• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
عبدالله القاضي

الدوري (( السعودي )) .... اسم غالي يستحق أكثر من ذلك !!

عبدالله القاضي

 2  0  1261
عبدالله القاضي

حقيقة لا جدال فيها في أن الدوري السعودي يعتبر من أقوى الدوريات في الوطن العربي وفي منطقة آسيا من حيث القوة والاثارة ودقة التنظيم وكذلك الحضور الجماهيري الكبير حيث أن اضعف الأندية تجد لها حضور مميزاَ في المباريات خاصة التي تكون في معقل تلك الأندية المغمورة !
منذ سنوات وأنا أتابع الدوري السعودي ومن أشد المعجبين به وأنديتي المفضلة هي النصر والأهلي وأسعد جدا لانتصار أحدهم ولو كانت هناك مباراة بين الفريقين فأنا أكون مشتت الذهن والبال لدرجة كبيرة ولا أعرف سر هذا التعلق بفريقين من دولة واحدة منذ أكثر من ثلاثة عقود وربما وجود لاعبي الهلال أصدقائي على قاقارين ومصطفى النقر في النصر وعماد خوجلي في الأهلي ...ربما كان هذا هو السبب!!
قبل أن أخوض في موضوع المقال المهم لا بد من التهنئة القلبية للراقي السعودي بالظفر بأقوى دوري للمحترفين ... التهنئة لجمهور الأهلي (المجانين بحبه ) ولإدارات الأهلي المتعاقبة !!
عندما يكون هناك ديربي عالمي مثل الكلاسيكو الأسباني وفي نفس الوقت يكون هناك ديربي سعودي كما حدث الشهر الماضي فإن الأنظار تكون شاخصة بين ملعب الكامبنو أو البيرنابيو وبين الجوهرة المشعة في جدة أو تحفة الملك فهد بالرياض!!وهذا يدل على أن الدوري السعودي مشاهد ومتابع من ملايين المشاهدين في أنحاء العالم الذين يستمتعون بكرة القدم الحقيقية داخل الملعب أو بالتحليل الفني الممتع أو بالتنظيم واللوحات الجماهيرية الشيقة في المدرجات!!
كل هذا يجعل من اسم الدوري السعودي لامعا واسما كبيرا ... لكن للأسف الاخوة في رابطة المحترفين السعودي ومن قبلهم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لم يمنحوا هذا الاسم ما يستحق من العناية والرعاية !!! وأعني بالاسم (( السعودي)) هذا الاسم يستحق أكثر من هذا الذي منحتموه له !! هذا الاسم لا يستحق أن يباع ويشترى ويُطمس لمن يدفع أكثر !!! هذا الاسم لا يمكن تبديله باسم آخر مهما كان !! هذا الاسم كلما اسمعه يقشعر بدني حبا ورهبة ورغبة !! كيف تسمح لكم أنفسكم ببيع الاسم بثمن بخس ؟! هل تعجز الحكومة السعودية أن تحافظ على هذا الاسم العريق ؟! هل تعجز رعاية الشباب أن ترعى هذا الاسم الرنان ؟! قبل أعوام عندما كنت اسمع في القنوات الفضائية أو أقرأ في الصحف أو نشرات الأخبار وألسنة المعلقين عن كلمة ((دوري زين )) كنت أصاب بحالة من القرف لسماع هذا الاسم وتكرر الآن مع دوري ((جميل )) أو دوري عبد اللطيف جميل !!
أي زين وأي جميل أفضل عندكم من كلمة السعودي .. والله لو كنت سعوديا لما قبلت بهذا الوضع إطلاقا ولكنت أفعل ما في وسعي بل أجلس أمام قصر خادم الحرمين الشريفين حتى أغير هذا المسخ المشوه والرغبة في طمس اسم ((السعودي )) مع سبق الإصرار والترصد من قبل البعض الذي يقيسون كل شيء بالمال !!
هل تعجز الدولة السعودية وهي الأغنى عالميا أن تدفع أضعاف ما تدفعه زين أو شركات عبد اللطيف جميل ؟! إن الحكومة السعودية يمكنها أن تدفع لكل نادي وليس للرابطة أضعاف ما تدفعه أي شركة سعودية دون أن تتأثر ودون أن تفقد أعز اسم لديها وتبدله بأسماء شركات تغطي على اسم السعودية هكذا بكل سهولة!!
بالكو
المشكلة أن هذا الوضع سوف يستمر لبضع سنين أي ربما خمسة أعوام قادمة بالإضافة للعام الذي كان لشركة زين وتنازلت الشركة عنه لعبد اللطيف جميل لكي يتبادل أصحاب الأموال اسم (( السعودي )) ي كالكرة من ملعب شركة لأخرى حتى تختفي رويدا رويدا من أفواه الجماهير والمشاهدين !!
لا تستهينوا بهذا الأمر إنه لجد خطير أن تكون دولة في حجم المملكة تبيع اسمها لشركات رعاية حتى لو دفعوا مال قارون !! وربما يكون هذا الأمر مقبولا في دول فقيرة ماديا ورياضيا وتنظيميا وفي حاجة لأموال تسير عجلة الرياضة لكن ما بال المملكة وهي الأغنى تفعل ذلك .!
الدوري السعودي ... فخامة الاسم تكفي ... لكي تُدفع حكومة خادم الحرمين الشريفين المليارات من أجله!!!
أرجوا إعادة النظر في هذا الأمر فالاسم يستحق منكم أكثر من ذلك فلا تبيعوا اسم السعودية بدراهم معدودة وعلى رعاية الشباب حتى لو دفعت الملايين تعويضا لشركة جميل .. أن تعيد اسم الدوري السعودي... فلم نسمع عالميا أن الشركات الكبرى التي تدفع دفع من لا يخشى الفقر للرعاية أنها استطاعت أن تشتري الدوري الأسباني أو الدوري الإيطالي أو الدوري الإنجليزي أو الألماني أو الدوري الفرنسي ... فهناك اعتزاز بالاسم لدرجة لا يمكن معها بيع الاسم مهما كانت المغريات !! لأن الرعاية ممكن أن تكون في الإعلانات داخل الملاعب أو رعاية الفرق بالاعلان في القمصان والشورتات فقط لكن لم نسمع ببيع اسم دوري بكامله !!
أطمح وأطمع في أن أسمع من الموسم الجديد ....... دوري المحترفين السعودي ؟! بدون زين ولا جميل ولا يحزنون !!
فخامة الاسم تستحق التضحية يا آل سعود !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصقر السعودي - جدة 05-11-2016 08:0
    حياك الله أستاذ عبدالله ,, تسلم على الطرح الجميل
    فعلاً أنا أشاركك الرأي ,, فأنا لما أسمع دوري عمانتل
    أو فيفا الكويتي او دوري الإتصالات الإماراتي أشعر
    بالتقليل من قيمة هذة المسابقات ,, وهكذا الحال
    بالنسبة لدوري زين وجميل ,, فهي تشعرك وكأنما الأندية السعودية
    تتصارع على لقب شركات بإسم شركة زين وجميل وهذا في هضم لحقوق الدوريات القوية

    متابعك ,, طارق - جدة
  • #2
    احمد 05-11-2016 09:0
    دا شنو انت بتحب الدوري السعودي طيب نحن استفدنا شنو من مقالك دا
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ناس معزتنا 05-11-2016 12:0
      وما ذنب الكاتب إذا لم يفهم الب........شر !!

      كلامو واااضح وصريييييييح

      بس قول انك بتغير من الدوري السعودي ويمكن حسد عديييل
      هههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019