المدافع الشاب، ولم يقيد لاعبين جاهزين في مكانهما ، ولايوجد في متوسط الدفاع سوي سيف مساوي وعمار الدمازين، في فشل اكتر من كده؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري عبده 05-16-2016 10:0
    ايوه فى فشل اكتر من كده .. فشلك فى اظهار كردنه على غير صورته الحقيقية .. ده زول زعيم يا اخونا وانتو صحافيين ارزقيين فاشلين حاقدين .. اسباب حربكم على الرجل يعلمها الكل .
  • #2
    الامين محمد نور 05-16-2016 10:0
    هذه هي بضاعتنا الموجودة .مستوى اللاعبين واحد وهو مستوى بطبيعة الحال سيء وهذا المستوى السيء افضل بكتير من مستوى معظم الصحفيين الرياضيين .
  • #3
    جون سينا 05-16-2016 07:0
    ياخ إتق الله الكاردينال بشر وهيثم مصطفى بشر قبل كدة مسكت موضوع هيثم لمن كرهتنا فيه وهسة قبلت على الكارردينال وتزكر (المسلم من سلم المسلون من لسانه ويده) والكمال لله وكل إنسان له سلبيات - لكن ياخى دايما لاتنظر إلا للجانب السلبى شغلكم دة والله هدم وتخريب ليس إلا.
  • #4
    جون سينا 05-16-2016 07:0
    والله ياحسن فاروق كنا بنحترمك لكن لقيناك إنت ومعتصم محمود ناس لاتروا فى الهلال شيئا جميلا كلامكم كلو إسلوب هدم ليس إلا -كتاباتكم توحى بأشياء معينة ياخى الكاردينال مفاف زول دعموا بقروش لا إنت لا معتصم محمود- خليه يسجل ويشطب لحدى مايعدى فترته قبل كدة الأرباب والبرير سجلوا لعيبة دون المستوى ماإتعرضوا لنفس الحفر البتعملوا فيه دة طيب إنت بتقول الرئيس (المالعب) طيب البرير- الأرباب- طه- الطيب عبد الله - إنت زاتك معتصم محمود) لعبتوها وين كنتوا من قدامى لعيبة الهلال - ياخ عليك الله والله إنت ومعتصم محمود والله كرهتونا الهلال وكرهتونا اليوم العرفنا فيه الهلال- ياخى إنتقد بطريقة هادفة والله عليك الله ماتكرهونا بكلامكم الحشو والماعندو معنى والكله شخصنة للمواضيع دة يا الكاتب (المابعرف)
  • #5
    دابي الكر 05-16-2016 04:0
    اصل الحكاية أنك تنتقد ولكن هذا النقد يقتضي التقدم بمقترحات ما هي مقترحاتك هدم فقط أين البناء المقترح منك - بعدين يا أخي ما كلمتنا عن الشباب الذي سجله الهلال لم تحدثنا عنهاألا ترى في ذلك فائدة - الا ترى أن هذه المواهب ستأتي اكلها قريباً إذا وجدت الرعاية والاهتمام والتدريب السليم وربما تخلصنا من الأجانب نهائياً - كما انك لم تحدثنا عن الجوهرة والاكاديمية ومشروع النادي والملعب الرديف أليست كلها انجازات - ما هي انجازاتك ككاتب صحفي هل قدمت مشروع فكري أو مقترحات مبينة على قراءات للواقع وتحمل توصيات عملية يمكن تطبيقها على أرض الواقع. اتقوا الله فينا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019