• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
ابراهيم عوض

شيبوب في الحفظ والسستم

ابراهيم عوض

 7  0  3188
ابراهيم عوض

راي رياضي


تطابقت البيانات التي ارسلها نادي الهلال للاعب فريقه القادم من شبيبة القيروان التونسي شرف شيبوب مع (السيستم) الخاص بانتقالات اللاعبين.
وهذا يعني أن شيبوب سيصبح لاعبا رسميا في كشوفات الهلال خلال فترة التسجيلات الحالية رغم "جقلبة" ونواح أهل المريخ.
الشكوى التي تقدم بها نادي المريخ ضد الاتحاد العام ونادي الهلال للطعن في إجراءات تسجيل شيبوب في الهلال للفيفا لا تعدو أن تكون مجرد ذوبعة.
شيبوب أصبح لاعب الهلال بالنظام والقانون والسيستم، وأي حديث عن أن الهلال خالف أنظمة وأعراف وتقاليد الفيفا في تسجيله، هراء.
فرط المريخ في اللاعب عندما كان بكشوفاته، وتجاهل مطالبه بتعديل أوضاعه من هاو إلى محترف دون أن يكترث إلى ما يمكن أن يحدث له.
وحتى عندما رجع اللاعب من الجنوب بالعملية التي أطلق عليها إعلام المريخ جزافا الذراع الطويل، فشلوا في التوصل معه إلى اتفاق.
كان طبيعي أن يبحث اللاعب عن عرض أفضل وبيئة أحسن يمارس فيها عمله ويفجر مواهبه ،فكان أن انتقل لشبيبة القيروان التونسي بعقد لاعب محترف.
قدم الهلال عرضا مغريا للنادي التونسي، وللاعب أيضا بطريقة نظامية ، فكان من الطبيعي أن يظفر به ويزين به كشفه.
الضجة التي اثارها أهل المريخ بانتقال شيبوب للهلال ليس لها غير تفسير واحد، وهو أن العملية التي نفذها الكاردينال "حرقتهم".
المادة (18 مكرر) من اللائحة الدولية التي يعتمد عليها المريخ لإدانة الهلال بالتدخل كطرف ثالث في عملية انتقال اللاعب شيبوب إلى شبيبة القيروان التونسي لا تنطبق على الهلال.
المادة التي يقصدونها تنطبق فقط على النادي الذي يتعاقد مع أي طرف ثالث يمكنه بموجب العقد من التأثير على أي تعاقدات وانتقالات مستقبلية للاعبي النادي المعنيين بالعقد أو أن تكون للطرف الثالث حقوق بموجب العقد تؤثر على استقلالية النادي وسياساته وقدرته على تسيير شؤون فرقه بحرية.
وهذه تعني ببساطة، أنه ممنوع على النادي أن يتعاقد مع شركة،ويبيع لها (جزء) من الحقوق الإقتصادية لأحد لاعبيه، لأنه عندما يرغب النادي مستقبلا في اكمال إجراءات انتقال هذا اللاعب لنادي آخر تظهر هذه الشركة وتطالب بنسبة في الصفقة وإلا فان لها الحق في الغاء الانتقا..
المادة (18 مكرر)، مرتبطة بالمادة (18 مكرر ثانية) وكلاهما خاص بمنع بيع الحقوق الاقتصادية للاعبين والأندية معا.
المادة الأولى أدخلتها الفيفا في اللائحة الدولية سنة 2008 وفيها منعت (الأندية) فقط من بيع الحقوق الاقتصادية للاعبيها ولم تمنع اللاعبين من ذلك.
ثم جاءت في 2015 وأستحدثت المادة الثانية لتمنع بموجبها اللاعبين والأندية معا من التعاقد لبيع الحقوق الاقتصادية لأي طرف ثالث وطلبت من كافة الأندية التي لها مثل هذه العقود تسجيلها في (السستم) على أن تلغى بعد انتهاء مدتها ولا تجدد مرة أخرى.
ومثال على ارتباط المادتين مع بعضهما، العقوبة التي تعرض لها نادي سيراينج البلجيكي في سبتمبر 2015 بالغرامة والمنع من تسجيل لاعبين لأربع فترات تسجيل متتابعة.
عوقب النادي البلجيكي لإقدامه على بيع جزء من الحقوق الاقتصادية لبعض لاعبيه لشركة استثمار وسماحه لطرف ثالث بالتأثير على انتقال لاعبيه فانطبقت عليه المادتين معا.

وكان نظام المطابقة والانتقالات الالكترونية (تي أم أس) قد كشف تلك المخالفة عندما أراد النادي البلجيكي اتمام عملية إنتقال أحد اؤلئك اللاعبين.
الهلال لم يتعاقد مع شبيبة القيروان لشراء الحقوق الاقتصادية لشيبوب ولم يؤثر في عملية إنتقاله لتونس.
شيبوب له وكيل لاعبين معتمد من الفيفا هو من أوجد له فرصة الاحتراف في النادي التونسي وهو من أشرف على توقيع العقد كوكيل لشيبوب.
وداعية : شيبوب أمره انتهى، حلوا مشكلتكم مع صلاح نمر.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفاضح 05-16-2016 07:0
    عاجل..اتحاد الكرة يعتمد الوك لاعبا رسميا للمريخ لاربع سنوات قادمة
  • #2
    محمد مصطفى 05-16-2016 05:0
    سجلتو من قبل باكمبا ماذا حصل وسجلتو فيصل موسى والشغيل ماذا حصل وسجلتو شيبوب هل معه عصا موسى الهلال محلى وفي الافريقي مجلي كدا 86 سنة على قول سلك هسه البشوف الطاهر الحاج وسادومبا في حوض سباحة بصلعتهم موش يقول حلة كوارع بس شيبوب شنو الفرحان بيه
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      التمهيدابي المخلوع بالمجموعات 05-17-2016 02:0
      شيبوب كواي القلوب - يعني سلك شعرو نازل في جبهتو ههههههههههههههههه هاي هاي ياي
  • #3
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-16-2016 03:0
    *: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :*
    " لَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ، وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ ، حَتَّى يُكْتَبَ صِدِّيقًا ، وَلَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ ، حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا " .

    صفر الدنيا ثابت ومعروف الخوف من صفر الآخرة اللهم اكتبنا مع الصديقين
  • #4
    حسان احمد 05-16-2016 11:0
    الشاطر من يضحك اخيرا وهذا الملف الساخن سيعود عليكم وبالا فقط انتظر وما تطمئن نفسك رووووووووق وحات شوف ان شاء الله
  • #5
    جمال الدين عمر الخليفة 05-16-2016 09:0
    نعم الهلال تدخل في قضيه شيبوب عبر كوبري القيروان هذا يتنافي مع المبادي التي ظلت ينادي بها الكاردينال مرارا وحربه عل بالاتحاد واتهامه بالفساد وها هو اليوم الاتحاد ينحاز للهلال في عمليه واضخه ومكشوفه حتي يخفف الكاردنال من هجومه عل يقاده الاتحاد وبالتالي لايكون هناك زعزعه للمناصب نحن في المريخ لايهمنا شيبون الله يستر عليه واصلا لايشبه المريخ نادي مبادي وماطلا ساوم المريخ بالمال ليس له مكان في المريخ والمريخ لديه لاعبين يسدون قرص الشمس بس تاكد تمام ياشيبوب بكره سوف تندم عندما يرفلك الكاردينال وترجع تلعب في الانديه المغموره لان الذي اكتشف موهبتك وصقلها هو المريخ لانك كنت لاتساوي شي ولاعب مغمور لاحد يعرفك ختي جماهير المريخ لمان كان غارزيتووو يعطيعك الفرصه غير راضيه لانك مغمور والمريخ هو الذي يصنع النجوم وبكره تشوف
  • #6
    الفاتح نورالدين قاقا 05-16-2016 09:0
    هذا جزاء الخلق اللا رياضي الذي أنتهجه المريخ و تآمر به على الهلال و سحب منه مهاجمه الأول بكري المدينة تحت جنح الظلام بدون خجل أو حياء بعد أن أكمل الهلال إعادة تسجيله و دفع له مقدم العقد و كان الهلال في امس الحوجة للاعبه بعد إصابة الغربال أين ميثاق الشرف الرياضي يا مريخ و أين المثل و المبادئ الرياضية و البادي أظلم و بالرغم من ذلك كم كنت أتمنى و أحلم أن يتم تكامل و تعاون بين فريقي القمة بدلا من التحارب و العداء و الدسائس و الموآمرات من الطرفين لان هذا السلوك لا يخدم النهضة الرياضية في شيئ و التنافس الشريف مطلوب و كلامي هذا ينطبق على الإعلام الرياضي المنفلت في الفريقين
  • #7
    الاسر جمالك 05-16-2016 07:0
    ييا راااااااااجل يا شيبة قل الحقيقة او اصمت يعني نصدقك انت و نكذب الصور و الدولارات و الكسكتة عيب بعد العمر دا تكتب كلام بالشكل دا
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      المـجـنـس 05-16-2016 11:0
      خلاص خد انت الصورة وأرسلها الى فيفا تكون شاهد اثبات ههههههه ههههه حليلكم يا يا ناس مزمز مصدقين اعلامكم السالب صدق قول الوالى فيه الاعلام السالب والان صار الاعلام المحرض على مين على مجلس أدارة النادى
    • 7 - 2
      طارق 05-16-2016 11:0
      هو لو بفهم وبعرف العيب كان بشجع الصفر السرمدي يحاولون رد ضربه المدينه التي اصابتهم بالدوار ولكن هيهات سيفشل شيبوب ويظلون في صفرهم يعمهون
    • 7 - 3
      النزير 05-16-2016 10:0
      حااااااااااار شطه بس قول حرقني
    • 7 - 4
      حسن ميرغني عثمان 05-16-2016 09:0
      الراجل بتكلم من ناحية قانونية وليس عاطفية والكاردينال هارد الفشفاش والرئيس طوالي قال ما راجع والبرير في انتظار الإشارة من المؤتمر الوطني لتولي رئاسة ناديكم وراجل فيكم بقدر ير يقول تلت التلاتة كم مافي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019