• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
عوض حمزة الحسين

إياك أعني واسمعي يا جارة !!

عوض حمزة الحسين

 9  0  8571
عوض حمزة الحسين
* فى مقال سابق بتاريخ 04/05/2016 تحت عنوان : ( الى رئيس امة الهلال العظيم ) وفى مقدمة المقال كتبت ان الهلال انقسم بفعل فاعل الى عدة قبائل متناحرة ، وبكل اسف وصل بها الخصام الى حد الفجور ( نسأل الله السلامة ) . واسماء هذه القبائل سميناها باسماء من سبق من الرؤساء الذين جلسوا على كرسي رئاسة ادارة نادي الهلال .

* كل رئيس قبيلة من هم خارج المنظومة - جن جنونه ، وجند جنوده لمحاربة رئيس الهلال الحالي السيد اشرف الكاردينال اعلاميا ، فبدأ المجندون من الاعلاميين اصحاب الانتماء الزائف واصحاب الاجندة المشبوهه وبعد ان قبضوا الثمن ، بدأوا فى تسخير اقلامهم بشن حرب شعواء ضده ، ووصلوا الى حد الاساءة اليه ومع ذلك ظل الرجل صامدا ، ومافتىء يعمل وينجز فى صمت ، وياجبل مايهزك ريح .

* لا غضاضة فى ان يكون هناك نفر من المعارضة مادمنا نعيش فى مجتمع ديموقراطي ان كان فى الاصل ديموقراطيا - نختلف ونجلس الى طاولة الحوار ثم نتفق . وقفنا مع صلاح ادريس والبرير واختلفنا معهم ، والان نقف مع الكاردينال ونختلف معه ايضا ، فاختلاف الرأى لا يفسد للود قضية ، ولكن ان نصنع الكذبة ونصدقها او نستهدف الرئيس فى شخصه بطريقة سافرة كما نقرأ من بعض كتاب الرأى الاهلة ، فهذا لعمري فى القياس نسف للمبادىء المهنية .

* البيئة الصحفية حرة وتسبح فى فضاء الحرية وبدلا من ان ينعكس ذلك بصورة ايجابية عكس القائمون على انتاج المادة الصحفية هذه البيئة الى العكس تماما والقاريء الحصيف المطلع على هذه المواد اصبح بمقدوره التفريق بين اصحاب المهنية واصحاب الاجندة المشبوهه امثال (موهوم ) وغيره من الذين استغلوا هذه الحرية لقبض الثمن وتصفية الحسابات وتضليل الرأى العام بالكذب تارة وبتأجيج وزرع الفتن تارة اخرى .

* ولعل الحالة المعيشية المتردية التى يعيشها مجتمعنا الآن هى التى اجبرت البعض لابتزاز اصحاب رؤوس الاموال لقبض المعلوم ، لذا سخروا اقلامهم المسنونة والمسمومة لزرع النبت الشيطاني ناسين او متناسين ان القلم امانة وان المبادىء والقيم هي قوام الصحافة الراشدة ، وتطبيق هذه المبادىء يحتاج الى تحري الصدق والامانة فيما ينتجه الصحافى من مواد موضوعية .

* اما اعلام المعسكر الاحمر الذي فقد صوابه وتخلى عن المبادىء الصحفية ، انقسم الى موالين للرئيس الاسبق السيد جمال الوالي وآخرين موالين الى مجلس التسيير المعين بقيادة السيد اسامة ونسي ، ودأب نفر من جهابذة الصحافة الماسكين بزمام الامور والموالين للرئيس الاسبق بالتآمر على مجلس التسيير فارضين عليه الرحيل وهم يتمنون على الله الاماني ان يعود الرئيس الاسبق الى سدة الحكم ، فإن عاد فهذا بالنسبة لهم مربط الفرس . (من الخاسر ياترى المريخ ام لجنة التسيير ) ؟!

* ايها المكبلون بحفنة من الجنيهات ، يجب ان تعلموا ان السيد اشرف الكاردينال لو دامت لغيره لما آلت اليه ، وانه لن يتضرر لما تخطه اقلامكم من اوهام ومن سفاسف الامور بل المتضرر الوحيد هو الهلال الكيان فان كان الهلال يهمكم اوقفوا هذا الهراء حالا ، وان آثرتم مصالحكم فراعوا خالقكم وتوبوا اليه ، واعلموا ان ماتخطه اقلامكم بمداد رمادي اللون ماهو الا فرقعة اعلامية وبندق في بحر فحكموا ضمائركم قبل ان يأخذكم الموت بغتة . اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

** خربشاااات :
تغيب الخربشات اليوم بعد الاستيلاء عليها عنوة ودون سابق انذار وذلك من قبل مجهول والاضابير تشهد وتؤكد على (الملكية الفكرية )؟؟؟!! عيب كده .

** همسة الوداع :
اياك اعني واسمعي يا جارة !!

اقعدوا بالعافية ... hamza99h@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 05-15-2016 01:0
    عودا حميدا يا تفاحة بمقال دسم لكنه لكثيرين سم وهنا المشكلة حال الاقتصاد جهجه العباد وقديما قيل (ان المعاد مرتبط بالمعاد ) ولكن من يفهم لا شئ الان في السودان يمضي للمصلحة العامة المصلحة الخاصة وحسب لان دولة كاملة تمشي رزق اليوم باليوم فماذا تريد من الناس
  • #2
    ياسر دنقلاوى 05-14-2016 08:0
    لاتوجد اى معارضه فى الهلال كلها وحى خيال بعض الكتاب لايهام الكاردينال بانهم من يدافعون عنه لمصالحهم الخاصة فقط - صلاح ادريس لديهم ما يكفيه من المشاكل وطع على البشير لارغبه لديه فى العودة رئيس للهلال والبرير لن يكرر التجربه مرة اخرى انتم المعارضه الحقيقية والهدامه بالهلال
  • #3
    د الشريف 05-14-2016 12:0
    نحن فاشلووون .. أتدرون لماذا ؟؟؟ اصبح الكلام يحتل مساحة كبيرة فى حياتنا .. الضجيج يحاصرنا وفى كل مكان .. فى التلفاز والصحافة والمزياع و مواقع التواصل و الصحافة الألكترونية .. اصبح الإعلام يلعب دورا مهما فى تكوين الرأى العام وهو أحد المراجع المهمة للمعرفة فى هذا العصر .. رغم اهميته اصبح الإعلام عندنا مهنة مستباحة يدخلها من هو ليس مؤهلا لها .. إنتقاد الآخر اصبح ميسورا واسهل الطرق للإنتقام .. إنتقاد تسيره العاطفة ويصده العقل .. لن ينتهى الجدل ولن نجنى سوى الفشل .. من يقدمون النصح والمواعظ هم انفسهم يحتاجون الى من ينصحهم .. القلم واحد وهو من اقسم به رب العباد تأكيدا لأهميته وعظم امانته .. لا يوجد قلم مسنون وآخر مسموم بل يوجد قلم نافع وآخر ضار .. أقبل الحق ممن قاله وإن كان بغيضا ,, ورد الباطل على من قاله وإن كان حبيبا !!

    خربشة : تصفحت اغلب صحف المغرب وجميعها دون استثناء تلهب حماس فرقة الكوكب المراكشى وتستنهض همم لاعبيه لإقصاء المريخ .. وتصفحت كل صحفنا تقريبا ولم أجد سوى التخذيل و التقليل من شأن لاعبى المريخ وفشل إدارته ومدربه .. المريخ مقبل على مهمة وطنية تستوجب وقوف الجميع معه ولكن اقلام امثال شوربجى وكتاحة لا زالت مشغولة بسادومبا وشيبوب وكردلة وفاطنة شاشس !!!!
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      سيف داؤود 05-15-2016 11:0
      اديلو ياهجام بالحتة الفيها الحديده هذا المدعو د الشريف (دخل الثعلب يوما في ثياب الواعظين )
    • 3 - 2
      Hajjam 05-14-2016 02:0
      تامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم ياصاحب الدال المضروبة......هل نسيت مانشيتات اعلام الضلال...مابنطير برانا بنطيركم معانا.... وبعد ده كلو عاوز اعلام الهلال يشحذ همم الوصيف الواهن الضعيف......قوم لف................ علي اليمين لو لعبتوا مع اسرائيل مانقيف معاكم......
  • #4
    الامين 05-14-2016 11:0
    التحية والسلام اخى الحبيب كتاحة التفاحة لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى وبحق فخورين دوما بكم لقول النصيحة والحقيقة المجردة دون تزيييف ونتمنى ان يعى الجميع ان هذا هو الهلال الكيان الشامخ لن تهزه ريح وما بال اقلامكم الماجورة وحتى الاقلام التى تقف مع الرئيس فيها كثير من التطبيل الذى لايشبهنا كهلالاب ابدا لاننا اصحاب مبادى ومتى ما ابتعدت المنسقة الاعلامية والرشيد شريان وتركوا القيادة لاصحابها سوف نرى هلالا معافى دون شك لانهم العلل الفعلية لنا وان يقف معتصم محمود من هذه المهازل التى يسطرها لانها لاتشبه الهلال --
    ويا حبيب ماتزعل للخربشات الناس سرقت قصائد كاملة وجيرتها واصحابها على قيد الحياة ونحن لم نتستمتع لغير خربشات كتاحة وخربش ياحبيب وماتهزك ريح --
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #5
    الامين 05-14-2016 10:0
    التحية والسلام اخى الحبيب كتاحة التفاحة لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادى وبحق فخورين دوما بكم لقول النصيحة والحقيقة المجردة دون تزيييف ونتمنى ان يعى الجميع ان هذا هو الهلال الكيان الشامخ لن تهزه ريح وما بال اقلامكم الماجورة وحتى الاقلام التى تقف مع الرئيس فيها كثير من التطبيل الذى لايشبهنا كهلالاب ابدا لاننا اصحاب مبادى ومتى ما ابتعدت المنسقة الاعلامية والرشيد شريان وتركوا القيادة لاصحابها سوف نرى هلالا معافى دون شك لانهم العلل الفعلية لنا وان يقف معتصم محمود من هذه المهازل التى يسطرها لانها لاتشبه الهلال --
    ويا حبيب ماتزعل للخربشات الناس سرقت قصائد كاملة وجيرتها واصحابها على قيد الحياة ونحن لم نتستمتع لغير خربشات كتاحة وخربش ياحبيب وماتهزك ريح --
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #6
    ودعقيده خلف 05-14-2016 08:0
    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم حولينا ولا علينا
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Hajjam 05-14-2016 02:0
      هههههه هااااااااااااا.............قال حوالينا ولاعلينا.....انت قاعد في اضنيك ولا لاشنو؟؟؟؟؟
    • 6 - 2
      الامين 05-14-2016 09:0
      اما اعلام المعسكر الاحمر الذي فقد صوابه وتخلى عن المبادىء الصحفية ، انقسم الى موالين للرئيس الاسبق السيد جمال الوالي وآخرين موالين الى مجلس التسيير المعين بقيادة السيد اسامة ونسي ، ودأب نفر من جهابذة الصحافة الماسكين بزمام الامور والموالين للرئيس الاسبق بالتآمر على مجلس التسيير فارضين عليه الرحيل وهم يتمنون على الله الاماني ان يعود الرئيس الاسبق الى سدة الحكم ، فإن عاد فهذا بالنسبة لهم مربط الفرس . (من الخاسر ياترى المريخ ام لجنة التسيير ) ؟!
  • #7
    ابو الرزة 05-14-2016 06:0
    لك التحية والتجلة معا. الحق يقال ان المتابع لكثير مما يكتب عن رايس الهلال يستطيع ان يستشف ويستنتج وبسهولة حجم الاستهداف الممنهج لشخص الرايس. ويستطيع ان يفهم ان ما يكتب وما يخط من سباب ما هو الا محاولات تبخيس لعمل عظيم يقوم به الرجل الان في الهلال. الهلال لم يشهد عمل مؤسس ومخطط له كما يشهده الان في عهد الكاردنال. ما يقلل من خوفنا علي الهلال ومجلسه ان القارئ الهلالي اصبح حصيفا يعي ويفهم ويدرك حجم العمالة والارتزاق التي يمارسها بعض ضعاف النفوس من اصحاب الاقلام النتنه والخائنة. فليعم هؤلاء ان الكلمة تخرج من المرء فتلقي به سبعون خريفا في نار جهنم.
    لك التحية مجددا وحفظك البارئ وحفظ قلمك
  • #8
    طارق 05-14-2016 06:0
    صدقت في ان بعض الاعلاميين وصلوا محلة متدنية من الخصومة.اما الانقسام فسببه الكاردينال نفسه والا فلتجب علي ثلاث اسئاة.ماهى مؤهلات المنسق الاعلامى واخلاقياته المطلوبة.لمذا اعاد هيثم وهو يعلم انه كانت هنالك خلافات حوله.ما السبب الحقيقى لاقالة المدربين وبالاخص كافالي.
  • #9
    كرباج 05-14-2016 05:0
    ههههههههههه
    هو فعلا بتاع البرير موهوم
    اديلو في زمبيلو يستاهل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019